{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
إلى من يصف النبي بأنه شهواني
( 1 \ 3 )
عزيزي ثائر , الاخوة الافاضل
كيف حالك عزيزي
------------------------------------------------------------------
فما كان من الزميل عبد المسيح إلا أن علَّق على اثنين فقط وترك الباقي –أي ما نسبته 20% على أحسن تقدير-
------------------------------------------------------------------
لا تتعجل عزيزي في استنتاجاتك فأن الكثير مما عرضت كان يفعله الرسول تحت مسميات اخرى كما سترى لاحقا
-----------------------------------------------------------------------
وهو كلام صحيح لأنه لا يعرف رسول الله إلا من خلال أعدائه.
-----------------------------------------------------------------------
هل ابن كثير و الطبري و القرطبي و الصحابة و البخاري و مسلم من أعداء الرسول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل ما أعرضه لك عزيزي أما من كتب التفاسير أو الاحاديث النبوية .
-------------------------------------------------------------------------
خلاصة الشبهة الأولى: أنه ورد في الأثر أن النبي صلى الله عليه وسلم باشر زوجته وهي حائض، ووردت كلمة "مباشرة" في القرآن الكريم بمعنى الجماع، والرد ببساطة أن "باشر" مشترك لفظي له أكثر من معنى، يقول الفخر الرازي في تفسير قوله تعالى (وباشروهن): (المباشرة فيها قولان: أحدهما: وهو قول الجمهور أنها الجماع، سمي بهذا الاسم لتلاصق البشرتين وانضمامهما، ومنها ما روي أنه عليه السلام نهى أن يباشر الرجل الرجل، والمرأة المرأة الثانية: وهو قول الأصم: أنه الجماع فما دونه).
وفي لسان العرب: (ومُباشرةُ المرأَةِ: مُلامَسَتُها... وقد يرد بمعنى الوطء في الفرج وخارجًا منه).
وأدلة تحريم الجماع أثناء الحيض واضحة لا تقبل المراوغة: (ويسألونك عن المحيض قل هو أذىً فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن)، فلماذا حَرَّمه هنا؟ ولماذا لم يسكت عن المسألة أصلاً؟
----------------------------------------------------------------------------
أنا لن أعلق كثيرا لانك تقريبا عرضت معظم ما عرضته فأنت بردك هذا اكدث على ان كلمة ( مباشرة ) وردت في القرآن
بمعنى ( جماع ) أي نكاح أو وطء .
و أنا لا أدري ماذا تريد بعد ذلك ؟؟؟؟؟؟؟
ثم لو راجعت سيادتك ردك السابق تجد ان ( الجمهور ) مع تفسير كلمة باشر على انها تعني الجماع و ليس المداعبة فقط .
النقطة الاخرى أن هناك ما يسمى بنسخ القرآن بالسنة عزيزي و عليه أجمع كثير من العلماء و خاصة ان الاحاديث التي عرضتها لك عن السيدة عائشة و عن كيف كان رسول الاسلام يباشرها و هي حائض كلها أحاديث صحيحة .
ثم هناك نقطة اخرى في الحديث ......... راجع التالي :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...c=0&Rec=506
حدثنا إسماعيل بن خليل قال أخبرنا علي بن مسهر قال أخبرنا أبو إسحاق هو الشيباني عن عبد الرحمن بن الأسود عن أبيه عن عائشة قالت كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يباشرها أمرها أن تتزر في فور حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك إربه كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يملك إربه تابعه خالد وجرير عن الشيباني
لو الامر لا يتعدى حدود المداعبة فقط لماذا أشارت السيدة عائشة في الحديث لارب الرسول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
( يتبع )
|
|
07-26-2007, 10:31 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
إلى من يصف النبي بأنه شهواني
( 2 \ 2 )
أما بالنسبة للشبهة الثانية .
---------------------------------------------------------------------
• تكنيته للنساء بالحرث، وموضع الحرث هو الفرج وليس الدبر.
• "أنى" تعني "كيف" كما في قوله "أنى يكون لي غلام"، وترجيح معنى "كيف" على "متى" و "أين" هو لقرينة ذكر "الحرث".
---------------------------------------------------------------------
أنى تعني أيضا ( أين ) و ليس ( كيف ) و قد وردت في القرآن بمعنى ( أين ) في العديد من الآيات كما أوضحت لك
في الآيات التالية :
فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنْبَتَهَا نَبَاتاً حَسَناً وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِنْدَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ) (آل عمران:37)
( أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) (آل عمران:165)
( مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآياتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ) (المائدة:75)
فبرجاء الرجوع لتفاسير كل هذه الآيات التي قدمتها لك في الرد السابق .
------------------------------------------------------------------------
والروايات التي استشهد بها من تفسيري الطبري وابن كثير فهي مرسلة.
------------------------------------------------------------------------
لا تتعجل الرد عزيزي فهذه الاجابة : حديث ضعيف , حديث مرسل , حديث معلول ......... الخ قد تمت برمجتها
لدى الاخوة المسلمين لكي يردون بها على من يحاورهم دون تدقيق .
راجع التالي :
114672 - كان ابن عمر رضي الله عنهما إذا قرأ القرآن لم يتكلم حتى يفرغ منه ، فأخذت عليه يوما ، فقرأ سورة البقرة ، حتى انتهى إلى مكان قال : تدري فيم أنزلت ؟ قلت : لا ، قال : أنزلت في كذا وكذا ، ثم مضى . وعن عبد الصمد : حدثني أبي : حدثني أيوب ، عن نافع ، عن ابن عمر : { فأتوا حرثكم أنى شئتم } . قال يأتيها في
.
الراوي: نافع مولى ابن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4526
135744 - سئل مالك عن إتيان النساء في أدبارهن فقال : الآن فعلت بأم ولدي ، وسمعت نافعا يقول : إني لأفعله بامرأتي ، وسمعت ابن عمر يقول : إني لأفعله بنسائي وجواري ، وفيه نزلت : { نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم }
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: [له] طرق عدة صحيحة، بعضها في صحيح البخاري - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 4/204
95904 - قلت لابن عمر : إنا نشتري الجواري فنحمض لهن ، قال : وما التحميض ؟ قلت : نأتيهن في أدبارهن ! قال : أف ! أو يفعل ذلك مسلم ؟ ! .
الراوي: أبو الحباب سعيد بن يسار - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: آداب الزفاف - الصفحة أو الرقم: 29
و طبعا لن أسترسل كثيرا في عرض رأي الشيعة في أباحة نكاح المرأة في دابرها و أن كان مكرهة كما قال الامام الخوميني .
و أذا أردت المزيد راجع الحديث الصحيح التالي :
و الحديث التالي يوضح أحكام الغسل بالنسبة لمن يمارس الجنس في الدابر مع رجل أو أمرأة أو بهيمة مما يوحي بجوازه
من صحيح مسلم , كتاب الحيض
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...c=1&Rec=765
حدثني زهير بن حرب وأبو غسان المسمعي ح و حدثناه محمد بن المثنى وابن بشار قالوا حدثنا معاذ بن هشام قال حدثني أبي عن قتادة ومطر عن الحسن عن أبي رافع عن أبي هريرة
أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال إذا جلس بين شعبها الأربع ثم جهدها فقد وجب عليه الغسل
وفي حديث مطر وإن لم ينزل قال زهير من بينهم بين أشعبها الأربع حدثنا محمد بن عمرو بن عباد بن جبلة حدثنا محمد بن أبي عدي ح و حدثنا محمد بن المثنى حدثني وهب بن جرير كلاهما عن شعبة عن قتادة بهذا الإسناد مثله غير أن في حديث شعبة ثم اجتهد ولم يقل وإن لم ينزل
و قد تم تصحيح الحديث في الرباط التالي
http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=2491
و أقرأ الشرح تجد التالي :
ومعنى الحديث أن إيجاب الغسل لا يتوقف على نزول المني بل متى غابت الحشفة في الفرج وجب الغسل على الرجل والمرأة , وهذا لا خلاف فيه اليوم , وقد كان فيه خلاف لبعض الصحابة ومن بعدهم , ثم انعقد الإجماع على ما ذكرناه , وقد تقدم بيان هذا . قال أصحابنا : ولو غيب الحشفة في دبر امرأة , أو دبر رجل , أو فرج بهيمة , أو دبرها , وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا , صغيرا أو كبيرا , وسواء كان ذلك عن قصد أم عن نسيان , وسواء كان مختارا أو مكرها , أو استدخلت المرأة ذكره وهو نائم , وسواء انتشر الذكر أم لا , وسواء كان مختونا أم أغلف , فيجب الغسل في كل هذه الصور على الفاعل والمفعول به إلا إذا كان الفاعل أو المفعول به صبيا أو صبية فإنه لا يقال وجب عليه لأنه ليس مكلفا , ولكن يقال صار جنبا فإن كان مميزا وجب على الولي أن يأمره بالغسل كما يأمره بالوضوء , فإن صلى من غير غسل لم تصح صلاته , وإن لم يغتسل حتى بلغ وجب عليه الغسل , وإن اغتسل في الصبى ثم بلغ لم يلزمه إعادة الغسل . قال أصحابنا : والاعتبار في الجماع بتغييب الحشفة من صحيح الذكر بالاتفاق , فإذا غيبها بكمالها تعلقت به جميع الأحكام , ولا يشترط تغييب جميع الذكر بالاتفاق . ولو غيب بعض الحشفة لا يتعلق به شيء من الأحكام بالاتفاق إلا وجها شاذا ذكره بعض أصحابنا أن حكمه حكم جميعها , وهذا الوجه غلط منكر متروك , وأما إذا كان الذكر مقطوعا فإن بقي منه دون الحشفة لم يتعلق به شيء من الأحكام , وإن كان الباقي قدر الحشفة فحسب تعلقت الأحكام بتغييبه بكماله , وإن كان زائدا على قدر الحشفة ففيه وجهان مشهوران لأصحابنا أصحهما أن الأحكام تتعلق بقدر الحشفة منه , والثاني لا يتعلق شيء من الأحكام إلا بتغييب جميع الباقي . والله أعلم .
ولو لف على ذكره خرقة وأولجه في فرج امرأة ففيه ثلاثة أوجه لأصحابنا منها والمشهور أنه يجب عليهما الغسل , والثاني لا يجب لأنه أولج في خرقة , والثالث إن كانت الخرقة غليظة تمنع وصول اللذة والرطوبة لم يجب الغسل . وإلا وجب . والله أعلم .
ولو استدخلت المرأة ذكر بهيمة وجب عليها الغسل , ولو استدخلت ذكرا مقطوعا فوجهان أصحهما يجب عليها الغسل .
( يتبع )
|
|
07-26-2007, 10:36 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
إلى من يصف النبي بأنه شهواني
( 3 \ 3 )
----------------------------------------------------------------------
أما استشهاد عبد المسيح بأحاديث تحرم وطء الدبر ومحاولة قلب الحقيقة، فلا أدري ما أقول له؟ هل هي مزحة؟ أم أنه يظن أن القارئ لا يقرأ إلا الخط الكبير؟
فالسائل لم يكن واضحًا في كلامه، فدعي ووُضِّح له التحريم.
-----------------------------------------------------------------------
على العكس عزيزي السائل كان واضحا جدا فقد سأل رسول الاسلام عن أتيان النساء ( في ) أدبارهن و ليس ( من ) أدبارهن
و الفارق بين الكلمتين كبير .
الرسول قال له حلال و من الغالب أنه تراجع عن كلامه بعد ذلك و قال حرام و هذا تخبط واضح و هذا ليس بغريب على من كان
ينسخ حديثه بعضه البعض
راجع التالي من ( صحيح ) مسلم
من صحيح مسلم كتاب الحيض
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...%20بعضا%20|#SR1
803 - حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُعَاذٍ الْعَنْبَرِيُّ، حَدَّثَنَا الْمُعْتَمِرُ، حَدَّثَنَا أَبِي، حَدَّثَنَا أَبُو الْعَلاَءِ بْنُ الشِّخِّيرِ، قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَنْسَخُ حَدِيثُهُ بَعْضُهُ بَعْضًا كَمَا يَنْسَخُ الْقُرْآنُ بَعْضُهُ بَعْضًا .
-109690 كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينسخ حديثه بعضه بعضا . كما ينسخ القرآن بعضه بعضا .
الراوي: أبو العلاء يزيد بن عبدالله بن الشخير - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 344
فمرة يقول بالامر أنه حلال و مرة يقول أنه حرام و هكذا يتشتت المسلمون من وراءه .
------------------------------------------------------------------------------
لماذا حرم جماع الزوجة أثناء الصيام؟ لماذا لم يشرِّع تحريم الأكل والشرب فقط فيكسب المتعة مع زوجاته طوال أيام الصيام في رمضان وغيره؟
----------------------------------------------------------------------------
و من قال أنه حرم الجماع أثناء الصيام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا كان في بدء الاسلام في الآتي :
(( يا أيها الذين آمنوا كُتَب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم))(البقرة: 183)
ثم نسخ بعد ذلك بالتالي :
( أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَالْآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ وَلا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلا تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ) (البقرة:187)
من تفسير ابن كثير
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...&tashkeel=0
" ثُمَّ بَيَّنَ مِقْدَار الصَّوْم وَأَنَّهُ لَيْسَ فِي كُلّ يَوْم لِئَلَّا يَشُقّ عَلَى النُّفُوس فَتَضْعُف عَنْ حَمْله وَأَدَائِهِ بَلْ فِي أَيَّام مَعْدُودَات وَقَدْ كَانَ هَذَا فِي اِبْتِدَاء الْإِسْلَام يَصُومُونَ مِنْ كُلّ شَهْر ثَلَاثَة أَيَّام ثُمَّ نُسِخَ ذَلِكَ بِصَوْمِ شَهْر رَمَضَان كَمَا سَيَأْتِي بَيَانه وَقَدْ رُوِيَ أَنَّ الصِّيَام كَانَ أَوَّلًا كَمَا كَانَ عَلَيْهِ الْأُمَم قَبْلنَا مِنْ كُلّ شَهْر ثَلَاثَة أَيَّام عَنْ مُعَاذ وَابْن مَسْعُود وَابْن عَبَّاس وَعَطَاء وَقَتَادَة وَالضَّحَّاك بْن مُزَاحِم وَزَادَ لَمْ يَزَلْ هَذَا مَشْرُوعًا مِنْ زَمَان نُوح إِلَى أَنْ نَسَخَ اللَّه ذَلِكَ بِصِيَامِ شَهْر رَمَضَان
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...&SW=نسخ#SR1
وقال الكرخي يمتنع في غير المجمل، وإذا تقرر ذلك فقد قال النووي تبعا لعياض: وإنما حمل الخيط الأبيض والأسود على ظاهرهما بعض من لا فقه عنده من الأعراب كالرجال الذين حكي عنهم سهل وبعض من لم يكن في لغته استعمال الخيط في الصبح كعدي، وادعى الطحاوي والداودي أنه من باب النسخ وأن الحكم كان أولا على ظاهره المفهوم من الخيطين، واستدل على ذلك بما نقل عن حذيفة وغيره من جواز الأكل إلى الإسفار، قال: ثم نسخ بعد ذلك بقوله تعالى (من الفجر) .
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...&tashkeel=0
أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَة الصِّيَام الرَّفَث" بِمَعْنَى الْإِفْضَاء "إلَى نِسَائِكُمْ" بِالْجِمَاعِ نَزَلَ نَسْخًا لِمَا كَانَ فِي صَدْر الْإِسْلَام عَلَى تَحْرِيمه وَتَحْرِيم الْأَكْل وَالشُّرْب بَعْد الْعِشَاء "هُنَّ لِبَاس لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاس لَهُنَّ" كِنَايَة عَنْ تَعَانُقهمَا أَوْ احْتِيَاج كُلّ مِنْهُمَا إلَى صَاحِبه
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...mp;SW=منسوخ#SR1
4549 ـ حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ، عَنْ إِسْرَائِيلَ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ، عَنِ الْبَرَاءِ، وَحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عُثْمَانَ، حَدَّثَنَا شُرَيْحُ بْنُ مَسْلَمَةَ، قَالَ حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ يُوسُفَ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ، قَالَ سَمِعْتُ الْبَرَاءَ ـ رضى الله عنه ـ. لَمَّا نَزَلَ صَوْمُ رَمَضَانَ كَانُوا لاَ يَقْرَبُونَ النِّسَاءَ رَمَضَانَ كُلَّهُ، وَكَانَ رِجَالٌ يَخُونُونَ أَنْفُسَهُمْ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ {عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ}.
أما أذا كان قصدك منع الجماع في ساعات النهار فقط فهذا عزيزي لا يعتبر منع لان الانسان عادة يكون بعمله و المرأة
بعملها او مشغولة ببيتها أثناء النهار , منع الجماع يكون طوال شهر الصيام سواء أثناء ساعات النهار ام الليل و هو ما تم نسخه
----------------------------------------------------
أي أن تتخذ عشيقة تمضي وقتك معها دون عقد زواج، وله نظير في الغرب حيث ترى الرجل يعيش فترة طويلة مع امرأة -وربما يُنجب منها- قبل أن يقرر الزواج منها
-----------------------------------------------------
أنا فعلا دهشت من هذا التعليق عن زواج الخدان و ماذا عزيزي عن نكاح المتعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أليس هو نفسه ان تتخذ عشيقة فترة من الوقت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا فارق عزيزي بين الاثنين فكلاهما دعارة مقننة مهما أتخذت من اسماء براقة .
ولك اللسلام و التحية
عبد المسيح
|
|
07-26-2007, 10:43 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|