{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الله ..... و المنطق
takhinen غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 304
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #31
الله ..... و المنطق
مملاحظه للاخ ....مصري



اولى قواعدالرياضيات انه لا يجوز القسمه على صفر كما لا يجوز الضرب في مالانهايه,واعتقد انك تعرف ذلك ولكنك تجاهلته عن عمد .
كل الاعداد المقسومه على صفر تساوي مالانهايه , وكذلك كل الاعداد المضروبه في مالانهايه تسوي مالانهايه. فهل كل الاعداد متساويه .
مع تحياتي
takhinen(f)
02-04-2005, 02:25 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Magdi Sami Zaki غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 105
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #32
الله ..... و المنطق
Paris,le 4.02.2005
Réponse à Mr Al Safi
Le lecteur impartial est, en effet, désorienté par les incohérences du Coran dont certains versets disent la chose et son contraire :
1er exemple : Le Coran autorise-t-il le mariage polygamique ? Oui si on lit le verset 4, 3 qui permet aux hommes de prendre des épouses "par deux, par trois, par
quatre"
Non, si l'on constate que la polygamie est subordonnée à l'équité entre les épouses, condition , par hypothèse, impossible à
réaliser selon les propres termes du Coran
sourate "Les femmes", verset 129
2ème exemple : Le Coran admet-il la liberté religieuse ? Oui si l'on se réfère au meilleur verset du Coran: "Pas de contrainte en religion (Coran 2, 256)
Non si l'on suit les versets de l'épée (car il y en a plusieurs) tel 9, 5: "Lorsque les mois sacrés expirent, tuez les polythéistes partout où vous les trouverez".

Le Coran ne se contredit pas seulement d'une sourate à une autre ou dans la même sourate d'un verset à un autre mais il se contredit aussi au sein d'un même verset. Exemple,dans la 13ème sourate,"Le Tonnerre" ,le verset 11 se prononce à la fois pour le libre arbitre et pour le déterminisme (gabr).
Bien cordialement.
Magdi Sami ZAKI
02-04-2005, 12:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #33
الله ..... و المنطق
اقتباس:  magdis   كتب/كتبت  
Paris,le 4.02.2005
Réponse à Mr Al Safi
Le lecteur impartial est, en effet, désorienté par les incohérences du Coran dont certains versets disent la chose et son contraire :
1er exemple : Le Coran autorise-t-il le mariage polygamique ? Oui si on lit le verset 4, 3 qui permet aux hommes de prendre des épouses "par deux, par trois, par  
quatre"
Non, si l'on constate que la polygamie est subordonnée à l'équité entre les épouses, condition , par hypothèse, impossible à
réaliser selon les propres termes du Coran
sourate "Les femmes", verset 129


السيد مجدي
تحياتي

الكثيرون يخطئون في فهم آية سورة النساء , اذ لا احد يهتم بما يعنيه الجزء الاول من الاية و الذي يقول:
{وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى ....} (3) سورة النساء

فان الحرف ( ان) يفيد الشرط و لذلك فان قوله فانكحوا هو جواب الشرط. فماذا يعني الجزء الاول من الاية. و اذا كانت الاية في تحليل الزواج من اربعة نساء فلماذا ذكرت كلمة ( يتامى) و لم يقل و من اول الاية ( انكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى و ثلاث و رباع) او استهلت الاية كايات التحليل ( أحل لكم ان تنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى و ثلاث و رباع) .
و لماذا وردت الاية هذه بعد اية تتناول اموال اليتامى؟
(وَآتُواْ الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلاَ تَتَبَدَّلُواْ الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوباً كَبِيراً {2} البقرة.

و الاية 129 التي اشرت اليها و التي تنص:
وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً {129}

لا تشير ابدا الى يتامى النساء .
اذن فما المقصود بهذه الايات التي بدات لك متناقضة؟
الفهم المنطقي الوحيد هو ان الاسلام نزل في بيئة فيها تعدد زوجات بل ان الرجل ليرث نساء ابيه بعد موته. لابطال هذه العادة اتبع الاسلام اسلوب التدرج كما اتبعه في تحريم الخمر او التخلص من مؤسسة الرق . و هي كانت ممارسات يقوم عليها عصب الاقتصاد في بيئة العرب. الاية 3 من سورة النساء قلصت عدد الزوجات الى اربع كحد اقصى . و من فئة معينة من النساء .
و كما هو متوقع من حدوث هزات اجتماعية و اقتصادية نتيجة لتقليص عدد الزوجات الذي لم يكن محدودا في الطريق الى منع التعدد جاءت الايات 129 و 130 التي لم تقراها مقرونة مع الاية 129 لتعالج ما ينتج عن تخلي الرجال متعددي الزوجات عن اي زوجة لا تنطبق عليها شروط الاربعة الواردة في الاية 3 من النساء:
وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً {129} وَإِن يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللّهُ كُلاًّ مِّن سَعَتِهِ وَكَانَ اللّهُ وَاسِعاً حَكِيماً {130}

فلا شك بان تطليق النساء ليس امرا سهلا لاعتماد المرأة في ذلك المجتمع على الرجل في تامين معيشتها , فمبرر القران في منع التعدد هو عدم القدرة على العدل و قد بين الله تعالى في الاية 130 انه سيغني كل من هؤلاء الازواج من سعته اذا تطلقا . و الاية السابقة لهتين الايتين تناولت السبب الذي يؤدي بعض الرجال الى الزواج من النساء البتامى و هو عدم رغبتهم في دفع اموالهم التي هم اوصياء عليها :
وَيَسْتَفْتُونَكَ فِي النِّسَاء قُلِ اللّهُ يُفْتِيكُمْ فِيهِنَّ وَمَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ فِي يَتَامَى النِّسَاء الَّلاتِي لاَ تُؤْتُونَهُنَّ مَا كُتِبَ لَهُنَّ وَتَرْغَبُونَ أَن تَنكِحُوهُنَّ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الْوِلْدَانِ وَأَن تَقُومُواْ لِلْيَتَامَى بِالْقِسْطِ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ بِهِ عَلِيماً {127}

و رجوعا الى بدء السورة اذي يتناول الحكم في اموال اليتامى :
وَآتُواْ الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلاَ تَتَبَدَّلُواْ الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوباً كَبِيراً {2}

الخلاصة التي تفهم من هذه الايات :
الاسلام وجد العرب يعددون و سبب التعدد هو الحرص على اضافة اموال اليتامى الى اموال المعدد.
امر الاسلام باعطاء اليتامى اموالهم و ابيح التعدد فقط من فئة اليتامى بحد اقصى اربعة بعد ان كان مطلقا , بشرط ان لا تاكل اموالهم بالباطل .
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...fid=5&tid=22821

2ème exemple : Le Coran admet-il la liberté religieuse ? Oui si l'on se réfère au meilleur verset du Coran: "Pas de contrainte en religion (Coran 2, 256)
Non si l'on suit les versets de l'épée (car il y en a plusieurs) tel 9, 5: "Lorsque les mois sacrés expirent, tuez les polythéistes partout où vous les trouverez".
لا توجد اية تسمى اية السيف الا في خيال البعض بل ان كلمة السيف نفسها لم ترد في كل القران. ايات سورة التوبة خاصة بمن نقضوا العهد مع المسلمين . فكان قتال بعد ان بدا المشركون القتال بنقضهم للعهد مع المسلمين:
(إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنقُصُوكُمْ شَيْئاً وَلَمْ يُظَاهِرُواْ عَلَيْكُمْ أَحَداً فَأَتِمُّواْ إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ {4} التوبة
فهذه الاية تساثني من القتال الذين لم ينقضوا العهد بعدم القتال مع المسلمين. و لكن الذي نقضوا العهد و بدأوا بالفتال فامهلتهم الاية اربعة اشهر.

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=19535&page=9

Le Coran ne se contredit pas seulement d'une sourate à une autre ou dans la même sourate d'un verset à un autre mais il se contredit aussi au sein d'un même verset. Exemple,dans la 13ème sourate,"Le Tonnerre" ,le verset 11 se prononce à la fois pour le libre arbitre et pour le déterminisme (gabr).

(لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ {11} الرعد

ربما تقصد اية غير هذه!

تحياتي
02-04-2005, 11:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Magdi Sami Zaki غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 105
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #34
الله ..... و المنطق
Paris, le 5.02.05
Monsieur Al Safi, bonjour,
1° Vous dites que la polygamie est limitée à quatre femmes, à choisir parmi des orphelines.
Les compagnons du Prophète ne respectaient pas cette restriction. Omar (neuf épouses), Osman (neuf épouses), Ali (neuf épouses,
sans compter les esclaves concubines, etc.
voir Khalil Abdel Krim, Les Compagnons et les Compagnons (al sahaba wa al sahaba)
Sina 1997, p.309 et s.
Le Prophète lui-même ne respectait pas ses propres prescriptions. En effet, d'une part, ses épouses n'étaient pas des orphelines. D'autre part, à sa mort, il laisse neuf veuves sans compter ses esclaves concubines
Le prophète Mahomet qui devait servir de "beau modèle" " légifère pour tous et fait exception pour lui-même", comme l'observe, à juste titre, Mansour Fahmy, "La condition de la femme dans l'islam", Allia, 1990, p.37.
La contradiction demeure puisque la polygamie est subordonnée à l'équité entre les épouses, équité par définition impossible à réaliser.

2. L'expression: "Verset de l'épée" (je pense qu'il y a plusieurs versets) est utilisée par les grands théologiens musulmans, tel As Souyouti, voir, Itqan, t.2, p.23. Cet auteur estime que le verset de l'épée abroge 124 versets (voir, Itqan, t.2, p.24).
Le terme "Seif" (épée) ne figure nulle part dans le Coran mais le livre saint de l'Islam parle de Hadid (fer) équivalent de "Seif", "où se trouve une dure rigueur" (Sourate Al Hadid, verset 25).
Allah utilise quatre fois le terme "terreur"(Ro'ob) pour effrayer les non musulmans (dont les gens du livre) , voir, "La famille d'Amran, verset 151; Al Anfal, verset 12; Al Ahzab, verset 26; Al Hashr, verset 2)
Allah dit également : "La religion aux yeux d'Allah, c'est l'islam (v. La famille d'Amran, verset 19) et "quiconque désire une autre religion que l'islam, ceci ne sera point accepté de lui et il sera dans l'au-delà parmi les perdants" (Coran, 3, 85).
L'ultime parole du Prophète fut: "Deux religions ne doivent pas coexister dans la péninsule arabique".
L'apostat, c'est-à-dire celui qui quitte l'islam, est punissable de la peine de mort
selon la charia

3. J'ai bien mentionné la Sourate "le Tonnerre", verset 11 qui se prononce à la fois pour le libre arbitre et pour le déterminisme.
D'ailleurs, la communauté des savants (oulémas) est divisée à ce propos, certains affirmant leur libre arbitre, d'autres se disant déterministes (voir, Mohammed Omara, "Les Mutazélites et le problème de la liberté humaine", Beyrouth, 1972).
Bien cordialement.
Magdi Sami ZAKI .
02-05-2005, 05:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ليبرالي_مصري غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 422
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #35
الله ..... و المنطق
حد يترجم يا جماعة علشان بس نبقي متابعين شكرا (f)
02-05-2005, 09:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #36
الله ..... و المنطق
اقتباس:Monsieur Al Safi, bonjour,
1° Vous dites que la polygamie est limitée à quatre femmes, à choisir parmi des orphelines

السيد مجدي

تحياتي

كما قرات في الاية ان القران الكريم هو الذي حدد الاربعة من اليتامى, و ليس انا.

اقتباس:Les compagnons du Prophète ne respectaient pas cette restriction. Omar (neuf épouses), Osman (neuf épouses), Ali (neuf épouses,
sans compter les esclaves concubines, etc.
voir Khalil Abdel Krim, Les  Compagnons et les Compagnons (al sahaba wa al sahaba)
Sina 1997, p.309 et s.


ان القران الكريم لم ينزل دفعة واحدة لذلك من الاخمية بمكان ان تثبت ان الصحابة لم يلتزموا بهذا التحديد بعد نزول هذه الاية. و هو أمر مستحيل اذ ان القران الكريم لم يشر الى زوجات الصحابة اطلاقا . و لا يمكن الركون الى كتاب آخر غير القران و اخذ ما فيه بدون اعمال العقل فيه. و لا يعقل ان الصحابة يمكن ان يخالفوا القران الكريم و كل الامة شهود عليهم. القران الكريم اشار فقط الى زوجات الرسول (ص) و هذا ما سابينه في الرد التالي:
اقتباس:Le Prophète lui-même ne respectait pas ses propres prescriptions. En effet, d'une part, ses épouses n'étaient pas des orphelines. D'autre part, à sa mort, il laisse neuf veuves sans compter ses esclaves concubines
Le prophète Mahomet qui devait servir de "beau modèle" " légifère pour tous et fait exception pour lui-même", comme l'observe, à juste titre, Mansour Fahmy, "La condition de la femme dans l'islam", Allia, 1990, p.37.

يجب الا نفهم التحديد باربعة يتامى من النساء او القول بزوجة واحدة من غير اليتامى بان القران الكريم قد حرم التعدد . لان الحكم اذا كان التحريم فهذا يعني ان امكانية التعدد لن تكون متاحة اذا اضطر اليها المجتمع المسلم لاسباب موضوعية في اي وقت من الاوقات. ففي حالة كثرة اعداد النساء على الرجال يمكن للتعدد ان يكون حلا منطقيا و خيارا لكثير من النساء حتى لا يضطرن للبحث عن اشباع رغباتهن الطبيعية عن طريق الحرام كما يحدث في كثير من المجتمعات اليوم.
عودة الى نقطة تعدد زوجات النبي(ص) فان القران الكريم اوضح بانه خيرهن بان يفارقهن و لكنهن آثرن البقاء كزوجات له لايمانهن به كنبي مرسل من الله تعالى و ان بقائهن معه هو رفض للحياة الدنيا و زينتها:
{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا} (28) سورة الأحزاب

و شئ منطقي ان زوجاته لم يكن كلهن من اليتامى لانه تزوجهن قبل نزول الاية التي حددت التعدد من اليتامى .
بل ان القران الكريم يقول:
{لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا } (52) سورة الأحزاب
اقتباس:2. L'expression: "Verset de l'épée" (je pense qu'il y a plusieurs versets) est utilisée par les grands théologiens musulmans, tel As Souyouti, voir, Itqan, t.2, p.23. Cet auteur estime que le verset de l'épée abroge 124 versets (voir, Itqan, t.2, p.24).
Le terme "Seif" (épée) ne figure nulle part dans le Coran mais le livre saint de l'Islam parle de Hadid (fer) équivalent de "Seif", "où se trouve une dure rigueur" (Sourate Al Hadid, verset 25
).


ان فهم فقهاء المسلمين ليس حجة على كتاب الله (القران الكريم )و انما القران هو الحجة على اقوال الفقهاء اما قول السيوطي في الاتقان الذي اشرت اليه فهو مردود بما اوضحته بان ما يسمى بالناسخ و المنسوخ هو مجرد وهم و ان القران الكريم لم يرد فيه حكم ثم رفعه الله فلا توجد آية او حديث صحيح عن النبي(ص) يقول ان الله انزل من قبل حكما ثم ابدله باخر, و اذا كان عندك هذا الدليل من القران او صحيح احاديث النبي(ص) فاطلعنا عليه.
البأس الذي في الحديد لا يعني انه السيف و حتى لو افترضنا الالة الحربية فالاية لا تشرع لاستخدام الحرب للاعتداء على الغير فالقتال في الاسلام هو قتال دفاعي:
{وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ} (190) سورة البقرة
Allah utilise quatre fois le terme "terreur"(Ro'ob) pour effrayer les non musulmans (dont les gens du livre) , voir, "La famille d'Amran, verset 151; Al Anfal, verset 12; Al Ahzab, verset 26; Al Hashr, verset 2)


سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ {151} ال عمران

إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلآئِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرَّعْبَ فَاضْرِبُواْ فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُواْ مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ {12} الانفال
وَأَنزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقاً تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقاً {26} الاحزاب
هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ {2} الحشر

لا علاقة لكلمة الرعب في هذه الايات بالمصطلح الحديثTerrorism اذ ان الرعب في هذه الايات هو امر معنوي من فعل الله تعالى على قلوب الكفار مباشرة و لا دخل للنبي (ص) و المؤمين به.


اقتباس:Allah dit également : "La religion aux yeux d'Allah, c'est l'islam (v. La famille d'Amran, verset 19) et "quiconque désire une autre religion que l'islam, ceci ne sera point accepté de lui et il sera dans l'au-delà parmi les perdants" (Coran, 3, 85).  
L'ultime parole du Prophète fut: "Deux religions ne doivent pas coexister dans la péninsule arabique".
L'apostat, c'est-à-dire celui qui quitte l'islam, est punissable de la peine de mort
selon la charia


الاسلام هو رسالة كل الرسل :

{وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إَلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ} (132) سورة البقرة
{أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ} (133) سورة البقرة
{قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَآ أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ} (136) سورة البقرة
{فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللّهِ آمَنَّا بِاللّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ} (52) سورة آل عمران

و كل من اتبع الرسل و آمن بهم فهو عند الله مسلما
و من يرفض اي من رسل الله او يفرق بينهم فهو في عرف القران ليس مسلما ( اي غير متبع للرسل )


{آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ} (285) سورة البقرة

و بالطبع فليس متوقع من لم يؤمن برسل الله ان يقبل منه دينا آخر.


القول بالا يبقى في جزيرة العرب دينان او قتل المرتد , ارجو ان تورد النصوص الدالة عليه سواء كانت ايات من القران او احاديث عن النبي(ص) . و بالطبع في حالة الادلة من السنة ان تبين مصادرها حتى ارد عليها.


تحياتي
02-05-2005, 11:37 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ziohausam غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 610
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #37
الله ..... و المنطق
مداخلة بسيطة...

لكل من أدي به فكره إلى عدم وجود الله أو عدم الايمان بالله...وبالطبع هم كلهم يشتركون في هذا السؤال.. من أوجد الله ؟

سأسأل سؤال ..
ما الدافع العقلي لمثل هذا السؤال؟
يعني بالبلدي كده.. ايه اللي خلاك تسأل السؤال ده وتفكر فيه.. ما هي الفجوة التي لا تجد لها سدا في طرح هذا السؤال ؟
وإذا قيل لك الله خلق ولم يخلق ولا يوجد له واجد وهو واجد كل شيء.. ما الذي يمنعك من قبول هذه الاجابة ؟
02-06-2005, 01:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Magdi Sami Zaki غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 105
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #38
الله ..... و المنطق
Paris, le 6.02.05
Monsieur Al safi, bonjour,
1.Il est impensable, dites-vous, que les Compagnons (du Prophète) aient pu violer le saint Coran.
Cette affirmation ne correspond pas aux faits historiques. Les Compagnons ont opprimé le Prophète sur son lit de mort en refusant de lui donner, comme il le leur demandait, de quoi écrire ses dernières volontés(voir le récit émouvant de Bukhari, t.1, p.33; t.2, p.178; t.3, p.91; t.4, p.7 et 271). Je me réfère à l'édition de Dar Al Maarefa avec l'exégèse de Al Sindi.
Abou Bakr s'est vengé du Prophète qui avait épousé, contre sa volonté, sa fille Aïcha, à peine âgée de 6 ans, en privant Fatima, fille de Mahomet, de sa part dans l'héritage de son père, inventant une hadith: "Les prophètes n'ont pas d'héritiers",hadith manifestement fausse, en tout cas, contredite par le Coran qui dit"Et Salomon hérita de David" (Coran 27, 16)
Quant au redoutable Omar, co-auteur du Coran (à propos de son influence sur la révélation divine, voir As Souyouti, Asbab al Nezoul; voir aussi, Itqan, t.1, p.34 et s.) , devenu calife, il n'a pas hésité à mettre en échec les versets coraniques qui lui déplaisaient. Ainsi, il a , par exemple, supprimé le mariage de plaisir, autorisé
dans la sourate 4, verset 24. Il a aussi supprimé les pots de vin (sorte de rachwa)
destinés à rallier le coeur des puissants mecquois récalcitrants à l'islam (Coran, 9, 60).
Sur ce thème, nos amis chiites sont intarissables, voir, par exemple, Imam Charaf eldine, "Le texte et l'Ijtihad"
Les Compagnons ont transgressé le précepte coranique qui interdit de thésauriser pour son profit personnel, or et argent (9, 3).
Sur les fortunes colossales spoliées aux peuples envahis, voir, Khalil Abdel Krim, "Les Compagnons et les Compagnons", Sina, p.123 à 171.
Selon le grand chroniqueur Massoudi, il a fallu utiliser la hâche pour découper les masses d'or que les Compagnons ont dérobé aux pays conquis (voir, Meroug Al Zahab, Beyrouth, 1978, t.2, p.322)
Quant à Amr Ibn Aç, envahisseur de l'Egypte, il a traité le pays des pharaons comme "une vache à lait" (voir, Hakam, "Conquête de l'Egypte", édition 1961, p.239; Baladhuri, "Futuh al Buldan, p.225)
Amr a spolié les Coptes (les Egyptiens) en ramassant une grosse fortune (voir Massoudi, t.3, p.23) Voyant cette fortune colossale, volée aux Egyptiens, Amr, sur son lit de mort, s'est mis à pleurer .

2. Vous citez un verset selon lequel Mahomet était disposé à libérer ses épouses et un autre où Allah lui a interdit de prendre d'autres épouses mais vous oubliez que le Coran (plein de contradictions) autorisait Mahomet non seulement à prendre, comme tout musulman, des esclaves concubines sans restriction de nombre (4, 3) mais aussi de prendre comme épouse toute femme croyante qui s'offrait à lui (33, 50), ce qui avait provoqué les sarcasmes d'Aïcha qui a dit à son mari: "Je vois que ton Dieu s'empresse de satisfaire tes désirs", cette parole irrévérencieuse est citée par Ibn Saad, "Al Tabakat al Kobra, t.8, p.195 ; par As Souyouti, "Asbab", p.177 et surtout par le grand Bukhari, 2ème livre sacré de l'Islam, t.3, p.176.

3. Vous dites que toutes les guerres de Mahomet étaient défensives et que le terme "
terreur" (Ro'ob)(utilisé dans le Coran) n'a rien à voir avec le terrorisme actuel car, à l'époque du prophète il s'agissait, d'après vous, d'une action morale provoquée directement par Allah dans le coeur des infidèles. ",
Là encore, vos affirmations ne correspondent pas aux faits historiques.En effet, toutes les guerres du Prophète ont été offensives sauf celles de Ohod et d'Al Khandank et encore ces deux batailles furent-elles des ripostes des Mecquois aux provocations et aux razzias de Mahomet (voir, sur Internet, les travaux de l'ex-musulman Ali Sina; voir aussi le livre de Sayyed Qimni)
Allah ordonna à Mahomet d'exciter les fidèles au combat (8, 65). Le verset 26 de la sourate Al Ahzab, par exemple, était destiné à justifier le génocide des juifs de Banou Qoraïza. Le nombre des victimes s'élève, selon les sources, entre 700 et 900 hommes (voir Ibn Hicham, t.3, p252). Quant aux femmes et aux enfants, ils furent vendus comme esclaves en Syrie pour acheter armes et chevaux (sauf quelques femmes prises comme esclaves concubines, telle Raïhana,réservée à Mahomet))voir The Kitab, Al Maghazi of Al Waqidi, London, 1966, t.2, p.523)
Quant aux terroristes actuels, vous savez bien qu'ils prennent exemple sur Mahomet
qui disait "quiconque s'empare des juifs, qu'il les tue.
Le Prophète ordonna aussi des assassinats politiques. Ainsi il ordonna d'assassiner sur son lit, la poétesse Asma Bent Marwan qui avait composé quelques vers satyriques contre lui.
Mahomet a avoué lui-même sa politique de mort puisqu'il a dit :"J'ai vaincu par la terreur "intasarto bi Al Ro'ob" (voir Bukhari, t.2, p.166; t.4, p.256; adde, t.1, p.88).

4. La religion, aux yeux d'Allah, c'est l'islam"A ce propos, vous citez les versets qui ont islamisé Moïse et Jésus sans demander leur avis. Vous n'ignorez sans doute pas les cinq piliers de l'islam. Ni Moïse, ni Jésus n'ont professé la foi islamique, ni reconnu Mahomet. Ni Moïse, ni Jésus, n'ont fait le pélerinage à la Mecque. Ni Moïse, ni Jésus, n'ont fait le Ramadan. Moïse et Jésus priaient partout et non en direction de la Caaba. Le message de Mahomet diffère profondément de celui de Jésus. Le Coran médinois n'est pas la somme des religions mais l'expression de l'idéologie belliqueuse des arabes (voir, Al Qissimi)
L'impérialisme islamique rejette toutes les autres religions et pas seulement les religions du livre mais aussi le bouddhisme, l'hindouisme dont la spiritualité n'a pourtant rien à envier à celle de l'islam.

5. Pourquoi me demander des références que vous connaissez certainement : "Deux religions ne doivent pas coexister en Arabie" (Ibn Hicham, t.3, p.368)
"Faites sortir les polythéistes de la péninsule arabique" (Bukhari, t.2, p.178 et 2002; t.3, p.91; Sahih Moslem, éd.1419 H, p.972, n° 1767)
Quant à l'hadith, "Quiconque change de religion, tuez-le", il est cité par Ibn Sallam, "Les Biens" (Al Amwal), p.83, n°485)
Bien cordialement. Magdi Sami ZAKI . , "
02-06-2005, 05:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #39
الله ..... و المنطق
السيد مجدي

تحياتي


اقتباس:1.Il est impensable, dites-vous, que les  Compagnons (du Prophète) aient pu violer le saint Coran.
Cette affirmation ne correspond pas aux faits historiques. Les Compagnons ont opprimé le Prophète sur son lit de mort en refusant de lui donner, comme il le leur demandait, de quoi écrire ses dernières volontés(voir le récit émouvant de Bukhari, t.1, p.33; t.2, p.178; t.3, p.91; t.4, p.7 et 271). Je me réfère à l'édition de Dar Al Maarefa avec l'exégèse de Al Sindi.
لا تمثل هذه الحادثة اي مخالفة للقران الكريم.



Abou Bakr s'est vengé du Prophète qui avait épousé, contre sa volonté, sa fille Aïcha, à peine âgée de 6 ans, en privant Fatima, fille de Mahomet, de sa part dans l'héritage de son père, inventant une hadith: "Les prophètes n'ont pas d'héritiers",hadith manifestement fausse, en tout cas, contredite par le Coran qui dit"Et Salomon hérita de David" (Coran 27, 16)

العلاقة بين النبي(ص) و بين ابي بكر الصديق علاقة قديمة و حميمة و القول بان النبي (ص) تزوج السيدة خديجة ضد رغبة ابيها قول مضحك فنفس الروايات التاريخية التي تعتمد عليها تقول بان ابي بكر قال للنبي (ص) انها صغيرة و لكن هذه الروايات ايضا تقول ان عائشة كانت مخطوبة قبل خطبة النبي(ص) لها. و ايضا هذه الروابات تقول ان اخيها هو الذي اعترض و ليس ابي بكر . كما ايضا تقول الرواية بانه و في حادثة الافك ( اي بعد 5 أو 6 سنوات فقط) و حينما بدأ الهمس حول عائشة قالت لها امها : اي بنية اعلمي بان اي امرأة جميلة لها ضرات يصبها ما اصابك , فكيف تقول ام لابنتها امراة و هي في عمر 11 او 12 سنة؟ الا ترى يا سيد مجدي ان القول بعمر عائشة عند زواج النبي(ص) منها قول لا يصمد امام المنطق؟
النقطة الثانية و هي الاعتقاد بان ابي بكر انتقم من النبي(ص) في شخص ابنته فاطمة بحرمانها من الميراث بناء على حديث غير صحيح , فان هذه الروايات التي تعول عليها كثيرا في نقدك للاسلام قالت بان النبي(ص مات و درعه مرهونة عند يهودي. اي انه لا يمكلك ما يورثه .
معارضة الحديث ( نحن معاشر الانبياء لا نورث) للقران الكريم :
{وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ} (16) سورة النمل
فانت حكمت على الحديث بانه ظاهر الشذوذ .
و لكن حتى لو صح ان النبي(ص) قال نحن معاشر الانبياء لا نورث, و ذكر هذا الحيث في سياق ورثة مادية فهذا يعني ان المقصود غير مقصد لقران فالقران يشير الى ان سليمان ورث النبوة عن داود لان صياغ الاية القرانية لا يتحدث عن ملك مادي .
كما ان شرع بني اسرائيل ليس شرع للمسلمين:
{وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَآ آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ} (48) سورة المائدة


فالمسلمون ( اتباع جميع الانبياء) تجمعهم لا اله الا الله:
{وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ} (25) سورة الأنبياء

و لكن التشريعات فيها خصوصية لك امة حسب المكان و الزمان.

Quant au redoutable Omar, co-auteur du Coran (à propos de son influence sur la révélation divine, voir As Souyouti, Asbab al Nezoul; voir aussi, Itqan, t.1, p.34 et s.) , devenu calife, il n'a pas hésité à mettre en échec les versets coraniques qui lui déplaisaient. Ainsi, il a , par exemple, supprimé le mariage de plaisir, autorisé
dans la sourate 4, verset 24. Il a aussi supprimé les pots de vin (sorte de rachwa)
destinés à rallier le coeur des puissants mecquois récalcitrants à l'islam (Coran, 9, 60).

عمر مؤلفا للقران, هذا كلام لا منطق فيه . لماذا؟
1- نفس الروايات التاريخية قالت بان سبب اسلام عمر هو قراءته لايات من سورة (طه), مما يعني بانه راى في اسلوب القران ما ارغمه على الايمان فمن اين له الملكة بان يساعد في تاليفه.
2- نفس هذه الروايات التاريخية لم تقل بانه قام بتاليف 57 سورة ( نصف القران) او حتى سورة واحدة حتى تجعله co-auteur du Coran ام ان معايير العلم لا تطبق عند نقد الاسلام؟
3- هذه الروايات التاريخية قالت ان القران نزل مؤيدا لحكمه في مناسبتين و هذا لا يعني انه نسج كلمات هذه الايات التي نزلت مؤيدة لحكمه. فهل هذا يجعله مساعدا في التاليف ام كان الاصح ان تقول ساعد في التشريع؟
4- قالت رواية بانه كان يكتب الوحي للنبي (ص) و عند تدوينه للاية :
{ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ} (14) سورة المؤمنون

بانه هو من قال ( فتبارك اله احسن الخالقين )
فهنا بضعة نقاط يجب مناقشتها:
1- ان تدوين الوحي لا يتم اثناء تنزله على النبي (ص) من الملك جبريل و هو ما يناقض هذه الرواية التي تصور بان النبي (ص) كان يملي اثناء تاليفه لقران . مقولة تنافى حتى مع ابسط قواعد الكتابة الابداعية و التاليف. فانك لا تدون النص قبل ان يكتمل في ذهنك.
2- هذه الاربعة كلمات التي يقال بانها من تاليف عمر تمثل خمس الاية موضوع النقاش رغم ان عدد يات القران الكريم 6236 فاين المنطق في جعله مؤلفا للقران؟

المؤلفة قلوبهم و على عكس ما تورد الروايات بانهم من غير المسلمين و ان النبي(ص) اعطاهم من الصدقات لاستمالتهم فهم :
وَإِن يُرِيدُواْ أَن يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللّهُ هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ {62}
{وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (63) سورة الأنفال

فالؤلفة قلوبهم هم مؤمنون و ليس كما يقول البعض بل ان الاحاديث نفسها اختلفت فبعضه يقول بانهم غير مسلمين و الاخر يقول بانهم مؤمنين . و لكن القران قطع الشك باليقين قي طبيعتهم . لهذا فلا سح اي رواية بان عمر بن الخطاب قد ابطل سهمهم:
{إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاء وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ} (60) سورة التوبة
اقتباس:Les Compagnons ont transgressé le précepte coranique qui interdit de thésauriser pour son profit personnel, or et argent (9, 3).
Sur les fortunes colossales spoliées aux peuples envahis, voir, Khalil Abdel Krim, "Les Compagnons et les Compagnons", Sina, p.123 à 171.  
Selon le grand chroniqueur Massoudi, il a fallu utiliser la hâche pour découper les masses d'or que les Compagnons ont dérobé aux pays conquis (voir, Meroug Al Zahab, Beyrouth, 1978, t.2, p.322

القران ليس ضد حرية التملك كل ما هناك انه فرض الزكاة و هي نسبة ضئيلة جدا على المال الذي يبلغ النصاب و مرت عليه سنة في حيازة صاحبه و هو فائض عن حاجته هذه النسبة هي 2,5% , فهل تعتقد بان احدا من الصحابة اذا وجبت عليه لا يدفعها؟ و قد حارب ابي بكر الذبن منعوا الزكاة مما يبين لك خطل هذه الاقاويل فهل قرأت حتى و لو في كتب التاريخ بان احد اثرياء الصجابة رفض اخراج الزكاة فتركه الخليفة بينما قاتل من منعها؟ بل العكس قرانا بانه في وقت ما لم يوجد من تدفع له الزكاة!



اقتباس:2. Vous citez un verset selon lequel Mahomet était disposé à libérer ses épouses et un autre où Allah lui a interdit de prendre d'autres épouses mais vous oubliez que le Coran (plein de contradictions) autorisait Mahomet non seulement à prendre, comme tout musulman, des esclaves concubines sans restriction de nombre (4, 3) mais aussi de prendre comme épouse toute femme croyante qui s'offrait à lui (33, 50), ce qui avait provoqué les sarcasmes d'Aïcha qui a dit à son mari: "Je vois que ton Dieu s'empresse de satisfaire tes désirs", cette parole irrévérencieuse est citée par Ibn Saad, "Al Tabakat al Kobra, t.8, p.195 ; par As Souyouti, "Asbab", p.177 et surtout par le grand Bukhari, 2ème livre sacré de l'Islam, t.3, p.176.

الاسلام نظام اصلاح شامل , و قد كان للمجتمعات انظمتها المتجذرة و ليس من الحكمة الغاء كل شئ بخبطة لازب.
و حتى تحكم على القران بالتاقض فلا بد من الوعي التام بهذه النقطة و بنقطة هامة أخرى هي ان القران الكريم لم ينزل دفعة واحدة و انما على مدى 23 عاما فاذا ذكرت اية :
{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا} (50) سورة الأحزاب

و ذكرت اية اخرى انه لا يحل له النساء:
{لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا } (52) سورة الأحزاب
فما عليك الا ان تنظر لكل من السورتين او الايتين و ستجد ان التي احلت للنبي (ص) سابقة للتي حظرت عليه النساء . و لاتعتقد بان القرب الموضعي لهتين الايتين يعني القرب الزماني في نزولهما.
و من غير الممكن فهم النص القراني بمعزل عن فهم اللغة العربية او الواقع العربي و العالمي وقت نزوله , فانت قول بان القران اباح نظام السراري او المحظيات و هذا خطأ تاريخي كبير جدا. فهذا النظام موجود قبل الاسلام و معمول به في كل العالم في ذلك الوقت. و لعل مثل عنترة بن شداد هو الاقرب بدون الحوجة للتنقيب في التاريخ . ابن المحظية لا ينال شرف العتق بل ان اباه لا يعتقه الا بعد ان احتاجه كمقاتل ( فكم غيره اعتقوا لهذا السبب؟) . و لكن الاسلام حتى يخلص المجتمع من هذا النظام اعتق المحظية بمولودها و منع بيعها , و ساعد العبيد في الانعتاق بكفارة عتق الرقاب و بالاكتتاب كل هذا ليخلص المجتمع من سلبياته بهدوء حتى لا يخلق انهيارا في المجتمع . هذا بالمقارنة مع ما حل بالمجتمع الامريكي في العصر الحديث بتحريم الرق .
قول عائشة للنبي(ص) ( ما ارى الا ربك يسارع في هواك) لا يحتاج الى تعليق فلا توجد امراة تقول مثل هذا الكلام لزوجها امام الناس و لو الته له في خلوتهم فلا افهم كيف عرفه الناس .
ناهيك عن القول بان المنطق لا يؤيد ان تقول امرأة في مجتمع هو اصلا مجتمع تعدد زوجات و سراري و من قبل نزول القران مثل هذا القول ( ما ارى ربك الا يسارع في هواك). فهذا هو سلوك المجتمع الذي نشأت فيه.

a suivre
02-07-2005, 12:17 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #40
الله ..... و المنطق
السيد مجدي
تحياتي
نواصل ما انقطع :

3. Vous dites que toutes les guerres de Mahomet étaient défensives et que le terme "
terreur" (Ro'ob)(utilisé dans le Coran) n'a rien à voir avec le terrorisme actuel car, à l'époque du prophète il s'agissait, d'après vous, d'une action morale provoquée directement par Allah dans le coeur des infidèles. ",
Là encore, vos affirmations ne correspondent pas aux faits historiques.En effet, toutes les guerres du Prophète ont été offensives sauf celles de Ohod et d'Al Khandank et encore ces deux batailles furent-elles des ripostes des Mecquois aux provocations et aux razzias de Mahomet (voir, sur Internet, les travaux de l'ex-musulman Ali Sina; voir aussi le livre de Sayyed Qimni)

لا اصدق بان علي سينا كان مسلما هل تعرف لماذا لان كل من يدرس القران الكريم ( كما قال بانه درسه) يخرج اكثر ايمانا بالقران و بانه من عند الله كل ما يحدث هو ان موقفه من كتب التاريخ و الروايات سيكون اكثر تشددا . لو كان على سينا قد درس القران فعلا لوصل للفهم الصحيح لايات القران و بانها و بخلاف ما تتناقل الروايات التاريخية تعطي الانسان مطلق الحرية فيما يعتقده على شرط الا يحاول تغيير الاخرين بالاكراه, و اعتقد ان هذا هو العدل .

Allah ordonna à Mahomet d'exciter les fidèles au combat (8, 65). Le verset 26 de la sourate Al Ahzab, par exemple, était destiné à justifier le génocide des juifs de Banou Qoraïza. Le nombre des victimes s'élève, selon les sources, entre 700 et 900 hommes (voir Ibn Hicham, t.3, p252). Quant aux femmes et aux enfants, ils furent vendus comme esclaves en Syrie pour acheter armes et chevaux (sauf quelques femmes prises comme esclaves concubines, telle Raïhana,réservée à Mahomet))voir The Kitab, Al Maghazi of Al Waqidi, London, 1966, t.2, p.523)


هل تقصد هذه الاية :
وَأَنزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقاً تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقاً {26}

حسنا و لماذا لم تقرأ سابقتها :
وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْراً وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيّاً عَزِيزاً {25}

فالاية تقول ( رد ) و هذا يفيد بان الكفار هم الذي اتوا . و هذه المناسبة هي نفسها غزوة الخندق التي قلت انها احد حربين دفاعيتين.
اذن المسلمون كانوا هم من اعتدي عليهم و غزوا في عقر دارهم . ما دور هل الكتاب؟
الَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ

هل ترى السبب . انهم ظاهروا المشركين . ماذا تفعل اذا خانك أحد و ساند عدوك؟




اقتباس:Le Prophète ordonna aussi des assassinats politiques. Ainsi il ordonna  d'assassiner sur son lit, la poétesse Asma Bent Marwan qui avait composé quelques vers satyriques contre lui.
Mahomet a avoué lui-même sa politique de mort puisqu'il a dit :"J'ai vaincu par la terreur "intasarto bi Al Ro'ob" (voir Bukhari, t.2, p.166; t.4, p.256; adde, t.1, p.88).

عند دخوله مكة منتصرا على قريش التي اخرجته من مكة فقط لانه دعى الى نبذ عبادة الاصنام و قاتلته ما يقارب ال13 عاما قال لهم : اذهبوا فانتم الطلقاء و لكنه يامر بفتل امرأ قالت فيه شعرا؟
لا تصدق كل ما يقال.
مرة أخرى تعتقد بان قوله ( نصرت بالرعب ) هو اقرار بسياسته في القتل . ربما انك في حاجة لقراءة متاملة في النص العربي:
نصرت بالرعب بين يدى مسيرة شهر

1-الفعل ( نُصرت) مبني للمجهول . اي ان فعل النصر ليس المقصود منه انه قام بفعل ادى لانتصاره كما تبادر لذهنك.
2- كيف يكون سبب نصره ( و هو الرعب) قبل ان يسير بمدة شهر, و يكون المقصود بالرعب انه نتيجة سياسته في القتل و هو لم يبدأ قتالا اصلا.


4. La religion, aux yeux d'Allah, c'est l'islam"A ce propos, vous citez les versets qui ont islamisé Moïse et Jésus sans demander leur avis. Vous n'ignorez sans doute pas les cinq piliers de l'islam. Ni Moïse, ni Jésus n'ont professé la foi islamique, ni reconnu Mahomet. Ni Moïse, ni Jésus, n'ont fait le pélerinage à la Mecque. Ni Moïse, ni Jésus, n'ont fait le Ramadan. Moïse et Jésus priaient partout et non en direction de la Caaba. Le message de Mahomet diffère profondément de celui de Jésus. Le Coran médinois n'est pas la somme des religions mais l'expression de l'idéologie belliqueuse des arabes (voir, Al Qissimi)

الاسلام في عرف القران هو ان يسلم الانسان بالوهية الله و لا يشرك به احدا . و هي نفس الدعوة التي ترددت في العهد القديم و العهد الجديد من الكتاب المقدس . و لا يوجد في اي موضع منهما ما يخالف هذه الدعوة . للاسف لا يمكن سؤال النبيين موسى و عيسى عن رايهما و لكن الاستنتاج العقلي من الكتاب المقدس يفيد بات هذا هو جوهر دعوتهما :
1 ثم تكلم الله بجميع هذه الكلمات قائلا . 2 انا الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية . 3 لا يكن لك آلهة اخرى امامي . 4 لا تصنع لك تمثالا منحوتا ولا صورة ما مّما في السماء من فوق
وما في الارض من تحت وما في الماء من تحت الارض . 5 لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ .
خروج 20
اما التشريعات فقد اوضح القران للنبي (ص) :
{وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَآ آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ} (48) سورة المائدة

فان كان جوهر الاسلام واحدا فلا مجال لان يكون التشريع متطابقا لاختلاف الزمان . و لكن التقرب الى اله بالعبادات كالصلاة و الصوم موجودان في الكتاب المقدس . اما التوجه بالصلاة الى قبلة معينة , الكعبة فقد فرض لغرض معين :
{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللّهُ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ} (143) سورة البقرة

فالتوجه بالصلاة الى الكعبة قصد منه ابانة حقيقة ايمان البعض من اهل الكتاب , فلو كانوا مؤمنين بالنبي(ص) حقا فلن يرفضوا اتباع الرسول (ص) و ينقلبوا الى ما كانوا عليه , بل سيذكرون قوله تعالى :
{لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّآئِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ} (177) سورة البقرة

و قد اخبر القران النبي(ص) آنفا :
{وَلِلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ} (115) سورة البقرة

اقتباس:5. Pourquoi me demander des références que vous connaissez certainement : "Deux religions ne doivent pas coexister en Arabie" (Ibn Hicham, t.3, p.368)
"Faites sortir les polythéistes de la péninsule arabique" (Bukhari, t.2, p.178 et 2002; t.3, p.91; Sahih Moslem, éd.1419 H, p.972, n° 1767)
Quant à l'hadith, "Quiconque change de religion, tuez-le", il est cité par Ibn Sallam, "Les Biens" (Al Amwal), p.83, n°485)
Bien cordialement. Magdi Sami ZAKI
. , "

طلبت منك المراجع لتضعها بنفسك حتى ابين لك ما اذا كان استدلالك صحيحا بها :
1- قول النبي(ص) : لا يجتمع دينان في جزيرة العرب :
انت تعرف انه لا يوجد في الصحيح و مع ذلك فقد بينت سابقا بان الاسلام يشمل كل ما جاء به الانبياء فلا يكون المقصود ما تبادر الى ذهنك. و هو ما ستضح من مثالك التالي :
2- أخرجو المشركين من جزيرة العرب:
هذا القول ورد في نفس الملابسات التي تناولناها بالامس و هو قوله (‏ ائتوني اكتب لكم كتابا لا تضلوا بعدي ) كما ان حديث السيدة عائشة بان النبي(ص) لم يوصي يتعارض مع قولهم انه (ص) وصى بثلاث منها اخراج المشركين من جزيرة العرب.كما انه من المهم ايضا معرفة انه كان يوجد مشركون في جزيرة العرب فعلا و ما هي حدود هذه الجزيرة و الى اين يخرجوا ؟
و اليس في قوله ( اخرجوا المشركين من جزيرة العرب ما يتناقض مع الادعاء بان الاسلام يريد ان يستاصل الاخر, فلماذا لم يقل ( استاصلوا شأفة المشركين ) , او لماذا لم يرغمهم على الاسلام و قبل فقط بابعادهم

الا ترى ان كثير جدا من الاتهامات لا تصمد امام التمحيص .
3- من بدل دينهم فاقتلوه : حديث لا سند له و انما ورد داخل رواية لا علاقة لها بسنة النبي(ص) .
02-07-2005, 03:25 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بارادوكس المنطق واللا منطق حسن سلمان 21 6,431 11-03-2011, 08:48 PM
آخر رد: حسن سلمان
  ايها الملحد اعرف انك تحب المنطق فاستمع اليه !! عبد الله العظيم 26 6,901 08-22-2010, 05:01 AM
آخر رد: Theoutsider
  المنطق المغيب في العقل الإسلامي The Holy Man 33 9,310 10-18-2009, 12:03 AM
آخر رد: anass
  الملحدون وفقدان المنطق ahmadr 106 22,466 09-11-2008, 02:10 PM
آخر رد: Jugurtha
  المنطق والدين discovery2 1 1,357 06-11-2007, 08:08 PM
آخر رد: discovery2

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS