{myadvertisements[zone_3]}
خالد
عضو رائد
المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
|
(( الشيعة للطم ، والسنة للحكم ))
اقتباس: طيف كتب/كتبت
اقتباس:صدام يستحق العقوبة من أجل غصبه للسلطة بقوة العسكر، وهو عين الجرم الذي أتى من خلاله من يجلس على سدة الحكم في العراق إلى حكمه، إلا أن صدام أتى بقوة عسكر من البلد فكان أمان البلد بأمان عسكره، ومن يجلس على سدة الحكم أتى بقوة عسكر عدو بغيض فكان أمان العراق بأمان الأمريكان ونعم الأمان.
الزميل خالد (f)
ببساطة صدام لم يأتي للسلطة بالغصب ولا بقوة العسكر
صدام كان النائب للبكر لفترة اربعة سنوات ومنذ عام 75 , والبكر كان رئيس للجمهورية بعد انقلاب تموز 68 وكان وقتها صدام عضوا عاملا في الحزب ولم يكن بذاك الدور القيادي الكبير , لم يعرف انه اريقت في تلك الثورة نقطة دم واحدة , الانقلاب كان
على حكم عبد الرحمن عارف , الذي كان يوصف بالضعف لدرجة ان عدد قليل من الدبابات دخلت القصر واخذت زمام الامور بمساعدة رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الذي ساهم مع البعثية في الانقلاب على حكم عبد الرحمن عارف
اما حكم صدام فجاء بعد تنحي البكر عن السلطة , بسبب مرضه وكبر سنه اضافة الى ان اغلب مفاتيح السلطة كانت بيد صدام منذ عام 1975 وقبل هذه الفترة لم تكن السلطة متركزة بيد قيادي واحد ولكنها كانت متوزعة على كوادر الحزب .. ثم ان شعبية صدام عند الشعب العراقي في تلك كانت في اوجها ولم يكن هناك افضل من صدام لكي يتقلد زمام الامور ..
في تلك الفترة لم تكن هناك احزاب دينية اسلامية لكي تبني على هذا الاساس فرضية بطلان حكم البعث لوجود من يدعو الى حكم الله وحكم الاسلام ..
حل هذه المعضلة .. منذ تأسيس الدولة العراقية الحديثة لم يكن هناك
حزب ديني يدعو الى انشاء دولة ذو حكم اسلامي .. فما هو الحل ؟
عزيزي طيف،
عبدالسلام عارف والملكية وقاسم لم يأتوا إلى الحكم عن طريق الأمة.
فلنتفق على أن السلطان هو للأمة، وهو حق لها لا يملك أي كان أن ينزعه منها ولو أطعمها وسقاها وحماها.
ثم فلننظر كيف تعبر الأمة عن إعطائها السلطان لفرد أو دولة لتحكمها.
ثم لنحاكم صنيع صدام بناء على ما تقدم.
لا أعلم إن كنت عراقيا، لكن لو دققت النظر في سبعينات القرن لوجدت في فسيفساء العراق السياسية العديد من الحركات السياسية التي مبدؤها الإسلام. ولولا الملامة واتقاء الفتن لأخرجنا البحصة وقلنا الكثير.
مر معك إسم عبدالعزيز البدري؟
|
|
01-08-2007, 06:00 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
طيف
عضو رائد
المشاركات: 1,617
الانضمام: Jan 2002
|
(( الشيعة للطم ، والسنة للحكم ))
اقتباس:ولولا الملامة واتقاء الفتن لأخرجنا البحصة وقلنا الكثير.
لا ياسيدي :D لاتوجد ملامة , ابعد الذي جرى في العراق توجد ملامة .؟
ابعد كل هذه الفتن وانت ساكت خوفا من الفتن ؟
اخرج البحصة لنراها ونقرأها قراءة دقيقة !
مابه عبد العزيز البدري هل كان صاحب مشروع سياسي اسلامي ؟
هل هو خوانجي ام من اهل السنة والجماعة ؟
على الاكثر انه كان من جماعة الاخوان الناشطين ومن بقايا الحركات التي نشطت في فترة حكم الاخوين عارف
الحديث و بموضوعية عن الحركات السياسية الاسلامية بشقيها الشيعي والسني لن تفيد في حكم المجتمع العراقي ولن تهدف الى استقراره , وعندك الدليل الان
واعتبر طارق الهاشمي هو البديل والذي خلف عبد العزيز البدري فماذا فعل مع الاحزاب السياسية الشيعية ؟
ها أنت تراهم الان يذبحون بعضهم البعض بمليشيات مسلحة ودمروا البلد بأسلامهم السياسي .. فماذا كان سيصنع عبد العزيز البدري هل كان بأمكانه التوحد مع الحزب الفاطمي ( الحزب الشيعي الذي كان يعرف بهذا الاسم ثم ظهر بعد مجئ الخميني باسم حزب الدعوة )
|
|
01-08-2007, 06:16 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
خالد
عضو رائد
المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
|
(( الشيعة للطم ، والسنة للحكم ))
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
الزميل الفاضل خالد (f)
اسمحلي
عندي بحصة ولازم أبقها
لماذا دائما أشعر بكل حواراتك أنك خارج نطاق العصر ؟؟
لماذا تعيش بشكل متوحد مع شخوص وأحداث تاريخية
عفا عليها الزمن ؟؟؟
وباستمرار تريد أن تعيشها وتنقل محدثك اليها بشبه عنوة ؟؟؟
لماذا لا تعش في هذا الزمان حتى يكون الحوار له تواصل أكثر
ومجد ...
أفهم أن يتطرق المحاور الى بعض الأحداث بشكل عفوي وغير مقصود
اما أن يكون باستمرار بهذا الماضي وبالذات من 1400 سنة
هو المنارة في كل شيء وأي شيء ..
هذا فقط ملاحظة أرجو ألا تأخذها بشكل شخصي هجومي
فقط لأني أريد أن أقرأ لك شيء معاصر ,,,
ليس الا ...
شكرا على سعة صدرك لهذه اللفتة ...
عجب عجاب عزيزتي نسمة،
لا أعلم أعجب مني أم منك، أم من كلانا!
ابتداء زميلتي العزيزة، فإنه يسعدني أن أتقبل منك أي نصيحة في أي وقت، ذلك أنك لم تواجهيني يوما إلا بدمث الكلام وطيبه، ولا غضاضة في نصيحة فمن منا كامل ومن منا لا يخطئ.
ثم زميلتي العزيزة،
ألا ترين أنك تظلميني أو تتجنين علي؟
لأشرح لك قليلا،
لو لم يكن الإسلام حاضرا وبقوة في قضية صدام والعراق والانقسام الطائفي لما ذكرته ولما طرحته.
ثم إنه حين يستحضر الإسلام بمعزل عن نفسه، من أجل صلبه وتعليق كل المصائب عليه، فأجد نفسي معيدا النقاش إلى مربع الصفر، ذلك أنني لا أرى أن الإسلام كما يعني هو نفسه بحاضر أبدا في حياتنا العامة منذ أمد بعيد، عند بعض المتفائلين يقدر ببضع وثمانين سنة، وعندي أكثر بكثير.
ثم إني أحمل كل إنسان على ما يراه من مبادئ تتعلق بالحياة، وأحاكم أقواله بناء على أفكاره التي يحملها، ولم أنتقل في هذا النادي بعد إلى مرحلة نقد الأصول الأخرى أو نقضها. لم أنتقل لأن الوقت مبكر، ولأني لست مهتما بالقضية هذه بعد.
ثم إنني لا أسقط الماضي على الحاضر، ولا العكس، ولم أستحضر من الماضي شيئا إلا في معرض الحديث عن التاريخ، أو من باب الاستشهاد بالمثل، ولا أرى القرآن ولا السنة ماضيا.
وذكري لبعض أحداث تتعلق بالفتنة الكبرى أو الفتن اللاحقة ذلك لأنها لا تزال حية في حاضرنا، ولم أذكر أبدا ثورة الحسنيين على العباسيين لانتهائها، ولا الزبيريين لانقراض أثرهم. ولا غيرهم.
مقتل عثمان كأعظم فتنة لا تزال حية إلى اليوم، وكم من مناد ينادي بدمه ويعلق قميصه وهو له ظالم، وكم من ذابح له كل يوم يزعم أنه منافق فيقتل من يحبه بغضا فيه، ومقتل الحسين لا يزال حيا، ونداء يا لثارات الحسين تجاوب يالثارات عثمان، ويضيع الناس بينهما ظانين أنه أمر الله تعالى الله عن ذلك علوا عظيما، وينسبون إلى الإسلام ما منه براء، ويفرح من يخاصم الإسلام فقد آتوه المسلمون حجته ولقنوه قوله.
وإن كان الإسلام عال عن إبطال المبطلين وإرجاف المجفين وإيغال الغائلين، إلا أنني أبتغي وجه الله بالذب عنه.
ثم إرجعي زميلتي العزيزة إلى توقيعي، واقرئي شيئا من الحلقة الخامسة في إبطال دعاوى إسلامية السعودية وأخواتها من إيران وطالبان، وصححي أقوالنا وأثري أفكارنا، لعل الموضوع أن يكمل قريبا.
دمت سالمة!
|
|
01-08-2007, 06:19 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
طنطاوي
عضو رائد
المشاركات: 5,711
الانضمام: Jun 2003
|
(( الشيعة للطم ، والسنة للحكم ))
|
|
01-08-2007, 09:58 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}