{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ayoop2
عضو فعّال
المشاركات: 180
الانضمام: Jan 2007
|
هل هل كتب يوحنا قصة الزانية ؟
السلام عليكم
أخي الحبيب العميد المشكلة أن الزميل يتعامل مع محاوريه باستعلاء ملحوظ
Arrayو هذا هو سبب اهمية مخطوطات الكتاب التى لا يفهمها العدد الاكبر من المخالفين و المتجنين بجهل او بغباء[/quote]
ولا نريد أن نرد عليه بالمثل لأنه لا فائدة من هذا ولن يخدم الحوار . وأظن أنه لا يريد أن يتحدث معه أحد بهذا الأسلوب .
حينما قلنا له أن النص الإلهي يجب أن يخلو من الشك قال :
-------------------------
من وضع قاعدة أن النص الإلهي يجب أن يخلو من الشك هو أستاذك ee
بل عرفت البشرية الشك في الإله نفسه .
------------------------
ولا أدري أي كتاب قواعد مؤلفه هو الأستاذ إيدبليو حتى نرجع إليه , يقول أن البشر عرفوا الشك في الإله نفسه !!!
وما لنا ومن يشكون في الإله ؟؟ نحن نتحدث عن بشر آمنوا بكتاب مقدس وقالوا أنه وحي من عند الله .
عن هؤلاء البشر يا عزيزي نتحدث ونقول يجب ألا يقبلوا بكتاب ربهم بناء على الشك والظن والتخمين . هل إتضحت الفكرة ؟؟؟
لو تكرم الزميل وراجع المداخلة بدون إنتقائية لوجد هكذا :
Arrayكتاب الله يجب أن يُنقل بالتواتر وباليقين , لا أن نقول فلان صحح هذه الآية فيقبلها فريق , ويأتي آخر فيضعفها فيرفضها الفريق الآخر .
الاختلاف والتصحيح والتضعيف والتحسين لا يكون في كتاب الله , ولا يُعقل أن نقبل نص في كتاب الله لأن هناك إحتمالية أن يكون صحيح !!! الترجيحات هنا لا تنفع . فكتاب الله لا يمكن أن يكون بالظن والتخمين[/quote]
فلا أدري كيف نضع شك البشر في الله مقابل شك مؤمنين بكتاب الله ؟؟؟
ما نفهمه من كلام الزميل أنه من الممكن أن نقبل كتاب الله بناء على الظن والتخمين ولا إشكال ... وهذا بالفعل ناتج عن فقدان اليقين . أو بمعنى أدق عدم القدرة على الوصول إلى يقين في هذه النصوص لأسباب معروفة .
وهذا واضح من قول الزميل :
Arrayمن وضع قاعدة ان النص الالهي يجب ان يخلو من الشك
استاذك ee
بل عرفت البشرية الشك في الاله نفسه
بما معنا من الادلة اطمئن الي ترجيح ادلة اثبات النص على ادلة نفيه
و هذا لا علاقة له بالايمان او بقواعد ee
[/quote]
الزميل فانس لقد إقتبست قولي هذا :
Array ayoop2
يغيب عن الزميل أن ما يحاول مقارنته هو مقارنة بين الأحاديث في الإسلام وبين نصوص كتابه المقدس وحي الله !![/quote]
لترد عليه بقولك :
Arrayهذه تحتاج وقفة كبيرة
هل تقصد ان كلام محمد ليس وحيا ؟!
سأحتاج الاجابة عن هذا
[/quote]
ولا يصلح لردي على كلامك هذا إلا قولك :
Arrayبتر مخل لاقوالي ينم عن سوء فهم مسبوق
كلامي يؤخذ في سياقه ليفهم مقصدي منه[/quote]
فأنا لم أتطرق إلى أن كلام الرسول صلى الله عليه وسلم وحياً من عدمه ولكن قصدي هو ما أوضحته بعدها في السطر التالي مباشرة :
Arrayيغيب عن الزميل أن ما يحاول مقارنته هو مقارنة بين الأحاديث في الإسلام وبين نصوص كتابه المقدس وحي الله !!
محاولات ضعيفة جداً ولا معنى لها , وماذا إن كان محاورك غير مسلم ؟؟
كتاب الله يجب أن يُنقل بالتواتر وباليقين , لا أن نقول فلان صحح هذه الآية فيقبلها فريق , ويأتي آخر فيضعفها فيرفضها الفريق الآخر .
الاختلاف والتصحيح والتضعيف والتحسين لا يكون في كتاب الله , ولا يُعقل أن نقبل نص في كتاب الله لأن هناك إحتمالية أن يكون صحيح !!! الترجيحات هنا لا تنفع . فكتاب الله لا يمكن أن يكون بالظن والتخمين .
[/quote]
أعتقد أن القصد واضح ولا داعي أبداً أن تستمر في عادتك المعهودة بإقحام الإسلاميات بين كل سطر وآخر حينما لا تجد رداً .
عزيزي فانس قلت :
Arrayاحتجاجاتي منطقية نفس المنطق الذي ادى بالمسلمين الي اعتبار ما ذكرته
ام انك تعتبر احتجاجات مالك و البخارى و كل الامثلة التى ذكرتها ( نوع من الدروشة ) لا اعتبار لها في العالم الخارجي[/quote]
احتجاجاتك منطقية من وجهة نظرك وإبداء وجهات النظر لا مشكلة فيه ولكنك تستخدم الاحتجاجات في غير موضعها ودون أدنى سبب للمقارنة أو وجه تشابه كما هي عادتك دائماً ثم تجزم وتؤكد وتقطع وتنفي بناء على فهم خاطئ في معظم الأحيان لذلك سألتك ماذا إن كان محاورك غير مسلم ؟ لأني أعني أنه حتى بعد أن تضع ما وضعته فما زال الإشكال باقياً , هذا إن كانت الاحتجاجات التي وضعتها سليمة ولكن الأمر بحسب ما أراه هو مجرد سوء فهم منك لمعظم ما ذهبت إليه , فلا ننظر لقول مالك كما نظرت إليه ولا ما أشرت إليه في البخاري يفيد في موضوعنا هنا .
لذلك فأولاً وجب عليك أن تضع أدلتك من منطلق نصراني بحت ثم تدعمها بما تريد من غيرها , هذا إن كنت تبحث عن الحق . وليست المسألة أنه طالما يوجد عندكم فلا تحتجوا على ما يوجد عندنا , هذا أمر لن يفيد .
بقى من المداخلة أن ترد على هذا :
Arrayكتاب الله يجب أن يُنقل بالتواتر وباليقين , لا أن نقول فلان صحح هذه الآية فيقبلها فريق , ويأتي آخر فيضعفها فيرفضها الفريق الآخر .
الاختلاف والتصحيح والتضعيف والتحسين لا يكون في كتاب الله , ولا يُعقل أن نقبل نص في كتاب الله لأن هناك إحتمالية أن يكون صحيح !!! الترجيحات هنا لا تنفع . فكتاب الله لا يمكن أن يكون بالظن والتخمين[/quote]
Arrayلو قبلنا بمنهج الزميل لأمكننا بكل سهولة ويُسر أن نثبت أن كتابه كله مكذوب ولا أصل له , فهل يقبل الزميل أن نُخضع كتابه إجمالاً لعلوم الحديث ؟؟ أم أنه يريد ذلك في نطاق محدود يرى أنه يخدم مراده ؟؟؟[/quote]
-----------------------------------------------------------------
Array
اقول ختاما معادلا ما قيل سابقا
ليفخر المسيحيون ما ارادوا بتعدد مخطوطات كتابهم , حتى مع وجود بعض الاختلافات
تلك الاختلافات التى تدل على عدم التواطؤ
عدم التواطؤ الذي عندما يؤخذ مع كل الطرق التى سارت فيها مئات , بل الاف المخطوطات يعطينا الصيغة النهائية للتواتر
التواتر الذي به اؤكد صحة النص
تحياتي
[/quote]
العجب أنك تنظر إلى الاختلافات هنا أنها دليل على عدم التواطؤ , وأنا أسأل الاختلافات دليل على عدم التواطؤ على ماذا ؟؟ على الاختلاف ؟؟ أم على عدم وجود إتفاق أو أصل يُرجع إليه ؟؟؟
والأشد عجباً أن الاختلافات في المخطوطات ينتج عنه - من وجهة نظرك - تواتر !!!
---------------------------------------------
Array
ee
ربما كان لما كتبته اي معنى , اقول ربما , لو لم اكتب لك خصيصا ( جزء في رد النقد )
و لكنها الابصار و الافئدة
قلت مسألة حذف قصة اصيلة كتلك من عدد من المخطوطات مقبول ان اعتبرنا تقاليد الشرقيين
بينما مسألة اضافة قصة مزورة كتلك و انتشارها عالميا بالكيفية التى عرضتها , يقف بقوة في صف اصالتها دون زيفها
[/quote]
إن قولك هذا أعتبره من أقوى الأدلة على إمكانية الحذف والإضافة بلا أدنى رقيب أو حسيب في نصوص الكتاب المقدس من قِبل الأولين وإذا كان الشرقيين قد حذفوا لاعتبارات فما المانع أن يضيفوا لاعتبارات ؟؟ وفي المقابل يفعل الغربيين نفس الفعل لاعتبارات أيضاً . ولا أدري هل يوافقك باقي الزملاء النصارى على هذا ؟؟
المهم هو ما الضابط لهؤلاء الشرقيين ؟؟ وكيف نعرف إن كانوا حذفوا غيرها ؟؟ أو أضافوا نصوص أخرى لا عتبارات أيضاً !! ولا شك أنهم لم يحذفوا إلا لأحد سببين :
1- إعتقادهم بأن القصة ملفقة .
2- شعورهم بالحرج من القصة .
فكيف نفرق بين 1 , 2 ؟؟ كيف نعرف الاعتبار الذي حذفوا من أجله ؟؟؟ ولا أظننا سنصل .
-------------------------------------------------------------
آسف على الإطالة .
تحياتي .
|
|
11-08-2007, 06:53 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|