{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
"إن هذا لشيء ما جاء به من إلٍّ "
تحياتى
"إن هذا لشيء ما جاء به من إلٍّ " اٍل : اصل جيد.
اي ( ان هذا لشئ ما جاء به من اصل طيب).
اقتباس:لكى يتفق معنى الكلام كان لابد من وضع أداة تعريف و بدون تلك الأداة يكون المقصود هو المعنى الآخر للكلمة و هو الإسم الشخصى لله ألا و هو" إل " و هو ما ننادى به منذ بدء الموضوع أن لله اسم شخصى خلاف الاسم العام.
ليس كذلك. فعدم وضع اداة التعريف ( ال) لا يجعل الكلمة تعني الله , بل يجعلها نكرة, و لا يجعلها كلمة بمعنى آخر.
-----------------
وقيل: هو من أَسماء الله عز وجل، قال: وهذا ليس بالوجه لأَن
أَسماء الله تعالى معروفة كما جاءت في القرآن وتليت في الأَخبار. قال: ولم
نسمع الداعي يقول في الدعاء يا إِلُّ كما يقول يا الله ويا رحمن ويا رحيم يا
مؤمن يا مهيمن.
؛ قال الأَعشى:
أَبيض لا يَرْهَب الهُزالَ، ولا
يَقْطعُ رُحْماً، ولا يَخُون إِلا
يعني لا يخون عهدا.
|
|
10-16-2006, 09:44 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}