{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الدوران حول الأحجار
بهاء غير متصل
ممنوع 3 أسابيع
*****

المشاركات: 3,112
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #11
الدوران حول الأحجار
اقتباس:عجبنى الزميل ابراهيم فى كلامه الموزون كالعادة , ولكن العقل لا يقول ان الدوران حول الاحجار شىء سخيف بل يجب التفكير قليلاً بنظرة مسلم وليس بنظرة غير مسلم ثم ابنى الاستنتاج .. المسلم يعتبرها شعائر يؤديها ويثاب عليها .. المسلم يشعر براحة نفسية عندما يدور حول الاحجار يا اخى الفاضل .. لماذا الاستنكار من قبلكم

هذا وان كان صحيح , فأنك تغفل عددة حقائق :

1- ان جمع رأسين فى الحلال , أو مساعدة شاب على بدأ حياته , أو المساهمة فى بناء مستشفى أو المشاركة فى نشاط تثقيفى ... يجعل الأنسان يتملأ راحة ثم راحة ؟

2 - ان الراحة النفسية - حتى وان تحققت , فان تأثيرها على مجموعة صغيرة جدا من المسلمين ... مما يعنى ان أثرها منعكس على قلة قليلة من الناس ! بعكس المشروعات الأجتماعية بألوانها العددة .


المشكلة ان كثيرا من المسلمين , لا يحكمون المنطق فى هذا ... بل يدافعون عن الحج , لمجرد انه الفريضة الخامسة فى الأسلام .

راجع هذا الموضوع ذو الصلة :

http://nadyelfikr.net/viewthread.php?fid=5...id=45373&page=1
01-03-2007, 08:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #12
الدوران حول الأحجار
اقتباس:هذا وان كان صحيح , فأنك تغفل عددة حقائق :  

1- ان جمع رأسين فى الحلال , أو مساعدة شاب على بدأ حياته , أو المساهمة فى بناء مستشفى أو المشاركة فى نشاط تثقيفى ... يجعل الأنسان يتملأ راحة ثم راحة ؟  

2 - ان الراحة النفسية - حتى وان تحققت , فان تأثيرها على مجموعة صغيرة جدا من المسلمين ... مما يعنى ان أثرها منعكس على قلة قليلة من الناس ! بعكس المشروعات الأجتماعية بألوانها العددة .  


المشكلة ان كثيرا من المسلمين , لا يحكمون المنطق فى هذا ... بل يدافعون عن الحج , لمجرد انه الفريضة الخامسة فى الأسلام .

صباح أو مساء الفل يا بهاء :h:

بالنسبة للنقطة # 1: : أعمال الخير التي ذكرتها هي النبل الإنساني وهي مطلوبة ويجب فعلها وإلا شعر الإنسان وكأنه يموت بالبطيء لأنه فقد طاقة العطاء. لكنها في الوقت ذاته لا تلغي تواصل الإنسان مع "المطلق" بطريقته التي يعرف ويألف وبدونها لا توجد طريقة أخرى في وعيه أو عقله الباطن. لو خرج على هذا لربما أصابه العصاب neurosis كما قلت لك. لابد أن يسلك الإنسان باتفاق واتساق مع كيانه فتتلامس مكونات هذا الكيان الداخلي مع بعضها البعض ويشعر أنه إنسان "مكتمل".

2.بالنسبة للنقطة # 2: ولابد أن يشم إبراهيم طرد الكتب وهو قادم من لبنان ويرى الحروف العربية بتناسقها وجمالها ويسمع صباح فخري وينتشي بالطرب السوري الأًصيل وصيد العصاري ووالنبي يامة حب حبيبي شاغلني إلخ.. كل واحد فينا له شيء معين يجعله يشعر بالراحة التامة ولا مجال بالمرة لعقلنته. لا تصدق كذبة الإخوة اللا دينيين على النت الذين جعلوا من المنطق بديل عما يشبع مسائل الوجدان فهم اختزلوا مكونات الإنسان إلى "عقل" فقط. هذا نكران للواقع وتنصل لبقية مكونات الإنسان من "حدس بديهي" و"لا وعي" و"وعي" و"عاطفة" و"عقل" ومن يدري ربما هناك أشياء وأشياء قد يكشفها لنا حكما الصين ونحن لا ندري! الإنسان ليس عقل فقط يا بهاء.. هذا هو الجمود العقلاني لأوروبا في القرن التاسع عشر والعالم تجاوز هذه المرحلة من سنين يا دنيا! لا أكذب عليك ولكن الصدق يلزمني بذلك وأنت تعلم كم أحبك وأحترمك.
01-03-2007, 09:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ماركيز غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,222
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #13
الدوران حول الأحجار
عذراً ... سأقفز إلى الرد الأخير لحبيبنا إبراهيم :h:


في النقطة الثانية بالتحديد

أظن أن الغربة و الخبرة في الحياة جعلتك تقول مثل هذا الكلام الذي قد لا يعجب أو لا يدركه معظم الشباب ... أليس كذلك ؟؟
01-08-2007, 12:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Charactos غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 357
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #14
الدوران حول الأحجار
اقتباس:  بهاء   كتب/كتبت  
 
أنا لا أفهم كلمة فى الشعر , ولا فى الفصحى  
لكن القلم جرى , فعبر عن هذه الأفكار  

لا أكثر ولا أقل (f)

ليتك لم تكتب هذه " التفاهة " ... أعلمني إن كنت استفدت شيئا مما كتبت يا بهاء ؟

خسر الدنيا والآخرة من تطاول على خالقه..
لقد علقت هنا لأني أحد الذين يقدرونك ويحترمونك , ولو كان الذي كتب أحد غيرك لما علقت.
مع تحياتي
01-08-2007, 02:54 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abdelrahman غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 503
الانضمام: May 2005
مشاركة: #15
الدوران حول الأحجار
اقتباس:ما تقوله في تأثير الراحة النفسية على مجموعة صغيرة فقط من الناس هو انتقاص كبير understatment؛ لأن أي مسلم يجلس في هدوء مع أصحابه وبعد أن يتقدم به العمر قد يقول شيء مثل: يا سلام لو ربنا من علينا نحج لبيت الله.... دي نفسي أعملها قبل ما أموت. عندما كان والدي يرزورني بالولايات المتحدة تمنى لو أني أفعل هذا مع والدتي وأهيىء لها الظروف لـ "الحج لبيت الله و آخد ثواب". تفهمت شعوره جيداً. هذا يعني له اكتمال الحياة والاستعداد للرحلة في العالم الآخر الغير منظور. تبسمت ووافقته ولم أستفض في الحديث. لكني تفهمت جيداً هذا الشعور لديه. نعم، أنا قاريء للتاريخ وأعرف الجذور التاريخية للصليب والجذور التاريخية للحجر الأسود ولكن لابد أن نقبل الحجر الأسود ولابد أن ينحني القبطي عند كاهنه ويعطيه "مطانية" حتى يشعر بالراحة [ رغم أن التوراة والإنجيل يعلمانه بوضوح أنه لا انحناء ولا سجود إلا للرب إلهك وحده! ] ولابد أن يشم إبراهيم طرد الكتب وهو قادم من لبنان ويرى الحروف العربية بتناسقها وجمالها ويسمع صباح فخري وينتشي بالطرب السوري الأًصيل وصيد العصاري ووالنبي يامة حب حبيبي شاغلني إلخ.. كل واحد فينا له شيء معين يجعله يشعر بالراحة التامة ولا مجال بالمرة لعقلنته. لا تصدق كذبة الإخوة اللا دينيين على النت الذين جعلوا من المنطق بديل عما يشبع مسائل الوجدان فهم اختزلوا مكونات الإنسان إلى "عقل" فقط. هذا نكران للواقع وتنصل لبقية مكونات الإنسان من "حدس بديهي" و"لا وعي" و"وعي" و"عاطفة" و"عقل" ومن يدري ربما هناك أشياء وأشياء قد يكشفها لنا حكما الصين ونحن لا ندري! الإنسان ليس عقل فقط يا بهاء.. هذا هو الجمود العقلاني لأوروبا في القرن التاسع عشر والعالم تجاوز هذه المرحلة من سنين يا دنيا! لا أكذب عليك ولكن الصدق يلزمني بذلك وأنت تعلم كم أحبك وأحترمك

زميل إبراهيم:
أحييك بشدة علي هذه الفقرة من ردك ، لخصت فكرة دائماً تمر في رأسي لكن ربما سطرتها بأفضل مني ، الأمر ليس له علاقة بالأديان أو بالعقائد بل بالراحة النفسية، عن نفسي لدي أشيائي الخاصضة التي تريحني نفسياً بدون أي منطق عقلي اللهم إلا النفس البشرية التي لا نعرف عنها إلا القليل :wr:
01-08-2007, 04:48 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهاء غير متصل
ممنوع 3 أسابيع
*****

المشاركات: 3,112
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #16
الدوران حول الأحجار

شركتكر , لطالما كان الأحترام بينا متبادل (f)
اقتباس:ليتك لم تكتب هذه " التفاهة " ... أعلمني إن كنت استفدت شيئا مما كتبت يا بهاء ؟

خسر الدنيا والآخرة من تطاول على خالقه..
لقد علقت هنا لأني أحد الذين يقدرونك ويحترمونك , ولو كان الذي كتب أحد غيرك لما علقت.
مع تحياتي

فى يوم قرأت أنك لو أردت ان تكون ناقداً , فيجب ان لا تكون لك صلة بأحد .. حتى اذا ما أردت أن تنقد , لا تبيع موقفاً على حساب صداقة .

بمعنى أبسط : الأنسان لازم يكون صادق مع نفسه , وأن يكتب ما يشعر بيه ! فقط لا غير . (f)



عبد الرحمن : نورت (f)
01-08-2007, 05:16 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهاء غير متصل
ممنوع 3 أسابيع
*****

المشاركات: 3,112
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #17
الدوران حول الأحجار

عبد الرحمن :

* أن أى مسلم ربى على الأيمان , فأنه يسمع عن شخص أسمه " محمد بن عبد الله " رسول ونبى وخاتم الانبياء واشرف ..... الخ !
ويسمع عن مكة مهد الأيمان , وعرب الجاهلية ... وأحداث وأحداث , مشكلته الوحيدة أنه " ما يعرف شكل أو أى صورة لأشخاص اللى بيتكلم عنهم " .

وهذا العامل الأول , التشويق ..

فهناك من يتحدث عن أشخاص , لكنه لا يعرف صورتهم ... مما يخلق فى نفس المسلم نوع من أنواع " الفراغ التصورى " .
ولهذا تجد المسلمين يتعلقون بصورة مكة , والمسجد النبوى والمسجد الحرام وغار حراء .. بأعتبرها الرموز الباقية من الرائحة المحمدية ورسالتها .


أما العامل الثانى , فهو أن حكاية الحج فى حد ذاتها مغرية جدا .. ففيها يغفر ذنوب الفرد , وفنتازيا روحانية ( ناتجة عن تواجد جمع من المسلمين ) وجو مشحون من العاطفة , كافى بتخدير بلد سنة كاملة .
هذا التخدير من شأنه ان يشعر أى شخص بالراحة , بل ويمكن يدخله فى حالة من الصفاء النفسى والراحة الوجدانية ..


ومن ناحية ثالثة , فهى رغبة أمتلكت كل من تربى على الأسلام ... فهو يحلم بالحج ؟
* اذكر فى يوم شاهدت حملة لجمع تبرعات للشعب الفلسطينى .. واذا برجل يحكى عن طفل أتى بحصالته وبيقوله : أنا كنت بجمع الفلوس عشان أحج . لكن مستعد أتخلى عنها عشان فلسطين .

فكما قلت سابقاً , أنها الصورة الوحيدة الباقية - التى لم يطمسها الزمن - على رائحة الرسالة المحمدية ... مما يجعل خصوصيتها عند المسلم , شئ لا يمكن المماس به .


هذا كبداية للفهم ....( لماذا يندفع الملايين كل سنة الى السعوديية , لدوران حول حجارة - لا تتضر ولا تنفع . فى موسم الأيمان ! )

وحتى لا ننسى رد ابراهيم , فأقول :

* يا أبراهيم أنت بكلمك أكدت ما ذهبت اليه , هو أنه حتى لو الراحة النفسية حدثت - فأنعكاسها الأيجابى على المجتمع , لا يمكن تفسيره .

أعطيك مثل بسيط :

أنا شخصياً شفت ناس ذهبت الى الحج 8 و 10 مرات ... عادوا كما هم !
شيمهم وطبعهم , زلاتهم طريقة كلامهم , أخلاقهم ... حتى الهموم والقلق .. كل شئ عاد كما كان ..

مما يؤكد كلامى , من أنه موسم " فانتازيا أيمان " .

أحيانا أثناء صلاة الجمعة , أو صيام يوم وأنت بتفطر - ويكون كل اللى حواليك صيامين ... تحس بأنتعاشة وجدانية , وأنك يمكن فى حالة عاطفية عالية .. وأنك أنسان مؤمن و و و

ولكن ماذا بعد ضياع هذا الشعور ؟

يعود كل شئ كما هو .

ولهذا قولت فى أول مدخلة لى :

هيهات أن تعودوا , كالأطفال فى طبعهم ... وأقصد بها ( البراءة فى السلوك والاخلاق الحميدة , وضياع الهموم والقلق , ومشاكل الحياة )

هيهات ان تعودوا , وقد أنتهى الفقر فى بلادكم ... وأقصد بها ( المشكلات المجتمعية اللى بتحيط بكل شخص بنا )

كلمة مشكلة مجتمعية لدى كثيرين , معناها ( الفقر , التخلف , الأمية , البطالة ) ... ويحاول كثيرين أن يقفوا وراء هذه المصطلحات , لأنها ضخمة وتحتاج جهود ضخمة ! وبالتالى لأنه صعب علينا أن نحل المشاكل , فنترك الأمر على ما هو عليه ..

لكن الفهم الحقيقى لكلمة ( المشكلات المجتمعية ) لواحد أسمه ( بهاء ) أو أتماكا أو عبد الرحمن أو شاركتر أو أبراهيم ... ليس هذه الكلمات المضخمة بل هى تعنى :

بنت عايزة تجهز نفسها عشان تجوز ... جارنا الفقير اللى مش قادر يعلم ولاده ... أخوى اللى محتاج فلوس عشان يسافر ... أبن عمى اللى محتاج كل سنت عشان ... مدرسة محتاج مكاتب وأدوات .... الرجل اللى ساكن فى أول شارعنا وبشوفه الصبح بيأكل من الزبالة .... الواد الصايع اللى مش لاقى شغالة , راح يبيع حشيش .......................الى أخره , اذا كان ليه أخر !


تعال نتخيل أنا وأنت أثنين ... واحد ضحى بفلوس الحج بتاعته عشان يجوز بنت الجيران من الواد اللى بتحبه , وواحد راح يحج :

الأول ( شعور الأيثار يحس به والتضحية , كلما رأى الفتاة مع زوجها .. وفق رأسين فى الحلال .. كل ما هيشوفهم هيشعر بالسعادة , وكم أنه أنسان فعلا ! لأنه وقف فى مشكلاتهم )

لكن هل هتقف عند هنا بس ؟

( شعور البنت بأن الدنيا لسة بخير , وزوجها هيكون فرد صالح فى المجتمع لأنه من ذاق طعم الخير لا يعرف طريق الجحد والحسد قلبه ... يا سلام بقى لما يخلفوا نونو صغير , ويقولوه لما يكبر عارف مين الللى جوزنا يا حبيبى ؟ ويحكوا عن الرجل الجميل اللى ساعدهم أنهم يتجوزوا ؟

يا سلام على نفسية الطفل , وهى بتتكون على قصة من أجمل قصص التساند الأنسانى - الانسانى ؟

أنظر يا عبد الرحمن كيف أنعكس عمل واحد ( على مجموعة من البشر , وأحدث فيهم تغيير قد يقلب حياتهم تماما ) .


على الجانب الأخر , شخص راح يحج ... أهله طبعاً هيفرحوا بيه ( لانه هتغفر ذنوبه , وهيدعيلهم هناك , وهيشترى هدايا من البلد الحرام )

يا ترى تأثير هذا على كام شخص ؟
وكم تبلغ مدة التأثير ؟

الناس بتفرح لما بتتفرج على مسرحية قديمة , أو تأكل حاجة كانت محرومة منها ... لكن يا ترى هل بتستمر الفرحة ؟
وهل يمكن أن تؤثر فى حياة المحيطيين - ذلك التأثير القوى


أشك فى هذا , وأشك وأشك وأشك

الى كل من شارك ( بقراءة , أو برأى )
أقدركم حقاً (f)
01-08-2007, 05:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #18
الدوران حول الأحجار
اقتباس:أحييك بشدة علي هذه الفقرة من ردك ، لخصت فكرة دائماً تمر في رأسي لكن ربما سطرتها بأفضل مني ، الأمر ليس له علاقة بالأديان أو بالعقائد بل بالراحة النفسية، عن نفسي لدي أشيائي الخاصضة التي تريحني نفسياً بدون أي منطق عقلي اللهم إلا النفس البشرية التي لا نعرف عنها إلا القليل

الف تحية لك أخي عبد الرحمن (f)

جميع العقائد تقريباً تهدف للكلام عن النفس وكيف تجد هذه الراحة. أعرف بعض اللا دينيين ممن يتحدثون بكلام عقلاني ممتع في نسقه الفكري ولكن أجد أن الراحة تنقصهم حتى تهدأ الثورة الداخلية. مادام الإيمان بالله والإيمان بأي شيء آخر بالإضافة مكون من مكونات النفس الداخلية فلا داعي للنفس أن تنقض على ذاتها. الاتساق مع النفس جميل. هذا لا يعني عدم إعمال العقل. ولكن يجب الأخذ في الاعتبار جميع مكونات الإنسان وتغذيتها تغذية مناسبة. هناك من اطمئن للإلحاد وصار جزء يستريح إليه في شخصيته وكأنه عقيدة تصفو بها نفسه. هذا لو مارس الإيمان فسوف يشعر أنه بهلول ولا ينقصه إلا الزعبوط ويلف ويدور.. لابد من الاتساق مع النفس. المعادلة ليست بهذه السهولة. تعجبني كتابات المؤمنين وأتذوقها وتعجبني كتابات الملحدين وتجعل عيني تجحظ للخارج من الانبهار.
01-08-2007, 09:22 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #19
الدوران حول الأحجار
اقتباس:وفنتازيا روحانية ( ناتجة عن تواجد جمع من المسلمين ) وجو مشحون من العاطفة , كافى بتخدير بلد سنة كاملة .

تنويم مغناطيسي بشكل جماعي mass hypnosis (f)

صديقي الحبيب ماركيز :h: (f)
01-08-2007, 09:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fares غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,103
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #20
الدوران حول الأحجار

تحيه لكل من شارك بالموضوع

الرفيق بهاء (f) علي الرغم من أن عملك ده مش عارف أحطه في أي باب من ابواب الأدب
( ليس بشعر عامي ولا فصحي ولا حداثي ولا تفعيله ولا نثر ولا حتي حلمنتيشي)
إلا أنه محاوله جيده وعبرت عما في نفسي من غضب

على الرغم من أني بحبك يا ابراهيم إلا أنك ساعات بتفقع بيضاني ببقي نفسي اشوفك قدامي عشان اطبق في زمارة رقبتك ولا اخبطك روسيه اكومك على الارض

لما واحد زي اتماكا او سلفي او هاجر يعترض تبقي مفهومه لكن انت ساعات بلاقيك بتعترض علي حاجات واضحه وضوح الشمس

في أيام جهلي وعندما كنت اواظب علي الفروض والصوم وأومن حق الإيمان بالله واليوم الآخر والملائكه والرسل .... الخ كان لي بعض التصورات الخاصه بي عن الدين

كنت بحب عبدالناصر اكتر من محمد وكنت شايف ان انجازاته وطموحاته اللي تحققت واللي متحققتش اهم من انجازات محمد

وعلي الرغم من ايماني بمحمد وقتها كنبي مرسل من الله وخاتم الأنبياء وأعظمهم كنت اعتقد انه بيحب النسوان قوي وتصل لدرجة الطفاسه في حكاية زينب بنت جحش

أما في موضوع الحج فكنت شايف انه جنان رسمي وكنت اقعد اضحك علي العالم اللي سايبه حالها ومالها وعمالة تلف حول غرفه مكعبة الشكل ووقتها اقترحت علي مدرس الدين وامام المسجد ان المسلمين يعملوا في كل بلد كعبه بدل الشحططه كل سنه علي السعوديه ( لم أكن أعي وقتها البعد المادي للمصلحه ) طبعا قالوا لي مينفعش عشان الارض دي مقدسه وربنا اختارها
ــ مقدسه ازاي يعني هي مش رمل وحجاره زي باقية الارض ولا مختلفة عنها ؟

لي ابن عمي له نفس رأيي في موضوع الحج ده علي الرغم من انه لازال مسلم

فيه مثل شعبي - ولما أقول مثل شعبي يعني خبرة وتجربة جماعية وصلت للحقيقة بالممارسه وليس بالتنظير

الزيت إن أحتاجه البيت حرم علي الجامع حيث كان الزيت هو وسيلة الأضائة قديما

يعني لينا واحد جارنا كان موظف بسيط طلع على المعاش وقبض مكافئة نهاية الخدمه وقدم علي الحج فى القرعه ولم يصبه الدور فباع الجاموسه وحط فلوسها علي فلوس المكافئه وراح حج سياحي وفي العام الذي يليه قبض علي ابنه العاطل في قضية سرقه ولا تعليق :what:

خالتى راحت حجت مرة وكل سنه تطلع عمرة في رمضان تفضل تحوش وتعمل جمعيات طول السنه وعندها 5 بنات متزوجات وازواجهن على قد حالهم ودي تاخد الغله كلها آخر السنه وتقسمها بالنص بين صاحب شركة السياحه وبين آل سعود :what:

انا ماليش دعوه بأي شخص عايز يروح يحج من دول الخليج مثلا لكن بالنسبه للمصريين الوضع مختلف
في كل حي وكل قريه وكل شارع وحاره هتلاقي ناس محتاجه وبتقضي الشتاء من غير غطا وبتاكل من الزباله وشباب عاطل وبنات عنست ومحتاجه لكل جنيه من ال100 مليون جنيه اللي كل سنه بينفقها بعض السفهاء على الحج والعمره

ارباح السعوديه من الحج والعمره أضعاف أضعاف دخل مصر من قناة السويس

الموضوع بنظرة شامله يغوص في الأنانية وحب الذات كما في حالة خالتى اللي قلتلها في يوم ليه طالعه عمرة السنه دي انتي مش حجيتي مره وطلعت عمره مرتين قبل كده
ــ في كل عمره في رمضان ليك بيها قصر فى الجنه

ــ طيب كفايه بقي عندك قصرين دلوقتى

ــ وكعادة الذين آمنوا شخطت فيا وقالت لي هو انت دافع حاجه من جيبك

نأتي لموضوع مالي وانا حره فيه . ببساطه لما يكون فيه حد بينفق ماله في السفه وجب علي من حوله ان يردعوه او يحجروا عليه إذا لزم الأمر

أما بالنسبه لمنتديات الذين آمنوا فأول مره أشترك في منتدي على الأنترنت اشتركت في منتدي عمرو خالد واتفرج علي الهبل هناك
ــ واحده امها عيانه واحطه رابط تطلب من القطيع الدخول والدعاء
ــ واحد متعثر فى الثانويه العامه بيرجوا القطيع رجاء حار انه يدعوا له في صلاة الفجر تحديدا
واحده بتسأل عن حكم نتف الحواجب :what:

وطردت اكثر من 4 مرات خلال اسبوع وأعدك اني سأضع لك بعض المشاركات التي تسببت في طردي واحكم بنفسك مع ان عمرو خالد يصنف ضمن الحمائم

01-13-2007, 01:23 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS