الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
انجيل عيسى يكشف زيف القران
الاستاذ لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
تحياتي
لقد تشابه عليك البقر ايها الزميل الفاضل حين تقول:
Array هذا الجواب طبعا يتعارض مع قول الزميل نفسه على ان موسى قد كتب التوراة ووضعها في التابوت لان ما وضع في التابوت هو لوحي العهد و المكتوب عليهما الوصايا العشر فقط و التوراة كما اجاب الصفي هي الاسفار الخمسة الاولى من العهد القديم.[/quote]
طبعا يتعارض ايها الزميل لسبب بسيط هو ان القول باعتبار التوراة هي الاسفار الخمسة هو قولكم انتم و ليس قولنا نحن كمسلمين. فالقران الكريم ينظر الى الاسفار الخمسة و باقي اسفار العهد القديم بانها الكتاب الذي كتبه اليهود بايديهم و قالوا انه من عند الله , و لا يعتبره التوراة المنزلة على موسى.
فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ {البقرة/79}
و لو قرات الاجابة لعرفت بانني انقلها من كتاباتكم انتم في الثقافة اليهوديمسيحية لان اعتبار الاسفار الخمسة او البنتاتوش انها التوراة ليس من الثقافة الاسلامية. انا كنت اجيب على سؤالك و في بالي النقاشات الكثيرة مع الاستاذ الراعي و غيره من الزملاء المسيحيين الذين ناقشناهم عن سبب تسميتهم لكل العهد القديم بالتوراة رغم ان المقصود بالتوراة هو الاسفر الخمسة في اقوال علماءكم فقالوا هذا من باب تسمية الكل بالجزء . ارجو ان تكون قد وضحت لك هذه المسالة حتى لا تظن بانني اناقض نفسي.و و يمكنك ان تراجع في ارشيف النادي موضوعي ( و اين هي توراة موسى؟).
بدأت بهذه الفقرة من المداخلة لانها تبين لك ما اسات فهمه عن قصدي من وضع تعريف للتوراة حسب معتقدكم و ليس حسب معتقدنا في التوراة , و الان الى باقي ما تفضلت به:
Array
و للقارئ البسيط نقول أن الشهادة و العهد و الوصايا العشر و الكلمات التي تكلم بها الرب في الجبل انما تعبر عن الوصايا العشر.
اي ان موسى لم يكتب التوراة و يضعها في التابوت كما ذكر الصفي و انما وضع لوحي العهد الذين يحتوين على الوصايا العشر فقط.!!! هل وضح الكلام؟ هل اتضحت لك الصورة ايها الزميل المحترم؟ّ لم يضع موسى "التوراة" كما قلت انت و انما وضع لوحي العهد فقط! اي الوصايا العشر فقط!![/quote]
يا زميلي الفاضل ان التوراة في عرف القران هي ما هو في الالواح , اما ما تعتقدونه انتم فليس هذا ما قصدته انا.
اذا اعتبرت انت بان الوصايا العشر هي: الشهادة و هي العهد و هي ايضا الوصايا العشرة فهذا ليس موضوع نقاشي طالما ان هذه المسميات تعبر عما اعطاه الله تعالى لموسى . هذه هي التوراة في عرف القران الكريم اما ما ورد في الاسفار الخمسة فهو رواية كتبت لتحكي الاحداث التي وقعت للانسانية منذ بداية الخلق آدم , حواء , نوح , ابراهيم اسحق يعقوب , يوسف الى موسى حيث صعد الى الجيل و اعطي الشهادة او العهد الو الوصايا او سمها ما شتئت ثم تواصل الروايات التاريخية , قصص انبياء و ملوك بني اسرائيل .
اذن فنحن ازاء كتاب كتبه اليهود عن تاريخ و احداث سماه القران الكريم بانه كتبوه بايديهم , و في الطرف المقابل وحي انزله الله تعالى على موسى عليه السلام , كتب له في الالواح .
و كما ترى فان الرواية الكتابية و الرواية القرانية اتفقتا على ان موسى اعطي الواحا كتبت فيها وصايا او شهادة او عهد (سمها ما شئت) هذه المادة المكتوبة في الالواح يسميها القران ( التوراة) .
غير المفهوم و غير الواضح هو لماذا تسمون الاسفار الخمسة التوراة رغم ان سفر التثنية و هو من الاسفار الخمسة التي تسمونها التوراة يقول بان موسى اكمل كتابه التوراة؟
هذا باختصار الفرق بين توارة القران و ما تسمونه التوراة . و القران الكريم يقول بانه يقص على بني اسرائيل كثير من الذي يختلفون فيه:
إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ {النمل/76}
Array
لا ادري كيف اعلق على كلامك ايها الزميل فهو" معهم معهم و عليهم عليهم" فكلامك ينفي و يؤكد في نفس الوقت!!!
و لكن نقول لك ان تصور القران خاطئ للسبب نفسه الذي طرحت عليك النقاط الثلاث فوق من اجله الا و هو ان لوحي الحجر احتويا على الوصايا العشر فقط و القران يظن انه احتوى على كل التوراة و هذا ما اثبتنا بطلانه.![/quote]
تذكر يا استاذ ( لكي تجثو) بانك ما زلت لم تفهم ما يقصده الثقران بالتوراة لهذا حكمت على ان لوحي الحجر اشتملا على ما تعتقده انت التوراة( اسفار خمسة الى اخره : تناخ). لذلك قلت لك سابقا انسى تصور ان التوراةه هي اسفار العهد القديم حتى يتسنى لك فهم مقصد القران الكريم. فالروايات و الحكايات منذ الخليقة , التكوين و خروج بني اسرائيل من مصر الى اخره , ليست هي التوراة في عرف القران الكريم. اقرا الايات الالية :
{وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الأَلْوَاحِ مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْعِظَةً وَتَفْصِيلاً لِّكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُواْ بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ} (145) سورة الأعراف
التوراة في القران هي المواعظ و تفصيلها و لامجال لقصص التكوين و الخروج و اللاويين و التثنية و غيرها , هذه في عرف القران الكريم ليست التوراة و انما كتابة اليهود بايديهم.
Array
و هنا تختلط عدة امور على الصفي فيخرج باستنتاجاته الخاطئة:
1-يؤكد الصفي ان سفر التثنية دون بعد موت موسى بزمن طويل!! و لا ندري كيف استنتج ذلك مع ان التقليد اليهودي يقول:[/quote]
اؤكد لك يا سيد ( لكي تجثو) بان لا امر مختلط علي بل ان كل ما استشهدت به يصب في تعضيد اقوالي, ففي هذه النقطة (1) تقول:
Arrayو مما يستحق الملاحظة أن كاتب التثنية لا يشير إلاَّ إلى حوادث ما قبل امتلاك كنعان، وهو لا يورد شيئًا عن انقسام المملكة، ولا عن اضطهاد الفلسطينيين ومضايقاتهم، ولا عن الحوادث المسجلة في سفر القضاة. كما أن العبارتين "جميع إسرائيل" و "النصيب الذي أعطاه لكم الرب" تُظهران موافقة الكتابة لتاريخ ذلك الوقت.[/quote]
و هذه مسالة بدهية اذ ان من يكتب قصة بتسلسل تاريخي فحتما سيحترم تسلسل الاحداث. و ساذهب مباشرة الى النقطة (2) و لن نناقش هذه النقطة بتفصيل اكثر:
النقطة (2) تقول فيها:
Array
2- الصفي ينفي ان يكون موسى قد كتب سفر التثنية! اذ كيف يكتب موسى عن دفنه بحسب الصفي؟
تعالوا نأخذ امثلة:
انظر ماذا يقول الكتاب المقدس مثلا في خروج:
14 فقال الرب لموسى اكتب هذا تذكارا في الكتاب وضعه في مسامع يشوع.فاني سوف امحو ذكر عماليق من تحت السماء. و ليس في الالواح طبعا![/quote]
و ماذا تريدنا ان نفهم من كلمة ( الكتاب) هنا؟
بالطبع لن نفهم بانها الالواح التي اعطيت لموسى عليه السلام حين صعد الى الجيل . نحن نناقش يا سيد ( لكي تجثو) ما كتبه موسى على اللوحين البديلين للمكسورين من الكلام الذي اعطاه له الله تعالى في الجيل و انت تناقش في رواية كتبها شخص يقول ( فقال الرب لموسى اكتب هذا تذكار). لو كان موسى هو كاتب الخروج لقال ( و قال لي الرب اكتب هذا تذكارا) اليس كذلك؟
و حسنا انك اوردت ارودت قول امسيح :
لو 24:44 وقال لهم هذا هو الكلام الذي كلمتكم به وانا بعد معكم انه لا بد ان يتم جميع ما هو مكتوب عني في ناموس موسى والانبياء والمزامير
فهو يشير الى النبوءة به في:
(1) ناموس موسى.
(2) الانبياء.
(3) المزامير.
فالمسيح هنا يقول ( ناموس موسى) فما هو ناموس موسى؟
Array3- و ينفي الصفي بناء على رايه ان يكون يشوع هو الذي كتب نهاية الاصحاح عن موت موسى!! اذا لا يعقل ان يكون يشوع هو الكاتب و هو الذي دفن موسى(حسب زعم الصفي)!!
الزميل الصفي مرة تلو المرة يخرج باستنتاجات خاطئة و هو هذه المرة يقول ان يشوع هو الذي دفن موسى!!! تعالوا نقرأ معا:
5 فمات هناك موسى عبد الرب في ارض موآب حسب قول الرب. 6 ودفنه في الجواء في ارض موآب مقابل بيت فغور ولم يعرف انسان قبره الى هذا اليوم 7
لا ادري كيف اقحم الصفي يشوع هنا؟! فالذي دفنه هو الله او بالاصح ملائكته و ليس يشوع [/quote]
تقصد بان الرب هو الذي دفن موسى؟
استغفر الله يا رجل هل جعلتموه تربيا؟ لقد حسنت الظن بكاتب التثنية و لا اعرف منذ متى يشار الى الله بكلمة he كما ورد في النص الانجليزي:
e 34:6 And he buried him in a valley in the land of Moab, over against Bethpeor: but no man knoweth of his sepulchre unto this day.
فالرب لا يشار اليه بالحرف الصغير او بدون تسميته الرب The Lord
كما في باقي النصوص:
Mal 1:1 The burden of the word of the LORD to Israel by Malachi.
لا يتصور انسان عاقل ابدا بان الرب دفن موسى يا سيد لكي تجثو فالضمير يجب ان يعود الى بشر و ليس الى الله تعالى .
و لنعد الى النقطة الرئيسة موسى لم يكتب التثنية ليدون خبر موته و بصيغة الماضي ( فمات هناك موسى عبد الرب ) , و النصوص التي استشهدت بها لم تورد صيغة الماضي لامر مستقبلي سيقع.
ارجو ان اكون قد وضحت لك حتى تصرف عني تهمة الخلط.
(f)
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-06-2007, 11:12 AM بواسطة الصفي.)
|
|
08-06-2007, 11:01 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
solomon
Banned
المشاركات: 203
الانضمام: Jul 2007
|
انجيل عيسى يكشف زيف القران
كتب الفاروميو :
Arrayويا ترى ماذا كانت إستشهاداتي الكثيرة من إنجيل مرقص خصوصا والمسيح يقول يبنادي بالإيمان بإنجيل ويقول ويكرر .......
"هذا الإنجيل"
يا ترى لماذا تعاميت عن هذا ؟!
ويا ترى لماذا هو حوار الطرشان ؟![/quote]
هدي اعصابك يا زميل وهدى من ورعك فلا داعي لهذه العصبيه والسباب اسوء برسولك ..
فلست انت اول واحد لا يقدر على الاتيان بسند لقرانه فلا تغضب ..
المسيح والرسل في كلامهم عن الانجيل لم يكن المعنى منه انجيلا مكتوبا يا حضرة المثقف المتباهي بنفسه انت والصفي ..
تعالوا لنفضح جهلكم وعجزكم عن ايجاد سند واحد لصحة قرانكم ..
الانجيل كلمة يونانية معناها البشرى ..
يعني حينما قال بولس الرسول :
"وأعرفكم ايها الاخوه ان الانجيل الذي بشرت به ليس بحسب انسان ... بل باعلان من يسوع المسيح" (غل 1 : 11 ، 12 )
فهل تفهم انت بعقلك الذي يريد تفسر الكتاب المقدس على هواه ان لبولس انجيل ؟؟!!!
الانجيل يا زميل كلمة يونانية معناها البشرى ..
وقد استعملها الرسول بولس بهذا المعنى ، دون ان يقصد كتابا معينا . فقال في بعض الاوقات "انجيل خلاصكم" (أف 1 : 3 ) اي بشرى خلاصكم ، وقال "انجيل السلام" (أف 6 : 15) اي بشرى السلام او البشارة بالسلام ، وقال "انجيل مجد الله" (1 تي 1 : 11 ) .. اي البشارة بهذا المجد ..
فهل بحسب عقلك الذي يدور باحثا عن قشة ليسند بها صحة قرانه ان هنالك اناجيل بهذه الاسماء ؟
هل سعمت عن اناجيل بهذه الاسماء يا زميل انت والصفي ؟
هل تعرف ما يقصد الكتاب المقدس ام انك تعطون اذانكم لمنتدياتكم التي المزورة لتصدقوا ما يلقوه عليكم بدون بحث ولا دراسة ولا تدقيق ...
لم تكن هنالك اناجيل بهذه الاسماء وبغيرها فعندما يقول بولس الرسول "اني قد اؤتمنت على انجيل الغرله كما بطرس على انجيل الختان" (غل 2 : 7 ) هل كان هنالك انجيل اسمه انجيل الغرله وانجيل اخر اسمه انجيل الختان ؟؟!!!
لا اعرف لماذا تصرون على جعل انفسكم مضحكة هنا في التطرق لكتاب انتم لا تفقهون به شيئا ..!!!
حينما قال بولس "اني اؤتمنت على انجيل الغرله كما بطرس على انجيل الختان " كان يقصد انه اؤتمن على حمل البشارة لاهل الغرله اي الامم كما اؤتمن بطرس على حمل البشارة الى اهل الختان اي اليهود .. بشرى الخلاص وبشرى الفداء ..
دون ان يعني وجود كتاب اسمة انجيل الغرله وكتاب اسمه الختان ..
هل تفهمون ما نقوله بالادله من الكتاب ام ان عجزكم عن اثبات اكذوبة انجيل عيسى بالقران تجعلكم تغضون عيونكم عنه لتخرجوا انفسكم من المأزق الذي وضعكم به مؤلفي القران ..!!!
لنتابع الصفعات من الكتاب ...
نفس المعنى يؤخذ في كل تعبيرات الرسول .
حينما يقول "قيود الانجيل" (فل 13) انما يقصد السجن الذي يكابده بسبب مناداتة بهذه البشارة بالخلاص ، وعندما يقول "اموري قد الت الى تقدم الانجيل" (في 1 : 12 ) يقصد تقدم البشارة والخلاص ، وعندما يقول "ولدتكم بالانجيل" (1 كو 4 : 15 ) انما يقصد بهذه البشارة التي بشرتكم بها .. وهكذا في باقي النصوص لانه لم تكن هنالك اناجيل مكتوبة في ذلك الزمان .
نكررونقول
ليس هنالك اناجيل مكتوبة في ذلك الزمان
والسيد المسيح نفسه استخدام هذا التعبير الذي تقتبسونه ايضا لاتثبت سند قرانكم من الكتاب الذي لا تعترفون بوحيه الالهي مقارنيه بقرانكم الذي تم تأليفه بيد القس ورقة ومحمد والصحابه الذين لهم فضل فيه لا ينسى ..
ففي اول كرازنة حينما كان يوحنا المعمدان في السجن كان المسيح "يكرز ببشارة الملكوت . ويقول قد كمل الزمان قتوبوا وامنوا بالانجيل" (مرقس 1 : 14 ، 15 ) اي انجيل هذا الذي كان يقصده المسيح ؟ ولم تكن الاناجيل قد كتبت وقد فشلت امة محمد على اثبات عكس هذا الامر كما فشل الصفي وانت يا زميل في هذا الموضوع وغيركم العديد ..
كان المسيح يقصد : امنوا ببشارة الملكوت هذه ..
هذه البشرى المفرحة بان ملكوت الله قد اقترب ..
لقد جاءت المسيحيه تبشر بالخلاص .. بالخلاص من عقوبة الخطية ومن سلطان الشيطان . الخلاص الابدي بالفداء وسميت هذه البشرى انجيلا ..
ونفس الوضع في كل استخدامات المسيح لكلمة (انجيل) وهي كثيرة ومن امثلتها قوله لتلاميذه "اذهبوا الى العالم اجمع واكرزوا بالانجيل للخليقة كلها" (مرقس 19 : 15) ..
ولم لكن هنالك اي انجيل مكتوب في ذلك الوقت ولا يزال التحدي مستمرا لكل مسلم على وجة الارض ..
انما قصد الخلاص التي بشرت بها .. ونفس المعنى قوله :
"صعدت ايضا الى اورشليم .. وعرضت عليهم الانجيل الذي اكرز به بين الامم" (غل 2 : 1 ، 2 ) .
اي عرضت عليهم الكرازة التي اكرز بها بين الامم ، البشرى التي ابشر بها الامم انه صار لهم مخلصا ايضا .
وهكذا حينما يقول في رساله رومية "الله الذي اعبده بروحي في انجيل ابنه ، هو شاهد لي" (رو 1 : 9) يقصد في بشارة ابنه وليس في كتاب اسمه انجيل ابنه او انجيل المسيح ..
والان يا زميل الفاروميو ماذا عن قولك
Arrayبخصوص أسئلتك هذه بالطبع ليس معنا إنجيل المسيح ... وسؤالك بالطبع تقصد به التعجيز ![/quote]
بالطبع ليس معكم انجيل عيسى لانه بالاصل لا يوجد انجيل لعيسى على وجهة الاطلاق ..
لانه وقت المسيح لم يكن الانجيل قد دون بعد ..
ان ادعاء قرانك بنزول الانجيل على عيسى ليس الا كذبه من اكاذيب القس ورقة ومحمد الذين نسبوا نزول الانجيل على عيسى ..
والامر ليس بتعجيز بل عجز منكم على مقدرتكم اثبات وجود انجيل لعيسى لانه لا يوجد انجيل لعيسى من اصله .
وماذا بعد فضحنا جهل المسلمين في الكتابا لمقدس الذين يدعون ان لفظ "الانجيل" هو انجيل مكتوب وبينا لهم بالايات انه لا يعني انجيلا مكتوبا لان الانجيل لم يكن قد دون بعد ولا يوجد شاهد تاريخي واحد ولا دليل تاريخي واحد يثبت وجود انجيل للمسيح اثناء فترة وجودة على الارض ..
فقد شاهدنا بأم عيوننا كذب القران بالدليل والبرهان وعجز المسلمين عن اظهار هذه الانجيل الذي يدعيه القران لانه لا وجود له على الاطلاق ..
اذا ما ورد بالقران حول انجيل عيسى هو نسبة من القس ورقة ومحمد مؤلفي القران لا غير ..
فلا يوجد سند واحد يثبت صحة القران لانه يتكلم بامور لا وجود لها .. امور خرافيه ..
يبقى لدينا بعض الخربشات للصفي الذي لم يعد قادر على كتابة حرف واحدا بالموضوع لعدم مقدرتة على ايجاد سند واحد لقرانة الذي اصبح يتحجج بالهروب بحجج واهيه سوف نتركها للغد لسؤ الكومبيوتر عند اليوم وسوف نتابع غدا باقي ما لم نرد عليه على المدعو الصفي الذي اصبح بتواقح ويقل ادبه كما ترون حينما وجد نفسه في قمة العجز امام قرانه اسوء برسوله وربه ..
ولنا عودة
|
|
08-06-2007, 11:18 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
solomon
Banned
المشاركات: 203
الانضمام: Jul 2007
|
انجيل عيسى يكشف زيف القران
لنتابع ما تبقى من مداخلات وفقرات لم يتم الرد عليها ..
Arrayتكرر هذا الكلام عن تاثر المسلمين بالايبونية و هو كلام مضحك , و لكن لماذا لا تنظر الى الامور بطريقة اخرى؟
انهم كانوا اقل الفرق المسيحية ضلالا و الاقرب الى الحق.
اما بالنسبة للاسلام فاي مسيحي يؤمن بالوهية المسيح او بنوته فهو ضال . عليه فلا شبه بين الايبونية و الاسلام الا في جزئية .
[/quote]
كيف تثبت لنا يا زميل ان تُاثر المسلمين بالابيونية هو كلام مضحك ومعتقداتها تملا القران ؟
وكيف تثبت لنا انهم اقل الفرق المسيحيه ضلالا والاقرب الى الحق ؟
وما هو دليك ان المسيح بشر كسأئر البشر وليس الها وابنا لله ؟
الا تجد نفسك تردد كلاما بدون اي دليل او سند عليه ؟
قنل سابقا انه من شهادات التاريخ الكنسي حول هذه الشيعه الابيونية التي كان القس ورقة من اتباعها تؤمن ان المسيح كان نبيا عظيما من الأنبياء لا يعترفون بلاهوته ولا ببنوته لله ...!!!!
وان الانجيل العبراني الذي كان بين يدي القس ورقة ومحمد يتفق تماما بما جاء القران حول ما ذكرناه عن عيسى وخصوصا ان هذا الانجيل الذي كان معهم وكان القس ورقة يترجمة من العبرية للعربيه هو انجيل متى وحده ويسمونه الانجيل حسب العبرانيين وهو نفسه انجيل متى الآرامي ولكنه ناقص ومحرف ومزيف كما يشهد ابيفانوس ..!!!
كيف يحوي قرانك معلومات من انجيل مزيف ومحرف وناقص كالذي كان بين يدي القس ومحمد ؟؟!!!
ستقول لي ان هذه الملعومات صحيحه ؟؟!!!
ما هو دليلك انها صحيحه ؟
هل لانها توافق القران فقط لا غير ؟
للاسف فانتم لا تقدرون على ايجاد سند واحد لقرانكم فانتم أناس مشوشون لا تعرفون ما تؤمنون به ولا ما هو مصدرة ولا من اين اتي ولا تملكون دليلا واحد عليه ..
ادعى القس ومحمد ان هذا الانجيل المزيف والمحرف والناقص هو انجيل منزل على عيسى بالقران ..
وطبعا القس ومحمد يكذبون الكذبه وانتم تصدقونها وتسلمون بها بدون اي دليل وا برهان عليها لمجرد ان القران قال ..!!!
وحينما طالبناكم بهذا الانجيل وبأي دليل يثبت وجودة اثناء تواجد المسيح على الارض عجزتم امام هذه الكذبه القرانيه وادعيتم ان هذا الانجيل اختفى ولم يعد اي وجود كما عجتم في اثبات قول قرانكم "قالت اليهود عزيز ابن الله" لانه كذبه فأديعتم ان اليهود الذين اتخذوا عزيز ابنا لله انقرضوا ولم يعد لهم اي وجود ..
للاسف المسلمون يسلمون بخرافات قرانيه يضعه غيرهم بالقران وهم يصدقونها ولا يقدرون على اثبات صحتها وسندهم فيأتون بردود سخيقة واعذار اقبح من ذنب ..
الصفي لم يعد يعرف ما يقوله ولم يجد قشة واحده يتعلق بها لانقاذ دينة من الخرافات والاكاذيب التي يحويها والتي زرعها القس ومحمد فيه ..
يدعي الصفي قائلا :
Arrayانهم كانوا اقل الفرق المسيحية ضلالا و الاقرب الى الحق.[/quote]
كيف تثبت لنا صحة هذا الكلام بالدليل والبرهان ؟
طبعا لن تقدر الا بوجود انجيل عيسى الذي لا وجود له الا في خيال محمد والقس .
ويقول الصفي :
Arrayاما بالنسبة للاسلام فاي مسيحي يؤمن بالوهية المسيح او بنوته فهو ضال . [/quote]
ما هو دليلك على هذا الكلام ؟
طبعا لا يوجد لانه لا يوجد بالاصل انجيل انزل على عيسى يحوي هذا الكلام المذكور بقرانك حول بشرية المسيح وانه ليس الها ولا ابنا لله سوى في انجيل القس ورقة ومحمد مؤلفي القران .
ويتابع الصفي كلامه السابق قائلا :
Arrayعليه فلا شبه بين الايبونية و الاسلام الا في جزئية .[/quote]
للاسف ليس لدى الصفي سند لقرانه سوى هذه الكلمات التي لا يوجد لها اي سند او دليل .
فالمسلمون يسلمون بامور لا وجود لها من اصله ولا يقدرون على ايجاد سند واحد لقرانهم .
فقط لان القران ان المسيح بشر كسائر البشر وليس الها ولا ابنا لله اصبح الابيونين اقرب الى الصواب لان انجيلهم المزيف والمحرف والناقص يحوي هذا الكلام الذي نقلة القس ورقة وترجمة بالعربية بالقران .
المسلم لا يقدر ان يثبت صحة ادعاء قرانه الا من الاناجيل المزيفة ويقول ان بها معلومات صحيحه فقط لان القران قال ...
ويا ريته يقدر يثبت ان هذه المعلومات الوارده بها صحيحه وانها مكتوبة بوحي الهي ..!!!
يقول القران عن عيسى الاتى :
في سورة أل عمران نقرأ :
إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ
وفي سورة النساء نقرأ :
وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا
ومن سورة المائده نقرأ :
لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
سورة المائده نقرأ :
لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ
لو سألنا المسلم ما هو دليلك على صحة هذه المعلومات الموجودة بالقران حول عيسى بن مريم فلن يقدر ان يرد يحرف واحد سوى الاستشهاد بالاناجيل المزيفةو المحرفة والناقصة لانه لا يملك سند لقرانه سوى الاستشهاد بالاناجيل المزيفة التي تم تاليف القران من خلالها .
يقول الصفي :
Arrayقل لي ماذا عندك ضد الوضوء و الطهارة؟[/quote]
لماذ لا تقل لي انت هو يوجد ان تناقض بما تحوية عقيدة الابيونين المزيفة حيث ذكرنا سابقا من شهادات التاريخ الكنسي على الشيعه الابيونية والتي كانت شيعه القس ورقة بن نوفل الاتي :
الأبيونيــــــــة
وهي فئة من اليهود المتنصرين التحقوا بالمسيح ورأوا فيه نبيا عظيما من الأنبياء لا يعترفون بلاهوته ولا ببنوته لله بل يقولون أنه رجل كسائر الرجال جاءه الوحي بعد معموديته على يد يوحنا المعمدان أو بالحري أن المسيح المبدأ الأزلي دخل يسوع يوم عماده وفارقه يوم استشهاده تقوم رسالته على التعليم والتبشير دون الفداء والخلاص ويقبل الابيونيون انجيل متى وحده ويسمونه الانجيل حسب العبرانيين وهو نفسه انجيل متى الآرامي ولكنه ناقص ومحرف ومزيف كما يشهد ابيفانوس أما فروضهم فترتكز على الإغتسال الدائم بالماء للوضوء والتطهير وعلى تحريم الذبائح ويشددون على أعمال البر و الاهتمام باليتامى و العناية بالفقراء و المساكين و ابناء السبيل و يوصون بإعالة المحتاجين و اطعام الجياع و إقراء الضيوف و الغرباء ...
لسنا ضد النظافة والطهارة بشي ولكن حينما تكون عقيدة اتلابيونين المزيفة والذي ذكرهم أريناوس ضد البدع و أوريجانوس في كتابه ضد سلسوس و أبيفانوس في كتابه الشامل في الهرطقات .. منتشرة في عقائدك وقرانك لنا الحق في ان نسأل عن سبب هذا التطابق بينها وبينكم وخصوصا انها كانت من فرائض مؤلفي القران ..
عدا عن تطابق ما يدعيه قرانك عن عيسى باانجيل المزيف الذي كانوا يؤمنون به .
يقول الصفي :
Arrayفما تكتبه ليس حديثا ورقة لا راى الانجيل و لا حفظه لانه ليس مدونا اصلا. [/quote]
ركز يا زميل فما تقوله ..
انت تقول ان ورقة لا راى انجيل ولا حفظة ..!!!
فهل كان ورقة يا ترى قبل المسيح ام بعده ؟
لقد اصبح الصفي يتخبط يمنا وشمالا وفقد كل تركيزة ومعه الحق فلا نلومة لان موقف دينة في مضوع مخزي ..
ويقول الصفي متابعا :
Arrayثم اين قال الخبر بان ورقة الف القران ؟ [/quote]
الخبر يا باشا بالانجيل الذي كان يعكف على ترجمتة من العبرية للعربية والذي يطابق ما يقوله قرانك عن عيسى وما تحوية فرائضه من تطابق معكم الخ..
في القران عيسى بشر كسائر البشر كذلك في عقيدة ورقة بن نوفل إنه يسوع ابن مريم وبشر بين البشر ولد كسائر الناس وخلق كآدم من تراب ولكن بطريقة معجزة ..
والمسيح بالقران بشرا نبي ورسول خلت من قبله الرسل وأسمى من الأنبياء لأنه مؤيد من الروح القدس وكلمة الله وروح الله وأتاه الله بالبينات ويصنع العجائب تكلم وهو بعد في المهد وخلق من الطين طيرا وشفي الأكمة والأبرص وأخرج الموتى من القبور ...ألخ
وفي عقيدة الابيونين يقول الأبيونيون في ذلك أن المسيح نبي أسمى من الأنبياء جميعا لأن فيه روحا ملائكيا لم يكن في البداية مسيحا بل صار مسيحا على الاصطفاء
ولهذا هم ينكرون أزلية المسيح وألوهيته ويقولون لم يولد من الله وينسبون له المعجزات نرى بعضه في الأناجيل الرسمية كشفاء الأبرص والأعمى وأقامة الموتى
وبعضه لا أثر له إلا في كتبهم الخاصة كخلقه من الطين طيرا ..
وفي قرانك إنكار تام لألوهية المسيح وبنوته لله وان الله لم يلد ولم يولد وان المسيح هو عبد الله ومن بين الملائكة المقربين ويستطيع الله أن يهلكه ...
وهو رأى صريح للأبيونيين وورد في كتاب أبيفان المسيح ليس مولودا من الله الآب بل مخلوقا وهو أحد روؤساء الملائكة المالك على الملائكة وعلى كل أعمال القدير وليس المسيح بنظرهم سوى ملاك أو أول رؤساء الملائكة
ويشبه ذلك قول راعي هرمس أن الله لما أراد أن يخلق الملائكة المقربين من نار على عدد سبعة قضى أن يجعل أحدهم ابنه ..
ويعتقد الأبيونيون أن المسيح نزل على يسوع يوم عماده في الأردن وفارقه قبل استشهاده ويقولون في ذلك أن يسوع هو الذي صلب عندما ارتفع المسيح عنه قبل استشهاده والمسيح فارق يسوع ابن مريم قبل موته على الصليب إلا أن بعضهم يقول أن المسيح يتحول برضاه من صورة إلى صورة وقد ألقى في صلبه شبهه على سمعان
وصلب سمعان بدلا منه فيما هو ارتفع حيا إلى الذي أرسله ماكرا بجميع الذين مكروا للقبض عليه لأنه كان غير منظور للجميع ...
وإذا كان موت المسيح برأيهم استشهادا وقيامته رفعا إلى السماء فهو عندهم ليس له صفة الفادي والمخلص .. الخ
كل هذا التطابق وتقول :
Arrayثم اين قال الخبر بان ورقة الف القران ؟[/quote]
هل تريد ان يوقع القس ورقة على القران ويكتب :
القران
تاليف القس ورقة
عمرك شفت واحد يزور ورقة نقدية ويضعه توقيع عليها ؟؟!!!
اعذرك ولا الومك ابدا على ما تلخبط به من كلام .
ويقول الصفي :
Arrayبالمناسبة ان يكون ورقة نصرانيا هذه ليست ثابتة تاريخيا و يمكنك ان ترجع لكتب التخصص في تاريخ العرب.[/quote]
القس ورقة كان نصرانيا كما شهدت اصح الاحاديث وكما ذكر اليعقوبي في تاريخه قائلا :
و أما من تنصر من أحياء العرب فقوم من قريش من بني أسد بن عبد العزي . منهم عثمان بن الحويرث بن أسد بن عبد العزي و ورقة بن نوفل بن أسد ...
( تاريخ اليعقوبي 1- 157 )
وكتب السير والأخبار تدل على وجود نصراني واسع في مكة والحجاز وسائر أنحاء الجزيرة العربية وبلاد الشام .
ويقول مروج الذهب للسمعودي :
والنصرانية غزت فرع عبد مناف كما غزت فرع عبد العزي من قريش ويثبت ذلك تأرجح كتاب السير بين أن يصوروا لنا أجداد النبي على الإيمان والهداية وبين أن يكونوا على الوثنية والشرك ويميل المسعودي إلى الرجيحة الأولى
(مروج الذهب للمسعودي 2 - 108 )
فانتشار النصرانية في مكة تؤيدها المراجع التاليه :
(1) تاريخ اليعقوبي 1: 298
(2) الفيروزبادي: تاج العروس
(3) الازرقي: أثار مكة وما جاء بها من اخبار ص 50
(4) الاصفهاني: كتاب الاغاني 13: 109
(5) الازرقي 1: 104
وتستطيع النظر الى هذا الرابط فبه العديد من الادله ان القس ورقة كان نصرانيا
http://sirah.al-islam.com/SearchHits.asp?l...E4+%E4%E6%DD%E1
ونتابع باقي الردود ..
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-07-2007, 11:02 PM بواسطة solomon.)
|
|
08-07-2007, 10:18 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
solomon
Banned
المشاركات: 203
الانضمام: Jul 2007
|
انجيل عيسى يكشف زيف القران
لنتابع باقي الردود ..
Array
اذن لا تسموه وحي لان الكلمة في العربية لها معنى محدد .
[/quote]
من الذي سماه ؟
واي كلمة وحي بالعربيه هذه ؟؟!!!
الوحي هو كلام الله الذى يوحى به الى انبيائه فسجلوه فى الكتاب المقدس ..
والوحى مصطلح لاهوتى للدلالة على سيطرة الله على كتبة الاسفار المقدسة مما مكنهم من نقل اعلانه عن نفسه وتسجيل كتابه ..
روح الله يرشد ويوحى الانبياء والرسل بافكار فى معانى محددة يريد الله توصيلها للبشر سواء فى رؤى او احلام او كلام مباشر لهم او ان يضع الله كلامه وحيا فى فكر وعلى لسان انبياءه المختارين لابلاغه للناس بلغتهم التى التى يفهموها فى الزمان والامكان وبالاسلوب المناسب له والنبى او الرسول يعبر عن تلك الافكار والمعانى باللغة البشرية المتداولة بين الناس بحيث لا يخرج المعنى المراد توصيلة عن حدود الفكرة التى يريد الله توصليها للبشر لان روح الله تقيدة "بالوحى" دون الخروج عن المعنى المراد توصيله للناس والمتفق مع فكر الله ...
يعتقد الصفي ان الوحي هو كلام يرسله الله بواسطة جبريل الذي هو "القس ورقة" الى محمد ..
وحينما ومات ورقة بن نوفل "جبريل" فتر الوحي عن محمد محاولا الانتحار بعد هذا الفراغ الذي تركه له معمله واستاذه وموحيه القس ورقة ..
118398 - ..... ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي فترة ، حتى حزن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
الراوي: عائشة
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: البخاري
المصدر: الجامع الصحيح
الصفحة أو الرقم: 4953
113687 - ..... ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلى الله عليه وسلم ، فيما بلغنا ، حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال ، فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له جبريل ، فقال : يا محمد ، إنك رسول الله حقا . فيسكن لذلك جأشه ، وتقر نفسه ، فيرجع ، فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك ، فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له جبريل فقال له مثل ذلك .
الراوي: عائشة
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: البخاري
المصدر: الجامع الصحيح
الصفحة أو الرقم: 6982
108290 - .... ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي .
الراوي: عائشة
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: البخاري
المصدر: الجامع الصحيح
الصفحة أو الرقم: 3
القس ورقة ملهم محمد مات ففتر الوحي ..
ولا اعرف ما دخل القس بالوحي وبفترة بعد موتة عن محمد :D
فيأس محمد وحاول الانتحار مرات عديده بعد موت القس "جبريل" .
وهذه المحاولة بالانتحار التي ذكرتها الاحاديث الصحيحه ذكرها القران ..
" لَعَلَّك بَاخِع نَفْسك "
لنقرأ تفسير الجلاليين :
لعلك يا محمد باخع نفسك قاتلها غماً من أجل أن لا يكونوا أي أهل مكة مؤمنين ولعل هنا للإشفاق أي أشفق عليها بتخفيف هذا الغم.
القرطبي :
قوله تعالى : لعلك باخع نفسك أي قاتل نفسك ومهلكها .
الطبري :
لعلك باخع نفسك أي قاتل نفسك ومهلكاً
البغوي :
لعلك باخع نفسك ،قاتل نفسك،
كل التفاسير تقول نفس الوضع ..
وهذا ايضا تفسير البيضاوي :
لعلك باخع نفسك قاتل نفسك ، وأصل البخع أن يبلغ بالذبح النخاع وهو عرق مستبطن الفقار وذلك أقصى حد الذبح ، وقرئ باخع نفسك بالإضافة ، ولعل للإشفاق أي أشفق على نفسك أن تقتلها حسرة . أن لا يكونوا مؤمنين لئلا يؤمنوا أو خيفة أن لا يؤمنوا .
الوجيز في تفسير القران الكريم :
لعلك باخع نفسك قاتل نفسك
قال الصفي سابقا انه يؤمن بالمسيح وحوارية ..
وحينما سألنا الصفي عن اسماء الحوارين عده مرات لم يجيب بحرف واحد متحججا قائلا انها مداخلات لا يستحق الرد عليها ..
هذه هي اجابات الصفي الذي لا يقدر ايجاد سند واحد لقرانة ولا دليل واحد يسند به ايمانه المزيف .
حتى في النهاية اتحفنا ليدري فضيحة وزيف دينة بهذه الكذبه :
Arrayلانه لا يهمني اسماءهم فلو قلت انهم كانوا بطرس و يعقوب او غيرهم فلن اقول لك لا انت غلطان و ساصدققك لانه لا يتعارض مع عقيدتي في شئ.[/quote]
طبعا ما يقوله الصفي هنا هو كذب في كذب ..
لا الصفي ولا غيرة من المسلمين يؤمنون باسماء حواري المسيح المذكورين في الكتاب المقدس بالرغم من ان لا القران ولا محمد ولا الصحابه ولا التابعين طعنوا بهم ..
القران ذكر الحوارين ولكن لم يذكر اسمائهم ..
وليس معنى انه لم يذكر اسمائهم انه ليس لهم اسماء اليس كذلك يا صفي ؟؟!!!
فالسبب في عدم قبول المسلمين الحوارين المذكورين في الكتاب المقدس هو الكتاب المقدس نفسه ..
فلو اعترف المسلمين باسمائهم لكنت ضربه لهم ..
فكيف ينكرون انهم رسل ويطعنون بهم بنفس الوقت يؤمنون بهم ويعترفون ..!!!
وعلى فكره القرآن لم يحدد ابداً عدد تلاميذ المسيح ..
فقد كان للرب يسوع مجموعات من التلاميذ ..
المجموعة الاولى والخصوصية : اثني عشر تلميذاً ( الرسل )
المجموعة الثانية : السبعين تلميذاً ورسولاً ..
المجموعة الثالثة : آل البيت ( اخوته ) الاربعة ( يعقوب ويوسى وسمعان ويهوذا )
المجموعة الرابعة : بولس الرسول وتلاميذه مثل : تيطس وتيموثاوس وغيرهم
حتى ان القرآن لم يصفهم بالتلمذة انما وصفهم من الناحية المعنوية الروحية .. اي " الحواريون " اي البيض لصفاء قلوبهم وسريرتهم ..
ولم يحدد عددهم ابداً ولم يخبر باسمائهم..!!!
يقول الصفي :
Arrayهل فهمت لماذ بعض مداخلاتك لا تستحق الرد عليها؟
الله اكبر [/quote]
نعم فهمت لانك اعجز من ان ترد عليها ..
ولانك لم تجد رد ولا سند واحد يثبت فيها صحة ما يحوية قرانك من اكاذيب وتخريف .
اللات اكبر
لنا عودة لمتابعه باقي الردود
|
|
08-07-2007, 11:55 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
solomon
Banned
المشاركات: 203
الانضمام: Jul 2007
|
انجيل عيسى يكشف زيف القران
###
مشاركة مخالفة للبنود 3 (أ، ب، ح)
إنذار نهائي.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-08-2007, 11:29 AM بواسطة السكرتير التنفيذي.)
|
|
08-08-2007, 12:59 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}