بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين
علي نور الله
اقتباس:سؤال بسيط :
التشهد فى الصلاة من وضع و كلام اخوانا السنة ام هو امر الله و رسوله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذه التحيات قالها الرسول الاعظم
و انا لم انف ان ما تنقلوه عن الرسول الاعظم يامر بالصلاة عليه و اله
اما انتم فلا تتقيدون بما امر الرسول الاعظم و لا تصلون عليه كما صلى هو .
اقرا كل الصحاح السنية تجدها تصلى على الرسول دون الال .
حتى انت فى مداخلتك الاخيرة صلين على الرسل و لم تصل على الال .
و بامكانك بزيارة بسيطة لمواقع سنية ليس لها علاقة بالحوار مع الشيعة تجدهم لا يضمون الال فى الصلاة
بينما فى المواقع التى تحاور الشيعة يضموهم .
عذراً لا أرى فائدة تذكر فى الحوار معك
فالزميل لا يزال يتعمد لعب دور المُحب المذكر !!
ومهما قلنا للزميل او شرحنا له عظمة ومكانه الأمر الإلهي لنا نحن معاشر المسلمين بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
وكيف انه صلي الله عليه وسلم علمنا كيف نصلي كما ذكرت فى المداخله السابقة
إلا ان الزميل لا يزال يتوهم اننا يجب من باب الحب الصلاة في كل مرة على آل النبي صلى الله عليه وسلم رغم ان القرآن الكريم قال (( عليه )) ولم يقل (( عليهم ))
والخلاصة للمرة الأخيره
عندما نصلي على الرسول صلى الله عليه وسلم يجوز ان نفرد الصلاة عليه وأن ندخل آله فى الصلاة أيضاًلورود الصيغتين فيما صح عنه صلي الله عليه وسلم
ولو لم نكن نحب آل الرسول صلى الله عليه وسلم لما صلينا عليهم فى التشهد
وأما السؤال الغريب من الزميل حول هوية الذي قال ذلك
فهو الرسول صلى الله عليه وسلم لأن أركان الصلاة وهيئاتها توقيفية يامحترم وأى زيادة فيها او نقصان تعد بدعه
اقتباس:يعنى مثلا النبوة هى عبارة عن وظيفة و لها دوام رسمى ؟؟؟؟
بعد الدوام يكون الرسول الاعظم رجل عادى يخطئ و يصيب
ما هذا الكلام
أين ذكر القرآن الكريم يامحترم ان النبوة باعث شخصي وليس منه من الله عزوجل
أين كان الرسول صلى الله عليه وسلم قبل النبوة يامحترم بطبيعة البشر
أليس كما قال تعالي : {
وَوَجَدَكَ ضَالّاً فَهَدَى }الضحى7
هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم قادر على هدايه نفسه بدون إرادة الله عزوجل ومنته
اقتباس:ممكن تحدد لى الفرق بين امور الدين و الدنيا ؟؟؟؟؟
الاكل هو دين ام دنيا ؟؟؟؟
دخول الخلاء ؟؟؟؟
النوم ؟؟؟؟
الركوب ؟؟؟؟؟؟؟
العطس ؟؟؟؟؟؟؟
و اذا كنا فى عصر الرسول
كيف نعرف انه فى حالة نبوة او فى حالة رجل عادى ؟؟؟؟؟
بكل بساطة وبدون دخول فى أقوال العلماء
ما رفعه الرسول صلى الله عليه وسلم وما نهي عنه وما أمر بفعله فهو فى حكم النبوة
قال تعالي : {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى }النجم3
وبعد ذلك يأتي باب الإجتهاد والرأي والنبي الرجل
قال صلي الله عليه وسلم :
(( إنما أنا بشر و إنكم تختصمون إلي و لعل بعضكم أن يكون ألحن بحجته من بعضفأقضي له على نحو ما أسمع منه فمن قضيت له من حق أخيه بشيء فلا يأخذ منه شيئافإنما أقطع له قطعة من النار ))
هذا هو الفرق بين أمور الدين وأمور الدنيا
اقتباس:و اذا رايت رجلا يدعى النبوة
فسالته سؤالا فاخطا
فاعتبرتها دليلا عليه
فاجابك :
عفوا انا الان فى حالة رجل عادى و لست فى حالة نبوة ؟؟؟؟
الا يثير هذا الرجل الضحك؟؟؟
يبدو انك لم تعي الفكرة جيداً
عصمة الرسول صلى الله عليه وسلم يامحترم فيما يبلغ عن ربه فقط
أما فى الأمور العادية التي لا ترتبط بالدين فلا دخل أصلا للنبوة بها
وإلا لنام الشعب علي باب بيته صلي الله عليه وسلم حتي يسأله عن كل حركة وكل فعل وكل قرار يأخذه فهو المعصوم بزعمك حتي عن أحوال الدنيا !!
ثم أن كلامك حتي غير منطقي فما هي طبيعة السؤال الذى ستسأله
وكيف سيتبين لك خطأ الجواب من صحته
أتريد القول اني إذا ذهبت الي الرسول صلى الله عليه وسلم لأسأله عما إذا كان لون الجلباب الذي أرتديه يليق بي يحتاج هذا إلى عصمه مطلقة !!
رحم الله العقول وأهلها...............
آه نسيت بالنسبة إلى سؤالك:
اقتباس:حتى انت فى مداخلتك الاخيرة صلين على الرسل و لم تصل على الال
أنا أصلي على الرسل لقوله صلي الله عليه وسلم :
((
صلوا على أنبياء الله و رسله فإن الله بعثهم كما بعثني ))