الجندى
عضو مشارك
 
المشاركات: 48
الانضمام: Apr 2004
|
الإلحاد وعلاقته بال
Arrayالمشكلة الكبيرة - و أكيد لها تفسير - هي تميز الأخوة بثقل الدم على عكس الملاحدة و بالتالي فموضوع ساخر من أخ هو أمر غير مستساغ نهائيا. هذا و حتى لو جامله ألف أخ بمداخلات من عينة "أضحك الله سنك يا أبو فلان" أو "جازاك الله يا أبو علان" سوف يبقى الموضوع مثالا لثقل الدم و السماجة. راسخا على قلوب الخلائق حتى الأخوة منهم.
لذلك فهذا النوع من الكتابة غير مناسب إطلاقا للإخوة و لا تخدم أهدافهم و تباعا وجب عليهم تحريم هذا النوع من المقالات نهائيا - على أساس أنه لا يضر قضيتهم فقط - بل يضر بالأخوة قبل الملاحدة (و بوجه عام الرجال و هذا لوجود أعضاء حساسة قد تتأثر بمثل هذا المزاح الشرعي مما يشكل خطورة شديدة عليهم).
و هذا لا يمنع أحيانا أن يصبح موضوع من مواضيع الأخوة - كوميديا للغاية - بشرط أن لا يقصد كاتبه ذلك - بل و على العكس ينشد أقسى درجات الجدية و الصرامة فتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن كما في بعض الأمثلة من فتاوى عينة رضاع الكبير لزملاء العمل. و التي ولدت طاقة كوميدية إكتفى بها شعب مصر و بعض شعوب العالم لزمن ليس بالقصير.
و هذا على عكس مواضيع الملاحدة و بالرغم من تعليقات الأخوة عليها بالنار و غضب الجبار - إلا أنها تبقى خفيفة الظل حتى لو إختلفت معها.[/quote]
تعجبت من مداخلتك الأولى وما فيها من حسن الخلق والروح الرياضية ربما لأنى لم اتعود على مثل هذا منك ، وظننتك تحت تأثير سيجارة بانجو أو لفة حشيش ، ولكن سرعان ما زال عجبى وتأكد ظنى بعد ان رأيت مداخلتك الثانية فقلت لنفسى مرحى يا شباب ها هو وليد الذى نعرفه ، ويخرب بيت البانجو وما يفعله باصحابه !
الحقيقة التى أصبت كبدها فى مقتل يا وليد أنكم خفيفو الدم شفافو الظل وهذه ماركة مسجلة باسمكم ، فأنتم سبب حقيقى لبهجة الكون ، ومنكم تضحك الأشجار وتزأطط الجبال لأنكم فعلاً أصل الفكاهة ومادة هيولية لخفة الدم ! وهى سمات لا ننازعكم فيها لأنكم محل أنظار العالم على مسرحكم الكوميدى الكبير ، وبكل صدق لا أرى أن التنطيط الذى تتبعوه فى كل مكان وسيلة جادة أو رصينة ، بل هى وسيلة لتطاير الشلنات تحت أقدامكم الراقصة لنحصل نحن المؤمنون على بعض أسباب السعادة !!
واقدر لك غيرتك على لادينيتك وزملائك الملاحدة ودفاعك عنهم حتى لو كنت لم تفهم المقال ولا استوعبت اسلوبه ، لكن كان ينبغى عليك يا صديقى ألا تقع فى مغالطة التعميم وتتهم جميع الإخوة بثقل الظل بسبب مقال واحد أردت نفى خفة الدم عن صاحبه ، ربما كنت سأقبل وجهة نظرك لو اقتصر كلامك على صاحب المقال ولم اكن لاتعجب من رأيك ساعتها على مقال يصعب عليك مجاراة صاحبه ، ولكن ان تصف كل الإخوة بثقل الظل بسبب هذا المقال فلا يفيدك يا صديقى إلا فى بيان وقوعك فى مغالطة التعميم نتيجة تسرع واندفاع .
ردك لم يفرغ إلا شحنة أعلم أنها تأكلك ، وكم أنا حريص على ألا تنفجر هذه الشحنة لأنك ستحتاجها فى تكثير سواد الملحدين ، ففرج عن احتقانك يا رجل
أخيرًا يا وليد من فات قديمه تاه
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=2153
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-05-2007, 11:21 AM بواسطة الجندى.)
|
|
08-05-2007, 11:09 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Waleed
عضو رائد
    
المشاركات: 959
الانضمام: May 2005
|
الإلحاد وعلاقته بال
Array
أخيرًا يا وليد من فات قديمه تاه
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=2153
[/quote]
أولا: لست من تظنني و لست عضوا في أي منتدى غير هذا.
ثانيا: في كل الأحوال هناك قواعد في الحوار و حتى في المواضيع الهزلية مثل هذا يتوجب عليك الإلتزام بها. هذا إن أردت أن تكون عضوا فاعلا و مؤثرا.
هذا المنتدى يا سيد جندي يضم أشخاصا على مستويات عالية من الأخلاق و دماثة الخلق قبل أن يكونوا على مستوى عالي من الثقافة - و هذا بمختلف أطيافهم ملحدين أو لادينيين أو مسلمين أو مسيحيين - لا فرق. فالكل متساوي و الكل يتحاور - أو حتى يهزلون - بقواعد أولها عدم المساس بالأشخاص.
لن تجد هنا من يصفق لشتم المخالف كما في منتديات التوحيد أو غيره. و لن تجد سوى التجاهل لكل شتم أو لعن. فلكل مجلس حديث و لكل مقام مقال.
و لم يستمر هنا شتام أو لعان سواء مسلم أو ملحد أو مسيحي - ليس بسبب الطرد مثلا - لكن لن يكون له مكان بين أعضاء النادي كما سبق وصفهم.
و يجب أن تكون قد علمت الآن أنه لم يرد أحد على صلب موضوعك لأنه لا يوجد موضوع أصلا - و المداخلات الساخرة - و التي لم أرى فيها ما يمس شخصك - كانت بمثابة تنبيه من أعضاء هم أكبر منك سنا - حسب ما أعتقد من حداثة سنك - و أكثر خبرة و أتت كنوع من عتاب مهذب لا لعن فيه و لا سب كما منتديات مثل التوحيد.
و أخيرا يا سيد جندي إن أردت فعلا أن تفيد أو تستفيد - فيجب أن تتعلم أن تقرأ و تسمع قبل أن تنقل أو تحكي - و يجب أن تعلم أن كل منا يدلي برأيه و هو يعتقد أنه على حق و الحكيم فقط هو من يعلم أنه قد يكون مخطئا - و بالتالي فهو لا يشتم و لا يمسك سكينا و لا سيفا - بل يتقبل الآخر و ببساطة حتى لو إختلف معه.
و ليس من الضروري أن ينتهي الجدل بأحد الأطراف و قد سجد للآخر - فقد ينتهي بكلاهما لم يغير رأيه - لكن كن متأكدا أنه إن لم يستفيد أحد أطراف الجدل - فمن المؤكد أن طرفا ثالثا و لو بعد حين سوف يستفيد من أحدهما أو كلاهما. على شرط ألا يكون حوار الضعفاء (سب و قذف و سفالة).
|
|
08-05-2007, 01:40 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}