Array
هناك ثلاث صفات للمادة في التعامل مع الضوء .....
1- جزء يتم امتصاصه ( إذا كان الامتصاص كاملا نرى السواد )
2- جزء يتم عكسه ( و حسب الانعكاس تظهر الالوان و إذا كان الانعكاس كاملا فسنرى اللون الابيض )
3- يجب يخترق المادة ..... ( غذا كان كاملا ترى المادة شفافة كالزجاج )
[/quote]
إذا القرآن أخطأ علمياً عندما صنف اللون الأبيض من الألوان ؛ حيث لا يوجد في الطبيعة "لون أبيض" هكذا كما كان يُعتقد قديماً قبل نيوتن ، بل يُرى الأبيض نتيجة لتركب ألوان الطيف المرئية.
White is the combination of all the colors of the visible light spectrum.[1]. It is sometimes described as an achromatic color, like black
White is technically achromatic, and not a color, since it has no hue. The impression of white light can be created by mixing appropriate intensities of the primary colors of light — red, green and blue — a process called additive mixing, but the illumination provided by this technique has significant differences from that produced by incandescence
Arrayافتراضك من الاساس خاطىء ... فالسنة القمرية 354 يوم ( كبيستها 355) و ليست 360 .... و من هنا ظهر معك الفرق.[/quote]
حسناً سأمشي معك للنهاية من باب الجدل حتى لو افترضنا أن السنة القمرية 354 أو 355 أو 354.37 فإن أياً منها لا يجعل المعادلة القرآنية متحققة.
ولماذا لم تتخيل أن القرآن يتصور العكس أي:
309 سنة شمسية = 300 سنة قمرية؟ مالذي جعلك تجزم بصحة تلك المعادلة و"تطنش" هذه؟
Arrayلأن القوم الذي اشتكوا للاسكندر ، أشاروا بان يأجوج و ماجوج يدمران الزرع ... فقام الاسكندر ببناء سد يحول بينهم الزرع و اذى يأجوج و ماجوج.[/quote]
القرآن يقول عن يأجوج ومأجوج بخصوص السد المنيع: (فما اسطاعوا أن يظهروه وما استطاعوا له نقباً) وأيضاً قال عنهم (مفسدون في الأرض) وهذه الطريقة في الكلام واستخدام الأفعال بهذه الصورة توحي بأنه يتكلم عن قوم عاقلين. هل لديك دليل على استخدام القرآن هذا الأسلوب مع أشياء غير عاقلة.
Arrayهل انت عالم احياء لتقول هذا الكلام ؟؟؟ ما هو الدليل لو سمحت ؟[/quote]
وهل تحتاج إلى أن تكون عالم الأحياء دارون حتى تعلم أن وعي الطيور وذكائها ليس مثل وعي الإنسان وذكائه؟
في الواقع أنت المطالب بالدليل على أن الطيور تفهم ما يقوم به الإنسان وأنه "يشرك باللـه" عندما يسجد للشمس والقمر وأنه يفهم نظام الحكم عند الإنسان كهدهد سليمان الصالح الذي فهم أن ملكة سبأ هي "امرأة
تملكم وأوتيت من كل شيء" ويتحسر على الإنسان الذي لا يسجد للـه (ألا يسجدوا لله الذي يخرج الخبأ في السماوات والأرض).
Arrayواضح انك لم تفهم قصدي ... الزنا يصبح خطرا على المجتمع في حالة الإباحية ، في حالة السر يكون خطره محصورا على الطرفين المشتركين فيه ....
تطبيق الحد لا يتم إلا إذا كان الامر علنيا ... هدف التشريع هو محاربة الإباحية لأنه يستحيل محاربة كل حالات الزنا خصوصا التي تتم بالسر ...[/quote]
تطبيق حد الزنا ياعزيزي يتم إذا كان هناك أربعة شهود كما يقول القرآن. فلو رمى شخص فلانة بالزنا فهو إما أن يكون صادقاً أو كاذباً. يُعتبر كاذباً في نظر القرآن لو لم يحضر أربعة شهداء مما يعني أنه يستطيع نفي تهمة "القذف" عن نفسه إذا تمكن من إحضار الشهود الأربعة.
إذا القضية هنا هي قضية توفر للشهود سواءً كان الزنا سراً أو علانية. ولو كان يقصد ألا يُطبق الحد إلا إذا كان علانية في الشارع لقال ذلك بوضوح.
Arrayإذا كان كانا يعيشان تحت سقف واحد و العالم كلها تعرف بهم ( إشهار للعلاقة) .... فهو قد يعتبر ملك يمين ...[/quote]
وبالتالي فالجيرل فريند حلال لأنه ملك يمين ، ويمكن للقرآني أن يكون لديه ماشاء اللـه من الجيرل فريندز بالإضافة إلى زوجاته الأربع.
Arrayلا الومك على هذا التفسير ....
أريد ان اوضح شيئا .. الاية تتكلم عن مسيحيين أو يهود لا يؤمنون بالله و لا يحرمون ما حرم الله و رسوله ... و ليس عن المسيحيين او اليهود المؤمنين بالله ...
أكبر مثال على تلك الحالة في العصر الحديث هو الاتحاد السوفياتي ...
حيث أن سكانه هم في الاصل اهل كتب سواء يهودي او مسيحيين او مسلمين .... النظام الشيوعي في الاتحاد السوفياتي حارب الدين و حرق المساجد و الكنائس و فرض عليها حظرا ، الالحاد ركن اساسي من النظام الشيوعي و قد كانت الدولة السوفياتية تمول هذا الموضوع .... بمعنى اخر تحارب الدين و تمنع ممارسة الشعائر ....
مثال واضح على المقصودين باهل الكتاب الذين لا يؤمنون بالله و لا يحرمون ما حرم الله و رسوله ... [/quote]
أصلاً ماعلاقة الإيمان باللـه واليوم الآخر بالقتال في الآية؟ لو كان المقصود هو محاربة الدين لاعتُبرت هذه الإضافة كلاماً زائداً وعبثاً لا فائدة منها لأنه يوجد من الملحدين من لا يؤمن بالله ولا باليوم الآخر ومع ذلك يقر بحق أي إنسان في ممارسة شعائر دينه أفراداً او جماعات في بيوت العبادة.
كيف عرفت أن المقصود بقوله (ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله) بأنه "حرق المساجد والكنائس وفرض الحظر عليها"؟ يعني القرآن حرّم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير اللـه ، فلماذا تستثني الدول التي لا تحرم على سكانها أكل لحم الخنزير الذي حرمه الله ورسوله ولا تقاتلها كما تأمر الآية؟
ثم ماذا لو كانوا ليسوا من أهل الكتاب الذين خصتهم الآية بالذكر؟ هل سيُعطوا الجزية أيضاً؟ مادليلك على جوابك؟
Array5- سالتني لماذا الضرب ليس فيزيائيا ...
أقول لك .. هناك افعال كثيرة في الغة العربية تعبر عن ضرب فيزيائي ... لكم ، رفس ، صفع .. إلخ كان من الممكن استخدامها للتعبير عن الضرب الفيزيائي ..
الفعل ضرب تحديدا لم يستخدم للتعبير عن الضرب الفيزيائي في القران ...
إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلًا يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلَّا الْفَاسِقِينَ
يعني كيف ضرب مثل ؟؟ مسكه و ضربه فيزيائيا ؟؟[/quote]
هذا ليس جواباً على "لماذا الضرب المقصود ليس مادياً" ، بخصوص الآية التي أوردتها فهي تتكلم عن "ضرب المثل" والقرينة التي جعلتنا نصرف الضرب عن معناه الحقيقي إلى معنى مجازي هو أن "المثل" شيء معنوي غير محسوس. لكن عندما تقول ضرب زيدٌ عمرو أو ضرب الرجل امرأته فما الدليل الذي يجعلك تصرف معنى الضرب من الحقيقة إلى المجاز؟
Arrayيا حبيبي إقرأ صح .....
أنا قلت الملائكة هي قوانين الكون .. فهناك ملاك للموت ، و ملاك للحياة ، و ملاك للطاقة الذرية و ملاك للجاذبية و الله اعلم ... أنا شخصيا وجدت انه أقرب تفسير للملائكة ..
19 هو عدد الملائكة (القوانين ) المتعلقة بالطاقة المسماة سقر ....[/quote]
أنا ياحبيبي قارئ صح ومفتح عيني كويس ولله الحمد والمنة.
الآن أخبرنا من فضلك كيف تكون لقوانين الكون (الملائكة) أجنحة مثنى وثلاث ورباع وكيف تخاطب اللـه وتقول له بتعجب واستنكار (أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك) وكيف يرد اللـه على قوانين الكون (الملائكة) الغير عاقلة ويقول لها (إني أعلم مالا تعلمون) وكيف يُثبت اللـه علمه عندما يعلم آدم الأسماء كلها ثم يكلم قوانين الكون (الملائكة) ويقول لها (أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين) وكيف ترد عليه قوانين الكون (الملائكة) وتقول: (سبحانك لا علم لنا إلا ماعلمتنا)! فعلاً سبحانك!
Arrayلا امانع فائدة البشرية ...[/quote]
الذي قصدته هو بدلا من تضييع الوقت والجهد والطاقات على الأمور الإعجازية العددية وغيرها من الإعجازيات والتخريفات حول الرقم 19 التي لا فائدة منها ، بدلاً من ذلك كان الأولى استغلال هذه الجهد في تطوير العلوم والرياضيات وغيرها على الأقل يفيد ذلك البشرية وتُحسب للمسلمين ويُكتب في تاريخهم.