{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
عليكم بالفاليوم ايها النواصب : حزب الله : لدينا مجموعات سنية مقاتلة
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
ابو عاصم :
تفضلت بالقول :
..........
القياس في أصله اجتهاد قائم على حكم شرعي يُقاس ويُبنى عليه في حال ظهور ما لم يكن عهد الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم السلام، وعلى سبيل المثال فإن الخمر قد حرمها الله تعالى في كتابه العظيم في وقت كان فيه هذا النوع القائم على العصر والتخمير دون سواه، فلما صرنا إلى عصر ظهر فيه ما يُسمى بالمخدرات المذهبة للعقول كالخمور نظر علماء الإسلام إلى علة تحريم الخمر الواضحة البينة في التدرج لتحريمها وقاسوا المخدرات عليها وخرجوا على إثر ذلك بحكم أصله في كتاب الله استنبطوه بالاجتهاد القائم على القياس، وهذا مما لا يتم الواجب إلا به يا ذكي، وهذا قد عمل به أبو حنيفة وغيره من أئمة الإسلام فعلام يكون أبو حنيفة ناصبا دون سواه؟!!!!!
...........
الجواب:
قال تعالى :
اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا
فمالداعى للقياس الا العجز عن معرفة حقيقة موقف الاسلام ؟؟؟؟
هات إذا أعطنا حكم المخدرات من إمامك المعصوم صاحب السرداب.
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
حقيقة موقف الاسلام يعر فها الامام المعصوم من اهل البيت عليهم السلام الذين امر الله بالتمسك بهم و القران للامان من الضلال.
وأين هو يا ترى هذا المعصوم لنعرف منه هذه الحقيقة الغائبة؟!!!
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
و لكن ابا حنيفة استبدل ذلك بالقياس
أبو حنيفة ما استبدل شيئا بشيء، بل عمل بالاجتهاد في استنباط الأحكام قياسا كما فعل سابقوه في الإسلام.
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
من فقهه بالقياس
ان ما كثيره مسكر فقليله حرام
فقاسها على الاخوة بالرضاعة و جعل رضعة واحدة كافية لحصول الاخوة فى الرضاعة و ما يترتب عليها من احكام .
لو كنت تكلم جاهلا في الفقه وعلوم الشريعة لقلنا إنك تحاول اللعب واللف والدوران، لكن أن تكلم بهذا السفه من تعرف أنه عارف بهذا الكلام، الذي لا أصل له ولا كيان، فهذا وربي قمة لا أدري ما أسميه الآن!!
أبو حنيفة استند في تحريم الرضاعة برضعة واحدة إلى القرآن الكريم في قول الله تعالى في آية التحريم: (وأمهاتكم اللاتي أرضعنكم) وقال بقوله هذا السادة المالكية، وهو للحق والحقيقة أقوى من قول الشافعية الذين أنا على مذهبهم في الفقه وأقول بقولهم.
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
تفضلت بالقول :
..........
هذا الطعن الذي تدعيه في أهل البيت تحتاج إلى دليل عليه وإلا فالكرامة في سكوتك.
............
الجواب:
ابو حنيفة اسس مذهبا فقهيا فى وجود الامام جعفر الصادق عليه السلام و وجود الائمة من اهل البيت الذين امر الله و رسوله بالتمسك بهم للامان من الضلال
تاسيس مذهب مخالف لهم ماذا تسميه ؟؟؟؟
يقول الله تبارك وتعالى في كتابه العظيم: (وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون)
وأمر الله تعالى هذا بين واضح في أمر المؤمنين على وجه العموم ليتفقه طائفة منهم في الدين وينذروا قومهم من غير ما تخصيص بآل البيت عليهم السلام، وما قام أبو حنيفة رحمه الله تعالى بتقول على الفقهاء أو سرد للأحكام قبل تفقهه العميق في الدين استجابة لأمر الله تعالى رب العالمين.
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
اليس منهجا و دعوة لابعاد المسلمين عن اهل البيت بعد ان كان المسلمون لا يعلمون لهم اماما الا من اهل البيت منذ عهد محمد الرسول الاعظم الى عصر ابى حنيفة ؟؟؟؟
الحقيقة أن المسلمين كانوا يعرفون عبد الله بن عمر وعبد الله بن مسعود في الفقه وأبا بكر وعمر وعثمان في الإمامة قبل حتى علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنهم أجمعين، وكل هذا قبل أن يولد أبو حنيفة ذات نفسه.
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
تفضلت بالقول :
...........
الأحناف وعلى رأسهم أبو حنيفة متهمون بالإرجاء اللغوي لا المذهبي يا على، ولو قرأت ردنا الذي اقتبست منه آنفا لوجدتني أقول: "أبو حنيفة ما أخرجه أحد من أهل الإسلام عن الإسلام أبدا وما وصفه أحد بالإرجاء إلا في تأخير العمل عن الإيمان، من غير ما تلبس ببقية مذهب المرجئة الفرقة الضالة عن شريعة السلام والاستسلام لله تعالى خالق السماء، وشتان شتان بين من وصف بالإرجاء لغة ومن كان واقعا بالإرجاء اصطلاحا" وعليه فوصفنا لمسلم قد عُرف عنه الاقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم بأنه مرجئ فإنا لا نعني بحال دخوله في الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا، وهذا كوصف بعض طلاب العلم لمفتي الجمهورية في سورية بأنه متشيع، يعنون ميله إلى جماعة الشيعة في بعض الأمور لا أنه صار شيعيا وإلا ما صليت خلفه في الصيف قبل الفائت ولا اقتديت به أبدا.
...........
الجواب:
تفضل اعطينى مصدر اسلامى واحد ثقة يقسم الارجاء الى لغوى و الى مذهبى مشكورا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بل تفضل أنت وأعطنا مصدرا إسلاميا واحدا يقول إن أبا حنيفة كان مرجئا من غير ما بيان وتفصيل، أو مصدرا يقول إن أبا حنيفة كان من المرجئة هكذا على أقل تقدير.
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
تفضلت بالقول :
............
أجمعوا أو لم يجمعوا أنت ترى القول بمناصبته العداء لأهل البيت أو لا أفدنا برأيك الواضح البعيد عن التقية رجاء.
.............
الجواب:
انا شخصيا اعتقد بانه ناصبى .
وعليه فما ترى في مالك فقيه المدينة المعاصر للصادق والكاظم؟!!
|
|
11-19-2006, 08:44 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}