{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الفرس المجوس أحفاد كسرى انو شروان، حاقدون على العروبة والإسلام، لنرجمهم بالحجارة ولنحرق كتبهم بالنار
jafar_ali60 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,954
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #11
الفرس المجوس أحفاد كسرى انو شروان، حاقدون على العروبة والإسلام، لنرجمهم بالحجارة ولنحرق كتبهم بالنار
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  

جعفر :

القومية ذابت فى الدين الا عند القوميين من الناس .


اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار



والدليل يا سيد علي ان الفرس لا زالوا فرس والاتراك قومية تركية كاملة الدسم وحتى الامازيق يلهثون وراء قومية امازيقية ، ناهيك عن الاكراد الموزعين في اربعة دول قومية يعملون آناء الليل والنهار لإقامة الدولة القومية الكردية

هل تريد كمان ؟


تحياتي
01-20-2007, 07:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #12
الفرس المجوس أحفاد كسرى انو شروان، حاقدون على العروبة والإسلام، لنرجمهم بالحجارة ولنحرق كتبهم بالنار
الزميل جعفر على
ما الذى تريد اثباته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و من قال لك ان الدين يزيل القوميات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و من قال لك ان القومية شئ سئ نرفضه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

القومية رابط رائع و حسن و لا نرفضها
و لكن الدين رابط اقوى و قادر على ازالة التعصب القومى و ليس القومية .
و انت تعلم جيدا
ان المتدين قد يواجه ابن قوميته و يعاديه فى سبيل الدين
و اكرر
اقرا مداخلتى جيدا
انا تكلمت ان منطق متهمى التشيع بالفارسية و المجوسية فهم بمنطقهم الغبى وضعوا انفسهم فى قفص الاتهام لان المذهب السنى اسسه الفرس و كانوا فى بداية دخولهم للاسلام و هدم امبراطوريتهم على المذهب السنى
و لكنى اعلنت اننى ارفض هذا المنطق و وصفته بالغبى
لانه ليس منطق ابدا .
يعنى لو هذا الكلام صحيح
فانا ادعو كل المسلمين ان يدخلوا فى الديانة الهندوسية و يبثوا فيها عقيدة التوحيد لتتحول الى عقيدة الاسلام و يكسبوا ثواب بالهندوس و هم ما يقارب المليار
هل يعقل ان يترك الفرس دينهم الذى يؤمنون به و يعتنقوا دينا اخر لا يؤمنوا به فقط لتدمير هذا الدين ؟؟؟؟؟
حقا العقل زينة


اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
01-20-2007, 08:06 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طيف غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,617
الانضمام: Jan 2002
مشاركة: #13
الفرس المجوس أحفاد كسرى انو شروان، حاقدون على العروبة والإسلام، لنرجمهم بالحجارة ولنحرق كتبهم بالنار
اقتباس:انا تكلمت ان منطق متهمى التشيع بالفارسية و المجوسية فهم بمنطقهم الغبى وضعوا انفسهم فى قفص الاتهام ل المذهب السنى اسسه الفرس و كانوا فى بداية دخولهم للاسلام و هدم امبراطوريتهم على المذهب السنى  
و لكنى اعلنت اننى ارفض هذا المنطق و وصفته بالغبى  
لانه ليس منطق ابدا .
يعنى لو هذا الكلام صحيح  
فانا ادعو كل المسلمين ان يدخلوا فى الديانة الهندوسية و يبثوا فيها عقيدة التوحيد لتتحول الى عقيدة الاسلام و يكسبوا ثواب بالهندوس و هم ما يقارب المليار  
هل يعقل ان يترك الفرس دينهم الذى يؤمنون به و يعتنقوا دينا اخر لا يؤمنوا به فقط لتدمير هذا الدين ؟؟؟؟؟
حقا العقل زينة

حقا العقل زينة ياعلي نور .. فلا تتقافز فوق حقب التاريخ وتخلط عباس بدباس .

اذا أنت الضليع بأمور الدين والفقه وتقول بأن المذهب السني
او المدارس السنية اسسها الفرس !
الا تعلم بأن المدارس الاربعة في الفقه السني هي للمالكي والشافعي وابن حنبل ثم ابو حنيفة النعمان ؟ فكيف اسس الفرس المذهب السني ؟

ياخي توخى الدقة في كتاباتك

ثم تقول بأن هدم الامبراطوية الفارسية جاء على يد السنة ؟
على من تضحك بهذا الكلام ؟

هل كانت هناك مدارس للفقه الاسلامي بزمن عمر بن الخطاب ؟

الا صحيح ياعلي نور .. اسمع بأن العلويين او التشيع تاريخه يبدأ منذ عصر الرسول .. فهل كان العلويون ضد الفتوحات الاسلامية وضد الفتح العربي الاسلامي لبلاد فارس ؟

علي نور
لايستطيع اي دين جديد اجتثاث الخزعبلات السابقة له والمتوارثة عن عقائد واديان قديمة ووثنية ولايستطيع ان يمنعها من ان تؤثر في الدين الجديد او ان تمسح نهائيا من عقول البشر
اضافة الى هذا , هناك طبقة رجال الدين والكهنة ( المجوس) هؤلاء ضربت مصالحهم وامتيازاتهم بل حتى اصبحت ارواحهم في خطر بدخول الاسلام كدين جديد لبلاد فارس ..
فهل زال تأثير هؤلاء ولم يعملوا بالخفاء لتحوير هذا الدين بما يناسب مصالحهم ونفوذهم الذي ضاع ؟

ونقطة مهمة العرب فتحوا بلاد فارس ولم يفرضوا الاسلام فرضا بالقوة .. فكان ان استمرت عقائد قديمة وتعايشت مع الاسلام
وتاريخ الدولة العباسية حافل بثورات هؤلاء مثل ثورة اتباع ماني وبابك الخرمي والمقنع وغيرهم .. فلو اجتث الاسلام كل العقائد التي كانت قبله لما استمر هؤلاء على عقائدهم وكان لهم اتباع كثار هددوا حكم الدولة العباسية

صحيح ان التشيع عممّ في بلاد فارس بعد قيام الدولة الصفوية
ولكنه تشيع لايشبه اي تشيع كان .. فقد مزج بشعوذات قديمة
سائدة في بلاد فارس وفي العمق الايراني الذي لم يتأثر بالوجود العربي الاسلامي من خلال التعايش والاقتباس من الاسلام الصحيح .. والنتيجة ان ظهر دين جديد وليس فرقة في الاسلام تؤله الامام علي ابن ابي طالب وتجتر القصص والاساطير عن مظلمة ال البيت وتعتاش على المظلومية



01-20-2007, 11:47 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #14
الفرس المجوس أحفاد كسرى انو شروان، حاقدون على العروبة والإسلام، لنرجمهم بالحجارة ولنحرق كتبهم بالنار
طيف :

اولا :
اول مذهب للسنة ظهر على يد ابى حنيفة فهو اول الاربعة و ليس اخرهم كما تفضلت .

ثانيا:
اكرر ان الفرس الذين اعتنقوا الاسلام بعد فتح بلاد فارس ان كانوا حاقدين فعلا فهذه مذمة للمذهب السنى و ليس الشيعى .
الفرس ساندوا و دعموا رموز المذهب السنى الا سلمان الفارسى رضى الله عنه اذ كان من اشد المتشيعين للامام على عليه السلام .
حتى الدولة العباسية التى يفتخر العراقيون السنة بها فان قوامها كان الفرس و ليس العرب و اشتهرت الدولة العباسية بعدائها لاهل البيت عليهم السلام بما لا يقل عن عداء الامويين .

ثالثا :
الفرس الذين تحولوا الى المذهب الشيعى فهم الفرس المتاخرون الذين انصهروا فى دولة الاسلام فى عدة قرون و لابد ان تاثير الغالب المنتصر هو الاقوى .
من هذا المنطلق فان الفرس عندما ارادوا الاساءة للاسلام كما يدعى الافتراض اختاروا العداء للشيعة
و عندما صاروا جزءا لا يتجزا من المنظومة الاسلامية فانهم تشيعوا و هذا ينفى التهمة بان التشيع صنيعة فارسية للطعن بالاسلام .

رابعا :
من غير الممكن ان يتخلى قوم عن دينهم و يعتنقوا دينا اخر للطعن فيه فقط
و حتى رجال الدين المجوس فان سلطتهم تبقى اقوى لو بقوا على دينهم قادة فانهم اذا انتقلوا الى الاسلام صاروا افرادا عاديين بل من بسطاء المسلمين الذين هم بحاجة لتعلم الوضوء
يعنى باعتناقهم للاسلام يفقدون سلطتهم .

خامسا :
تفضلت بالقول :
.........
صحيح ان التشيع عممّ في بلاد فارس بعد قيام الدولة الصفوية
ولكنه تشيع لايشبه اي تشيع كان .. فقد مزج بشعوذات قديمة
سائدة في بلاد فارس وفي العمق الايراني الذي لم يتأثر بالوجود العربي الاسلامي من خلال التعايش والاقتباس من الاسلام الصحيح .. والنتيجة ان ظهر دين جديد وليس فرقة في الاسلام تؤله الامام علي ابن ابي طالب وتجتر القصص والاساطير عن مظلمة ال البيت وتعتاش على المظلومية
.........
الجواب:
طيف
كتب العلماء العرب الشيعة الذين سبقوا الفرس الى التشيع هى مرجع كل علماء الشيعة من الدولة الصفوية الى يومنا هذا .
فكلامك السابق لا دليل عليه .
بالنسبة لتاليه الامام على عليه السلام فهذا امر لا ينتشر فى شيعة فارس كما ان ظهور هؤلاء كان فى عهد الامام على عليه السلام و تنسب الروايات الضعيفة ذلك الى ابن سبا و هو من اليمن و ليس فارسيا و على العموم هو شخصية اسطورية لا وجود لها عند التحقق من وجودها .

سادسا :
مظلومية اهل البيت موجودة فى كتب السنة و مصادرهم و ليس فى مصادر اللشيعة فقط
و لكن تختلف مواقف الطائفتين من هذه المظلومية و تختلف مواقف الطائفتين من الظالمين .

و اخيرا :
موقف الشيعة من الفتوحات
بعض الشيعة و ليس جميعهم يعتقدون ان الفتوحات غير شرعية و تمت دون رضا و موافقة الامام الشرعى على عليه السلام
و هناك قول بانه وافق على فتح بلاد فارس فقط و الله اعلم
و انا شخصيا من الشيعة الذين يعتقدون ان الفتوحات الاسلامية غير شرعية و غير جائزة و هى كانت حروب توسعية لزيادة السلطان و القوة و الغنى لخلفاء غير شرعيين .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
01-21-2007, 02:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طيف غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,617
الانضمام: Jan 2002
مشاركة: #15
الفرس المجوس أحفاد كسرى انو شروان، حاقدون على العروبة والإسلام، لنرجمهم بالحجارة ولنحرق كتبهم بالنار
الزميل علي نور (f)

بداية السيد صاحب الموضوع يوعز المذهب السني الى الفرس
او بسبب ابو حنيفة النعمان الوارد من بلاد فارس للكوفة ..

اقتباس:اول مذهب للسنة ظهر على يد ابى حنيفة فهو اول الاربعة و ليس اخرهم كما تفضلت .

وهذا خطأ , او غير دقيق

فالمدارس الفقهية كانت متعددة وليس مذهب السنة هو اول من ظهر على يد ابو حنيفة

اليك


أ) مدرسة أهل البيت (ع) في المدينة المنورة، والتي ظهرت بظهور الأسلوب الفقهي ـ الاجتهادي عن طريق المصادر والأدلة (الكتاب، السنة، الإجماع والعقل).

ب) مدرسة الحديث في المدينة المنورة، والسبب في ظهورها هو ظهور الأسلوب الفقهي ـ الحديثي في مقام الاستنباط. ومؤسس هذه المدرسة "عبدالله بن عمر وزيد بن ثابت"التي عرفت بـ"سنة الفقهاء".

ج) مدرسة الرأي في المدينة المنورة، والسبب في بروزها هو ظهور الأسلوب الاجتهادي – الفقهي بمعناه العام في مقام الاستنباط، وهو عبارة عن الاستنباط عن طريق الأدلة المعتبرة السابقة، بالاضافة الى الأدلة الظنية، كالقياس والاستحسان وغير ذلك. ومؤسس هذه المدرسة، وهو "عبدالله بن مسعود"، الذي كان له أتباع كثيرون، من جملتهم: علقمة بن قيس النخعي، والأسود بن يزيد النخعي، ومسروق بن أجدع الهمداني، وعبيد بن عمر، وسلمان بن شريح بن الحارث، والحارث الأعور، وابراهيم بن يزيد النجعي.

هذا اذا علمت ان وفاة ابو حنيفة جاءت في عام 150 هجرية
فتكون هذه المدارس قد سبقت ظهور ابو حنيفة وانه جاء مستكملا لما بدأه هؤلاء , ثم انه عاصر الامام مالك في المدينة
والشافعي ايضا

المغزى من هذا التوضيح منح ابو حنيفة اهمية بالاولوية لانه من جذور فارسية للقول بأن جذور المذهب السني هو فارسي نسبة لابو حنيفة وهذا تسطيح وتسخيف .

اقتباس:اكرر ان الفرس الذين اعتنقوا الاسلام بعد فتح بلاد فارس ان كانوا حاقدين فعلا فهذه مذمة للمذهب السنى و ليس الشيعى .

لم يكن وقت فتح بلاد فارس شيعة وسنة , اهل فارس اذا حقدوا فلكون الكثير منهم دخل عنوة بالاسلام او هروبا من الجزية
فاذا حقدوا فيكون على تعاليم الاسلام التي يشترك فيها الشيعي والسني ..


اقتباس:الفرس الذين تحولوا الى المذهب الشيعى فهم الفرس المتاخرون الذين انصهروا فى دولة الاسلام فى عدة قرون و لابد ان تاثير الغالب المنتصر هو الاقوى .
من هذا المنطلق فان الفرس عندما ارادوا الاساءة للاسلام كما يدعى الافتراض اختاروا العداء للشيعة  
و عندما صاروا جزءا لا يتجزا من المنظومة الاسلامية فانهم تشيعوا و هذا ينفى التهمة بان التشيع صنيعة فارسية للطعن بالاسلام
.

علي نور .. انت الان تخلط بين العلويين الذين عادتهم الدولة العباسية ومن معها من لوبي فارسي , وبين التشيع القزلباشي
الذي شاع في ايران الصفوية وينسب الى دجال ومشعوذ هو صفي الدين الاردبيلي .. صفي الدين الاردبيلي ادخل دين جديد
يختلف عن الاجتهاد الفقهي لآل البيت ويختلف عن الاسلام بعمومه ..



اقتباس:يعود أصل العائلة الصفوية إلى تركيا، ولقبهم إلى الجد الأكبر (صفي الدين الاردبيلي).. أما القزلباشية (أو ذوي الطاقية الحمراء) فقد بدأت كحركة تفرعت من البكداشية الصوفية التابعة للدولة العثمانية (السنية) ليحولها حميد بن جنيد بن إبراهيم بن صفي الدين، والد الشاه إسماعيل الصفوي، من حركة صوفية بحيثيا باطنية إلى حركة سياسية متطرفة ومغالية في معتقداتها وفي تأويلها الباطني، متعصبة في الولاء للقائد أو الوالي أو المرجع إلى درجة التقديس والعبادة، وإلى هذه الحركة ترجع معتقدات التقديس المفرط للمرجعيات الدينية الشيعية، خلافاً للمنظور الجعفري.. وهكذا تكونت القزلباشية من جماعة من الأتباع والمريدين المتعصبين والغلاة المشعشعين المنتمين إلى مذهب الرفض .  

أما الشاه إسماعيل الصفوي فقد حوّل بلاد فارس بأكملها إلى التشيّع الصفوي القزلباشي بقوة القانون والتهديد والقتل، مما دفع أعدادا كبيرة من الفرس للهجرة وترك بيوتهم هرباً لرفضهم المذهب الجديد.. وهكذا تمكّن هذا الخليفة الصفوي من الاستفادة من المغالاة والعصبية القزلباشية في العسكرية الفارسية ليخوض حروباً دموية بهدف التوسع والامتداد شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً وضم أراضي شاسعة للخلافة الصفوية. واحتل اسماعيل الصفوي بلاد الرافدين بعد انتصاره على العثمانيين، ليبدأ حينذاك فرض التشيع القزلباشي على العراقيين، ومما يذكر عنهم أنهم دمروا مسجد أبي حنيفة النعمان اثناء صراعهم الدموي في بغداد. إلا إن الشاه إسماعيل الثاني ابن طهمساب اسماعيل الصفوي، رجع إلى المذهب السني وحاول في عهده إرجاع بلاد فارس إلى هذا المذهب لرفضه المغالاة التي يتصف بها التشيع الصفوي القزلباشي، ولكنه تراجع عن فكرته بعد أن علم من مستشاريه أن هذا التحول يعني دخول بلادهم في نفوذ الخلافة العثمانية السنية المهيمنة على المنطقة العربية حينذاك.  

أما الشاه عباس الصفوي، وهو الخامس في تاريخ الخلافة الصفوية ورجلهم الأكبر، فيُعرف عنه أنه وضع قوائم طويلة بأسماء أهل السنة في العراق وقتل مئات الألوف منهم في مذابح جماعية، حيث كان الشيعة العراقيون يخبئون أعدادا كبيرة من السنة في بيوتهم ويدّعون أنهم شيعة لحمايتهم من القتل. في كتابه "أمير كبير" الذي يتحدث عن رئيس الوزراء الإيراني في فترة الدولة القاجارية والاستعمار الإنجليزي بوصفه "قهرمان مبارز با استعمار" (أي البطل الذي ناضل ضد الاستعمار) يذكر مؤلف الكتاب السيد علي أكبر هاشمي رفسنجاني، وبالتحديد في الصفحة 248، حادثة معبّرة عن نذالة وقذارة الدولة الصفوية، ويقول "إن الشاه عباس الصفوي الملقب عند المغفلين بالشاه عباس (جنت مكان) أي مكانه الجنة، كان في حضور الأخوين شيرلي الإنجليزي (سير أنتوني شيرلي) يشرب كأساً من الخمر ويتحدث للحاضرين وهم جميعاً وفود غربية قائلاً "مَن نَعل كفش يَك عيسوي را بَرْ بزرترين مردان عثماني ترجيح ميدهم" بمعنى (إنني أفضل حذاء مسيحي على أكبر رجالات الدولة العثمانية)..."، مما يشير إلى مدى احتقار السيد رفسنجاني للصفويين عموماً والشاه عباس خصوصاً.. إذ أنه كان شخصاً دموياً ومكروهاً لدى الناس.  

أما الدكتور علي شريعتي، مُنَظّر الثورة الإيرانية، فإنه وصف هذا التشيّع الصفوي الفارسي بـ "التشيّع الأسود"، إذ مارس هؤلاء الصفويون كل أعمال الإرهاب والتدمير والقتل وحرق القرى على مدى مائتي عام لفرض مذهبهم الجديد على المسلمين بهدف توسيع رقعة خلافتهم والتميّز عن المذاهب الإسلامية الأخرى.. فهم من حوّل عشائر القرى العراقية (الفلاحين)، مثل عوائل بني فتلة، والعبادي، وسَكْر، والبكارة.. وغيرهم، إلى التشيّع الصفوي في القرن التاسع عشر، إذ تم استغلال هؤلاء الأعراب عن طريق النداء بمعتقداتهم التي ترجع أصولها إلى تقاليد بابلية قديمة في مفهوم الشفاعة، بمعنى أن الشفيع يعد جسراً للعبور إلى الجنة، فأقبلوا على التشيّع الصفوي الذي لم يكن له علاقة بالتشيّع العراقي الأصيل الممثل حالياً في عوائل عراقية معينة مثل "الخالصي، والعطار، والبغدادي، والصدر".. وغيرهم..  

كما يُذكَر عن الشيعة الصفوية القزلباشية أنهم من ابتدع مظاهر إحياءَ ذكرى وفاة ومقتل آل البيت بالممارسات التي نجدها في الوقت الحاضر، إذ لم تكن معروفة قبل ذلك التاريخ ما بين الشيعة الأصليين في العراق أو في جبل عامل في لبنان. وأوضح تلك المظاهر هي مواكب العزاء والبكاء والضرب والممارسات الدموية المختلفة حباً في آل البيت، وآخر تلك البدع هو ما ظهر في شهر محرم الماضي في العراق وسمي بـ "كلاب الحسين"، حيث يزحف الرجال على الأطراف الأربعة والسلاسل في رقابهم وينبحون مثل الكلاب وينادون "يا حسين".. وكل تلك المظاهر تعد حالة دخيلة على المذهب الشيعي الجعفري في العراق، وتعد حالة لا يوجد لها ما يقابلها في التاريخ العراقي.. ويقول المؤرخون أنه منذ ظهور التشيع الصفوي في العراق والمناطق القريبة من بلاد فارس وحتى الوقت الحاضر، كان تصاعد الصفوية المتطرفة يقابله دائماً "صعود ظاهرة الحنبلية المتطرفة" (السلفية) كحالة دفاعية، لذلك توالت على العراق عقود من الحروب والمشاحنات تكاتفت فيها كل المذاهب الإسلامية ضد "التشيع الأسود"، الذي قضى على السماحة المذهبية، وأوجد شرائع جديدة كتحريم الزاوج المختلط بين المذاهب الإسلامية، وإلغاء حرية التحوّل من مذهب إلى آخر، والتعارف على شتم الصحابة والإساءة إلى ذكراهم وتاريخهم الذي لم يكن مسموحاً به أو مقبولاً بين الشيعة.. هؤلاء هم الصفويون، ولأسباب سياسية كبرى ألقي الظلال على جوانب خطيرة من تاريخهم، وجيّروا المذهب الجعفري لصالحهم وألصقوا به كل العصبيات الصفوية المتطرفة، ومع الزمن أصبحت تسمية الشيعة تشمل الجماعتين دون تمييز، ليجعلوا التمييز فيما بينهم وبين المذاهب الإسلامية الأخرى بالمغالاة في تعَصُبهم الطائفي والمذهبي في تقديس معتقداتهم ومراجعهم، التي يراد منه تكبيل الإرادة وتكميم العقول والاستسلام للعدو وتحقيق مصالح الأجنبي حتى لو كان الأجنبي صليبياً.. نعم هؤلاء هم الصفويون، فاحذروهم.






01-21-2007, 06:29 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,763
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #16
الفرس المجوس أحفاد كسرى انو شروان، حاقدون على العروبة والإسلام، لنرجمهم بالحجارة ولنحرق كتبهم بالنار
اقتباس:  Truth   كتب/كتبت  
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
 
على الذين يؤمنون بالحقد الفارسى على العرب و المسلمين ان يعترفوا بحقائق بسيطة و يعلموا بعد ذلك حقيقة ابسط  

الفرس استمروا فى تمذهبهم على المذهب السنى الى ان ظهرت الدولة الصفوية فى عصور متقدمة و نشرت فى ايران المذهب الشيعى الاثنى عشرى .

هذا بالضبط ما نقوله ونؤكد عليه فهم ابوا ان يكونوا على مذهب 99% من المسلمين حينها وابوا ان يتمذهبوا بمذهب اغلبية العرب ( كونهم ينظرون باستعلائية لانفسهم على العرب الذين ينظرون اليهم نظرة دونية ) لذا بحثوا عن مذهب اخر وعمّقوا واضافوا عليه من شعائرهم المجوسية والبدع الضـّــالة عليه والنتيجة هي ما وصلنا اليه اليوم .

مذهب التشيع تاسس في العراق وهو سواء من اءمته الى كبار تابعيه من إنتاج عرب اقحاح وتم تصديره لإيران وليس الفرس هم من اسس مذهب التشيع وراجع التاريخ.

مودتي.
01-21-2007, 06:46 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طيف غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,617
الانضمام: Jan 2002
مشاركة: #17
الفرس المجوس أحفاد كسرى انو شروان، حاقدون على العروبة والإسلام، لنرجمهم بالحجارة ولنحرق كتبهم بالنار
اقتباس:مذهب التشيع تاسس في العراق وهو سواء من اءمته الى كبار تابعيه من إنتاج عرب اقحاح وتم تصديره لإيران وليس الفرس هم من اسس مذهب التشيع وراجع التاريخ.

مودتي.

عليك نور .. هذا مايسمى بمدرسة ال البيت بالفقه وعميدها جعفر الصادق ..
اما تشيع ايران فهو تشيع صفوي مع مزج بالمذهب الامامي الاثني عشري ..

انت من يجب ان يراجع تاريخ دولته الصفوية .. فأذهب وارجع
الفزلباشية وصفي الدين الاردبيلي
01-21-2007, 07:13 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
journalist غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,010
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #18
الفرس المجوس أحفاد كسرى انو شروان، حاقدون على العروبة والإسلام، لنرجمهم بالحجارة ولنحرق كتبهم بالنار
عند اي لقاء بين شيعي وسني فأن المواجهة ستتم لسبب واحد فقط هو موقف الشيعي الاستفزازي ,رغم ان السني متسامح ويرفض اي تمييز بين فئات البشر بطبعه ويحاول استيعاب اي موقف بروح متسامية.لكن انظروا ما يحصل:
الشيعي يقوم بشتم الصحابة وعائشة وينسب تلفيقات مسيئة بحقهم؟الشيعي يعود في كل حلفانه واقواله المقتبسة وينادي ويطلب العون من علي والحسين متجاهلا"الاصل وهو النبي محمد؟ثم هو يعتمد التقية وهي نوع من النفاق والتظاهر بوجهان ولسانان والحجة ان الائمة هم من نصحهم بالتقية.. مما يجعل اي صديق له او شريك يشكك بنواياه وخداعه فيتخاصم معه؟لديه كتب تحوي اساطير ومبالغات عن الائمة وان الكون بيدهم وعن طريقهم يمكن الخلاص والايمان ومن لم يؤمن بالبيعة لا يحصل على التقوى حتى لو صلى وصام وحج وزكى؟
************
الشيعة العرب مثل السيد علي الامين وحسين الحج حسن ويوسف كنج وهم مشايخ من لبنان ليس لديهم هذا الحس الاستفزازي ويؤمنوا بالتشيع العربي الاصيل ويرفضوا التشيع الصفوي الذي حذر منه شريعتي وسروش واغاجري وعلي حكمي زاده وصالحي نجفي وعلي قلمدارن وسنغلجي ومهدي الخالصي وموسى الموسوي وحسين الموسوي وعباس الموسوي وطالب السنجري.... هؤلاء كلهم رفضوا المبالغات المنسوبة الى الامامة والخمس واضافة"اشهد ان علي ولي الله" ورفضوا عصمة الائمة وهم ليسوا موكلين من الله..
0000000000000
المجوس اضافوا عادات وطقوس من عندهم في الاسلام وهذا موضوع طويل
-----
اتمنى من الشيعة العرب ان يقرأوا لهؤلاء لكي يعودوا للاسلام الشيعي الصحيح وكل شيء قابل للنقاش.
ونحن لا نريد ان نصادمهم بل ان يرجعوا للمنطق والبديهة ويرفضوا اي اساطير..
01-21-2007, 07:37 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نصير غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 99
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #19
الفرس المجوس أحفاد كسرى انو شروان، حاقدون على العروبة والإسلام، لنرجمهم بالحجارة ولنحرق كتبهم بالنار
اقتباس:  Truth   كتب/كتبت  
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
 
على الذين يؤمنون بالحقد الفارسى على العرب و المسلمين ان يعترفوا بحقائق بسيطة و يعلموا بعد ذلك حقيقة ابسط  

الفرس استمروا فى تمذهبهم على المذهب السنى الى ان ظهرت الدولة الصفوية فى عصور متقدمة و نشرت فى ايران المذهب الشيعى الاثنى عشرى .

هذا بالضبط ما نقوله ونؤكد عليه فهم ابوا ان يكونوا على مذهب 99% من المسلمين حينها وابوا ان يتمذهبوا بمذهب اغلبية العرب ( كونهم ينظرون باستعلائية لانفسهم على العرب الذين ينظرون اليهم نظرة دونية ) لذا بحثوا عن مذهب اخر وعمّقوا واضافوا عليه من شعائرهم المجوسية والبدع الضـّــالة عليه والنتيجة هي ما وصلنا اليه اليوم .

قرابة الـ 900 سنة كان جل ألفرس مع أهل السنة ومتمذهبين بمذاهبهم، والرجل يقول بحثوا عن مذهب آخر!!!

[CENTER]هل بحثوا بعد
[SIZE=medium]900 سنة؟
عجباً.


ثم ألم يقل السنة بأن الصفويين حولوا إيران عنوة إلى التشيع؟ فما حدى مما بدى؟

01-21-2007, 08:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نصير غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 99
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #20
الفرس المجوس أحفاد كسرى انو شروان، حاقدون على العروبة والإسلام، لنرجمهم بالحجارة ولنحرق كتبهم بالنار
[quote] Truth كتب/كتبت
هذا بالضبط ما نقوله ونؤكد عليه فهم ابوا ان يكونوا على مذهب 99% من المسلمين حينها وابوا ان يتمذهبوا بمذهب اغلبية العرب ( كونهم ينظرون باستعلائية لانفسهم على العرب الذين ينظرون اليهم نظرة دونية ) لذا بحثوا عن مذهب اخر[SIZE=5] وعمّقوا واضافوا عليه من شعائرهم المجوسية والبدع الضـّــالة عليه

نشكرك على هذا الكلام الجميل الذي يؤيد موضوعنا هذا فهو يدعونا للتوجس من الفرس، خصوصاً الأوائل منهم فهم قريبي عهد بمجوسيتهم. أما الذين جاءوا بعد 900 سنة فلا خوف علينا منهم.

[SIZE=5]لذا يتوجب علينا شطب كل العلماء الفرس من تاريخنا وتنظيف تراثنا من كتبهم التي أضافوا عليها من شعائرهم المجوسية والبدع الضالة. ولا تنس أن جل الكتب الروائية لأهل السنة صنفها أهل الفرس. والكثير الكثير من علمائهم الأوائل الكبار هم فرس أيضا.
01-21-2007, 08:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عن العروبة والقومية وما يسمى تجاوزا "الوطن" العربي Sheshonq 1 546 03-05-2013, 07:11 PM
آخر رد: Sheshonq
  الوهابية السعودية والإسلام الشامي (1) Rfik_kamel 0 944 01-28-2013, 01:40 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  مصر مصرية رغم أنف العروبة المعتزلي 110 31,377 01-03-2011, 06:37 PM
آخر رد: أبو نواس
  ما الذي بقي من فكرة العروبة؟ فارس اللواء 30 7,210 12-29-2010, 04:06 AM
آخر رد: أحاه
  قصة سرقة إيوان كسرى...مسخرة مقولة لم يعرف التاريخ فاتحا أرحم من المسلمين بسام الخوري 0 2,743 12-11-2010, 08:22 AM
آخر رد: بسام الخوري

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS