{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم .
عزيزي عبد التواب , الاخوة الافاضل
سأرد بأختصار دون تشتيت
اقتباس: عبد التواب اسماعيل كتب/كتبت
أولاً : الكتاب المقدس لم يذكر صراحة بأن المسيح عليه السلام جاء ليعالج خطيئة أدم عليه السلام .
كلام غير سليم يردده الجهلاء بالكتاب المقدس و لست أنت المقصود بالطبع يا سيد عبد التواب فأنت تكرر الكلام ورائهم
راجع التالي :
رومية 5 : 15وَلَكِنْ لَيْسَ كَالْخَطِيَّةِ هَكَذَا أَيْضاً الْهِبَةُ. لأَنَّهُ إِنْ كَانَ بِخَطِيَّةِ وَاحِدٍ مَاتَ الْكَثِيرُونَ فَبِالأَوْلَى كَثِيراً نِعْمَةُ اللهِ وَالْعَطِيَّةُ بِالنِّعْمَةِ الَّتِي بِالإِنْسَانِ الْوَاحِدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ قَدِ ازْدَادَتْ لِلْكَثِيرِينَ. 16وَلَيْسَ كَمَا بِوَاحِدٍ قَدْ أَخْطَأَ هَكَذَا الْعَطِيَّةُ. لأَنَّ الْحُكْمَ مِنْ وَاحِدٍ لِلدَّيْنُونَةِ وَأَمَّا الْهِبَةُ فَمِنْ جَرَّى خَطَايَا كَثِيرَةٍ لِلتَّبْرِيرِ. 17لأَنَّهُ إِنْ كَانَ بِخَطِيَّةِ الْوَاحِدِ قَدْ مَلَكَ الْمَوْتُ بِالْوَاحِدِ فَبِالأَوْلَى كَثِيراً الَّذِينَ يَنَالُونَ فَيْضَ النِّعْمَةِ وَعَطِيَّةَ الْبِرِّ سَيَمْلِكُونَ فِي الْحَيَاةِ بِالْوَاحِدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ. 18فَإِذاً كَمَا بِخَطِيَّةٍ وَاحِدَةٍ صَارَ الْحُكْمُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ لِلدَّيْنُونَةِ هَكَذَا بِبِرٍّ وَاحِدٍ صَارَتِ الْهِبَةُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ لِتَبْرِيرِ الْحَيَاةِ. 19لأَنَّهُ كَمَا بِمَعْصِيَةِ الإِنْسَانِ الْوَاحِدِ جُعِلَ الْكَثِيرُونَ خُطَاةً هَكَذَا أَيْضاً بِإِطَاعَةِ الْوَاحِدِ سَيُجْعَلُ الْكَثِيرُونَ أَبْرَاراً.
هنا شرح تفصيلي لما فعله السيد المسيح لتصحيح خطأ آدم الذي أدخل معرفة الخطية و الموت لكل البشرية .
اقتباس: عبد التواب اسماعيل كتب/كتبت
ثانياً : والعالم قد احتفل بدخول الألفية الثالثة ومرور حوالي 2000عام ، هل نسي رب المسيحيين أن يتابع دعوة بولس الرسول أو يرسل رسولاً غيره ، أو يقيم مملكة المسيح الموعودة؟
لا ينسى حافظ اسرائيل و لكننا عالمين أن الله سيأتي عن قريب و ستنظره كل عين و الذين طعنوه سيقولون يا ليتنا متنا أو كنا نسيا منسيا .
اقتباس: عبد التواب اسماعيل كتب/كتبت
فما موقف موسى عليه السلام وهو يرى بأن قومه وشعبه لم ينالوا خلاص المسيح وفداءه ، وأن مجهوده ذهب سدى؟
مجهوده لم يذهب سدى لأن البشرية كلها آمنت من كلام التوراة أيضا بالمسيح ثم ان القساوة قد حصلت جزئيا لليهود الى أن يدخل ملئ الامم و هكذا سيخلص باقي اليهود .
اقتباس: عبد التواب اسماعيل كتب/كتبت
وبمعنى أصح وأدق : ما موقف الديانة اليهودية كدين سماوي قديم من الصلب والفداء؟
الديانة اليهودية كلها اشارات و رموز للصلب و الفداء .
اقتباس: عبد التواب اسماعيل كتب/كتبت
" ..فكيف إذن يؤمن المسيحيون باليهودية وبالعهد القديم !
وهما مختلفان فى عدم الأيمان بالمسيح ولعدم الخلاص
واليهودية والأسلام متفقان فى عقيدة الله الواحد
لان كتاب الله المقدس واحد و رسالته لم تختلف فالمسيحيين و اليهود يؤمنون بانه بدون كفارة و ذبيحة لا تحدث مغفرة على عك الاسلام الذي جعل المغفرة بالطقوس فقط دون ذبيحة او كفارة
ولهذا فالاسلام و اليهودية غير متفقان على عقيدة واحدة .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
11-07-2006, 02:04 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عبد التواب اسماعيل
عضو متقدم
المشاركات: 432
الانضمام: Mar 2006
|
حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم .
اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت:
إقتباس
وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }آل عمران85
_________
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ
" البقرة 62 "
..................
تصدق الاثنان طبعا يا عم اسحق , عندما يكون المسلمون في حالة الضعف و يريدون مصلحة مع أهل الكتاب يظهرون وجه متسامح و تسمع ساعتها الآية الثانية و عندما يكون المسلمون في حالة قوة
و لا يحتاجون أي شئ من أهل الكتاب تسمع الآية الاولى .
عندما تذهب للسوبر ماركت تجد السكر و الملح , تجد الكريمة و الشيكولاتة , تجد القصير و الطويل و كل ينتقي حسب ظروفه .
من لم يصله نداء الله ، حاسبه حسب دينه الذي مات عليه ، ولا سوبر ماركت ولا شمبانيا ،
مثل :
على السادة المواطنين الالتزام بالتسعيرة ،
وبناء عليه جميع السوبر ماركتات والمحلات التي لم تبلغ بالتسعيرة الجديدة غير مخالفة للنظام والقانون ، أما من وصلته أو علم بها فأخذ يحتكر أو يصر على رفع الأسعار فحسابه عند سيادة الرئيس .
أما الضعف فليس من صفات الله ، والأيات السابقة تدل على العدل والرحمة .
لو أني أعلم أن الشر كبير جداً .. ما كنت أكلت:
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...fid=5&tid=44815
ــــــــــــــــ
{شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }آل عمران18
23،22"وإذا كان على إنسان خطية حقها الموت فقتل وعلقته على خشبة. فلا تثبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم، لأن المعلق ملعون من الله فلا تنجس أرضك التي يعطيك الرب إلهك" ( سفر التثنية ).
|
|
12-03-2006, 11:15 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الحسن الهاشمي المختار
عضو متقدم
المشاركات: 436
الانضمام: Jan 2005
|
حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم .
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
الآية لم تحدد زمنا معينا .
نحن نناقش مدى إنطباق الآية حسب مدلولها .
تحياتى
كلامك صحيح 100% يا إسحق.
قال تعالى : إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ " البقرة 62 .
من آمن بالله واليوم الآخر وعمل الصالحات تحسبا لذلك اليوم فإن الله يؤتيه أجره على ذلك فيصبح لا خوف عليه ولا هو يحزن.
ما هو ذلك الأجر الذي يؤتيه الله لمن آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا من هؤلاء (الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ )؟
ذلك الأجر هو الهدى.
يهديهم إلى ماذا؟
يهديهم إلى دين الحق الإسلام .
كل يهودي أو نصراني أو غير كتابي (صابئ) هداه الله إلى الإسلام بسبب أنه كان يؤمن بالله واليوم الآخر وكان يعمل صالحا.
فالذي يموت على يهوديته أو على نصرانيته لم يتوفر فيه الشرط الذي يؤجر الله عليه ، لو توفر فيه ذلك الشرط (آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا) لهداه الله ولمات وهو مسلم.
لو كفرت يا إسحق بالثالوث والتجسيد وآمنت أن الله هو العزيز الحكيم وليس المسيح ، وأن بعد الموت قيامة وعملت الخير تحسبا لذلك اليوم فإن الله سيهديك إلى الدين الحق ، وذلك هو الأجر الذي بفضله تصبح آمنا لا خوف ولا حزن عليك.
إذن فالآية شرطية. مثلما يخاطب مدير الثانوية الطلاب الذين يتمنون أن يصبحوا أطباء فيقول : إن الطلاب الذين يحصلون على مجموع 90 % والطلاب الذين يحصلون على مجموع 85% لا خوف عليهم .
لا شك أن تطمين الطلاب المتفوقين هنا ب (لا خوف عليهم ) تعني أنهم سيكون جزاءهم هو دخول كلية الطب التي ستؤهلهم أن يصبحوا دكاترة في الطب.
كذلك الآية ولله المثل الأعلى : من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا سيجزيه الله بهدايته إلى الدين الحق.
|
|
12-04-2006, 08:07 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}