طيف
عضو رائد
المشاركات: 1,617
الانضمام: Jan 2002
|
النواصب : زيدوا الان جرعة الفاليوم , ما رح تتحملوا (وحدة شيعية سنية )
اقتباس:ما تقول به هو الاندماج او الغاء طائفة و بقاء الاخرى و هو امر مرفوض و غير منطقى
المطلوب الوحدة لا الالغاء
علي نور .. اذاً انت تؤكد كلامي بأن ماسميته الوحدة , هي وحدة سياسية او لنقل تحالف سياسي مرحلي لتطابق المصالح
ومن ادراك بعد فترة لاتتعارض المصالح وينفض هذا التحالف
وربما تتعادى الكتلتان كما هو حاصل اليوم في العراق ؟؟
لهذا اقول اخرج الدين من هذه المعمعة , فالشيعي يرفض ان تكون صلاته خلف سني ويعتبرها غير مقبولة وصلاة باطلة
واذا صلوا امام الاعلام فهذا كذب ونفاق لانه يعارض المذهب الذي تطالب انت بعدم الغائه , ليبقى اذاً المذهب باقيا ولكن لامانع من النفاق والضحك على الذقون لاغراض سياسية
الم اقل بأن الاسلام السياسي يستخدم وسائل منافقة يغلفها بدجل
وكذب ليضحك بها على عقول الناس ؟
مع العلم الناس كلها واعية وتعلم ان هذه اكاذيب ونفاق
|
|
12-09-2006, 11:12 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
طيف
عضو رائد
المشاركات: 1,617
الانضمام: Jan 2002
|
النواصب : زيدوا الان جرعة الفاليوم , ما رح تتحملوا (وحدة شيعية سنية )
اقتباس:طيف :
يجوز فى المذهب الصلاة خلف الامام السنى
الشرط فى الامام هو العدالة
لا تجوز الصلاة خلف الناصبى
العضو السائل : خادمة الزهراء
رقم السؤال : 136
السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماحكم الصلاة خلف الناصبي , أو السني الغير ناصبي؟
الجواب :
بسمه جلّت اسماؤه
أما خلف الناصبي فلا يجوز مطلقاً.
وخلف غير الناصبي يجوز في موارد التقية.
ولكنه ان امكن ان يصلي فرادى ويريهم أنه اقتدى بامامهم كما في الخبر.
وإلا فيعيد صلاته.
الثاني عشر من جمادى الاولى لعام 1423
محمد صادق الحسيني الروحاني
متقول من منتديات ياحسين .. لقاء خاص مع سماحة المرجع الروحاني الصلاة خلف النواصب
اقتباس:المصلحة السياسية مؤبدة بين السنة و الشيعة لانه ليس اقرب للسنة من احد كما هما لبعضهما البعض .
لايوجد في السياسة مصلحة مؤبدة , فالمصالح تتغير بتغير الظروف السياسية وخلال الحرب اللبنانية لم يبق طرف لم يتحالف مع طرف ولم يبق طرف لم يتقاتل مع طرف !
|
|
12-10-2006, 01:15 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
طيف
عضو رائد
المشاركات: 1,617
الانضمام: Jan 2002
|
النواصب : زيدوا الان جرعة الفاليوم , ما رح تتحملوا (وحدة شيعية سنية )
اقتباس:مرة اخرى تحاول فهم الفقه الشيعى بمنظور سنى
يأخي افترضني مش سني وتجادل معي على هذا الاساس .. انزع عنك هذه النظرة المسبقة للاشخاص وتجرد منها وتعامل معي على اني عضو منظم جديد و يريد الانظمام في المذهب تبعكم واحاول ان اتبع مايقوله الفقه الشيعي ..
عندما اقرأ لاحد الايات يقول يجب اعادة الصلاة او من الافضل اعادة الصلاة , بعد ان تمت خلف الغير ماصبي فماذا يعني هذا ؟
سأعيد الصلاة التي اديتها وفق هذا الاجتهاد
أقرأ كثيرا لجدل ونقاش يدور بين الشيعة انفسهم حول الفقه والنزاع حول بعض القضايا الفقهية , لم اجد اكثر منهم ملة في الاسلام تكثر من الكلام وتزيد وتعيد بحشو عبارات انشائية وتزويق لفظي ولف ودوران مثل الشيعة .. اذا سألته سؤال مباشر يلف بك في فروع ويدخلك في متاهات وفي النهاية لاتاخذ منه حقا ولا باطلا .. المرواغة يعني
سأحكي لك حكاية
في احدى الدول الغربية .. وفي ضاحية نائية لا يتوفر فيها الا مسجدا واحدا للمسلمين المفروض يتشارك فيه جميع المسلمين من السنة والشيعة , لانه المسجد الوحيد لكي تؤدي فيه الجماعة الصلاة , ورغم أن الضرورات تبيح المحضورات , فالاخوة الشيعة رفضوا الاشتراك بالصلاة مع السنة و رغم ان الامام رجل معروف بصلاحه وتقواه
وكانت حجتهم ان هناك شروطا يجب توفرها في الامام لكي تصلي خلفه الجماعة الشيعية
|
|
12-10-2006, 05:07 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}