{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
جريمة قتل الإمام الحسين
الأخ علي
.....................
الى اين لجا طلحة و الزبير و عائشة لقتال الامام على عليه السلام ؟
.....................
قد اتجهوا جميعًا إلى البصرة. دعني أنقل لك من المراجع الشيعية:
تهيَّأت عائشة للخروج إلى البصرة ، وأتت أُمُّ سلمة فكلَّمتها في الخروج معهم ، فردَّت عليها أُمُّ سلمة قائلةً : (ص 196)
لكن لم يردعها كلام ولا رادع ، فلم تنثنِ عن عزمها ، ولم ترجع إلى عقلها ، فتجهَّزت ومن معها إلى البصرة لتؤلِّب الناس على الإمام عليٍّ عليه السلام فكانت أحداث معركة الجمل. (ص 197)
وبلغوا البصرة ، وعامل الإمام عليها الصحابي عُثمان بن حُنيف الأنصاري ، فمنعهم من الدخول ، وقاتلهم ، ثُمَّ توادعوا الا يحدثوا حدثاً حتى يقدم عليٌّ عليه السلام (198)
ثمَّ دعا على طلحة والزبير أمام مسلمي الكوفة ، فقال : « قد علمتم ـ معاشر المسلمين ـ أنَّ طلحة والزبير بايعاني طائعين راغبين ، ثُمَّ استأذناني في العمرة فأذنتُ لهما ، فسارا إلى البصرة فقتلا المسلمين وفعلا المنكر. (ص 199)
معركة الجمل:
سُمِّيت بذلك لأنَّ « قائدة الجيش » فضَّلت ركوب الجمل على البغال والحمير ، وكانت الواقعة في 4 كانون الأوَّل سنة 646م (1) ، يوم الخميس لعشر خلون من جمادى الآخرة سنة 36هـ (2) .
وكانت الوقعة خارج البصرة
http://www.najaf.org/arabic/book/20/ali13.html
حقيقة الشيعة الاثني عشرية - أسعد وحيد القاسم ص 65
فخرجوا وقد سار
معهم جيش كبير بقيادة أم المؤمنين متوجهين نحو البصرة حيث دارت رحى معركة عرفت باسم ( معركة الجمل ) ، وقد كان الظفر فيها بجانب جيش الإمام وقتل فيها طلحة والزبير
http://www.shiaweb.org/books/haqiqa/pa15.html
"و لما قتل عثمان رضي الله عنه بويع علي عليه السلام بيعة العامة في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم و بايع له أهل البصرة و أهل الكوفة." (البدء والتاريخ. ج1)
"المسير إلى البصرة: وسار القوم (السيدة عائشة ومن معها) نحو البصرة في ستمائة راكب." (مروج الذهب. ج1)
"وقيل: إن عدد من سار من الكوفة اثنا عشر ألف رجل ورجل. قال أبو الطفيل: سمعت علياً يقول ذلك قبل وصولهم، فقعدت فأحصيتهم فما زادوا رجلاً ولا نقصوا رجلاً ... فقدموا على أمير المؤمنين بذي قار، فلقيهم في ناس معه فيهم ابن عباس فرحب بهم وقال: يا أهل الكوفة أنتم قاتلتم ملوك العجم وفضضتم جموعهم حتى صارت إليكم مواريثهم فمنعتم حوزتكم وأعنتم الناس على عدوهم.". (الكامل في التاريخ. ج2)
ويقول الشيخ الكبير آل كاشف الغطاء مؤكدًا على أهمية العراق والكوفة خاصة في تنامي المذهب الشيعي:
"هذا في الوقت الذي كان فيه الأئمة من أهل البيت عليهم الَسلام وأتباعهم يواصلون جهدهم الرصين في خدمة هذا الدين الحنيف ، حيث كانت تعج مدارسهم ومجالسهم ـ في الكوفة والبصرة وبغداد ـ بالآلاف من الطلبة والدارسين ، ويتزايد عدد شيعتهم ومريديهم." (الشيخ محمد الحسين. أصل الشيعة وأصولها. ص 163، 164)
ويقول:
"وجاءت الفترة بين دولتي بني أمية وبني العباس، فاتسع المجال للصادق عليه السلام، وارتفع كابوس الظلم وحجاب التقية، فتوسع في بث الأحكام الإلهية، ونشر الأحاديث النبوية التي استقاها من عين صافية من أبيه، عن جده، عن أمير المؤمنين، عن رسول الله صلى الله عليه واله، وظهرت الشيعة ذلك العصر ظهوراً لم يسبق له نظير فيما غبر من أيام آبائه، وتولّعوا في تحمل الحديث عنه، وبلغوا من الكثرة ما يفوت حد الإحصاء، حتى أن أبا الحسن الوشاء قال لبعض أهل الكوفة: "أدركت في هذا الجامع ـ يعني مسجد الكوفة ـ أربعة آلاف شيخ من أهل الورع والدين كل يقول: حدثني جعفر بن محمد". (أصل الشيعة وأصولها. ص 199)
|
|
01-31-2007, 11:12 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
جريمة قتل الإمام الحسين
وكذلك:
كما تدل على ضعف أعداء شعب البحرين في تقويض ولائهم الثابت . وفي عهد عمر بن الخطاب , أدّى عدم استقرار البحرين إلى هجرة أعداد كبيرة من أهلها إلى العراق واستوطنوا المدن الحديثة كالبصرة والكوفة . وارجع عدد من الباحثين تزايد شيعة أهل البيت ( عليهم السلام ) في هاتين المدينتين إلى دور البحرانيين الذين ظهر وجودهم بشكل جلي في أواخر عهد عثمان بن عفان.
http://www.bahrainonline.org/showthread.php?t=165404
وكذلك:
لم يسبق أن عاشت الكوفة كعاصمة للتشيع فترة من حياتها بلا إمام. وفجأة وجدت الكوفة نفسها بين لحظة وأخرى وفي ظل احتدام المعارك إنها بلا إمام.
وقد عاش في الكوفة مهد التشيع وبين معاصريه واتباعه جماعة كانوا على صلة دائمة بالأئمة وفيهم من أدرك علياً (ع) وتخرج من مدرسته، ولم تغب عنهم آراؤه في الدين واصوله.
http://www.aljaafaria.com/makteba/makte_ah...ha/data/a7.html
ولما كان العراق مهدا للتشيع في العالم ومنه انطلق الى بقية شعوب العالم ومنها ايران راحت هذه الثقافة تؤسس لتهمة جاهزة للنظام الديكتاتوري وللشرائح المخدوعة فيه ضد اي صوت عراقي رافض للديكتاتورية او التهميش الا وهي انك (ايراني)..
(جريدة البيئة الصادرة عن حركة حزب الله في العراق)
http://www.al-bayyna.com/modules.php?name=...rticle&sid=4317
شعراء الشيعة
أبو الأسد نباتة بن عبد الله الحماني : لقد سكت عن تعيين مذهبه كل من أبي الفرج في الأغاني ، والعباسي في معاهد التنصيص ، وابن قتيبة في الشعر والشعراء ، ولكنه شيعي لعدة قرائن منها :
أولا ارتباطه بأهل البيت بشعره ، وولادته في محلة حمانا بالكوفة مهد التشيع
(هوية التشيع - الدكتور الشيخ أحمد الوائلي ص 212)
http://www.alseraj.net/a-k/aqaed/halt/pa29.html
الثالث عشر : الاستمرار بالتوكيد على هوية التشيع العربي العراقي عبر تصريحات ومراسم ومواقف علمائية صريحة ، وهو موقف طبيعي لأن التشيع العراقي عربي أصيل، وأن العراق هو مهد التشيع .
(جريدة صوت العراق)
http://www.sotaliraq.com/articles-iraq/nie...uws.php?id=9436
قد عرفت أنه لما غادر الإمام المدينة المنورة متوجها إلى العراق و استوطن الكوفة هاجر كثير من شيعته معه و استوطنوا العراق،فصار ذلك أقوى سبب لنشوء التشيع و نموه في العراق،و لا سيما في الكوفة،فصارت معقل الشيعة،و لما قضى الإمام نحبه حاولت السلطة الأموية و عمالها استئصال التشيع منها بأبشع صورة مستخدمة في ذلك شتى الأساليب الإجرامية الرهيبة من دون أي وازع من ضمير.
http://www.imamalinet.net/ar/as/asc/asca/asca8.htm
...........
|
|
01-31-2007, 11:14 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}