{myadvertisements[zone_1]}
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #101
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
___________________________
حسب مفهومى المتواضع فالكلام يوحى بأنه اسماعيل .



التساؤل عن القرطبى .
تحياتى
كتبت عدة تعليقات و لم ارسلها
لاني اردت ان استوثقت : القرطبي 771 هجرية , و اورد اراء للصحابة , فانا ابحث عن سند لما قاله,
شكرا جزيلا .
09-16-2006, 06:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #102
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  

التشكيك باسماعيلية العرب موضوع مطروق  كثرا من قبل اصدقلئنا المسيحيين , و لو رجعت عدة مداخلات للوراء في هذا الشريط لوجدته.

سيبقى الشك قائما الى ان تقدم دلائل على اسماعيلية العرب ...



تحياتي
09-17-2006, 01:58 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #103
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  السرياني   كتب/كتبت  
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  

التشكيك باسماعيلية العرب موضوع مطروق  كثرا من قبل اصدقلئنا المسيحيين , و لو رجعت عدة مداخلات للوراء في هذا الشريط لوجدته.

سيبقى الشك قائما الى ان تقدم دلائل على اسماعيلية العرب ...
تحياتي
السيد السرياني
هناك فرق بين الشك و التشكيك.
الشك يتنهي بمجرد ايراد دليل .
التشكيك لا ينتهي لانه اصلا اوجد لكي لا ينتهي.
كلما قدمت دليلا , يشكك المشكك في الدليل, انها حلقة مفرغة.
مسالة النسب بالنسبة للعرب كانت مسالة مهمة. العربي لا يكون عربي الا اذا عرف اجداده , سمة من سمات الشخصية العربية.
نسب النبي (ص) مذكور في المراجع.
محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن قصى بن كلاب بن مُره بن كعب بن لؤى بن غالب بن فهر بن عدنان بن اسماعيل بن ابراهيم عليه السلام
فجاء من قال (ما فوق عدنان مختلف فيه .)
استشهد الناس بولد اسماعيل قيدار في التكوين و ورود اسم قيدار في نسب النبي (ص) فجاء من قال لماذا الاستشهاد بكتاب تؤمنون بتحريفه.
و هكذا.
و قد رود في حز:
حز 27:21 العرب وكل رؤساء قيدار هم تجار يدك بالخرفان والكباش والاعتدة.في هذه كانوا تجارك.

Arabia
It was anciently divided into three parts:
1. Arabia Felix (Happy Arabia), so called from its fertility. It embraced a large portion of the country now known by the name of Arabia. The Arabs call it Yemen. It lies between the Red Sea and the Persian Gulf.
2. Arabia Deserta, the el-Badieh or "Great Wilderness" of the Arabs. From this name is derived that which is usually given to the nomadic tribes which wander over this region, the "Bedaween," or, more generally, "Bedouin,"
3. Arabia Petraea, i.e., the Rocky Arabia, so called from its rocky mountains and stony plains. It comprehended all the north-west portion of the country, and is much better known to travellers than any other portion.
... The whole land appears #Ge 10:1ff. to have been inhabited by a variety of tribes of different lineage, Ishmaelitesis the most developed and the richest of all the Semitic languages, and is of great value to the student of Hebrew. .
تشابة اللغة العربية و العبرية دليل على ان القوم من اصل واحد.
لماذا هذا العنت و الرهق.
النبي(ص) قال عن نفسه مما اخرجه الامام مسلم في الصحيح:
حدثنا محمد بن مهران الرازي، ومحمد بن عبد الرحمن بن سهم، جميعا عن الوليد، - قال ابن مهران حدثنا الوليد بن مسلم، - حدثنا الاوزاعي، عن ابي عمار، شداد انه سمع واثلة بن الاسقع، يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ‏"‏ ان الله اصطفى كنانة من ولد اسماعيل واصطفى قريشا من كنانة واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم ‏"‏ ‏.
صحيح مسلم
44 - كتاب الفضائل
1 - باب فضل نسب النبي صلى الله عليه وسلم
09-17-2006, 05:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #104
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  

مسالة النسب بالنسبة للعرب كانت مسالة مهمة. العربي لا يكون عربي الا اذا عرف اجداده , سمة من سمات الشخصية العربية.
نسب النبي (ص) مذكور في المراجع.
محمد بن عبد الله بن عبد المطلب  بن هاشم بن قصى بن كلاب بن مُره بن كعب بن لؤى بن غالب بن فهر بن عدنان بن اسماعيل بن ابراهيم عليه السلام
فجاء من قال (ما فوق عدنان مختلف فيه .)



نعم ، قصي بن كلاب هو الجد الخامس لمحمد ... ، ولا يوجد نسب معروف لمحمد سوى قصي بن كلاب وهو دخيل على مكة ولا يمت بأدنى صلة لإسماعيل الذي يلصق به وبأبراهيم زورا وبهتانا بناء الكعبة في مكة ...

على حد علمي المتواضع ، فبعد ان تمكنت خزاعة في مكة اتى القريشي قصى وتزوج ابنة زعيم خزاعة ثم تولى عرشه وحارب الخزعيين وادخل القريشيين الى مكة ... اليس الامر كذلك !

فأن اسلمنا ان اسماعيل بنى الكعبة وسكن مكة فلايكون القريشيين هم ذريته وانما الجرهميين او ماسبقهم من قبائل يعلم الله اسمها وجذورها ...


اقتباس:استشهد الناس بولد اسماعيل قيدار في التكوين و ورود اسم قيدار في نسب النبي (ص) فجاء من قال لماذا الاستشهاد بكتاب تؤمنون بتحريفه.

اصاب من قال بهذا ، فكيف يجوز للعربي المسلم الاستشهاد بكتاب لايعترف لابنسبته لله ولا بصحة ماجاء فيه من تاريخ ؟!

اقتباس:و قد رود في حز:
حز 27:21  العرب وكل رؤساء قيدار هم تجار يدك بالخرفان والكباش والاعتدة.في هذه كانوا تجارك.

كتاب حزقيال لايختلف عن التكوين في المنظور الاسلامي ، اذا لايصلح لااي دليل تاريخي ...


اقتباس:تشابة اللغة العربية و العبرية دليل على ان القوم من اصل واحد.  
لماذا هذا العنت و الرهق.

فعلا ... وتشابه السريانية والعبرية تؤكد ان ابراهيم كان آراميا ... وبالنهاية كلنا اولاد آدم !


[QUOTE]النبي(ص) قال عن نفسه مما اخرجه الامام مسلم في الصحيح:
حدثنا محمد بن مهران الرازي، ومحمد بن عبد الرحمن بن سهم، جميعا عن الوليد، - قال ابن مهران حدثنا الوليد بن مسلم، - حدثنا الاوزاعي، عن ابي عمار، شداد انه سمع واثلة بن الاسقع، يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ‏"‏ ان الله اصطفى كنانة من ولد اسماعيل

ونلقي عليه ذات السؤال : هات الدليل على نسبتك لاسماعيل وابراهيم !

نبقى في مكاننا دون حراك ... لا يوجد مصدر عربي واحد - قبل القرآن - يشير إلى التاريخ الحقيقي للعرب وبالتالي مدى علاقتهم بإبراهيم ...

التحية
09-17-2006, 11:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #105
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  السرياني   كتب/كتبت  
 

نعم ، قصي  بن كلاب هو الجد الخامس لمحمد ... ،  ولا يوجد نسب معروف لمحمد سوى قصي بن كلاب وهو دخيل على مكة ولا يمت بأدنى صلة لإسماعيل الذي يلصق به وبأبراهيم  زورا وبهتانا بناء الكعبة في مكة  ...

على حد علمي المتواضع ، فبعد ان تمكنت خزاعة في مكة اتى القريشي قصى وتزوج ابنة زعيم خزاعة ثم تولى عرشه وحارب الخزعيين وادخل القريشيين الى مكة ... اليس الامر كذلك !

فأن اسلمنا ان اسماعيل بنى الكعبة وسكن مكة فلايكون القريشيين هم ذريته وانما الجرهميين او ماسبقهم من قبائل يعلم الله اسمها وجذورها ...

لقد قلتها لك سابقا ان التشكيك اوجد ليبقى.
اليس العرب تقسم الى عربة بائدة ( و منهم جرهم الذين تزوج منهم اسماعيل عليه السلام) و عرب عاربة و عرب مستعربة؟
فان العرب المستعربة هي التي تنتمي الى اسماعيل عليه السلام.
ذكر الطبري في تاريخه
ومرت رفقة من جرهم
كما روى:
قال حدثنا حماد بن سلمة عن عطاء بن السائب عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال جاء إبراهيم نبي الله بإسماعيل وهاجر فوضعهما بمكة في موضع زمزم فلما مضى نادته هاجر يا إبراهيم إنما أسألك ثلاث مرات من أمرك أن تضعني بأرض ليس فيها زرع ولا ضرع ولا أنيس ولا ماء ولا زاد قال ربي أمرني قالت فإنه لن يضيعنا قال فلما قفا إبراهيم قال ربنا إنك تعلم ما نخفي وما نعلن يعني من الحزن وما يخفى على الله من شيء في الأرض ولا في السماء فلما ظمىء إسماعيل جعل يدحص الأرض بعقبه فذهبت هاجر حتى علت الصفا والوادي يومئذ لاخ يعني عمبق فصعدت الصفا فأشرفت لتنظر هل ترى شيئا فلم تر شيئا فانحدرت فبلغت الوادي فسعت فيه حتى خرجت منه فأتت المروة فصعدت فاستشرفت هل ترى شيئا فلم تر شيئا ففعلت ذلك سبع مرات ثم جاءت من المروة إلى إسماعيل وهو يدحص الأرض بعقبه وقد نبعت العين وهي زمزم فجعلت تفحص الأرض بيدها عن الماء وكلما اجتمع ماء أخذته بقدحها فأفرغته في سقائها قال فقال النبي يرحمها الله لو تركتها لكانت عينا سائحة تجري إلى يوم القيامة قال وكانت جرهم يومئذ بواد قريب من مكة قال ولزمت الطير الوادي حين رأت الماء فلما رأت جرهم الطير لزمت الوادي قالوا ما لزمته إلا وفيه ماء فجاؤوا إلى هاجر فقالوا لو شئت كنا معك وآنسناك والماء ماؤك قالت نعم فكانوا معها حتى شب إسماعيل وماتت هاجر فتزوج إسماعيل امرأة من جرهم

09-18-2006, 10:33 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #106
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
الصفي ،

لماذا تتجاهل كلامي يازميلي الفاضل ؟

قلت لك في ماسلف ، ان النبي دس نفسه في ذرية اسماعيل ليثبت جذوره النبوية ... تعترض على هذا ؟ حسنا ، لنقل ، ادخل نفسه في ذرية ابراهيم لابعاد الجذور الوثنية عنه ...

هذا اعتقادي انا ...

فكيف تقتبس لي اقوال الطبري لتقنعني بنسبة العرب لاسماعيل ، فهل سبق الطبري نبي الاسلام ؟

هات دليل من التاريخ العربي السابق للاسلام ...

ارجوا ان لاترى في طلبي هذا تعجيزا او تشكيكا ... مجرد طلب للمعرفة ليس الا ...

تحياتي
09-18-2006, 10:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #107
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  السرياني   كتب/كتبت  
 

لماذا تتجاهل كلامي يازميلي الفاضل ؟

قلت لك في ماسلف ، ان النبي دس نفسه في ذرية اسماعيل ليثبت جذوره النبوية ... تعترض على هذا ؟ حسنا ، لنقل ، ادخل نفسه في ذرية ابراهيم لابعاد الجذور الوثنية عنه ...

هذا اعتقادي انا ...

فكيف تقتبس لي اقوال الطبري لتقنعني بنسبة العرب لاسماعيل ، فهل سبق الطبري نبي الاسلام ؟

هات دليل من التاريخ العربي السابق للاسلام ...

ارجوا ان لاترى في طلبي هذا تعجيزا او تشكيكا ... مجرد طلب للمعرفة ليس الا ...



لم اتجاهل كلامك , و اوضحت لك سابقا ان المداخلات المطولة و كذلك الردود المطولة , تضيع النقاط المهمة , لهذا انا اجزء الردود , هذه واحدة.
الثانية: هي ان الرفض المتكرر لما يقدم لك يجعل تقدم الحوار متعثرا , فانت ترفض الاستدلال لان من قاله - في رايك - له غرض , فالنبي(ص) قال ما قاله ليدخل نفسه في ذرية النبوة او ليبعد عن نفسه جذور الوثتية, هل هذا منطق؟
الم يعبد بني اسرائيل غير الله في فترات عديدة من حياتهم , فهل منع هذا ان يبعث فيهم الانبياء. و هل رفض احد تاريخ الشعب العبري المدون في العهد الكتابي بحجة انه كتب بعد عدة مئات من السنين من الاحداث او ان العهد الجديد كتب بعد رفع المسيح عليه السلام؟
الا ترى انه من العدل و المنطق ان تقبل ما اقدمه لك لانه لا يختلف عما تملكه انت. كتاب كتبه موسى - في الواقع نسب اليه و كتب اثناء الاسر البابلي , يتناول خلق ادم و طوفان نوح و مرت عليهما الاف السنين, تقبله و ترفض شهادة الطبري عن النبي(ص)؟
اقتباس:اصاب من قال بهذا ، فكيف يجوز للعربي المسلم الاستشهاد بكتاب لايعترف لابنسبته لله ولا بصحة ماجاء فيه من تاريخ ؟!

يستشهد به كما يستشهد باي كتاب تاريخي . فلماذا تتوقع مني ان استشهد بهيرودوتس او يوسفوس و لا استشهد بالكتاب المقدس ؟ هل انا ملزم بقبول كل ما يقوله المؤرخون؟
اقتباس:كتاب حزقيال لايختلف عن التكوين في المنظور الاسلامي ، اذا لايصلح لااي دليل تاريخي ...

هو كتاب تاريخ , قد يكون مصيبا في سرده للاحداث التاريخية او لا يكون مصيبا , الاستشهاد بالمراجع ليس خطيئة.
اقتباس:  
نبقى في مكاننا دون حراك ...  لا يوجد مصدر عربي واحد - قبل القرآن - يشير إلى التاريخ الحقيقي للعرب وبالتالي مدى علاقتهم بإبراهيم ...


العرب لم يكونوا يعرفون التدوين. كانوا شعب شفاهي .
اختزنت ذاكرتهم تاريخهم , و عندما ظهر فيهم المؤرخون دونوا هذا التاريخ.
09-18-2006, 12:03 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #108
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  zaidgalal   كتب/كتبت  
 [صورة: 2544fdfb-53fe-4082-be33-fbe59c51e274]

هذه المداخلة رقم 99 و الملف الذي يجب عليكم ان تحملوه من زيد

و هي مزايدة من زيد بل انها تنقض مداخلة السابقة رقم 98
فبحث زيد عن كلمة אֲבָל
و هي المرقمة ب 61
بينما في المداخلة التى سبقتها - و كأنها تفصيل قبل الاجمال - جاء زيد لا بالكلمة العبرية بل بالكلمة الانجليزية nay

هنا نعجب من هذا التصرف
حيث لو قارنا مداخلة رقم 99 بسابقتها نجد ان زيد يتطابق مع نفسه بنسبة 25 %

حيث صح عن زيد المثال الثانى فقط بينما باقى امثلته هي لكلمات عبرية اخرى

اننا هنا لا نناقش صحة تفسير زيد للكلمة - فسنفعل هذا فيما بعد - بل نناقش محتوى الادلة التى يقدمها زيد
اراها مراوغات و عذرا علي رؤيتى


و ان التزم زيد - الي الان - بما ورد في ترجمة واحدة هي ترجمة الملك داؤد

فانا اتجهت الي باقى الترجمات

بل اتجهت الي الترجمات اليهودية ذاتها
جاء هذا في مداخلتى رقم 90

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...60108#pid360108

و اكثر في مداخلة رقم 82

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...59947#pid359947

ارجو المتابعة و المراجعة فزيد لا يستخدم الا ترجمة الملك جيمس
و يبدل كلمات بكلمات
و حتى فيها نجد الكلمة تترنح بين المعنيين ( و هذا يمكن مراجعته من ذكرى للامثلة الثلاثة لاستخدامات الكلمة و ذكر زيد لمثال واحد)

اما انا فالتزم بالكلمة محل البحث
و استخدمت فيها

1- نسخة الملك جيمس الجديدة
2- النسخة القياسية المراجعة
3-النسخة الامريكية القياسية

بالاضافة الي اثنتين من النسخ العبرية



و جارى اعداد باقى البحث

الا اننى قبل ان اختم اوجه نظر حضرات القراء الي ضرورة البحث في القواميس حول كلمة (nay) ذاتها حتى الانجليزية

فهى لا تحمل معنى زيد فقط بل تحمل مجرد النفى ( no) ايضا

اظن ان تداخلت الاحتمالات بطل الاستدلال

و ملحوظة اخيرة

لم ينف زيد ادلتى بل قدم ادلة موازية
و هذا يضع امامكم اعتراف زيد بصحة الدليلين و بالتالى لا يوجد مجال للاختيار

علي العكس منى فانا اضعف من ادلة زيد

فمرة يذكر كلمات غير محل الخلاف
و مرة يذكر استخدامات الكلمات الانجليزية لا العبرية

الا ان كل هذا من نسخة واحدة هي نسخة الملك جيمس ما عدا مثال يتيم لم اناقشه بعد

تحياتي

09-20-2006, 07:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #109
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  الحسن الهاشمي المختار   كتب/كتبت  
بالإضافة إلى ما قاله الإخوة، أقول :
قال تعالى : ولإن شكرتم لأزيدنكم).
................................
وهل يكفي أن (تطبطب) على كتفيه فتقول له شكرا أم من الحكمة أن تقابل الإحسان بالإحسان فترد له ما أخذه ابنك وتزيده مالا آخر أكثر مما طلب (إن كنت غنيا) كتعبير منك عن شكرك له.
....................................
أم من الحكمة أن يقابل الله الإحسان بالإحسان فيزيده غلاما آخر (ولإن شكرتم لأزيدنكم).؟
إذن فالجزاء العادل في مثل هذا الموقف هو أن ينجي إسماعيل من الذبح ويزيد إبراهيم من فضله فيهبه غلاما آخر ، فقال الله بعد قصة الذبح : كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ  إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ  وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَقَ نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ ( البشارةالثانية){الصافات.


لفتت هذه المداخلة نظرى
و هي جديدة حقا ولا ادرى هل تعرض لها المتحاورن ام لا

لكننى اقول ببساطة ان نفي هذه الفكرة سهل

فنجد عيسى مثلا اتجه اليهود الي قتله ( و اتجه ابراهيم الي التضحية بابنه)

فانجى الله عيسى و رفعه ( و انجى الله ابن ابراهيم و رفعه)

و هنا لم يعط الله لعيسى حياة اخرى ليكمل ايام شبابه
و لم يصلب باقى اليهود و يكون الجزاء من جنس العمل

فقط انتهت القصة
فان جاز هذا علي عيسى جاز علي اسحق دون ان نفترض وجود ( ابن جديد هدية)


تحياتي للهاشمى
09-20-2006, 08:08 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #110
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
استاذي اسحق

ارجوك

لا تقتبس من اقتبس عمن اقتبس عمن

في الماضى ( كنت تكتفى بذكر الجملة الاخيرة ) و تضع خطا و تعلق

الان انت تشوووووووووووووووه الصفحة

امزح معك بالطبع و لكن

لا تفعل بنا هذا يا رجل
اتمنى ان نصل الي حل وسط كأن تقتبس مثلا ثم تحذف اول (اقتباسين ) و بذلك يبقى الاقتباسات الاخيرة


و لك منى سلام و تحية
09-20-2006, 08:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تحريف مسند احمد ( من وحى (((ابنك وحيدك ))) ايضا ) fancyhoney 23 5,299 12-09-2006, 03:49 PM
آخر رد: العميد

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS