{myadvertisements[zone_1]}
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
الخلية الأولى غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 17
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #51
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
اقتباس:طيب، برافو عليك يا شاطر !  
فلتذهب الآن ولتناقش بعلمك الغزير من يحملون عقلاً كبيراً كالذي تحمله خليتك الأولى !
وحظاً سعيداً !


أناقش ماذا يادوريمي ؟؟؟؟؟

ستلف وتدور وتتعب نفسك وفي الأخير يطلع القرآن صحيحا وأن الحيض فيه أذى .

ياليتكم تخترعون شيئا لهذه الأمة المقهورة نتيجة جدلكم في القاذورات !!!!!!
01-29-2005, 04:16 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
دوريمي غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 215
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #52
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
اقتباس:  الخلية الأولى   كتب  
أناقش ماذا يادوريمي ؟؟؟؟؟
ياليتكم تخترعون شيئا لهذه الأمة المقهورة نتيجة جدلكم في القاذورات !!!!!!
01-29-2005, 04:25 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الخلية الأولى غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 17
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #53
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
اقتباس:واترك لنا نقاش ’القاذورات‘

نعم سأترك لك هذه القاذورات ولتستمتع حضرتك بالحيض ولا أدري هل طعمه وشربه مفيد صحيا أم هناك مانع طبي !!!

لكن لا أظن : فمادام لا دين ولاعرف ولا أخلاق تمنع الإنسان فأعتقد أن طعمه حلوووو وهنيئا لكم :kiss2:


بالعافية وصحتين :nocomment:
01-29-2005, 05:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
دوريمي غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 215
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #54
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
اقتباس:  الخلية الأولى   كتب/كتبت  
اقتباس:واترك لنا نقاش ’القاذورات‘

نعم سأترك لك هذه القاذورات ولتستمتع حضرتك بالحيض ولا أدري هل طعمه وشربه مفيد صحيا أم هناك مانع طبي !!!

بالعافية وصحتين :nocomment:
اذا كنت فهمت من الموضوع أننا ندعوك أو ندعو غيرك لشرب الحيض لأنه لذيذ ومفيد لشاربه فيبدو فعلاً أن هذه المواضيع بعيدة عن مجال فهمك وإدراكك.

إذا أحببت النقاش فناقش بما هو مكنوب وحاجج بعقلك لا بكلام طفولي انفعالي لا علاقة له بالمكتوب.

تحياتي (f)[/COLOR]
01-29-2005, 05:30 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #55
و يسألونك عن المحيض قل هو .....



أخي العزيز "الخلية الأولى":

في البداية، تحية نياندراثالية لك :devil: من أسلافنا الذين جاءوا بعد حقب من تطور "الخلية الأولى".

ثانيا، ليس الهدف هو الحط من قدر أي معتقد و لكن نحن فعلا نتباحث و نريد أن نصل للحقيقة. ضع في الاعتبار أن هذا الموضوع يتصفحه المئات و مقدار إقناعك لهم سيكون هو الإنطباع الأخير. ليس من العدل أن تقول على فترة الطمث "قاذورات" أو "أذى" في حين أن الحياة تولد من مهد ذاك المكان. ما قلته عن الحيض كلام جارح لسيدات يطالعن هذا المنتدى و أرجو مراعاة المشاعر و لك جزيل الشكر.

(f)
01-29-2005, 05:30 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الخلية الأولى غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 17
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #56
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
اقتباس:و مقدار إقناعك لهم سيكون هو الإنطباع الأخير. ليس من العدل أن تقول على فترة الطمث "قاذورات

الأخ إبراهيم :

على افتراض أنه طبيا وعلميا لايوجد فيه أذى فما المانع من شربه ؟؟؟؟؟؟؟؟

صحيح ممكن تقول إن بعض الناس لايعجبهم وإذا قلت لك ومن الممكن تجد أناسا يعجبهم .

مثال :
قبل مدة رأينا وسمعنا كيف أن رجلا ألتهم العضو الذكري لرجل آخر بالتراضي طبعا .
هل من الممكن نقول والله طبيا مافيه شيء .أين دوريمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وتصبح المسألة سايبة ومهزلة مابعدها مهزلة !!!

أرأيت كيف يا إبراهيم حالة من ترك دينه ؟؟؟؟؟؟








اقتباس: ليس من العدل أن تقول على فترة الطمث "قاذورات" أو "أذى" في حين أن الحياة تولد من مهد ذاك المكان

حتى القاذورات تنتهي بدورها في تشكيل وبنية ذلك الكائن الحي فما المانع لو قلنا أنها ممتازة وطبيا مافيها شيء أليس كذلك يادوريمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
01-29-2005, 07:00 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #57
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
اقتباس:الأخ إبراهيم :

على افتراض أنه طبيا وعلميا لايوجد فيه أذى فما المانع من شربه ؟؟؟؟؟؟؟؟

أخي العزيز:

لاحظ أنك تقحم فروض غير واردة بالمرة في سياق نص الآية التي نناقشها. نص الآية يقول صراحة "المحيض أذى" و هي جملة إسمية: مبتدأ + خبر. و السؤال ببساطة شديدة هو: أذى لماذا؟ و ما وجه الأذى؟! وإذ بك يا أخي المحترم تقول لي: لماذا لا تشربه؟! أي منطق هذا يا أستاذنا؟!


القرآن يقول: الحيض أذى و أنا أقول الحيض ليس أذى لأنه مجرد إفراز بيولوجي طبيعي و لا يصدر عن الجسم بيولوجيا أي أذى.. هذا الدم الوارد في فترة الطمث لا يتسبب في إيذاء أي إنسان على وجه الكرة الأرضية. هل عمرك سمعت عن إنسان تم إيذاؤه بسبب دم الحيض؟!

و شكرا لك أستاذي. (f)
01-29-2005, 07:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الخلية الأولى غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 17
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #58
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
اقتباس:أخي العزيز:

لاحظ أنك تقحم فروض غير واردة بالمرة في سياق نص الآية التي نناقشها. نص الآية يقول صراحة "المحيض أذى" و هي جملة إسمية: مبتدأ + خبر. و السؤال ببساطة شديدة هو: أذى لماذا؟ و ما وجه الأذى؟! وإذ بك يا أخي المحترم تقول لي: لماذا لا تشربه؟! أي منطق هذا يا أستاذنا؟!


القرآن يقول: الحيض أذى و أنا أقول الحيض ليس أذى لأنه مجرد إفراز بيولوجي طبيعي و لا يصدر عن الجسم بيولوجيا أي أذى.. هذا الدم الوارد في فترة الطمث لا يتسبب في إيذاء أي إنسان على وجه الكرة الأرضية. هل عمرك سمعت عن إنسان تم إيذاؤه بسبب دم الحيض؟!

الأخ إبراهيم :

مفهومك اللغوي لأذى مشوش جدا !!!

قال تعالى :(ولا جناح عليكم إن كان بكم أذى من مطر ..) فكيف تفهم ( أذى ) في الآية؟؟

ليس معناه أذى مثل ماتفهم أنها تسبب مرضا وإنما مسألة ذوقية وطهارة وأمر غير طبيعي وأنت عارف الحكاية كلها .
هذه كل الحكاية وتحياتي.(f)
01-29-2005, 07:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #59
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
اقتباس:قال الزميل الصافي في البدء أن الحيض هو أذى لأن الجماع أثنائه يمكن أن يضر بالمرأة.

وعندما أوضحنا أن كون الجماع أثناء الحيض يضر بالمرأة فهذا لا يعني أن الحيض بحد ذاته أذى، بل أن الممارسة الجنسية هي الأذى (على افتراض صحة ما جاء به)، انتقل ليفسر الأذى على أنه "ألم" بعد أن كان فسره كما هو معروف على أنه ضرر !

اولا : ارجو ان تشير الى مكان ذكري لهذه العبارة .
ثانيا: كلمة ( يمكن) لا تعني ان الضرر واقع و لكن تعني احتمال وقوعه.
ان مداخلاتي جميعها واضحة و لم افحم الجانب العلمي في تفسير الاية اطلاقا, و لكنني رددت على ما ذكرته المواقع التي ترجمت انت عنها.

اقتباس:معجم المحيط يقول كما نعرف جميعاً أن الأذَى هو الضرر والمكروه.

ما زلنا نفسر الماء بالماء فابن منظور لا يقدم شرحا و معجم المحيط كما اوردت يقول الاذى هو الضرر و المكروه و كما ذكرنا فان الضرر قد يكون ماديا او معنويا مثله مثل الالم, اما المكروه فهو كل ما لا تستصيغه النفس فالمكروه هو بالضرورة اذى معنوي.

لقد اوردت لك ايضا ايات القران التي تفيد معنى الاذى .


اقتباس:ثم إذا دققنا في الآية نجد بوضوح أن القرآن يستخدم كلمة أذى بمعناها المتداول أي الشيء المؤذي المضر بل والنجس الذي يَمنع من مجامعة المرأة حتى تتطهر منه
هل تعتقد باننا غير منتبهين لكيفية تعاملك مع الاية القرانية. فانت الان تزيد و بصورة سافرة في تحميل المعنى ما لايحتمل فبعد ان قلنا بان معنى أذى هو ضرر و مكروه , الان تزيد بتحويل المعنى الى ( مضر و مؤذي ) فيصبح المعنى ان الحيض مؤذ و مضر و هو ليس ما قصدته الاية.و اراك لا زلت لم تنتبه الى ان الاية تتحدث عن المحيض و ليس الحيض.

اقتباس:في حين أن الحيض ليس بأذى ولا بضرر ولا بمكروه ولا بنجاسة، بل هو اساسي وضروري لإزالة البويضة الغير ملقحة وملحقاتها من أجل تهيئة الرحم من جديد لدورة شهرية جديدة قد يستقبل الرحم فيها حياة طفل جديد.

لم تقل الاية بان الحيض مضر او مؤذ بل هو قولك انت.
و من قال لك بان دم الحيض مرتبط بازالة البويضة الغير ملقحة ؟ و هل الطمث اللاباضي ليس طمثا ؟ من أين تستقي ثقافتك الطبية يا دوريمي؟
البويضة خلية صغيرة جدا و لا تحتاج لتيار من الدماء ليزيلها . و البويضة ايضا بعد انطلاقها من المبيض الى قناة فالوب الى حين تحللها لا علاقة لها بالرحم و لا بالدماء التي تسيل منه اثناء الحيض. فلا تتعالم علينا, و اذهب و خذ لك بعض الدروس في التحكم الهورموني لدورة الطمث. هل سمعت بالاستراديول و البرجسترون و ما هو دورها في الطمث؟ هل سمعت بالبروستاجلاندين؟ هل سمعت بمنشط البلاسمينوجن؟ و اخيرا جدا الخمائر الحالة للبروتين.

اقتباس:فالحيض مفيد ولا غنى عنه لصحة المرأة ولتهيئة الرحم لدورة جديدة وحياة محتملة جديدة.
ودم الحيض هو دم طبيعي وجزء من دورة طمثية شهرية طبيعية ضرورية مفيدة لا يمكن بدونها تلقيح المرأة ولا ولادة أي إنسان.

لقد شبعنا من الاقوال الشاعرية و الانشاء , فهل يمكن ان توضخ لنا و من مراجعك ماذا تعني كلمة ( مفيد) في هذه الجملة, ما دمت لم تعرف لنا معنى (أذى) الوارد في الاية؟

اقتباس:أي أن كلام القرآن الذي يقول بأن الحيض أذى هو كلام خاطئ ومناقض لأبسط أسس الطب ومعارفه.[/color]

اعتقد انه واضح من يناقض ابسط اسس الطب.




[QUOTE]آسف يا عزيزي لتخييب آمالك الإعجازية من جديد.
فالنص يقول أن النشوة الجنسية أي (Orgasm)، خلال فترة الطمث هي التي تخفف من أوجاع تقلصات وآلام البطن. عدا عن أنها تساعد في استرخاء بقية عضلات جسم المرأة.

و هل تعتقد ان ال orgasm لا يحدث الا بالاتصال الجنسي؟ فلتعرف ان 33% من النساء يحصلن على النشوة خارج المهبل. و هي نسبة تضاهي نسبة ال30-40% التي تحصل على الاورجاسم عن طريق الاتصال الجنسي المهبلي. كما ان هناك نسبة 40% تحصل على الاورجاسم عن طريق الاحلام nocturnal orgasm على حسب نتائج دراسة دكتور الفرد كنسي (1953). بل ان دراسة مجلة Journal of Sex Research المنشورة في 1986 وجدت ان النسبة 85% في سن ال21. ما اريد ان اوضحه ان الاتصال الجنس ليس هو الطريق الوحيد للاورجاسم فالمداعبات في المناطق الحساسة مثل حلمتي الثدي و كل الفتحات توصل اليه و في عدد كبير من النساء و النسب المئوية التي ذكرتها لك مستخرجة من مراجع علمية.

اقتباس:أما ما أوصى به محمد والقرآن أثناء المحيض فهو تحريم الجماع الذي يوصل لهذه الحالة من النشوة.
أي أن محمد كان أنانياً في سلوكه ووصاياه بحيث أنه كان يستمتع بمداعبة المرأة بكل الوسائل باستثناء فرجها وما حوله، لإشباع شهوته مما يؤدي بطبيعة الحال لإثارتها وزيادة شهوتها وشبقها دون الوصول لإشباعها وإرضائها جنسياً، بحيث يضاف هذا الحرمان الجنسي إلى الآلام التي تعاني منها أثناء الحيض.

فيشبع الرجل شهوته وتبقى المرأة مع حرمانها وآلامها.

عزيزي دوريمي , انت ازكى من تطلق الاحكام جزافا , فاقرا ما كتبته لك اعلاه , و ارجوك اذا اردت ان تناقش ضع لنا مراجعك و الا سنعتبر كلامك لا قيمة علمية له.

01-29-2005, 11:32 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الملاحظ غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 203
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #60
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
اقتباس:  إبراهيم عرفات   كتب/كتبت  
 
الأستاذ الملاحظ:

هل ستتوقع أني سأرد عليك في مداخلة تبدأها بعبارة:

اقتباس:يبدو أن إله إبراهيم عرفات المدعو يسوع


في اعتقادي، رد كهذا سطحي جدا لأنه يفترض افتراضات كثيرة و لا دخل لها من قريب أو بعيد بسؤالي. سؤالي أساسي و هو:

أذى.. لماذا؟

أو بالإنكليزية:

Harm, why?


فقط. و هذا كل ما أريد ببساطة.



فيما يخص الكتاب المقدس و كل ما يتصل به، من قال لك أني لا أعالجه معالجة نقدية وأضع أيضا أسئلة مماثلة عندما أدرسه؟ من قال لك أني لم أسبقك و أطرح نفس السؤال الذي طرحت؟ كما ترى، يا عزيزي، فأنت تفترض افتراضات عني لا أساس لها من الصحة. عندما أقرأ الدين، أي دين، أقرأه في سياقه التاريخي و ما يتصل به من عوامل ثقافية مؤثرة أو مصادر مشتركة ( تراث كمي مشترك يتراكم ربما في الذاكرة الجماعية!) مؤثرة في الذخيرة العقائدية لهذا الدين أو ذاك.

لربما عنوان موضوعي استفزك لأني أطرح سؤال ربما شبعت من سماعه. لكن سؤالي مختلف تماما. و لو لم يكن مختلف لما حضر إلى موضوعي كبار المثقفين من عباقرة النادي مثل الصفي و دوريمي على سبيل المثال لا الحصر.

و طاب يومك سيديّ.

(f)



غريب أمرك يا إبراهيم عرفات ! ما الذي لا يعجبك في قولي إن إلهك يدعى يسوع في دينك ؟ أليست هذه عقيدتك ؟

أليس ربك الذي فرض ما في العهد القديم هو نفسه الذي غير رأيه في العهد الجديد ؟

وما الذي لا يعجبك فيما كتبه الأخ الصفي عن الموضوع ؟

بل وماذا لو لم يجد المسلمون رداً على استفسارك هذا ؟ هل تعتقد أن البشر وصلوا لمعرفة كل شيء؟
01-29-2005, 12:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  يسألونك عن الخمر والميسر arfan 17 3,281 06-11-2006, 03:30 PM
آخر رد: zaidgalal

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 7 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS