أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
عليكم بالفاليوم ايها النواصب : حزب الله : لدينا مجموعات سنية مقاتلة
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
حسان :
.....
تفضل اقرا من موقع النواصب الوهابيين ما قولهم فى ابى حنيفة :
ما يهمني في هذه النقطة -وعذرا على المقاطعة- تقديم الزميل الدليل على اتهامكم لأبي حنيفة رحمه الله تعالى بالنصب لا لكرهه أو بغضه لآل البيت عليهم السلام -حاشاه وحاشا المسلمين أتباع سنة المصطفى الحبيب عليه الصلاة والسلام حاشاهم- بل لاعتبارات أخرى على رأسها اقتداءه بسنة النبي صلى الله عليه وسلم دون آراء ابن سبأ وأتباعه المليئة بها كتبكم، وثانيها تقديمه أبا بكر وعمر رضي الله تعالى عنهما على كل من سواهما من الصحابة رضوان الله تعالى عنهم ومن الآل عليهم السلام، وثالثها بغضه لكل ما هو رافضي مبغض لأبي بكر وعمر وعثمان في الظاهر والباطن، وعلي والحسن والحسين في الباطن دون الظاهر.
والنتيجة أنك لم تعلق على هذا الأصل وعلى هذا البيان بل جئت على موضوع آخر هو في حال أبي حنيفة من منظور بعض العلماء، والذي هو مكفول لكل صاحب لفهم وفقه في هذا الشأن على مر الزمان.
والمعني بالعربي الفصيح نحن لا يهمنا في هذا الأمر أبو حنيفة أو ابن حنبل، ولكن يهمنا السبب الذي لأجله جعلتم من أبي حنيفة ناصبا رغم أن لا دليل عندكم على بغضه لآل البيت!! والذي هو ما يجعلكم تعتقدون بنصب كل المسلمين بلا استثناء.
ونعيد هنا ما جاء على ذكره الزميل حسان للتوضيح والبيان وإيقاف محاولات اللف مع الدوران في ذات الوقت والآن:
اقتباس: حسان المعري كتب/كتبت
ـ الجزائري في: {الانوار النعمانية 2/307 ط تبريز} (ويؤيد هذا المعنى أنَّ الائمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله مع أنه لم يكن ممن نصب العداوة لإل البيت) .
وأرجو بالمرة أن لا تنسى التعليق على ما جاء في رد الزميل على لسان الروافض الاثنا عشرية في حكم من لم يعتقد بإمامة من تعتقدون بعصمتهم ضلالا وبعدا
اقتباس: حسان المعري كتب/كتبت
حكم من لا يقول بإمامة الاثني عشر عند الشيعة
ـ يوسف البحراني في: {الحدائق الناضرة 18/153 ط بيروت}
وليت شعري أي فرق بين من كفر بالله سبحانه ورسوله وبين من كفر بالائمة عليهم السلام مع ثبوت كون الإمامة من أصول الدين .
ـ الفيض الكاشاني في : {منهاج النجاة ص48 ط دار الاسلامية بيروت}
ومن جحد إمامة أحدهم ـ الائمة الاثني عشرـ فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء .
ـ المجلسي في: {بحار الانوار23/390 ط بيروت}
أعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين والائمة من ولده عليهم السلام وفضّل عليهم غيرهم يدل على أنهم كفار مخلدون في النار .
ـ يوسف البحراني في: {الحدائق الناضرة 18/53} (إنك قد عرفت أن المخالف كافر لاحظ له في الاسلام بوجه من الوجوه كما حققنا في كتابنا الشهاب الثاقب) .
ـ عبد الله شبر في: {حق اليقين في معرفة أصول الدين 2/188 ط بيروت} (وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الامامية كالسيد المرتضى أنهم كفار في الدنيا والاخرة والذي عليه الأشهر أنهم كفار مخلدون في النار ) .
ـ محمد بن حسن النجفي في: {جواهر الكلام 6/62} (والمخالف لأهل الحق كافر بلا خلاف بيننا كالمحكي عن الفاضل محمد صالح في شرح أصول الكافي، بل والشريف القاضي نور الله في إحقاق الحق من الحكم بكفر منكري الولاية لأنها أصل من أصول الدين ) .
ـ يقول أيضاً في نفس المصدر السابق (ومعلوم أن الله عقد الاخوّة بين المؤمنين بقوله تعالى: {إنما المؤمنون أخوة} دون غيرهم فكيف تتصور الاخوة بين المؤمن والمخالف بعد تواتر الروايات وتظافر الآيات في وجوب معاداتهم والبراءة منهم ) .
ـ عبد الله المامقاني في: {تنقيح المقال 1/208 باب الفوائد ط نجف}
وغاية ما يستفاد من الأخبار جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على كل من لم يكن إثني عشرياً .
ـ الصدوق في: {علل الشرائع ص601 ط نجف/ الحر العاملي في وسائل الشيعة18/463/ والجزائري في الانوارالنعمانية2/308}
عن داود بن فرقد قال: قلتُ: لأبى عبد الله عليه السلام ما تقول في قتل الناصب؟ قال: حلال الدم ولكن اتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل. قلتُ: فما ترى في ماله؟ قال: تُوه ما قدرت عليه .
ـ الجزائري في: {الانوار النعمانية2/308} (وفي الروايات أن علي بن يقطين وهو وزير الرشيد قد اجتمع في حبسه جماعة من المخالفين وكان من خواص الشيعة فأمر غلمانه وهدوا سقف الحبس على المحبوسين فماتوا كلهم وكانوا خمسمائة رجل تقريباً فأراد الخلاص من تبعات دمائهم فأرسل إلى مولانا الكاظم فكتب عليه السلام إليه جواب كتابه بأنك لو كنت تقدمت إلي قبل قتلهم لما كان عليك شيء من دمائهم وحيث أنك لم تتقدم إلي فكفّر عن كل رجل قتلته منهم بتيس والتيس خير منه، فانظر إلى هذه الدية الجزيلة التي لاتعادل دية أخيهم الأصغر وهو كلب الصيد فإن ديته خمس وعشرون درهماً ولا دية أخيهم الأكبر وهو اليهودي أو المجوسي فإنها ثمانمائة درهم وحالهم في الدنيا أخس وأبخس ) .
ـ أبو جعفر الطوسي في: {تهذيب الأحكام 4/122 ط طهران /الفيض الكاشاني في الوافي 6/43 ط دار الكتب الاسلامية طهران} عن الامام الصادق (خذ مال الناصب حيث ما وجدته وادفع إلينا خُمسه ) .
ـ الخميني في: {تحرير الوسيلة 1/352} (والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما أغتنم منهم وتعلق الخُمس به بل الظاهر جواز أخذ ماله أين وجد وبأي نحو كان وادفع إلينا خُمسه ) .
ـ يوسف البحراني في: {الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة12/323-324} (إن إطلاق المسلم على الناصب وإنه لا يجوز أخذ ماله من حيث الاسلام خلاف ما عليه الطائفة المحقة سلفاً وخلفاً من الحكم بكفر الناصب ونجاسته وجواز أخذ ماله بل قتله ) .
جواز اغتياب المخالفين
ـ الخميني في: {المكاسب المحرمه1/251 ط قم} (والأنصاف أن الناظر في الروايات لا ينبغي أن يرتاب في قصورها عن إثبات حرمة غيبتهم بل لا ينبغي أن يرتاب في أن الظاهر من مجموعها اختصاصها بغيبة المؤمن الموالي لائمة الحق عليهم السلام ) .
ـ الخميني في: {المكاسب المحرمة1/249} (ثم أن الظاهر اختصاص الحرمة بغيبة المؤمن فيجوز اغتياب المخالف إلا أن تقتضي التقية وغيرها لزوم الكف عنهم ) .
ـ عبد الحسين دستغيب في: {الذنوب الكبرى 2/267 ط الدار الاسلامية بيروت} (ويجب أن يعلم أن حرمة الغيبة مختصة بالمؤمن أي المعتقد بالعقائد الحقة ومنها الاعتقاد بالائمة عليهم السلام وبناءً على ذلك فأن غيبة المخالفين ليست حراماً ) .
ـ محمد حسن النجفي في: {جواهر الكلام22/62} (وعلى كل حال فالظاهر إلحاق المخالفين بالمشركين في ذلك لاتحاد الكفر الاسلامي والإيماني فيه بل لعل هجائهم على رؤوس الأشهاد من أفضل عبادة العباد ما لم تمنع التقية وأولى من ذلك غيبتهم التي جرت سيرة الشيعة عليها في جميع الاعصار والامصار وعلمائهم وعوا مهم حتى ملاؤا القراطيس منها بل هي عندهم من أفضل الطاعات وأكمل القربات فلا غرابة في دعوى تحصيل الإجماع كما عن بعضهم بل يمكن دعوى كون ذلك من الضروريات فضلاً عن القطعيات ) .
موقفهم من أئمة المذاهب الأربعة
ـ الكليني في: {الكافي 1/58 ط طهران/ الحر العاملي في وسائل الشيعة18/33 ط بيروت} (عن موسى الكاظم قال: لعن الله أبا حنيفة، كان يقول قال علي عليه السلام وقلت أنا وقالت الصحابة ) .
ـ وأيضاً في ص 279 (ولو أن أدعياء الاسلام والسُّنّة أحبوا أهل البيت عليهم السلام لاتبعوهم ولما أخذوا أحكام دينهم عن المنحرفين عنهم كأبي حنيفة والشافعي ومالك وابن حنبل ) .
لم يقل الوهابية لنعلم ان الوهابية غطاء وبكل بساطة
ـ الجزائري في: {قصص الأنبياء ص347 ط بيروت} (أقول هذا يكشف لك عن أمور كثيرة منها بطلان عبادة المخالفين وذلك انهم وإن صاموا وصلوا وحجوا وزكوا وأتوا من العبادات والطاعات وزادوا على غيرهم إلا انهم آتوا إلى الله تعالى من غير الأبواب التي أُمروا بالدخول منها... وقد جعلوا المذاهب الأربعة وسائط وأبواب بينهم وبين ربهم وأخذوا الأحكام عنهم وهم أخذوها عن القياسات والآراء والاجتهاد الذي نهى الله عن اخذ الأحكام عنها، وطعن عليهم من دخل في الدين منها ) .
ـ الجزائري في: {الانوار النعمانية 2/307 ط تبريز} (ويؤيد هذا المعنى أنَّ الائمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله مع أنه لم يكن ممن نصب العداوة لإل البيت) .
ـ حسين بن الشيخ محمد آل عصفور البحراني في: {المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية ص157 ط بيروت}
ـ قال في ص147 من كتابه: (بل أخبارهم تُنادي بأنَّ الناصب هو ما يُقال له عندهم سنياً) .
كذب من كذب ، ونافق من نافق ، واتقى من اتقى
ملاحظة: أبو حنيفة كان دارسا للمنطق أولا فاتهم لأجل هذا في القديم والجديد، ثم صار إلى الفقه حتى صار علما فيه بلا نازع أو منازع، فدعي للقضاء لأجل هذا فأبى وتأبى تورعا فضرب على امتناعه عما يرونه في حقه واجبا، وما استتيب أبو حنيفة في قضاء قط، بل استتابه أصحابه فيما يرونه إثما أو فيما سماه بعضهم كفرا، وما كان عنيدا رحمه الله وما كان جبارا فأقبل على التوبة حبا لله وكرامة فرضي الله تعالى عنه ورحمه.
:bye:
|
|
11-16-2006, 07:40 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
عليكم بالفاليوم ايها النواصب : حزب الله : لدينا مجموعات سنية مقاتلة
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
ابو عاصم:
ابو حنيفة صنيعة العباسلمناقضة امامة الامام جعفر الصادق عليه السلام
لو كان أبو حنيفة صنيعة لأحد العباسيين لما أقدموا على ضربه رحمه الله تعالى
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
ليس موضوعى ابو حنيفة و لا يهمنى فى هذه المداخلة لا من قريب و لا بعيد
هو موضوعنا في نقطة واحدة ما أجبت عنها حتى الآن يا على بالدليل، وهو السبب في رميكم واتهامكم لأبي حنيفة بالنصب.
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
الامر و ما فيه ان حسان استشهد بمقاطع لبعض الشيعة ممن اعتبر ابا حنيفة ناصبيا و اعتبر ذلك دليلا على ان الشيعة تعتبر السنة نواصب
طيب من نفس المنطلق و اختصارا للوقت فاننى اوردت له اقوال رجال معتمدين من السنة ممن اعتبروا ابا حنيفة مرجئا لا نصيب له فى الاسلام و منهم من اعتبره ليس من السنة
فهل نعتبر ان هؤلاء اخرجوا اهل السنة من الاسلام ؟؟؟؟؟؟
أبو حنيفة ما أخرجه أحد من أهل الإسلام عن الإسلام أبدا وما وصفه أحد بالإرجاء إلا في تأخير العمل عن الإيمان، من غير ما تلبس ببقية مذهب المرجئة الفرقة الضالة عن شريعة السلام والاستسلام لله تعالى خالق السماء، وشتان شتان بين من وصف بالإرجاء لغة ومن كان واقعا بالإرجاء اصطلاحا، ومع هذا فاتهامهم لأبي حنيفة كان بالدليل وإن كان في حقيقة الأمر لا تقوم به حجة ولا رأي سليم والله تعالى أعلى وأعلم، ولكن اتهام الاثنا عشرية لأبي حنيفة بالنصب لم يأتنا أحد بدليل عليه حتى الآن، بل صرح أئمتكم على عدم مناصبته العداء لآل البيت عليهم السلام فكيف صار يا ترى على هذا ناصبيا؟!!
ـ الجزائري في: {الانوار النعمانية 2/307 ط تبريز} (ويؤيد هذا المعنى أنَّ الائمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله مع أنه لم يكن ممن نصب العداوة لإل البيت) .
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
ما اردت توضيحه ان راى مجموعة فى عالم او شخصية لا يعمم على الجميع و ليس دليلا على الموقف من هذه الجماعة او تلك .
بل يعمم على من كان يرى رأيه، ولهذا اتهم الأحناف بالإرجاء كلهم، ولكن الاتهام ذاك لهم عليه في الظاهر دليل وأما النصب ذاك فما لكم عليه ذرة من دليل.
فهمت يا على أم نعيد؟!!
نحن نريد سبب اتهامكم لأبي حنيفة بالنصب
نحن نريد السبب الذي لأجله صار هذا الإمام ناصبيا
نحن نريد الدليل الصحيح على كرهه أو بغضه لآل البيت عليهم السلام
نحن نريد بيان السبب الحقيقي الذي لأجله يصير المرء ناصبيا، لا سيما إن ثبت أنه ما كان يناصب آل البيت العداء.
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
ابو عاصم
اكرر هنا ليس المكان المناسب
تفضلوا افتحوا اى حوار تريدونه فى ساحة الاديان
هو المكان الملائم والمناسب في النقطة الخاصة بنصبه المدعى رحمه الله تعالى، وما سوى ذلك فمحله ساحة العقائد والأديان نعم.
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
ما جاء به المعرى من مقاطع جاوبنا عليه اكثر من مرة و اثبتنا ان هذا كلام محرف من كتبنا او ان العالم اورده ليرد عليه فيبطله و لكنهم اقتطعوا الجملة و هكذا
بصراحة تعبنا من الرد لانه لا ياتى بنتيجة فحسان يرجع و يردده .
هلا جئتنا ببعض ردودك تلك يا على لنستفيد.
|
|
11-16-2006, 12:47 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
حسان المعري
عضو رائد
المشاركات: 3,291
الانضمام: Jul 2002
|
عليكم بالفاليوم ايها النواصب : حزب الله : لدينا مجموعات سنية مقاتلة
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
الامر و ما فيه ان حسان استشهد بمقاطع لبعض الشيعة ممن اعتبر ابا حنيفة ناصبيا و اعتبر ذلك دليلا على ان الشيعة تعتبر السنة نواصب
يا علي يا حبيبي المعري ساق أدله على اعتباركم أنتم أن (( السنة )) نواصب وليس فقط على أبي حنيفة ، وأنت بذاتك أكدت هذا المنحى في ردك على الزميل خالد بأن من لا يحب آل البيت (( وأتباعهم )) ناصبي :D
أما أبو حنيفة ، فلا يعنيني بشئ إن كان ناصبيا أو غير ذلك فلماذا تختصر الموضوع كله به ؟
في زمن أبو حنيفة يا علي يا حبيبي لم يكن هناك أساسا شئ إسمه تشيع وتسنن وتبطخ وتخرين بالتالي فإن نصوص الشيعة التي أتت بعد ذلك أعيد إسقاطها على أحداث وقعت في عصر آدم ربما وبأثر رجعي للتدليل على أحقية خزعبلات وخرافات الشيعة ، ومنها ابو حنيفة وبابا شجاع الدين :lol:
ما أريد الوصول إليه أن من (( يكفر )) كل من لا يواليه ولا يحب (( أتباع )) مذهبه كما تقول ويتوعده باستحلال الدم والعرض وبمهدي منتظر قاتل دموي مجرم هو عار على البشرية ولا يحق له أن ينتقد أي حذاء يلقيه عليه ولو عابر سبيل .. وما تفعلونه في العراق يا علي من قتل على الإسم وليس فقط على الهوية كقتل كل من يحمل إسم عمر لهو أكبر دليل ..
وبس
:bye:
|
|
11-16-2006, 01:08 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أين حقي
عضو فعّال
المشاركات: 245
الانضمام: Nov 2002
|
عليكم بالفاليوم ايها النواصب : حزب الله : لدينا مجموعات سنية مقاتلة
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
السنة لا يبغضون اهل البيت و لا اتباعهم
فهم ليسوا نواصب
اتباعهم :lol: :lol:
مودتى
أين حقي
|
|
11-17-2006, 01:27 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
عليكم بالفاليوم ايها النواصب : حزب الله : لدينا مجموعات سنية مقاتلة
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
ابو عاصم :
اولا:
تفضلت بالقول :
........
لو كان أبو حنيفة صنيعة لأحد العباسيين لما أقدموا على ضربه رحمه الله تعالى
........
الجواب:
العباسيون مختلفون فيما بينهم و تصارعوا على الحكم فقاتل الاخ اخاه و علق احدهم امه لتعترف بمكان الكنوز التى تحفظ سلطانه .
احمد بن حنبل ادخله السجن حاكم عباسى و اخرجه منه و اكرمه و فرض مذهبه حاكم عباسى اخر .
اختلفوا تصالحوا المهم أنه ما قبل القضاء في عصرهم وضرب لأجل هذا، ولو كان من صنيعتهم لطلبها لنفسه قبل حتى أن يعرضوها عليه.
ضارب أبي حنيفة كان يرجوه في القضاء لعلمه وقدره ولكنه أبى فكان عقابه من أجل ما أبى.
ملاحظة: ما رأيك لو تسند لنا أقوالك أو تحيلنا لمصدر لكلامك ذاك عن العباسيين حتى نتأكد من صحته أو نرى سياقه الذي جاء فيه على أقل تقدير.
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
ثانيا:
تفضلت بالقول :
........
هو موضوعنا في نقطة واحدة ما أجبت عنها حتى الآن يا على بالدليل، وهو السبب في رميكم واتهامكم لأبي حنيفة بالنصب.
..........
الجواب:
ابو حنيفة حاد عن منهج اهل البيت عليهم السلام و ابتدع فى الدين ما ليس منه مخالفا صراحة للامام جعفر الصادق عليه السلام و قد اجمعت الامة على اعتباره مرجئا .
ما أجمع أحد ولا يحزنون، بل هو قول لبعض المسلمين وقت ذاك مبني على ظاهر مبني على الظن من غير ما حكم أو قضاء.
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
ابو حنيفة انشا القياس فى الفقه الاسلامى كما انه سمح بالصلاة بغير اللغة العربية اى الفارسية و الوحيد الذى شرع الخلافة لغير العربى القرشى .
القياس في أصله اجتهاد قائم على حكم شرعي يُقاس ويُبنى عليه في حال ظهور ما لم يكن عهد الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم السلام، وعلى سبيل المثال فإن الخمر قد حرمها الله تعالى في كتابه العظيم في وقت كان فيه هذا النوع القائم على العصر والتخمير دون سواه، فلما صرنا إلى عصر ظهر فيه ما يُسمى بالمخدرات المذهبة للعقول كالخمور نظر علماء الإسلام إلى علة تحريم الخمر الواضحة البينة في التدرج لتحريمها وقاسوا المخدرات عليها وخرجوا على إثر ذلك بحكم أصله في كتاب الله استنبطوه بالاجتهاد القائم على القياس، وهذا مما لا يتم الواجب إلا به يا ذكي، وهذا قد عمل به أبو حنيفة وغيره من أئمة الإسلام فعلام يكون أبو حنيفة ناصبا دون سواه؟!!!!!
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
فاعتبر بعض العلماء
هذا الطعن الذي تدعيه في أهل البيت تحتاج إلى دليل عليه وإلا فالكرامة في سكوتك.
[quote] على نور الله كتب/كتبت
و منهج الارجاء بحد ذاته الذى انتهجه هو منهج يبرر ظلم اهل البيت عليهم السلام و قتلهم و مناصبتهم العداء مع البقاء فى حظيرة الايمان و التقوى و اجتماع المجرم و الضحية و الظالم و المظلوم فى الجنة .
كل علماء الإسلام المعتبرين يقولون بدخول المؤمنين أهل المعاصي الجنة أبو حنيفة وغيره. أبو حنيفة لم يخالف إلا في كون العمل لا تعلق له بأصل الإيمان زيادة ونقصانا، والرأي أن الخلاف بين العلماء كان لفظيا لا أصيلا، فالإيمان بمعنى التصديق برسالة الإسلام واحد لا يتجزأ ولا يزيد ولا ينقص فإما أن يكون المرء مؤمنا أو لا مؤمنا، وهو باعتبار عدم تخلل الخواطر إلى النفس البشرية الضعيفة يزيد بالعمل والطاعة وينقص بالمعاصي وترك الطاعات لا شك في ذلك ولا ريب.
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
ثالثا:
تفضلت بالقول :
..........
أبو حنيفة ما أخرجه أحد من أهل الإسلام عن الإسلام أبدا وما وصفه أحد بالإرجاء إلا في تأخير العمل عن الإيمان، من غير ما تلبس ببقية مذهب المرجئة الفرقة الضالة عن شريعة السلام والاستسلام لله تعالى خالق السماء، وشتان شتان بين من وصف بالإرجاء لغة ومن كان واقعا بالإرجاء اصطلاحا، ومع هذا فاتهامهم لأبي حنيفة كان بالدليل وإن كان في حقيقة الأمر لا تقوم به حجة ولا رأي سليم والله تعالى أعلى وأعلم، ولكن اتهام الاثنا عشرية لأبي حنيفة بالنصب لم يأتنا أحد بدليل عليه حتى الآن، بل صرح أئمتكم على عدم مناصبته العداء لآل البيت عليهم السلام فكيف صار يا ترى على هذا ناصبيا؟!!
........
الجواب:
انت عدت فناقضت نفسك اذ قلت :
........
بل يعمم على من كان يرى رأيه، ولهذا اتهم الأحناف بالإرجاء كلهم، ولكن الاتهام ذاك لهم عليه في الظاهر دليل وأما النصب ذاك فما لكم عليه ذرة من دليل.
فهمت يا على أم نعيد؟!!
.........
فانت تنفى اتهام الامة لابى حنيفة بالارجاء ثم تعلن ان الاحناف كلهم متهمون بالارجاء تعميما لاتهام المؤسس .
الأحناف وعلى رأسهم أبو حنيفة متهمون بالإرجاء اللغوي لا المذهبي يا على، ولو قرأت ردنا الذي اقتبست منه آنفا لوجدتني أقول: "أبو حنيفة ما أخرجه أحد من أهل الإسلام عن الإسلام أبدا وما وصفه أحد بالإرجاء إلا في تأخير العمل عن الإيمان، من غير ما تلبس ببقية مذهب المرجئة الفرقة الضالة عن شريعة السلام والاستسلام لله تعالى خالق السماء، وشتان شتان بين من وصف بالإرجاء لغة ومن كان واقعا بالإرجاء اصطلاحا" وعليه فوصفنا لمسلم قد عُرف عنه الاقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم بأنه مرجئ فإنا لا نعني بحال دخوله في الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا، وهذا كوصف بعض طلاب العلم لمفتي الجمهورية في سورية بأنه متشيع، يعنون ميله إلى جماعة الشيعة في بعض الأمور لا أنه صار شيعيا وإلا ما صليت خلفه في الصيف قبل الفائت ولا اقتديت به أبدا.
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
على اننا الشيعة لا نعمم تهمة النصب على الاحناف لاننا ناخذ بالاعتبار استضعاف الاتباع و انخداعهم بفكر المؤسس .
الى ان يثبت اتباعهم له فى النصب وعيا و اقتناعا .
كما ان تهمة النصب لا تلزمنا لانها ليست تهمة اجمع عليها علماء الشيعة على حد علمى .
و الله اعلم
أجمعوا أو لم يجمعوا أنت ترى القول بمناصبته العداء لأهل البيت أو لا أفدنا برأيك الواضح البعيد عن التقية رجاء.
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
رابعا :
تفضلت بالقول :
........
هلا جئتنا ببعض ردودك تلك يا على لنستفيد
......
ان شاء الله فى المداخلة القادمة ساتعرض لاحد الردود لضيق الوقت الان
نحن في الانتظار.
|
|
11-18-2006, 07:12 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}