{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
neutral
عضو رائد
المشاركات: 5,786
الانضمام: Mar 2004
|
هل عبد العزيز بن باز شخصية حقيقية توجد أدلة موثقة تثبت وجودها ?
|
|
10-05-2007, 05:31 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عوليس
عضو رائد
المشاركات: 1,023
الانضمام: Jan 2002
|
هل عبد العزيز بن باز شخصية حقيقية توجد أدلة موثقة تثبت وجودها ?
:lol:
طيب يا غالي
علي أن أعتذر لك عن هذه العبارة ( لن أدافع عن نفسي فيما يخص السيستاني .. لكن تريّث قليلا قبل أن تصنّفه) كوني أكتب بسرعة ودون مراجعة، وهي عادة لا أطيق تغييرها !
أعني .. تريّث قليلاً قبل أن تصنفني .. فالسيستاني طائفي وهو أمر لا ينكره هو نفسه ، وهذا أمر مفروغ منه ، بل لا يعنيني من الأمر سوى وصول صورة واقعية عن عوليس ، قبل أن تصل الصورة الواقعية للسيستاني أو لآل الشيخ للآخر.
والخلاص الوطني للشيعة لا يعني أن أصطف طائفيا كفرد من قطيع أغنام، وإنما يعني سعيي لانتزاع حقوقهم على التوازي مع حقوق الصوفي والاسماعيلي والزيدي والكيساني والأشعري والليبرالي والشيوعي حتى!
أما قولك ( أنا على يقين إن مثل هذه الفتاوى التي أشرت إليها بل جميع الفتاوى المتشددة في جميع المذاهب يمكن إن تتراجع) فهو لا يعنيني بشيء .. فهكذا ’فساوى‘ تقابل بهكذا سخرية .. يا عمي رجل دين لا مشكلة لديه سوى ستيانة غير المتزوجة ومسلسل طاش والورود في المستشفى .. بم يختلف عن فتاوى مللالي قم التي تحرم أكل سرطان البحر والسمك بدون سفط وتطلب إلى أتباعها أن تتبرك بأكل التربة الحسينية ؟!
ومرة أخرى أقول لك أنني أسحب توصيفي لك بالوهابي .. على انني لا أوافقك أنه يقابل وصف رافضي، وإنما يقابله وصف صفوي أو قرمطي ، أما الرافضي فيقابله الناصبي !
أما الأهم في كل هذا الحوار .. فهو هل يجوز أن يسخر أحدهم من جهالة مشائخ قم والنجف أو مشائخ القصيم ومصر .. أو كهنة الفاتيكان .. أو نسّاك بانكوك .. الجواب نعم .. كما رأينا نفس الزملاء يعبثون بالذات الإلهية في ساحة الأقلام الساخرة .. فهل توقف الأمر عند وكلاء الرب في الأرض؟
أما قولك ( تؤدى لمرة واحدة في عمر الإنسان عند الاستطاعة ، لكن تلك الطقوس الشيعية فهي وسيلة للتبرك والتوسل قد تؤدى كل ما طلب الشيعي حاجة ، أي أنها يمكن إن تؤدى لأكثر من مرة في اليوم ، أي انه أسير حاجته ، وذلك مشابه تماما لاعترافات المسيحيين لقساوستهم في العصور الوسطى ، فكلما اخطأ فردا منهم هب نحو الكنيسة للاعتراف وطلب صك الغفران ، كذلك كلما تمنى شيعي حاجة ، فهو يهب نحو القبر من اجل التبرك والتوسل ، انه استسلام وتسليم لصاحب القبر بصورة تدعو للتقزز .)
يا صديقي .. نعم هذا يدعو للتقزز .. السؤال هل من حقي أو من حقك أن نمنعه؟ أنا أرى أن الصلوات الخمس والدعاء المستمر لرب فوق العرش مستوي كما يليق بجلاله .. وبيننا وبينه سبع سماوات كثف كل واحدة خمسماية عام .. وينزل في الثلث الأخير من الليل هو تغييب للعقل .. وهو أسرٌ للنفس بطلب الحاجة من هذا الشيء الذي ليس بـ’شيء‘ ! السؤال: هل علي أن أمنع هذا؟ هل حدودي تنتهي عند تسجيل إنطباعي ؟ أم يجوز لي أن أسعى لمنع هذا المعتقد وهذا الطقس اليومي!
مثال للإيضاح .. هل تقبل أن يأتي أحد عبده ستالين ليفرض رأيه حول الدين والإله وهما أفيون الشعوب برأيه على وطنك بحجة أنه لا يرى أنها ترتقي لتكون عقلانية؟!
أما قولك ( والسيادة والترويج لهذه القيم الحضارية المعاصرة – مثل الحق في التفكير والتعبير - ليست مسؤولية أولئك المشايخ (الوهابيون) - المشنع عليهم – فهم يتحركون وفق مساحة محددة لهم ، بل إن ذلك من مسئولية الدولة ، والسلطة السياسية ، فهذه السلطة والنظام هو الذي أفسح المجال أمام رؤية أحادية )
طيب؟ وهل يُـعفى هؤلاء الظلاميون (الأحاديون) من مسؤلياتهم القانونية والأخلاقية بحجة أن السلطة أتاحت لهم هذه المساحة؟
طيب .. ممكن تشرحلي ماذا يعني أن يفتي عضو هيئة كبار العلماء بكفر من يحمل الفكر الليبرالي، ومن يتحمل المسؤولية المباشرة قبل السلطة؟!
وماذا يعني أن يصل موقف المؤسسة الدينية من الصوفية والشيعة إلى هذا الحد من التطرف كما في الموقع الرسمي لدار البحوث العلمية والإفتاء؟
الصوفية
[ اضغط هنا ]
الرافضة
[ اضغط هنا ]
(f)(f)(f)
|
|
10-05-2007, 05:11 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}