{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
هل هل كتب يوحنا قصة الزانية ؟
Array
هناك إحتمال ثالث أغفلته يا عزيزي أن هناك مصدر أقدم وهو ( Q ) وهو يمثل الدائرة الحمراء الأولى . أي أنه أول من اخترع قصة الغرانيق ثم كان شيوعها وكل من روى القصة إختلق لها السند حتى نهايته , وبالتالي فإن تضعيف الألباني لها مقبول جداً[/quote]
يجب ان تبدأ ( ايوب ) في التفكير في عدة نقاط
- هذا الموضوع مخصص لمناقشة قصة الزانية , و مناقشتك لي في الغرانيق لا محل لها هنا , الا ان كنت تقصد ان فتح العميد لشريط مثل ( على هامش الحوار ) هو من قبيل العبث
- الاحتمال العبقرى الذي تدعى اننى اغفلته ما كان ليغفله الحافظ ابن حجر خاصة في قصة لها هذه المواصفات
- الاحتمال العبقري الذي تدعى اننى اغفلته , ما مدى اغفال التابعين له ؟
يجب ان تعلم ان الالباني نفسه لم يسعه الا تصحيح الرواية
عن ( سعيد بن جبير )
و عن (أبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث )
و عن (أبي العالية الرياحي )
و عن ( قتادة )
و ان الثلاثة الاوائل من التابعين (من أئمة الآخذين عن الصحابة )
فاخبرني من هذا الوضاع الذي اخذ منه الثلاثة ؟
سعيد بن جبير الكوفي ثقة ثبت فقيه
ابو بكر المدنى أحد الفقهاء السبعة
ابو العالية البصري (ال أبو بكر بن أبى داود : ليس أحد بعد الصحابة أعلم بالقرآن من أبى العالية )
هلا اخبرتني من هو المصدر ( Q ) الذي تمكن من خداع هؤلاء الثلاثة في اماكنهم المختلفة و اوهمهم ( بعلمهم بفقههم بشيوخهم من الصحابة الذين كان لهم ان يتأكدوا منهم مباشرة ) ان حادثة الغرانيق قد حدثت ؟
- الاحتمال العبقري الذي تدعى انني اغفلته , في هذه القصة بالذات
كيف اغفله ( ابن تيمية , ابن قتيبة , ابن بطال , السعدي , النسفى , الواحدي , الزمخشري ) و كلهم صححوا قصة الغرانيق ؟
حاول ان تفكر بشكل اكثر جدية
|
|
11-08-2007, 04:04 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
هل هل كتب يوحنا قصة الزانية ؟
Array
لتعرف لنا الإجماع ، ولا أقصد أن تنقل لنا تعريف المسلمين ، بل تعريف الإجماع الذي أنت ترضاه وتحتج به كمسيحي ، فأرجو أن تعرف لنا هذا الإجماع ، كيف ينعقد ، بمن ينعقد ، وهل يرتبط بعصر دون عصر إلخ .
وكذلك تخبرنا عن تحقيق جيروم ، ما وجه الاستدلال به ، وكيف يكون دليلًا ؟
[/quote]
عميدنا العزيز
تحياتي
قلت بخصوص الاجماع
ان اصل البحث عن ( السند ) هو الفتن و الاختلاف كما قال ابن سيرين و جاء في مقدمة مسلم , و لولا الاختلاف ما ظهر الشك في النصوص و ما ظهر علم الحديث
لذا فالاتفاق = اعتماد النصوص و تصحيحها
هذه هي القاعدة التى اتحرك منها
و قد اخطأ العميد عندما اعتبر ( الاجماع ) دليلا ايمانيا , فكما اشار بنفسه الي اعتماد هذا الدليل عند الارشمندريت ( يوسف درة الحداد ) فهذا الدليل منطقى للغاية كدليل
يختلف الناس , و من اختلافهم تنشأ الحجج ( و نشأ علم الحديث )
فاجماع الناس وعدم الاختلاف يمثل حجة قوية للغاية على صحة ما اجمعوا عليه
هذا هو الاطار الذي ذكرت فيه الاجماع
فيكون
تعريف الاجماع : عدم وجود اختلاف ( اجماع قولي او سكوتي )
كيف ينعقد ؟ على الاقل عند غياب المخالف
بمن ينعقد ؟ لاجماع العوام حكمه , و لاجماع العلماء حكم اعلى
هل يرتبط بعصر ؟ لكل قضية حكمها
لو اجمع معاصرو القديس يوحنا على مركزية الارض بالنسبة للكون , قلنا ما لاجماعهم و الحقيقة , فهذا يحتاج الي اجماع علماء الفلك \ الفضاء ( لو اجمعوا )
لو اجمع معاصرو القديس يوحنا على نسب الانجيل له , احتججنا بقوة هذا الاجماع
-----------
تحقيق العلامة القديس جيروم
ما وجه الاستدلال به ؟ نسب القصة للقديس يوحنا
كيف يكون دليلا ؟ كعالم له ثقله الذي مكنه من كتابة ( الفولجاتا ) باجادته للغات هذه المهمة , و بسفره لتحقيق هذه النسخة , و مقارنته بين المخطوطات , و اطلاعه على نسخ العلماء ك ( هكسبالا اوريجين )
اعتبر هذه مؤهلات كافية للاحتجاج بهذا التحقيق القديم
تحياتي
|
|
11-08-2007, 04:30 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|