{myadvertisements[zone_1]}
هل الأسلام حقاً دين رحمة
قوة الصليب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 230
الانضمام: Aug 2003
مشاركة: #1
هل الأسلام حقاً دين رحمة
يحاول الكثير من الدعاة القول بأن الأسلام دين الرحمة والمحبة ..ليس دين العنف والحروب وإن الأدعاء بأن الأسلام أنتشر بالسيف أدعاء باطل ولكن للأسف ووجدت العكس تماما في امهات الكتب الأسلامية
[CENTER]مقتل أبي البختري بن هشام[/CENTER]قال ابن إسحاق وإنما نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل أبي البختري لأنه كان أكف القوم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو بمكة كان لا يؤذيه ولا يبلغه عنه شيء يكرهه وكان ممن قام في نقض الصحيفة فلقيه المجذر بن ذياد البلوى حليف الأنصار فقال له: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهانا عن قتلك. ومع أبي البختري زميل له خرج معه من مكة وهو جنادة

[CENTER]في مقتل أمية بن خلف[/CENTER]قال ابن إسحاق وحدثني يحيى بن عباد بن عبد الله بن الزبير عن أبيه وحدثنيه أيضا عبد الله ابن أبي بكر وغيرهما عن عبد الرحمن بن عوف قال: كان أمية بن خلف لي صديقا بمكة وكان اسمي عبد عمرو فتسميت حين أسلمت: عبد الرحمن. فكان يلقاني إذ نحن بمكة فيقول: يا عبد عمرو أرغبت عن اسم سماكه أبوك؟ قال: فأقول: نعم. قال فإني لا أعرف الرحمن فاجعل بيني وبينك شيئا أدعوك به أما أنت فلا تجيبني باسمك الأول وأما أنا فلا أدعوك بما لا أعرف. قال: وكان إذا دعاني: يا عبد عمرو لم أجبه قال فقلت له يا أبا علي اجعل ما شئت قال فأنت عبد الإله قال قلت نعم قال فكنت إذا مررت به قال يا عبد الإله فأجيبه فأتحدث معه حتى إذا كان يوم بدر مررت به وهو واقف مع ابنه علي وهو آخذ بيده قال: ومعي أدراع لي قد استلبتها فأنا أحملها فلما رآني قال يا عبد عمرو فلم أجبه فقال يا عبد الإله فقلت نعم قال هل لك في فأنا خير لك من هذه الأدراع التي معك؟ قال قلت نعم ها الله. قال: فطرحت الأدراع من يدي وأخذت بيده وبيد ابنه وهو يقول: ما رأيت كاليوم قط أما لكم حاجة في اللبن؟ ثم خرجت أمشي بهما.

قال ابن إسحاق حدثني عبد الواحد بن أبي عون عن سعد بن إبراهيم عن أبيه عن عبد الرحمن بن عوف قال: قال لي أمية بن خلف وأنا بينه وبين ابنه آخذا بأيديهما: يا عبد الإله من الرجل منكم المعلم بريشة نعامة في صدره؟ قال قلت حمزة قال ذاك الذي فعل بنا الأفاعيل قال عبد الرحمن: فوالله إني لأقودهما إذ رآه بلال معي وكان هو الذي يعذب بلالا بمكة على الإسلام فلما رآه قال: رأس الكفر أمية بن خلف لا نجوت إن نجا قال قلت أي بلال أبأسيري؟ قال لا نجوت إن نجا قال ثم صرخ بأعلى صوته: يا أنصار الله رأس الكفر أمية بن خلف لا نجوت إن نجا فأحاطوا بنا حتى جعلونا في مثل المسكة فأنا أذب عنه. قال: فأخلف رجل السيف فضرب رجل ابنه فوقع وصاح أمية صيحة ما سمعت بمثلها قط. قال قلت أنج بنفسك ولا نجاء فوالله ما أغنى عنك شيئا. قال فهبروهما بأسيافهم حتى فرغوا منهما. قال فكان عبد الرحمن يقول: يرحم الله بلالا فجعني بأدراعي وبأسيري.

وهكذا رواه البخاري في "صحيحه" قريبا من هذا السياق فقال في الوكالة: حدثنا عبد العزيز هو ابن عبد الله حدثنا يوسف هو ابن الماجشون عن صالح بن إبراهيم بن عبد الرحمن بن عوف عن أبيه عن جده عبد الرحمن بن عوف قال: كاتبت أمية بن خلف كتابا بأن يحفظني في صاغيتي بمكة وأحفظه في صاغيته بالمدينة فلما ذكرت الرحمن قال: لا أعرف الرحمن كاتبني باسمك الذي كان في الجاهلية. فكاتبته عبد عمرو فلما كان يوم بدر خرجت إلى جبل لأحرزه حين نام الناس فأبصره بلال فخرج حتى وقف على مجلس من الأنصار فقال: أمية بن خلف؟ لا نجوت إن نجا أمية فخرج معه فريق من الأنصار في آثارنا فلما خشيت أن يلحقونا خلفت لهم ابنه لأشغلهم فقتلوه ثم أتوا حتى تبعونا وكان رجلا ثقيلا فلما أدركونا قلت له: ابرك. فبرك فألقيت عليه نفسي لأمنعه فتخللوه بالسيوف من تحتي حتى قتلوه وأصاب أحدهم رجلي بسيفه. فكان عبد الرحمن بن عوف يرينا ذلك الأثر في ظهر قدمه. سمع يوسف صالحا وإبراهيم أباه. تفرد به البخاري من بينهم كلهم. وفي مسند رفاعة بن رافع أنه هو الذي قتل أمية بن خلف.

[CENTER]مقتل أبي جهل لعنه الله[/CENTER]
قال ابن إسحاق ولما فرغ رسول الله صلى الله عليه وسلم من عدوه أمر بأبي جهل أن يلتمس في القتلى وكان أول من لقي أبا جهل كما حدثني ثور بن زيد عن عكرمة عن ابن عباس وعبد الله بن أبي بكر أيضا قد حدثني ذلك قالا قال معاذ بن عمرو بن الجموح أخو بني سلمة: سمعت القوم وأبو جهل في مثل الحرجة وهم يقولون أبو الحكم لا يخلص إليه فلما سمعتها جعلته من شأني فصمدت نحوه فلما أمكنني حملت عليه فضربته ضربة أطنت قدمه بنصف ساقه فوالله ما شبهتها حين طاحت إلا بالنواة تطيح من تحت مرضخة النوى حين يضرب بها. قال وضربني ابنه عكرمة على عاتقي فطرح يدي فتعلقت بجلدة من جنبي وأجهضني القتال عنه فلقد قاتلت عامة يومي وإني لأسحبها خلفي فلما آذتني وضعت عليها قدمي ثم تمطيت بها عليها حتى طرحتها قال ابن إسحاق ثم عاش بعد ذلك حتى كان زمن عثمان ثم مر بأبي جهل وهو عقير معوذ بن عفراء فضربه حتى أثبته وتركه وبه رمق وقاتل معوذ حتى قتل فمر عبد الله بن مسعود بأبي جهل حين أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يلتمس في القتلى وقد قال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما بلغني أنظروا إن خفي عليكم في القتلى إلى أثر جرح في ركبته فإني ازدحمت أنا وهو يوما على مأدبة لعبد الله بن جدعان ونحن غلامان وكنت أشف منه بيسير فدفعته فوقع على ركبته فجحش في إحدهما جحشا لم يزل أثره به قال ابن مسعود فوجدته بآخر رمق فعرفته فوضعت رجلي على عنقه قال وقد كان ضبث بي مرة بمكة فآذاني ولكزني ثم قلت له هل أخزاك الله يا عدو الله؟ قال وبماذا أخزاني؟ قال أعمد من رجل قتلتموه أخبرني لمن الدائرة اليوم؟ قال: قلت: لله ولرسوله.
قال ابن إسحاق وزعم رجال من بني مخزوم أن ابن مسعود كان يقول: قال لي: لقد ارتقيت مرتقى صعبا يا رويعي الغنم قال ثم احتززت رأسه ثم جئت به رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت يا رسول الله هذا رأس عدو الله فقال آلله الذي لا إله غيره؟ وكانت يمين رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت نعم والله الذي لا إله غيره ثم ألقيت رأسه بين يدي رسول الله فحمد الله. هكذا ذكر ابن إسحاق رحمه الله.

وقد ثبت في "الصحيحين" من طريق يوسف بن يعقوب بن الماجشون عن صالح بن إبراهيم بن عبد الرحمن بن عوف عن أبيه عن عبد الرحمن بن عوف قال إني لواقف يوم بدر في الصف فنظرت عن يميني وشمالي فإذا أنا بين غلامين من الأنصار حديثة أسنانهما فتمنيت أن أكون بين أضلع منهما فغمزني أحدهما فقال يا عم أتعرف أبا جهل؟ فقلت نعم وما حاجتك إليه؟ قال أخبرت أنه يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي نفسي بيده لئن رأيته لا يفارق سوادي سواده حتى يموت الأعجل منا فتعجبت لذلك فغمزني الآخر فقال لي أيضا مثلها فلم أنشب أن نظرت إلى أبي جهل وهو يجول في الناس فقلت ألا تريان؟ هذا صاحبكما الذي تسألان عنه. فابتدراه بسيفيهما فضرباه حتى قتلاه ثم انصرفا إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبراه فقال أيكما قتله قال كل منهما أنا قتلته قال هل مسحتما سيفيكما قالا لا قال فنظر النبي صلى الله عليه وسلم في السيفين فقال كلاكما قتله وقضى بسلبه لمعاذ بن عمرو بن الجموح والآخر معاذ بن عفراء
وقال البخاري: حدثنا يعقوب بن إبراهيم ثنا إبراهيم بن سعد عن أبيه عن جده قال قال عبد الرحمن: إني لفي الصف يوم بدر إذ التفت فإذا عن يميني وعن يساري فتيان حديثا السن فكأني لم آمن بمكانهما إذ قال لي أحدهما سرا من صاحبه: يا عم أرني أبا جهل فقلت يا بن أخي ما تصنع به قال عاهدت الله إن رأيته أن أقتله أو أموت دونه فقال لي الآخر سرا من صاحبه مثله قال فما سرني أنني بين رجلين مكانهما فأشرت لهما إليه فشدا عليه مثل الصقرين حتى ضرباه وهما ابنا عفراء.
وفي "الصحيحين" أيضا من حديث سليمان التيمي عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ينظر ما صنع أبو جهل قال ابن مسعود أنا يا رسول الله فانطلق فوجده قد ضربه ابنا عفراء حتى برد قال فأخذ بلحيته قال فقلت أنت أبو جهل فقال وهو فوق رجل قتلتموه أو قال قتله قومه
وعند البخاري عن أبي أسامة عن إسماعيل عن قيس عن ابن مسعود أنه أتى أبا جهل فقال هل أخزاك الله فقال هل أعمد من رجل قتلتموه.
وقال الأعمش عن أبي إسحاق عن أبي عبيدة عن عبد الله قال: انتهيت إلى أبي جهل وهو صريع وعليه بيضة ومعه سيف جيد ومعي سيف رديء فجعلت أنقف رأسه بسيفي وأذكر نقفا كان ينقف رأسي بمكة حتى ضعفت يده فأخذت سيفه فرفع رأسه فقال على من كانت الدائرة لنا أو علينا ألست رويعينا بمكة قال فقتلته ثم أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقلت قتلت أبا جهل فقال الله الذي لا إله إلا هو فاستحلفني ثلاث مرات ثم قام معي إليهم فدعا عليهم
وقال الإمام أحمد: حدثنا وكيع ثنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن أبي عبيدة قال: قال عبد الله: انتهيت إلى أبي جهل يوم بدر وقد ضربت رجله وهو يذب الناس عنه بسيف له فقلت الحمد الله الذي أخزاك الله يا عدو الله قال هل هو إلا رجل قتله قومه قال فجعلت أتناوله بسيف لي غير طائل فأصبت يده فندر سيفه فأخذته فضربته حتى قتلته قال ثم خرجت حتى أتيت النبي صلى الله عليه وسلم كأنما أقل من الأرض فأخبرته فقال آلله الذي لا إله إلا هو فرددها ثلاثا قال قلت آلله الذي لا إله إلا هو. قال: فخرج يمشي معي حتى قام عليه فقال الحمد لله الذي قد أخزاك الله يا عدو الله هذا كان فرعون هذه الأمة وفي رواية أخرى قال ابن مسعود فنفلني سيفه
وقال أبو إسحاق الفزاري عن الثوري عن أبي إسحاق عن أبي عبيدة عن ابن مسعود قال: أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم بدر فقلت قد قتلت أبا جهل فقال آلله الذي لا إله إلا هو فقلت آلله الذي لا إله إلا هو مرتين أو ثلاثا قال فقال النبي صلى الله عليه وسلم الله أكبر الحمد لله الذي صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده ثم قال انطلق فأرنيه فانطلقت فأريته فقال هذا فرعون هذه الأمة ورواه أبو داود والنسائي. من حديث أبي إسحاق السبيعي به.

وقال الواقدي: وقف رسول الله صلى الله عليه وسلم على مصرع ابني عفراء فقال رحم الله ابني عفراء فهما شركاء في قتل فرعون هذه الأمة ورأس أئمة الكفر فقيل يا رسول الله ومن قتله معهما قال الملائكة وابن مسعود قد شرك في قتله رواه البيهقي.

وقال البيهقي: أخبرنا الحاكم أخبرنا الأصم حدثنا أحمد بن عبد الجبار حدثنا يونس بن بكير عن عنبسة بن الأزهر عن أبي إسحاق قال: لما جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم البشير يوم بدر بقتل أبي جهل استحلفه ثلاثة أيمان بالله الذي لا إله إلا هو لقد رأيته قتيلا فحلف له فخر رسول الله صلى الله عليه وسلم ساجدا.
ثم روى البيهقي، من طريق أبي نعيم عن سلمة بن رجاء عن الشعثاء امرأة من بني أسد عن عبد الله بن أبي أوفى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى ركعتين حين بشر بالفتح وحين جيء برأس أبي جهل
وقال ابن ماجه: حدثنا أبو بشر بكر بن خلف حدثنا سلمة بن رجاء قال: حدثتني شعثاء عن عبد الله بن أبي أوفى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى يوم بشر برأس أبي جهل ركعتين
وقال ابن أبي الدنيا حدثنا أبي حدثنا هشيم أخبرنا خالد عن الشعبي أن رجلا قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم إني مررت ببدر فرأيت رجلا يخرج من الأرض فيضربه رجل بمقمعة معه حتى يغيب في الأرض ثم يخرج فيفعل به مثل ذلك مرارا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذاك أبو جهل بن هشام يعذب إلى يوم القيامة
وقال الأموي في "مغازيه": سمعت أبي ثنا المجالد بن سعيد عن عامر قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال إني رأيت رجلا جالسا في بدر ورجل يضرب رأسه بعمود من حديد حتى يغيب في الأرض فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذاك أبو جهل وكل به ملك يفعل به كلما خرج فهو يتجلجل فيها إلى يوم القيامة
وقال البخاري: حدثنا عبيد بن إسماعيل ثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه قال: قال الزبير لقيت يوم بدر عبيدة بن سعيد بن العاص وهو مدجج لا يرى منه إلا عيناه وهو يكنى أبا ذات الكرش فقال أنا أبو ذات الكرش فحملت عليه بعنزة فطعنته في عينه فمات قال هشام فأخبرت أن الزبير قال لقد وضعت رجلي عليه ثم تمطيت فكان الجهد أن نزعتها وقد انثنى طرفاها قال عروة فسأله إياها رسول الله صلى الله عليه وسلم فأعطاه فلما قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذها ثم طلبها أبو بكر فأعطاه فلما قبض أبو بكر سألها إياه عمر فأعطاه إياها فلما قبض عمر أخذها ثم طلبها عثمان منه فأعطاه إياها فلما قتل عثمان وقعت عند آل علي فطلبها عبد الله بن الزبير فكانت عنده حتى قتل
وقال ابن هشام حدثني أبو عبيدة وغيره من أهل العلم بالمغازي أن عمر بن الخطاب قال لسعيد بن العاص ومر به: إني أراك كأن في نفسك شيئا أراك تظن أني قتلت أباك إني لو قتلته لم أعتذر إليك من قتله ولكني قتلت خالي العاص بن هشام بن المغيرة فأما أبوك فإني مررت به وهو يبحث بحث الثور بروقه فحدث عند وقصد له ابن عمه علي فقتله.

قال ابن إسحاق وقاتل عكاشة بن محصن بن حرثان الأسدي حليف بني عبد شمس يوم بدر بسيفه حتى انقطع في يده فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأعطاه جذلا من حطب فقال: قاتل بهذا يا عكاشة فلما أخذه من رسول الله صلى الله عليه وسلم هزه فعاد سيفا في يده طويل القامة شديد المتن أبيض الحديدة فقاتل به حتى فتح الله على المسلمين وكان ذلك السيف يسمى "العون" ثم لم يزل عنده يشهد به المشاهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قتله طليحة الأسدي أيام الردة وأنشد طليحة في ذلك قصيدة منها قوله

وقد أسلم بعد ذلك طليحة كما سيأتي بيانه.

قال ابن إسحاق وعكاشة هو الذي قال حين بشر رسول الله صلى الله عليه وسلم أمته بسبعين ألفا يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب أدع الله أن يجعلني منهم قال اللهم اجعله منهم وهذا الحديث مخرج في الصحاح والحسان وغيرها.

قال ابن إسحاق وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما بلغني منا خير فارس في العرب قالوا ومن هو يا رسول الله قال عكاشة بن محصن فقال ضرار بن الأزور الأسدي ذاك رجل منا يا رسول الله قال ليس منكم ولكنه منا للحلف .

وقد روى البيهقي عن الحاكم من طريق محمد بن عمر الواقدي حدثني عمر بن عثمان الجحشي عن أبيه عن عمته قالت: قال عكاشة بن محصن: انقطع سيفي يوم بدر فأعطاني رسول الله صلى الله عليه وسلم عودا فإذا هو سيف أبيض طويل فقاتلت به حتى هزم الله المشركين ولم يزل عنده حتى هلك.

وقال الواقدي: وحدثني أسامة بن زيد عن داود بن الحصين عن رجال من بني عبد الأشهل عدة قالوا: انكسر سيف سلمة بن حريش يوم بدر فبقي أعزل لا سلاح معه فأعطاه رسول الله صلى الله عليه وسلم قضيبا كان في يده من عراجين ابن طاب فقال اضرب به فإذا سيف جيد فلم يزل عنده حتى قتل

01-23-2005, 09:55 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
صبحان غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 138
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #2
هل الأسلام حقاً دين رحمة
نعم ان الاسلام هو دين الرحمة

نعم ان الاسلام هو آخر الاديان السماويه

نعم ان دين الاسلام هو من الله عز وجل وهو دين الانبياء من قبل وهو مجدد لرسالاته السابقه


جميع الانبياء رسالاتهم واحده وهي التوحيد ولكن الشرائع تختلف من زمان الى زمان

ولكن اتى الله بالاسلام على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم ليختبر الناس الذي خلقهم فهناك جاحد لنعمة ربه وكافر بها وهناك مؤمن وهناك منافق

الاسلام لايمثل ناس معينين

الاسلام طريقة دلنا عليها نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم

من اعتنق بها وتمسك بها فانه سالم باذن الله بالاخرة
ومن كفر بها فله جزاءه يوم القيامة

خلاصة قولي ان الاسلام دين الرحمة بالدنيا والاخرة
ومن
01-23-2005, 11:18 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلمة للأبد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 299
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #3
هل الأسلام حقاً دين رحمة
نعم الإسلام دين الرحمة شاء من شاء وأبى من أبى


«»«»«»«»«»«» oOoOoOoOoOoO «»«»«»«»«»«»«»

اللهم اهدنا واهــد بـنا واجعلنا سببا لمن اهتدى

"لا تسئم من الوقوف على بابه ولو طردت"

"ولا تقطع الاعتذار ولو رددت"

"فان فتح الباب للمقبولين فادخل دخول المتطفلين ومد اليه يدك وقل له يارب مسكين فتصدق عليه فإنما الصدقات للفقراء والمساكين"

[صورة: 36_1_32v.gif]
[صورة: salammmsu323.gif]
[صورة: salammmsu323.gif]
01-23-2005, 11:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مصرى غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 175
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #4
هل الأسلام حقاً دين رحمة
الزميل قوة الصليب

بعيداً عن الموضوع المطروح و اللذى رد عليك فيه الاخوة

اود ان توضح لى اى قوة تلك اللتى تفتخر بها فى الصليب :lol:
01-24-2005, 12:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #5
هل الأسلام حقاً دين رحمة
الزميل مصرى
هل تعتبر ما سبق ردود؟
01-24-2005, 12:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
استشهادي المستقبل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,317
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #6
هل الأسلام حقاً دين رحمة
اقتباس
_____________________________________
نعم الإسلام دين الرحمة شاء من شاء وأبى من أبى

_______________________________________
واضم صوتي ايضا



ثانيا
يا اخوتنا النصارى لا تخلونا نفتق جروحنا نحن وانتوا(محاكم التفتيش والحروب الصليبية وابادة الهنود الحمر و مجازر الصرب في يوغسلافيا) امام الملحدين الذين مرة قال احدهم هنا
في النادي (ياريت المسلمين والمسيحيين يقتلوا
بعض ونرتاح منهم الاتنين)

خلونا نتفق ان الاديان تدعوا الى الخير والرحمة
وان الاختلاف بالراي لا يفسد للود قضية

خلينا معتدلين افضل

تحياتي :hony:

01-24-2005, 10:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
TERMINATOR3 غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 170
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #7
هل الأسلام حقاً دين رحمة
اقتباس:  استشهادي المستقبل   كتب/كتبت  
اقتباس
_____________________________________
نعم الإسلام دين الرحمة شاء من شاء وأبى من أبى  

_______________________________________
واضم صوتي ايضا  



ثانيا  
يا اخوتنا النصارى لا تخلونا نفتق جروحنا نحن وانتوا(محاكم التفتيش والحروب الصليبية وابادة الهنود الحمر و مجازر الصرب في يوغسلافيا) امام الملحدين الذين مرة قال احدهم هنا
في النادي (ياريت المسلمين والمسيحيين يقتلوا
بعض ونرتاح منهم الاتنين)

خلونا نتفق ان الاديان تدعوا الى الخير والرحمة
وان الاختلاف بالراي لا يفسد للود قضية

خلينا معتدلين افضل  

تحياتي :hony:



قداتفق معك يا عزيزى (f) ولكن الامر ليس بهذا التصور و هذا ليس خوفا من شىء ولكن قبل ان اتفق مع رايك يجب توضيح نقطة هامه ، من قام بهذه الافعال ( القائد ام الاتباع ) او بمعنى اخر هل العيب فى الاساس والقواعد ام فى التطبيق والفهم .
:hony:
01-24-2005, 10:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هادم الاباطيل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 455
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #8
هل الأسلام حقاً دين رحمة
###
01-24-2005, 10:57 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هادم الاباطيل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 455
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #9
هل الأسلام حقاً دين رحمة
و هذه هي صورة أبوكم القس أبو سيفين
في كنائسكم
01-24-2005, 11:04 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هادم الاباطيل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 455
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #10
هل الأسلام حقاً دين رحمة
و هذه هي صورة أبوكم القس أبو سيفين
في كنائسكم
01-24-2005, 11:12 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا يترك الله الأسلام هكذا عاشق الكنائس 9 3,141 12-21-2010, 04:59 PM
آخر رد: سمط الدرر
  علامات غضب الله على عباده في الأسلام عاشق الكنائس 39 11,936 09-27-2010, 04:21 AM
آخر رد: ابو القيرواني
  (الأصح ليس رحمة للعالمين ) المفهوم عندهم غير صحيح مؤمن مصلح 4 1,351 04-23-2010, 11:22 PM
آخر رد: مؤمن مصلح
  وما ارسلناك الا رحمة للعالمين lellou 7 2,301 08-08-2009, 10:06 PM
آخر رد: إســـلام
  ما الجديد الذي أتى به نبي الأسلام؟؟؟؟؟؟؟ Romeo 63 12,155 09-02-2006, 09:20 AM
آخر رد: الصفي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS