الزميل ابن العرب
اقتباس:تحاول أن تبين أن الدين هو قانون وشريعة للحكم بين البشر،
لا يا صديقى انا لا احاول ان ابين ذلك لانه مثل الشمس فى الوضوح و لكنى احاول فقط ان ازيل الغشاوة من على عينيك الجميلتين
اقتباس:عزيزي، الله لم يضع قانون أو شريعة
اعتبر هذا رأيك ام اعتبره آية من الانجيل ام اعتبره كلام مرسل ام اعتبره ماذا ؟
اقتباس:الله طرح وصية، والوصية هي أن يعمل الإنسان وفق مشيئة الله ليسعد.
هذا استخفاف بالله يا عزيزى فقولك ان يعمل الانسان وفقاً لمشيئة الله تعنى ان مشيئة الانسان مقدمة على مشيئة الله و هذا ليس صحيح
القول الصحيح ان يعمل الانسان بما شاء الله له ان يعمله فلا يمكنك عزيزى ان تفعل شيئاً تفاجئ به الله و الا امكنك دخول الجنة من ورائه
او الهروب من النار او لنجعلها بحيرة الكبريت بدون ان يشعر بك الله و هو محال
فمن لم يرض بقضاء الله فى خلقه فليخرج من تحت سمائه و ليبحث عن رب سواه
اذا كنت تستطيع ذلك فاخبرنى كيف
اقتباس:خالف الإنسان وصية الله. فأعتقد أنك مخطئ في وصفط للحدث السابق بأنه تشريع وقانون، بينما اللفظة الأدق هي : وصية.
حقاً ؟
و هل مخالفة الوصية تستوجب العقاب ؟
اقتباس:وهذا لا يعني أنن أوافقك على صحة اقتباسك لقصة دينية واعتبارها تاريخية محض. وهذا موضوع آخر
طبيعى جداً ان تخالفنى فى كل ما اقول يا عزيزى
لأنك لا تفكر ....... فقط تضع نفسك موضع المدافع دون الرجوع للامر اللذى تدافع عنه
انها غريزة فيك ان تتصدى لكل مسلم ارهابى سافل يحاول النيل من معتقداتك ضارباً بالعقل و المنطق عرض الحائط
اقتباس:عزيزي، القتلة والسفاحين والمجرمين والسارقين والعابثين والدكتاتوريين يعيثون في الأرض فسادا، فأين هي شريعة إلهك؟
أعطنى مقاليد حكم العالم و سأريك اين شريعة الهى و كيف يريد الله العالم
اقتباس:وأنت ضمنيا في مداخلتك توافقني قولي بأن لا يحق لأحد أن يحكم ويقضي باسم الله. فمتى فعلوا ، جاروا وباتوا هم السفاحين القتلة.
عذراً هل تكلمنى انا ؟
تذكر اننى ( مصرى ) و لست عضواً اخر
على ماذا اوافقك ضمنياً يا عزيزى ؟
نحن-كمسلمين- نغعل كل شئ بسم الله و بأحكام الله و شرائعه فماذا فهمت من كلامى يبين موافقتى الضمنية على الضلال ؟
اقتباس:جورج بوش مثال أتيت به أنت على مصير الذي يتكلم باسم الله في أمور تشريعية قضائية.
البابا الذي دعا لصكوك الغفران هو مثال آخر
البابا الذي دعا إلى الحروب الصليبية هو مثال ثالث
كلامك رائع جدا يا عزيزى ابن العرب
و لكن دعنى اسألك هل تعلم تاريخ المسيحية جيداً؟
ام انكم تتهمون الاسلام دائما بأنه ينتشر بحد السيف و تتغاضون عن مسيحيتكم و كيف انتشرت ؟
اذا اردت وقائع موثقة عن التاريخ الدموى لنشر المسيحية و تاريخ طوائفها الديكتاتورى فعندى الكثير
فقط عليك ان تطلب و ستجد ما يسرك
ثم هل كل رموز دينكم على مر التاريخ مخالفين للعقيدة ؟
من هو اذن المسيحى المنحدر من السلالة النقية للمسيحيين ؟
و هل هو المصرى ام الاوروبى ام الروسى حتى اذهب له و اناقشه
اقتباس:ألعلك غاضب داخليا لأن المسيح لم يرفع سيفا ولا أعلن غضبا أو حكما او شريعة، ورغم ذلك فأتباعه في العالم يفوقون عدد شعرات رأسك؟!
لا يا صديقى لست غاضباً خاصةً اذا شرحت لك كيف انتشرت المسيحية
و لكن التعبير الادق هو اننى مشفق على كل من يصدق اشياءاً منافية للعقل - و ليس الاسلام - و يؤمن بها بل و يدافع عنها
انها و ربى لمأساة
اقتباس:عزيزي، ستفهم أقوالي فقط وحصريا عندما تتمكن من وضع عقيدتك الإسلامية جانبا وتحاول فهم المسيحية بعقل خالي من الأحكام المسبقة.
الا تلاحظ عدم الفهم المتفشى فى كل انسان غير مسيحى للعقيدة المسيحية و بغض النظر عن معتقد هذا الانسان ؟
لم يفهمك المسلم ....... لا بأس فهو يتعامل معك من منطلق اسلامه
و لكن الملحد ايضاً لم يفهمك فهلا تفضلت بأخبارى عمن استطاع ان يفهمك؟
و السؤال اللذى يطرح نفسه هل انت تمثل المسيحية فى حديثك عنها ام اننى اذا اقنعتك سأجد من قفز على الساحة غيرك؟
و السؤال الاهم هل انت فاهم لما تقوله.... اعذرنى فى هذا السؤال فعدم فهم الغير مسيحيين للمسيحية يبعث على الدهشة و العجب
اقتباس:مشكلتك ومشكلة الكثير من المسلمين أنهم يقرأون بروح المقارنة. يريدون أن يقرأوا مسيحية تشابه الإسلام وإلا فالمسيحية خطأ. وخطأ المسلمين الثاني هو المفاضلة.
هنا لنا وقفة صغيرة
فانت اللذى لم يفهم
المسلم لا يقارن بينكم و بينه بحال لأن دينكم - عفوا - بالنسبة للمسلم مجموعة من خيالات الرهبان و كوابيسهم بجانب بعض المؤلفات القصصية لقديسيكم
و بالتبعية تنتفى كلمة المفاضلة اذ لا يمكن المفاضلة بين الحق و الباطل
المسلمون يا صديقى يحاولون الاخذ بايديكم الى النور و ازالة الغشاوة اللتى وضعها الكتاب المقدس و اثقلها الزمن من على اعينكم و هم فى سبيلهم لذلك يضطرون الى البحث فى ما تؤمنون به لتفنيده
اما نبى الله عيسى فهو حق و صدق و لنا فيه و نبينا عليهما الصلاة و السلام اسوة حسنة
اقتباس:الإله الذي سينطق بحكم إعدام أو بتر أو عذاب باسم القانون ، هو إله ضعيف أخرق أحمق أعلن عن عجزه الكامل إزاء البشر فلم يجد غير يد الظلم والسطوة والتسلط يفرض بها سلطته على البشر.
اخطأت الطريق يا صديقى
فالله اللذى خلق الارض و السماء و الملائكة و جعلهم عابدين له بلا اختيار لانه لم يمنحهم حق الاختيار خلق الانسان و منحه حق الاختيار
و هنا نتسائل معاً اى اختيار او اختيار ما بين ماذا و ماذا ؟
الاختيار هنا بين الصح و الخطأ بين الحلال و الحرام و اللذى يبين ان الحلال حلالاً هو الله و اللذى يوضح ان الحرام حراماً كذلك هو الله و لذلك اخبرنا الله ان الزواج حلال بينما الزنا حرام و لكن هل يكفى اخبارنا فقط ام يجب ان يثيب و يعاقب ايضاً ؟
هل يمكنك تربية ابنك الصغير بدون ارهابه احيانا و عقابه جسدياً او معنوياً احياناً اخرى ؟
هل يمكنك ان تقول له ان يحب فقط و تتركه يفعل ما يحلو له ؟
هل اذا جائك من يشكو لك ابنك فلن تعاقبه ؟
الن تضربه يوماً ام ستكتفى بالمحبة ؟
الانسان يمر بمراحل لابد من كبح جماحه فيها فالمراهقة مثلاً ان لم يكن لديها رادع من عقيدة و عقاب على الخطأ لما كنت انت تعرف نسبك و لا انا كذلك و قد نكون جميعاً ابناء زنا
ارايت كيف احب الله العالم و اراد له الخير بوضع الشرئع الملزمة و العقوبات المؤلمة ؟
اقتباس:لم يأتِ لينقض الوصايا لأنها صالحة وجيدة، ولكنه جاء ليكملها لأنها ناقصة، فأوصلها إلى الكمال والتمام بوصية المحبة
اذن هل تتبعون هذه الوصايا ام لا
الوصايا 11 الى 20 كما جاءت في سفر الخروج 21:
الوصية 11- اذا اشتريت عبدا، عليك اطلاق سراحه بعد 7 سنوات. (آية 2)
الوصية 12- اذا بعت ابنتك كعبدة، فلا يطلق سيدها الجديد سراحها ابدا. (آية 7)
الوصية 13- من ضرب انسانا فقتله، فالضارب يموت. (آية12)
الوصية 14- كل من يضرب اباه و امه، يُقتل. (آية 15)
الوصية 15- كل من يخطف انسان و يبيعه، يُقتل. (آية 16)
الوصية 16- من يشتم أباه او امه، يُقتل. (آية 17)
الوصية 17- اذا ضرب رجل امرأة حامل فمات الجنين، يدفع الرجل غرامة. (آية 22)
الوصية 18- العين بالعين، و السن بالسن. (آية 24)
الوصية 19- اذا فقأت عين او قلعت سن عبدك، عليك بإطلاق سراحه. (آية 26)
الوصية 20- اذا قتل ثور انسان، يُرجم الثور حتى الموت. (آية 28)
و لكم كل التحايا