اقتباس:قال الزميل الصافي في البدء أن الحيض هو أذى لأن الجماع أثنائه يمكن أن يضر بالمرأة.
وعندما أوضحنا أن كون الجماع أثناء الحيض يضر بالمرأة فهذا لا يعني أن الحيض بحد ذاته أذى، بل أن الممارسة الجنسية هي الأذى (على افتراض صحة ما جاء به)، انتقل ليفسر الأذى على أنه "ألم" بعد أن كان فسره كما هو معروف على أنه ضرر !
اولا : ارجو ان تشير الى مكان ذكري لهذه العبارة .
ثانيا: كلمة ( يمكن) لا تعني ان الضرر واقع و لكن تعني احتمال وقوعه.
ان مداخلاتي جميعها واضحة و لم افحم الجانب العلمي في تفسير الاية اطلاقا, و لكنني رددت على ما ذكرته المواقع التي ترجمت انت عنها.
اقتباس:معجم المحيط يقول كما نعرف جميعاً أن الأذَى هو الضرر والمكروه.
ما زلنا نفسر الماء بالماء فابن منظور لا يقدم شرحا و معجم المحيط كما اوردت يقول الاذى هو الضرر و المكروه و كما ذكرنا فان الضرر قد يكون ماديا او معنويا مثله مثل الالم, اما المكروه فهو كل ما لا تستصيغه النفس فالمكروه هو بالضرورة اذى معنوي.
لقد اوردت لك ايضا ايات القران التي تفيد معنى الاذى .
اقتباس:ثم إذا دققنا في الآية نجد بوضوح أن القرآن يستخدم كلمة أذى بمعناها المتداول أي الشيء المؤذي المضر بل والنجس الذي يَمنع من مجامعة المرأة حتى تتطهر منه
هل تعتقد باننا غير منتبهين لكيفية تعاملك مع الاية القرانية. فانت الان تزيد و بصورة سافرة في تحميل المعنى ما لايحتمل فبعد ان قلنا بان معنى أذى هو ضرر و مكروه , الان تزيد بتحويل المعنى الى ( مضر و مؤذي ) فيصبح المعنى ان الحيض مؤذ و مضر و هو ليس ما قصدته الاية.و اراك لا زلت لم تنتبه الى ان الاية تتحدث عن المحيض و ليس الحيض.
اقتباس:في حين أن الحيض ليس بأذى ولا بضرر ولا بمكروه ولا بنجاسة، بل هو اساسي وضروري لإزالة البويضة الغير ملقحة وملحقاتها من أجل تهيئة الرحم من جديد لدورة شهرية جديدة قد يستقبل الرحم فيها حياة طفل جديد.
لم تقل الاية بان الحيض مضر او مؤذ بل هو قولك انت.
و من قال لك بان دم الحيض مرتبط بازالة البويضة الغير ملقحة ؟ و هل الطمث اللاباضي ليس طمثا ؟ من أين تستقي ثقافتك الطبية يا دوريمي؟
البويضة خلية صغيرة جدا و لا تحتاج لتيار من الدماء ليزيلها . و البويضة ايضا بعد انطلاقها من المبيض الى قناة فالوب الى حين تحللها لا علاقة لها بالرحم و لا بالدماء التي تسيل منه اثناء الحيض. فلا تتعالم علينا, و اذهب و خذ لك بعض الدروس في التحكم الهورموني لدورة الطمث. هل سمعت بالاستراديول و البرجسترون و ما هو دورها في الطمث؟ هل سمعت بالبروستاجلاندين؟ هل سمعت بمنشط البلاسمينوجن؟ و اخيرا جدا الخمائر الحالة للبروتين.
اقتباس:فالحيض مفيد ولا غنى عنه لصحة المرأة ولتهيئة الرحم لدورة جديدة وحياة محتملة جديدة.
ودم الحيض هو دم طبيعي وجزء من دورة طمثية شهرية طبيعية ضرورية مفيدة لا يمكن بدونها تلقيح المرأة ولا ولادة أي إنسان.
لقد شبعنا من الاقوال الشاعرية و الانشاء , فهل يمكن ان توضخ لنا و من مراجعك ماذا تعني كلمة ( مفيد) في هذه الجملة, ما دمت لم تعرف لنا معنى (أذى) الوارد في الاية؟
اقتباس:أي أن كلام القرآن الذي يقول بأن الحيض أذى هو كلام خاطئ ومناقض لأبسط أسس الطب ومعارفه.[/color]
اعتقد انه واضح من يناقض ابسط اسس الطب.
[QUOTE]آسف يا عزيزي لتخييب آمالك الإعجازية من جديد.
فالنص يقول أن النشوة الجنسية أي (Orgasm)، خلال فترة الطمث هي التي تخفف من أوجاع تقلصات وآلام البطن. عدا عن أنها تساعد في استرخاء بقية عضلات جسم المرأة.
و هل تعتقد ان ال orgasm لا يحدث الا بالاتصال الجنسي؟ فلتعرف ان 33% من النساء يحصلن على النشوة خارج المهبل. و هي نسبة تضاهي نسبة ال30-40% التي تحصل على الاورجاسم عن طريق الاتصال الجنسي المهبلي. كما ان هناك نسبة 40% تحصل على الاورجاسم عن طريق الاحلام nocturnal orgasm على حسب نتائج دراسة دكتور الفرد كنسي (1953). بل ان دراسة مجلة Journal of Sex Research المنشورة في 1986 وجدت ان النسبة 85% في سن ال21. ما اريد ان اوضحه ان الاتصال الجنس ليس هو الطريق الوحيد للاورجاسم فالمداعبات في المناطق الحساسة مثل حلمتي الثدي و كل الفتحات توصل اليه و في عدد كبير من النساء و النسب المئوية التي ذكرتها لك مستخرجة من مراجع علمية.
اقتباس:أما ما أوصى به محمد والقرآن أثناء المحيض فهو تحريم الجماع الذي يوصل لهذه الحالة من النشوة.
أي أن محمد كان أنانياً في سلوكه ووصاياه بحيث أنه كان يستمتع بمداعبة المرأة بكل الوسائل باستثناء فرجها وما حوله، لإشباع شهوته مما يؤدي بطبيعة الحال لإثارتها وزيادة شهوتها وشبقها دون الوصول لإشباعها وإرضائها جنسياً، بحيث يضاف هذا الحرمان الجنسي إلى الآلام التي تعاني منها أثناء الحيض.
فيشبع الرجل شهوته وتبقى المرأة مع حرمانها وآلامها.
عزيزي دوريمي , انت ازكى من تطلق الاحكام جزافا , فاقرا ما كتبته لك اعلاه , و ارجوك اذا اردت ان تناقش ضع لنا مراجعك و الا سنعتبر كلامك لا قيمة علمية له.