{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather
Banned
المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
|
لو ان رجلا وقع على نعجة
اقتباس: arfan كتب/كتبت
قال عبد الجليل عيسى في كتابه (ما لا يجوز فيه الخلاف)((447)): يقول فقيه من اهل السنة:
(لو ان رجلا وقع على نعجة فحملت منه ، وولدت انسانا، فكبر ذلك الانسان، وصار امام جماعة وصلى بالناس في يومعيد الاضحى، فهل لهم ان يضحوا بالامام الذي صلى بهم، باعتبار ان امه نعجة، فيصح ان يكون من الاضاحي؟ يقولهذا الفقيه: يجوز ذلك ويجزيهم)!
لا اعتقد بوجود هكذا احاديث
يبدو انه مؤلف
|
|
02-02-2005, 04:32 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
neutral
عضو رائد
المشاركات: 5,786
الانضمام: Mar 2004
|
لو ان رجلا وقع على نعجة
اقتباس: arfan كتب/كتبت
قال عبد الجليل عيسى في كتابه (ما لا يجوز فيه الخلاف)((447)): يقول فقيه من اهل السنة:
(لو ان رجلا وقع على نعجة فحملت منه ، وولدت انسانا، فكبر ذلك الانسان، وصار امام جماعة وصلى بالناس في يومعيد الاضحى، فهل لهم ان يضحوا بالامام الذي صلى بهم، باعتبار ان امه نعجة، فيصح ان يكون من الاضاحي؟ يقولهذا الفقيه: يجوز ذلك ويجزيهم)!
:eek::eek:
:o:o
:lol::lol:
يانهار أسود ياجدعان
يعني أنا فعلا دي من المرات القليلة اللي سرعة بديهتي في الرد لم تسعفني بس هحاول
راجل يغتصب معزة ــ ـــ ـ - ـ - -أممممممم ممكن:what: الراجل لمايكون هايج توقعوا منه أي شئ:devil:
المعزة تحبل وتجيب بني أدم - - ----- أمممممم:what: لأ واسعة شوية دي
طبعنا لو إفترضنا حدوث المعجزة والمعزة خلفت بني أدم من الممكن جدا إلتحاق هذا إبن المعزة بالمعهد الأزهري بشارع الهرم بجوار كازينو الليل:lol: وأن يصبح إماما في الصلاة وممكن حتي يبقي شيخ الأزهر ويبقي شيخ الأزهر إبن معزة علي سبيل التغيير وممكن زغلول النجار يلاقي حتة إعجاز علمي ولا حاجة
أنهم عايزين يضحوا بالإمام في عيد الأضحي علشان هو إبن معزة ---------- طيب الراجل ربنا عمل معجزة والمعزة خلفت بني أدم والراجل زي الفل وإمام قد الدنيا لازم بقي تذكيره كل شوية بإن أمه كانت معزة ودايرة علي حل شعرها مع الرجالة وبعدين يعني هي من قلة الخرفان وبعدين أبوه ملهوش أي إعتبار في الفتوي
هات المصدر ياقرفان علشان أنا ناوي أستخدم هذه الفتوي كتوقيع لي:9:
|
|
02-02-2005, 08:28 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
لو ان رجلا وقع على نعجة
عزيزي عرفان , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء
كيف حالك , يهيئ أسمك عرفان و ليس كما يحاول ان يسخر البعض و يقول قرفان ... أليس كذلك .
عموما هناك حديث آخر صحيح يوضح شئ مشابه
في كتاب صحيح مسلم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...p?Doc=1&Rec=765
و قد تم تصحيح الحديث
http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=2491
ومعنى الحديث أن إيجاب الغسل لا يتوقف على نزول المني بل متى غابت الحشفة في الفرج وجب الغسل على الرجل والمرأة , وهذا لا خلاف فيه اليوم , وقد كان فيه خلاف لبعض الصحابة ومن بعدهم , ثم انعقد الإجماع على ما ذكرناه , وقد تقدم بيان هذا .[U] قال أصحابنا : ولو غيب الحشفة في دبر امرأة , أو دبر رجل , أو فرج بهيمة , أو دبرها , وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا , صغيرا أو كبيرا , وسواء كان ذلك عن قصد أم عن نسيان , وسواء كان مختارا أو مكرها , أو استدخلت المرأة ذكره وهو نائم , وسواء انتشر الذكر أم لا , وسواء كان مختونا أم أغلف , فيجب الغسل في كل هذه الصور على الفاعل والمفعول به إلا إذا كان الفاعل أو المفعول به صبيا أو صبية فإنه لا يقال وجب عليه لأنه ليس مكلفا , ولكن يقال صار جنبا فإن كان مميزا وجب على الولي أن يأمره بالغسل كما يأمره بالوضوء , فإن صلى من غير غسل لم تصح صلاته , وإن لم يغتسل حتى بلغ وجب عليه الغسل , وإن اغتسل في الصبى ثم بلغ لم يلزمه إعادة الغسل . قال أصحابنا : والاعتبار في الجماع بتغييب الحشفة من صحيح الذكر بالاتفاق , فإذا غيبها بكمالها تعلقت به جميع الأحكام , ولا يشترط تغييب جميع الذكر بالاتفاق . ولو غيب بعض الحشفة لا يتعلق به شيء من الأحكام بالاتفاق إلا وجها شاذا ذكره بعض أصحابنا أن حكمه حكم جميعها , وهذا الوجه غلط منكر متروك , وأما إذا كان الذكر مقطوعا فإن بقي منه دون الحشفة لم يتعلق به شيء من الأحكام , وإن كان الباقي قدر الحشفة فحسب تعلقت الأحكام بتغييبه بكماله , وإن كان زائدا على قدر الحشفة ففيه وجهان مشهوران لأصحابنا أصحهما أن الأحكام تتعلق بقدر الحشفة منه , والثاني لا يتعلق شيء من الأحكام إلا بتغييب جميع الباقي . والله أعلم .
ولو لف على ذكره خرقة وأولجه في فرج امرأة ففيه ثلاثة أوجه لأصحابنا منها والمشهور أنه يجب عليهما الغسل , والثاني لا يجب لأنه أولج في خرقة , والثالث إن كانت الخرقة غليظة تمنع وصول اللذة والرطوبة لم يجب الغسل . وإلا وجب . والله أعلم .
[U] ولو استدخلت المرأة ذكر بهيمة وجب عليها الغسل , ولو استدخلت ذكرا مقطوعا فوجهان أصحهما يجب عليها الغسل .
وكما ترى فأن شرح الحديث الصحيح يتكلم عن أحكام الغسل في حالة نكاح الأطفال و الصبية و كذلك البهائم فكيف توجد أحكام لشئ غير مباح .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
02-02-2005, 11:37 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|