{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
خالد بن الوليد و معركة أحد ..
Waleed غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 959
الانضمام: May 2005
مشاركة: #11
خالد بن الوليد و معركة أحد ..
الزميل المحترم / جقل

بحث موضوعي أكثر من رائع ,,

(f)
10-04-2006, 05:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
JILJAMESH غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 202
الانضمام: Dec 2005
مشاركة: #12
خالد بن الوليد و معركة أحد ..
انا معجب بالبحث بصراحه , فهو يختلف عما تعلمناه بالمدارس عن ان المسلمين انتصروا ثم و في النهايه قتل بعضهم بسبب خطأ صغير , لا مانع من الإعتراف بهزيمه لأن هذا يأصل تأريخا بكل علمي و ليس فقهي فقط , أما بخصوص المسلسل .

لا أعتقد أن الطريقه التي يخرج بها خالد غير دراميه , بل دراميه جدا , فلا تتوقع مثلا بعد كسر حاجز كبير و هو عرض هذه الشخصيه , أن يكون عرضها سهلا خصوصا من هذه الناحيه بل هو ضروره اجتماعيه بحته .
10-04-2006, 11:59 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kivi غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 542
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #13
خالد بن الوليد و معركة أحد ..
اقتباس:  جقل   كتب/كتبت  
 

لكن المخرج و لغاية في نفسه جعلة يتلقاها من الخلف, و تمادى أكثر بأن جعل وحشي يندم على قتله حمزة فيما تروي الروايات أنه شخصيا من تولى بقر بطن حمزة و قطع كبده ثم تسليمه لهند زوجة أبي سفيان.



(f)

والشيئ الأكثر غرابة هو عندما يرمي وحشي رمحه من مكان بعيد يجعل من المشاهد أن يسخر من الفلم ولا يثق بشيئ منه.


كيفي
10-05-2006, 03:31 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
جقل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 678
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #14
خالد بن الوليد و معركة أحد ..

تحية....
أريد التنويه بأن النص أعلاه مجرد "فرضية" , لا أملك دليلا عليها, رغم وجود بعض القرائن المهمة التي تصب في صالحها, التفسير "الرسمي" لهذه الهزيمة يقول بأن بعض المقاتلين لم يلتزموا بأمر "النبي", فخسر الجيش الإسلامي المعركة , لم أجد وجاهة كبيرة في هذا التفسير مع الإشارة الى أن إطاعة الأوامر العسكرية مفتاح النصر , و لكن ما حدث في أحد لم يبدو لي بأنه "تمرد أو عصيان عسكري", بقدر ما كان خديعة من العدو الذي أظهر الهزيمه و أمعن فيها , حتى ظن الطرف المقابل أن المعركة أنتهت ,فبدا جنود المسلمين بالتقليل من إحترازهم القتالي ليستغل الطرف الآخر تخفيض هذا الإحتراز ,و يبدأ هجوما إلتفافيا معاكسا بقوة الفرسان السريعة .و من غير المجدي في رأيي تحميل الرماة مسوؤلية الهزيمة , لأن الجيش المسلم بأكملة و ليس الرماة فقط ,ظن أن المعركة أنتهت فتوقف من ملاحقة العدو , و بدا يجمع من أعتقد أنه مغانم حربية .فيما كانت مجرد طعم نجحت قريش في نصبه .

الزميل أبي الفدا..

اقتباس:أيواااا
نعم نعم.
و كأني بك بينهم.
أسلوب مميز و ممتع و مثير و مممممم.
بس و بعدين؟
يعني عفوا... شو لازم نحس أو نشعر نحنا القراء أو المتفرجين؟
تحية
أهلا بك..بالطبع لم أكن معهم , و قد ذكرت في مداخلتي الأولى ما يلي :

[QUOTE]بعد أن راجعت معظم ما كتب عن معركة أحد في كتب التواريخ و المغازي و السير كونت فرضية

الموضوع كله مجرد فرضيه غير ملزمة لأحد و أحتمالات عدم الدقه فيها كبيرة جدا,لذلك يمكنك كقارىء أو متفرج بأن تحس بما ترغب به , يمكنك أن تصدق أو ترفض أو أن تضع الموضوع كله في الزباله .

نبيل حاجي رائف...اشكرك مجددا

ربما...أهلا بك ...

تحذير طريف فعلا هذا التحذير , يذكرنا بالتنبيه المكتوب بلهجة شديدة على علب التبغ و الذي يفيد بأن التدخين يسبب أمراض السرطان و تصلب الشرايين ..الخ, و أعتقد بأن مثل هذا التحذير لن ينقص من مشاهدي المسلسل مشاهدا واحدا بل قد يكون حافزا للمثابرة على المشاهدة.

لا أعرف عن ميول كاتب المسلسل "الشيعية أو الرافضية", و لست مهتما بميل من هذا النوع ,ما يهمني في هذا المسلسل لحظاته الدرامية و التاريخية , و بكل أسف لم اشاهد غير الحلقة السادسة منه و كان موضوعها موقعة أحد و على أساسها كان هذا الموضوع.

وليد أشكرك و أرحب بحضورك..

جلجامش أهلا بك...

في الحلقة السادسة التي شاهدتها كانت كمية الدراما قليلة , فيما كان السرد التاريخي موجودا بقوه ,و حجم المجاميع الذين أدوا مشاهد المعركة كان كبيرا و كان تنفيذ المعارك جيدا, و لكن المخرج وقع بما وقع به كل من صور عن هذه المرحلة من الإسلام بجعل الجيش الإسلامي يرتدي ملابس موحدة بلون أبيض , الدراما تظهر في العلاقات الإنسانية بين الشخصيات , و تظهر عبر الحوارات و الإنفعالات , و هذا ماكان قليلا فيما شاهدت.فيما أعتقد المخرج أن الدراما "صفنات" خالد بن الوليد بين المشهد و الآخر.

كيفي...

معك حق..رأيت مشهد رمي "حربة" وحشي ,نفذت من بعيد و بوجود حواجز بشرية فسقطت كقذيفة الهاون , فيما تقول المراجع أن حمزة رأى وحشي و تقدم نحوة و قتل شخصين قبل ان يطعنه و حشي بحربته.

مودتي
10-05-2006, 12:30 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو إبراهيم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,725
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #15
خالد بن الوليد و معركة أحد ..
العزيز جقل،

أعجبني سردك للقصة كما فهمتها، وأشكر تنويهك بأنها فرضية لما رأيته وجمعته من معلومات...

لقد أبديت من جهة ما أغفل مفسرو التاريخ من عبقرية خالد قبل الإسلام، ولكن باعتقادي أنك أغفلت من جهة أخرى أن الرسول كان محنكاً عسكرياً أيضاً.
فهو بالنسبة لك الخبير في معركة بدر، والقادر على التخطيط والاستفادة من جغرافية الموقع، ولكنه قليل الخبرة والتخطيط في أحد...
وفي هذا وقوع في فخ مفسري التاريخ نفسه، وهو إعطاء كل الكمالات لصف المنتصر ونفي أي منها لصف الخاسر.
مع أن أسباب الخسارة والهزيمة في المعارك قد تكون أحياناً من أصغر التفاصيل وأدقها بين الطرفين...

(f)
10-05-2006, 07:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kivi غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 542
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #16
خالد بن الوليد و معركة أحد ..
تحياتي ....
(f)

هناك لغز لا أعرفه لماذا لاتكن هناك من يمثل دور علي بن أبي طالب و أبوبكر وعمر وعثمان وأرى بأن الفلم سوف يكون أروع إذا كان هناك من يمثل دور محمد أيضا ولكن كما قال زميل من قبلي بأن المخرج ربما شيعي ويكره ان يكون هناك دور لهؤلاء .... :?:

ثم هناك مسألة مهمة حدثت في الحلقة 13 قبل وبعد إسلام ابو سفيان، فهو يذهب ويتحث مع محمد ولا يفاوض بلال الحبشي كما نراه في المسلسل .... لنفترض بأن محمد جالس داخل خيمته، فليدخل ابو سفيان أيضا الخيمة وعند خروجه ليظهره بأنه قابل محمد وأسلم على يديه وليس على يدي بلال.:what:

لما كان من بنود صلح الحديبية أن من أراد الدخول في حلف المسلمين دخل ، ومن أراد الدخول في حلف قريش دخل ، دخلت خزاعة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ، ودخلت بنو بكر في عهد قريش ، وقد كانت بين القبيلتين حروب وثارات قديمة ، فأراد بنو بكر أن يصيبوا من خزاعة الثأر القديم ، فأغاروا عليها ليلاً ، فاقتتلوا ، وأصابوا منهم ، وأعانت قريش بني بكر بالسلاح والرجال ، فأسرع عمرو بن سالم الخزاعي إلى المدينة ، وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم بغدر قريش وحلفائها .

وأرادت قريش تفادي الأمر ، فأرسلت أبا سفيان إلى المدينة لتجديد الصلح مع المسلمين ، ولكن دون جدوى ؛ حيث أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين بالتهئ والاستعداد ، وأعلمهم أنه سائر إلى مكة ، كما أمر بكتم الأمر عن قريش من أجل مباغتتها في دارها .

وفي رمضان من السنة الثامنة للهجرة غادر الجيش الإسلامي المدينة إلى مكة ، في عشرة آلاف من الصحابة بقيادة رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن استخلف على المدينة أبا ذر الغفاري رضي الله عنه .

ولما كان بالجحفة لقيه عمه العباس بن عبدالمطلب ، وكان قد خرج بأهله وعياله مسلماً مهاجراً .

وركب العباس بغلة رسول الله صلى الله عليه وسلم البيضاء ، يبحث عن أحد يبلغ قريشاً لكي تطلب الأمان من رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل أن يدخل مكة .

وكان أبو سفيان ممن يخرج يتجسس الأخبار ، فوجده العباس ، فنصحه بأن يأتي معه ليطلب له الأمان من رسول الله ، فجاء به راكباً معه ، حتى أدخله على رسول الله ، فقال له الرسول : ( ويحك يا أبا سفيان ، ألم يأن لك أن تعلم أن لا إله إلا الله؟ ....ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله) ، فقال العباس : ويحك أسلم ، فأسلم وشهد شهادة الحق ، ثم أكرمه الرسول فقال : (من دخل دار أبي سفيان فهو آمن) رواه مسلم .

ولما تحرك الجيش لدخول مكة أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم العباس أن يحبس أبا سفيان بمضيق الوادي ،حتى تمر به جنود الله فيراها ، فمرّت القبائل على أبي سفيان ، و العباس يخبره بها ، حتى مر رسول الله صلى الله عليه وسلم في كتيبته الخضراء ، فيها المهاجرون والأنصار ، فقال أبو سفيان : سبحان الله ؟ ما لأحد بهؤلاء قبل ولا طاقة . ثم أسرع إلى قومه ، وصرخ بأعلى صوته : يا معشر قريش ، هذا محمد ، قد جاءكم فيما لا قبل لكم به ، فتفرق الناس إلى دورهم ، وإلى المسجد .
ودخل رسول الله مكة متواضعاً لله الذي أكرمه بالفتح ، وكان قد وزع جيشه إلى مجموعات ، أو كتائب احتياطاً لأي مواجهة .

ودخل الجيش الإسلامي كل حسب موضعه ومهامه ، وانهزم من أراد المقاومة من قريش ، ولم يستطع الصمود أمام القوى المؤمنة ، ثم دخل رسول الله المسجد الحرام والصحابة معه ، فأقبل إلى الحجر الأسود ، فاستلمه ، وكان حول البيت ثلاثمائة وستون صنماً ، فجعل يطعنها بقوس في يده ، ويكسرها ، ويقول : { جاء الحق وزهق الباطل ، إن الباطل كان زهوقاً} ( الإسراء :81 ) ، { قل جاء الحق وما يبدئ الباطل وما يعيد} (سبأ : 49) ، والأصنام تتساقط على وجوهها ، ثم طاف بالبيت .

ثم دعا عثمان بن طلحة ، فأخذ منه مفتاح الكعبة ، فأمر بها ففتحت ، فدخلها فرأى فيها الصور فمحاها ، وصلى بها ، ثم خرج وقريش صفوفاً ينتظرون ما يصنع ، فقال : ( يا معشر قريش ، ما ترون أني فاعل بكم ؟) قالوا : أخ كريم وابن أخ كريم ، قال : ( فإني أقول لكم كما قال يوسف لإخوانه : {لا تثريب عليكم اليوم } اذهبوا فأنتم الطلقاء ) .

وأعاد المفتاح ل عثمان بن طلحة ، ثم أمر بلالاً أن يصعد الكعبة فيؤذن ، وأهدر رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذٍ دماء تسعة نفر من أكابر المجرمين ، وأمر بقتلهم وإن وجدوا تحت أستار الكعبة .

وفي اليوم الثاني قام رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وألقى خطبته المشهورة ، وفيها :
( إن الله حرم مكة يوم خلق السموات والأرض ، فهي حرام بحرام الله إلى يوم القيامة ،لم تحل لأحد قبلي ولا تحل لأحد بعدي ، ولم تحلل لي قط إلا ساعة من الدهر ، لا ينفر صيدها ، ولا يعضد شوكها ، ولا يختلى خلاها ، ولا تحل لقطتها إلا لمنشد) رواه البخاري .

وخاف الأنصار بعد الفتح من إقامة الرسول بمكة ، فقال لهم : ( معاذ الله ، المحيا محياكم ، والممات مماتكم ) رواه مسلم .

ثم بايع الرجال والنساء من أهل مكة على السمع والطاعة ، وأقام بمكة تسعة عشر يوماً ، يجدد معالم الإسلام ، ويرشد الناس إلى الهدى ، ويكسر الأصنام .

وبهذا الفتح حصل خير كثير ، فبه أعز الله الإسلام وأهله ، ودحر الكفر وأصحابه ، وبه استنقذ مكة المكرمة ، والبيت العتيق من أيدي الكفار والمشركين ، وبه دخل الناس في دين الله أفواجاً ، وأشرقت الأرض بنور الهداية ، وهكذا يفعل الإسلام في أتباعه، ومع أعدائه ، فهو دين الرحمة ، فهل يوجد دين يماثله ، في قيمه ومبادئه وتعاليمه في السلم والحرب ، إن الإسلام هو دين الإنسانية جمعاء ، وهي تحتاجه اليوم أكثر من أي وقت مضى .

http://www.islamweb.net/ver2/archive/readA...lang=A&id=21653

كيفي
10-06-2006, 01:59 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
داعية السلام مع الله غير متصل
وما كنا غائبين ..
*****

المشاركات: 2,222
الانضمام: May 2005
مشاركة: #17
خالد بن الوليد و معركة أحد ..
اقتباس:لم يتطرق عزيزية بما يكفي لتصوير هزيمة المسلمين بل جعلهم جميعا يتحلقون حول النبي و يمنعون عنه , فيما تجمع الروايات أنهم أنهزموا جميعا و كانوا سبعمائة شخص إلا أربعة عشر شخصا فقط سبعة من الأنصار و سبعة من المهاجرين قتلوا "معظمهم" واحدا بعد الآخر في الدفاع عنه, و تهرب عزيزية من هذا التفصيل بالتركيز على وجه باسم ياخور المتجهم مصورا أول قائد يحزن لإنتصاره ,كانت هذه الحلقة فاشلة في إستقراء التاريخ و فاشلة في سرده و متحيزة في طرحه , مره لصالح المسلمين , و مرة لصالح خالد بن الوليد,و الفشل الأكبر كان في إنتقاء ممثل نحيل و طويل و أهبل ليمثل دور خالد بن الوليد.



مسلسل خالد بن الوليد على قناة الرسالة بعد صلاة التراويح ...

تحليلاتك عن وقعة أحد تخلو من المصداقية والأمانة في الطرح في عدة نقاط ياجقل ...انتم الاثنين متشاكلين في طرحكم مش هو بس .. وماتزعلش ..

الصحابة فعلا تحلقوا حول النبي صلى الله عليه وسلم في وقعة أحد وكان هذا سببا لاستمرار حياته عليه الصلاة والسلام مع أن قريش كانت مصممة في هذه الغزوة الشرسة على قتله بعد هزيمة بدر المنكرة .. فكيف تنكر أنت أمرا حدث بالفعل ... نعم لابد لأي اعلامي من اسباغ نوع من الكاريزما على أبطال المادة الاعلامية , وليس هناك شيء اسمه "أمانة" في الاعلام الذي هو أداة عاطفية بالدرجة الاولى ... فهناك هوة فاصلة بينه وبين الواقع دائما حتى في أرقى دور صناعة السينما ..

لكن الغريب أنك وصفت الممثل القائم بدور خالد بن الوليد بصفات لاتنطبق عليه أبدا أبدا ! اذا كان هذا ( الأسد ) اللي مش عارف جايبه من أي غابة :D أهبل : أمال احنا نبقى ايه !! ده كفاية نظرة عينه مع صوته ياراجل ! شكله الوسيم بيفكرني بواحد صاحبي ملتحي كان معانا في الجامعة كان أكبر مني وكنت أكن له كل احترام , بس كان أرق عن ده شوية :D ...

طبعا معك حق في نقطة تجاهل الهزيمة أو التقليل من شأنها أو التعتيم عليها مع اني لم أر هذه الحلقة إلا أنني اعتمد على مصداقيتك ... وأعلم أن هذه هي طبيعة الاعلاميين العرب عموما خاصة عندنا في مصر ...

اللي عجبني في حلقة امبارح - حلقة فتح مكة - ساعة تحطيم الاصنام وخرورها لوجهها على الأرض , وتقدم خالد لصنم ( العُزّى ) وقوله لها مالك تحملين سيفك وأنت صامتة ! فلتدافعين عن نفسك الان ! وقام عاطيها الضربة التمام ...

مع العلم ان عدد الاصنام الذي كان في الحلقة كان قليل غير العدد الحقيقي ( 360 ) صنم حول الكعبة , وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يدفعها بعصاه فتخرّ على وجوهها على الأرض وهو يردد قول الله تعالى : جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ( سورة الإسراء )

(f)




10-06-2006, 07:43 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kivi غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 542
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #18
خالد بن الوليد و معركة أحد ..
اقتباس:  داعية السلام مع الله   كتب/كتبت  
 
مع العلم ان عدد الاصنام الذي كان في الحلقة كان قليل غير العدد الحقيقي ( 360 ) صنم حول الكعبة , وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يدفعها بعصاه فتخرّ على وجوهها على الأرض وهو يردد قول الله تعالى  : جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ( سورة الإسراء )

(f)


(f)

كأنك رأيت الرسول في الحلقة الماضية :lol:
سؤال لجميع من يعرف الجواب وبالاخص لـ داعية السلام مع الله

ألا يكون مشاهدة الفلم أروع ويجلب أنظار العالم إذا كان للرسول دورا فيه ؟ :?:

كيفي

10-06-2006, 01:18 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Deena غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,133
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #19
خالد بن الوليد و معركة أحد ..
أعوذ بالله من قولك ياكيفي
طبعا لايجوز تمثيل نبي الإسلام بشخص خاطئ كما يفعلون بخالد بن الوليد
هل تعلم أن باسم ياخور كافر مسيحي؟

يخرب بيته شو دب
وعليه نظرة بلهاء... تجعلني لاأتخيله في دور جدي

مع إني ما حضرت ولا حلقة :D

حمصية شو تساوي

نزعنا الموضوع سامحونا
10-06-2006, 01:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العلماني غير متصل
خدني على الأرض اللي ربّتني ...
*****

المشاركات: 4,079
الانضمام: Nov 2001
مشاركة: #20
خالد بن الوليد و معركة أحد ..

(f)

اقتباس:  داعية السلام مع الله   كتب/كتبت  
 
اللي عجبني في حلقة امبارح - حلقة فتح مكة - ساعة تحطيم الاصنام وخرورها لوجهها على الأرض , وتقدم خالد لصنم ( العُزّى ) وقوله لها مالك تحملين سيفك وأنت صامتة ! فلتدافعين عن نفسك الان ! وقام عاطيها الضربة التمام ...

مع العلم ان عدد الاصنام الذي كان في الحلقة كان قليل غير العدد الحقيقي ( 360 ) صنم حول الكعبة , وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يدفعها بعصاه فتخرّ على وجوهها على الأرض وهو يردد قول الله تعالى  : جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ( سورة الإسراء )
(f)


لم يكن بالإمكان إلا تحطيم هذه الأصنام وقتها لأسباب إيمانية ولتثبيت دعائم دولة الإسلام. مع هذا، فإنني أتحسر على هذه الأصنام اليوم، من ناحية تاريخية بحتة.

تصوروا لو بقيت هذه الأصنام موجودة في الكعبة كم كنا استفدنا وكم كنا تعرفنا على أشياء جديدة عن "روحانيات العرب في الجزيرة".

تحطيم الأصنام هو "انتصار ديني" ولكنه "جريمة تاريخية" ومساهمة أكيدة في القضاء على "ذاكرة عرب الجزيرة" قبل الإسلام.
طبعاً، أقول هذا منوهاً "بالخسارة المعرفية التي تكبدناها" ولكني لا ألوم أحداً ولا أحمل أحداً جرماً، إذ لم يكن متاحاً للرسول أو للمسلمين الخيار في ارتكاب أعمال التحطيم هذه. كما أن وقتهم واهتمامهم لم يكونا ليتيحا لهم الانصراف إلى ما يثيره هذا التعليق.

واسلموا لي
العلماني
10-06-2006, 09:29 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  مستنقع الطائفية: الغرق جميعاً ام النجاة جميعاً....خالد الحروب * بسام الخوري 0 521 11-17-2013, 01:20 PM
آخر رد: بسام الخوري
Star إيران وأذرعها في المنطقة ... معركة الوجود والنفوذ والمصير زحل بن شمسين 1 553 06-03-2013, 02:04 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  المخرج خالد يوسف: جمال مبارك هو رئيس مصر القادم عاشق الكلمه 4 2,422 08-05-2010, 02:30 PM
آخر رد: أبو خليل
  أجدد مظاهر الفقع: عمرو خالد لرئاسة مصر، ومئات من المؤيدين Albert Camus 7 2,976 10-03-2009, 01:44 AM
آخر رد: ليلين
  غزة الفاضحة.. معركة المعاني ربما 8 1,316 02-09-2009, 11:14 PM
آخر رد: rami111yousef

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 7 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS