{myadvertisements[zone_1]}
هل تقرؤون؟
شحيتاوي غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 239
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #11
هل تقرؤون؟
[MODERATOREDIT][B]
المشرك أرفان...

طريقتك في الطعن بعقائد المسلمين طريقة قديمة ومعروفة عند المسلمين، وأول من استخدمها هم اليهود، وهي تعتمد على خداع القاريء وإبهاره من خلال دق الطبول والحشو الكلامي الكثيف، والذي يعطي انطباعا بأن كاتبه ذو ثقافة أكاديمية ومتمكن من المادة، في حين أنه ليس كذلك. من هنا، على القاريء أن يعلم بأنك لم تأت بجديد ثقافي كما تريد أن توهم من يقرأ لك بذلك. وسنثبت هنا بأنك مارست أبشع خداع على من يقرأ لك، وحولت عقله إلى آيسكريم تلحسه وأنت تضحك عليه،وذلك بما قدمته له من كم كلامي يطفح بالجهل والتخبط واعدام العلمية.

أولا:
أنت افترضت بأن النص القرآني هو نص بشري، فتعاملت معه على هذا الأساس، ثم رحت تلعب في آياته وتفسرها على هواك خلافا لحقيتها، ولعل هذا دليل على جهلك بالإسلام كدين وعلى تخبطك في مجال ليس مجالك، إذ أنه قبل أن تدعي بأن القرآن يحتوي على تلك الأخطاء، فإنه يلزمك أن تثبت أولا للقاريء بأن القرآن هو كلام بشري وليس كلام الله، إذ أن عجزك وفشلك في إثبات ذلك إنما يعني بالضرورة اعترافك الضمني بألوهية القرآن، وبالتالي تهافت وسقوط كل دعاواك التي تدعيها بشأن احتواء القرآن على أخطاء.

ثانيا:
ادعيت بقولك بأن القرآن مسجوع وليس منثور، وسجلت ذلك على أنه نقص فيه، إلا أنه وبسبب جهلك فقد اعترفت أنت بنفسك بأن هذا السجع إنما جاء بسبب صعوبة حفظ النثر. أي أن ما تريده أنت من القرآن هو أن يكون منثورا وليس مسجوعا ليحوز على رضاك، دون أن تقول لنا لماذا. ولو طبقنا ادعائك هذا لجاء كافر آخر مثلك وقال للمسلمين: كيف تقولون بأن القرآن من الله الإله في حين أن لغته هي لغة البشر، وكلماته كلماتهم، وألفاظه الفاظهم؟

ثالثا:
ادعيت بأن القرآن "يغير صيغة المخاطب في نفس الآية من المفرد الى الجمع ومن المتحدث الى المخاطب" لتسجل ذلك على أنه "فوضى لغوية" في حين أن الفوضى موجودة داخل جمجمتك وليس في القرآن، فتغيير صيغة المخاطب في القرآن جاء للأسباب التالية:

1- أنه نمط بياني خاص بالقرآن فقط دون سواه ويمتنع استخدامه في لغة البشر، بدليل أنك أنت بنفسك قد استنكرته.

2- أن هذا التغيير المفاجيء يشير إلى مرجعية الأشياء إلى الله وإن اختلفت اتجاهاتها وأشكالها. فقول القرآن: (وهو الذي انزل من السماء ماءً...) يشير إلى أن الله هو منزل الماء من السماء. وقوله: (فاخرجنا به نباتَ كلٍ شئٍ...) يشير إلى أن الله هو من يخرج النبات من الأرض.

3- صيغة (هو) صيغة الغائب في اللغة العربية، وحيث أن الغياب يمتنع على الله، فقد أراد الله أن يؤكد أزلية حضوره، ولذلك، تغيرت صيغة الخطاب القرآني فجأة من (هو) الغائب إلى (نحن) الحاضر في موضوع واحد وهو نزول الماء من السماء وخروج النبات بسببه.

رابعا:
إدعائك بوجود خلط في القرآن كما في الآية: (ان نشأ ننزل عليهم من السماء آيةً فظلت اعناقهم لها خاضعين)
إنما جاء بسبب الخلط الذي حدث داخل دماغك وليس في الآية، فالآية أصلا تتكلم عن أمر لم يحدث بعد، وما لم يحدث بعد يكون خارجا عن سياق الزمان، فلا تستطيع أن تلزمه بقواعد اللغة من مضارع وماضي وحاضر كما في قول القرآن: (ونادى اصحاب النار أصحاب الجنة) والفعل (ونادى) هو فعل ماضي، في حين أن المناداة لم تحدث، حيث أن يوم القيامة لم يأت بعد. وليس في هذا أي خلل لغوي حيث أن الخطاب القرآني يتجاوز الزمان والمكان.

خامسا:
ادعاك بأن القرآن يحتوي على الفاظ غريبة، إنما يعود إلى جهلك بلغة العرب ومفرداتها ودلالاتها، وجهلك باللغة العربية ليس حجةعلى القرآن. فاذهب وتعلم لغة العرب وأسرارها أولا، ثم تعال لتكلمنا عن وجود غرائب لفظية في القرآن.

سادسا:
أما ادعائك بوجود أخطاء نحوية، فإنه أمر مضحك حقا، إذ بعد أن ثبت جهلك بلغة العرب، فإن من الطبيعي أن يثبت جهلك بقواعدها وبأسرارها النحوية.

سابعا:
أما ادعائك بأن في القرآن آيات لا يمت نصفها الاول الى نصفها الثاني، فإن ذلك يعود إلى جهلك بعلوم القرآن وبأسباب التنزيل، وجهلك ليس حجة على القرآن.










01-17-2005, 08:47 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #12
هل تقرؤون؟
يعني استاذ اللغة العربية استاذي شيحيتاوي انت تعترف ان القراءة الاخرى خاطئة:-
____________
أفهم من ذلك ان القراءة الاخرى خاطئة واللتي فيها الجواب الله وخصوصا انك تقول:-

_______________



ثانيا:
ظرف الآيات الست كلها هو ظرف مستقبلي يدخل من باب الإخبار بعلم الغيب، أي أن هذا الحوار بين النبي وبين المشركين لم يحدث في الحقيقة، ولكنه لو حدث فسوف يرد المشركين على أسئلة النبي بكلمة (لله...)

______________________________

أم أنك تجهل وجود هذه القراءة من أصله؟يعني بصراحة اجيت تكحلها عميتها .

سيبك من آرفا وخليك معاي على الخط لو سمحت.الا اذا لم تكن لديك اجابة.

يا رب ييجي مسلم يريد الحق

تحياتي
01-17-2005, 09:52 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #13
هل تقرؤون؟
واو واو واو.
يم ما فيش مسلم قادر يجاوب.

والله غريبه
01-17-2005, 11:07 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #14
هل تقرؤون؟
واو واو واو.
يم ما فيش مسلم قادر يجاوب.

والله غريبه
01-17-2005, 11:07 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #15
هل تقرؤون؟
واو واو واو.
يم ما فيش مسلم قادر يجاوب.

غريبه
01-17-2005, 11:07 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #16
هل تقرؤون؟
واو واو واو.
يم ما فيش مسلم قادر يجاوب.

غريبه
01-17-2005, 11:07 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبد الرحمن ويصا غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,121
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #17
هل تقرؤون؟
اقتباس:  شحيتاوي   كتب/كتبت  
[B]  
عقاب...

يلاحظ بأنه [ color=red]
ولذلك جاء سؤالك غامض غير مفهوم، إلا أننا استطعنا بعد جهد أن نفهم ما هي مشكلتك مع الآيات القرآنية التي ذكرتها، وسنجيبك على ما ظننت بأنه مطعن في القرآن، آملين في أن لا يعتدي المشرف على ردنا عليك ويحذفه بطريقة همجية كما فعل ذلك من قبل في مداخلة سابقة لنا دونما تبرير مقنع.

فما توهمت أنت بأنه مطعن في القرآن هو التالي:

(قُل لِّمَنِ الأَرْضُ وَمَن فِيهَا إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ)84( سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفلا تَذَكَّرُونَ)85

(قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ)86( سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفلا تَتَّقُونَ)87

(قُلْ مَن بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ يُجِيرُ ولا يُجَارُ عَلَيْهِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ)88( سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ فَأَنَّى تُسْحَرُونَ)89

ففي الآيتين الأوليين الله يسأل: (لمن الأرض)؟ فجاء جواب القوم: (لله...)  

وعندما سأل الله في الآيتين 86 و 87 (من رب السموات...) جاء جواب القوم (لله...)  

وعندما سأل الله في الآيتين 88 و 89 (من بيده ملكوت كل شيء...) جاء جواب القوم: (لله...)

وما أشكل عليك هو أن جواب القوم في الآية 87 و 89 لم يتفق مع صيغة السؤال، إلا أن فهمك هذا راجع إلى قصور في قدرتك على الفهم وليس إلى خطأ في الآيات، وإليك الدليل:

أولا:
من الواضح بأنك أردت أن تلوي يد القرآن وتجبره إجبارا على أن يطاوع لغتك وثقافتك ومفاهيمك التي تعكس لغة وثقافة ومفاهيم عصرك الراهن الذي تعيش فيه، وإن لم يتحصل ذلك فإن تهمة أن القرآن مشكوك في صحته ستكون جاهزة على شكل ختم كأختام جوازات المطار، [ color=red]###[/color]بطبيعة الثقافة التي كانت سائدة في العصر الجاهلي.

ثانيا:
ظرف الآيات الست كلها هو ظرف مستقبلي يدخل من باب الإخبار بعلم الغيب، أي أن هذا الحوار بين النبي وبين المشركين لم يحدث في الحقيقة، ولكنه لو حدث فسوف يرد المشركين على أسئلة النبي بكلمة (لله...)

ثالثا:
إذا أدركنا بأن ظرف الآيات الست مستقبلي، أدركنا بأن القرآن ينقل لنا حرفيا (أي بالحرف الواحد) ما سوف يرد به المشركين على النبي لدى محاورته لهم، فكلمة (لله...) إذن، هي تعبير المشركين في حوارهم مع النبي وليس تعبيرا قرآنيا، إذ أن القرآن لم يتدخل في تغيير التعبير اللغوي للمشركين في حوارهم مع النبي.

رابعا:
كلمة (لله...) لا تتعارض كرد جوابي مع سؤال يبدأ بصيغة الإستفهام اللغوي (من...؟) كما فهمت أنت ذلك، فهي من كلام العرب، بل وحتى لو أنك استخدمت هذا الأسلوب الحواري اليوم لكان مقبولا، وإليك أمثلة على ذلك:

لو سألت أنت شخص ما:  (من صاحب هذه السيارة...؟) وقال لك: (إنها لفلان...) فهل يكون جوابه خالف سؤالك؟ قطعا لا، إذ أنك أردت أن تعرف منه إلى من تنسب هذه السيارة، فجاء رده عليك بأنها تنسب (لفلان...).

وبنفس الطريقة، لو سألته أيضا: (من بيده السلطة في هذه البلاد...؟) أي إلى من تنسب إليه السلطة، أي إلى من تعود إليه السلطة؟ وقال لك: (إنها لعلان...) فهل خالف جوابه صيغة سؤالك؟ قطعا لا.
 
من هنا، يثبت بأن كلمة (لله...) التي وردت في الآيات السابقة جائت في مكانها اللغوي البياني الصحيح.







[/color]


[SIZE=5]يبدو انك جديد هنا سيد عقاب وتريد ان تصنع انتصار وهمى الاخ شيحتاوى رد عليك من زمان يا سيدى وشكرا

اخيك عبد الرحمن ويصا
01-17-2005, 11:15 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #18
هل تقرؤون؟
عزيزي عبد الرحمن انت بواد و الحوار بواد.
رد الشيحيتاوي يعطي نتيجة واحدة لا غير.هو ان القراءة الاخرى للقرآن و اللتي فيها الجواب (الله)
خاطئة.وهو للآن لم يستطع الاجابة.
واليك سؤالي .
____________________
أفهم من ذلك ان القراءة الاخرى خاطئة واللتي فيها الجواب( الله )وخصوصا انك تقول:-

_______________



ثانيا:
ظرف الآيات الست كلها هو ظرف مستقبلي يدخل من باب الإخبار بعلم الغيب، أي أن هذا الحوار بين النبي وبين المشركين لم يحدث في الحقيقة، ولكنه لو حدث فسوف يرد المشركين على أسئلة النبي بكلمة (لله...)

______________________________

أم أنك تجهل وجود هذه القراءة من أصله؟يعني بصراحة اجيت تكحلها عميتها .

سيبك من آرفا وخليك معاي على الخط لو سمحت.الا اذا لم تكن لديك اجابة.

يا رب ييجي مسلم يريد الحق

يعني يا عبد الرحمن انا لا ابحث عن انتصارات بل عن مسلم صادق .وخصوصا ان جماعتك دخلوا كاساتذة لغه وانتم والله لا تعون ما تقولون.بل جميع اجابات علماءك قاصرة مغلوطة في هذه النقطة وبالتالي انتم تعتمدونها ولا تستطيعون الدفاع عنها.يعني الاسود بدكوا تقولوا عنوا ابيض خبطا و لزقا.

تحياتي:h:


01-17-2005, 11:51 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبد الرحمن ويصا غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,121
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #19
هل تقرؤون؟
[SIZE=5]اشكرك يا معلم المسيحية الاول
01-18-2005, 01:32 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #20
هل تقرؤون؟
لا داعي لشكري لان اللذي يستحق الشكر هو علماؤكم اللذين أدلوا لكم بمقدمات مغلوطة جعلتكم عاجزين حتى عن التفكير البسيط.
يا أخ عبد الرحمن هل عندك اجابة ؟
ليس المهم ان تكون سليط اللسان بل نريد الحق في البيان.

الجواب اللذي لدينا لغاية الآن يثبت بوضوح ان القراءة اللتي فيها الجواب ((الله)) خاطئة.اذن لست انا من يزعم ان الله تعالى يخطئ بل انتم وعلماؤكم.

على كل تحياتي للجميع و بانتظار مسلم صادق.
أليس فيكم رجل رشيد؟

:h:
01-18-2005, 05:24 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS