{myadvertisements[zone_1]}
سؤال للمسلمين حول ضرب المرأة بالكرباج "السوط"
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #1
سؤال للمسلمين حول ضرب المرأة بالكرباج "السوط"
إنها عشرون عاماً مضت على تركي الإسلام وبعد تركي إياه أعود إليه إما متلمساً نقاط الجمال على غرار ما يفعل أصحابي من الأباء الكاثوليك ودراساتهم والتي البعض منها خدم الإسلام نفسه أكثر مما قام به أصحابه وأحاول أن أسمع كلامهم وأن أنظر بتقدير شخصي للنبي محمد حتى وإن كنت قد تركت الإسلام ولكني أحيانا أتركهم وأترك النبي محمد وأركن لعقلي ويعود حديث يجلجل في أعماقي عن ضرب المرأة بالكرباج "السوط" ولا رمش لأحد يجفل أمام ذلك.. أين كرامة الإنسان؟ علقوا السوط حيث يراه أهل البيت؟ وطبعا أهل البيت هي الزوجة والتي نشير إليها في عقلنا العربي إياه تارة بالزوجة وتارة بالجماعة وتارية أخرى بـ أهل البيت... كثيرا ما قلت لنفسي إن هذا حديث مضروب وربما النبي مظلوم في كل هذا لأنه لا يعقل أنه كان فعلا يضرب عائشة وهي التي كان يحبها حباً جماً ولم يرحمها من الجماع حتى أيام الحيض حيث قالت "كان يباشرني وأنا حائض".. هذا أمر شخصي به ولكن أيعقل أنه كان يضرب إنسانة يشتاق إليها كل هذا الاشتياق وأدمن الجنس معها؟ وكيف يتم تخريج حديث كهذا أنه صحيح وموثوق منه ويعول عليه؟ هذا مجرد فضول يدفعني لسؤالكم... في انتظار أجوبتكم على أحر من الجمر. مشكورون.
تحقيق الحديث
علقوا السوط حيث يراه أهل البيت موجود على هذه الوصلة وأرجو أن يكون الكلام كله منصب على ما في هذه الوصلة أدناه وبدون مهاترات لو تكرمتم مشكورين.
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=101988
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-30-2008, 05:06 PM بواسطة إبراهيم.)
01-30-2008, 05:01 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
neutral غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,786
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #2
سؤال للمسلمين حول ضرب المرأة بالكرباج "السوط"
يحاول الملاحدة والعلمانيون والصليبيون والماسونيون والشيوعيون والبوذيون والهندوسيون والزرادشتيون والزنادقة تشويه صورة الإسلام العظيم وإتهامه بأنه أنتقص من قدر المرأة ولم يعطها حقوقها ولكن كبرت كلمة تخرج من أفواههم وهيهات هيهات أن ينالوا من الإسلام وشريعته الغراء وهانحن اليوم نري المرأة الغربية وقد تحولت إلي سلعة رخيصة يفترس جسدها الذئاب الجائعة والوحوش الضارية وفي أخر تقرير جاءني من أمريكا أن هناك 37 مليون إمرأة تغتصب كل ثانية وأن 78 في المائة من النساء الأمريكيات شراميط ولاد قحبة طبقا لدراسة قام بها العلماء في إحدي الجامعات ولكن الإسلام العظيم حافظ علي المرأة وصان كرامتها وجعلها كالجوهرة المصونة وهاهي المرأة في الدول التي تطبق شرع الله تحصل علي كافة حقوقها ويحسدها العالم شرقه وغربه علي ماوصلت إليه من مكانة رفيعة ولله الحمد والمنة.
01-30-2008, 06:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Free Man غير متصل
stabile in the instability
*****

المشاركات: 4,483
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #3
سؤال للمسلمين حول ضرب المرأة بالكرباج "السوط"
لا يوجد سوط بالأسلام و لم يضرب محمد امراة قط

01-30-2008, 06:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #4
سؤال للمسلمين حول ضرب المرأة بالكرباج "السوط"
Array
ولكني أحيانا أتركهم وأترك النبي محمد وأركن لعقلي ويعود حديث يجلجل في أعماقي عن ضرب المرأة بالكرباج "السوط" ولا رمش لأحد يجفل أمام ذلك.. أين كرامة الإنسان؟ علقوا السوط حيث يراه أهل البيت؟ وطبعا أهل البيت هي الزوجة والتي نشير إليها في عقلنا العربي إياه تارة بالزوجة وتارة بالجماعة وتارية أخرى بـ أهل البيت... [/quote]

لو ركنت للعقل يا سيد ابراهيم لوجدت ان النبي العربي الكريم (ص) هناك.
و قبل ان تبحث عن صحة الخبر من ضعفها فاولا يجب تصحيح معلومة و هي ان اهل البيت لا تعني الزوجة. قد يستعمل الانسان تعبير اهل الرجل و لكن ليس اهل البيت. و للتاكد دونك الاية الكريمة:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ {النور/27}
قطعا ليس المقصود بالخبر حتى و لو كان غير مضروب المرأة اي الزوجة.

و من المحزن بان الاية القرانية (وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ) هي اكثر اية اسئ فهمها لانه تتحدث عن النساء المتفلتات ( جنسيا) لان الاية تصف الصالحات ب(فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ ) و الحفظ المطالب به هو (وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ ) فشتان بين مقصد الاية وفهم البشر.

Array
لأنه لا يعقل أنه كان فعلا يضرب عائشة وهي التي كان يحبها حباً جماً ولم يرحمها من الجماع حتى أيام الحيض حيث قالت "كان يباشرني وأنا حائض"..
[/quote]

هذا نوع آخر من سوء فهم الاسلام . فالوطء في الحيض حرام و قد سبق و تناقشنا في هذا الموضوع.
مباشرة النبي(ص) لنساءه في الحيض لا تعني الجماع و لم يفهم احد من المسلمين غير ذلك.
المباشرة من ملامسة البشرة و ليس من الجماع.
و لادلل لك على ان المباشرة لا تعني الجماع احيلك الى القران الكريم.
معروف بانه لا يمكن لشخص ان يجامع امرأته في المسجد. اذن فماذا تقصد الاية:
(وَلاَ تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ )؟
لا يمكن للاية ان تقصد لا تجامعوهن و انتم عاكفون في المساجد لان الجماع في المسجد اصلا غير وارد سواء للعاكف في المسجد او غير العاكف فيه.
الفهم المنطقي الوحيد هو النهي عن ملامسة النساء على اطلاقها للعاكف في المسجد.





01-30-2008, 07:26 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #5
سؤال للمسلمين حول ضرب المرأة بالكرباج "السوط"

دكتور الصفي:

كنت منتظر ردك- أنت أو واحد على مستواك ولا أقل. شكرا لردك ولتجاوبك أولاً.

ثانياً، رغم أن ما تقوله يبدو لي لغوياً صح بأن أهل البيت مصطلح شامل ولكن شيء ما في داخلي لا يزال يقول لي إنه قصد الحديث عن الزوجة تحديداً. على فكرة، أعترض على تبريرك لتفسير "معنى" بإيراد نص قرآني وكأن نصوص القرآن هي الجامعة المانعة لمفردات اللغة وتفسير المقصود لغوياً. هذا الأسلوب مألوف جداً لي وسبق أن رأيته من المسيحيين الإنجيليين والذين يرون مثلا كلمة "أغابي" agape فيعطيها معاني من عنده ويرفع بالكلمة لمستوى بخلاف ما الكلمة هي حقاً عليه فيقول لك إن أغابي هو الحب الطاهر إلخ في حين أن المقصود هو حب رومانسي ويمكن أن أحب بنت حب رومانسي به أشواق ولهفات وستظل الكلمة أيضا أغابي. لكن تعالى وشوف يا حبيبي على استهبال المفسرين للكتاب المقدس وتطويعهم اللغة، أي نعم، اللغة ذاتها يتم تطويعها لتخدم "النص المقدس". هذا اسمه استخفاف بالعقول ولا يليق.

أتفهم دفاعك عن القرآن في مسألة ضرب الزوجة في سورة النساء أية 34 التي تفضلت وذكرت ولكن كلامك أن الكلام عن الناشز هو المقصود به كلام موجه للمتفلتات جنسياً هو كلام غير مقنع. لو أن الزوجة متفلتة جنسياً لن يضربها ثم يعود ويضاجعها معدوم الكرامة ولكن الكلام عن المرأة الناشز والنشوز هو العصيان والفعل هو ينشز عن ولسنا بحاجة يا دكتورالصفي لإلباس المصطلح دلالات لنبرر الضرب. لكني سعيد أنك شخصياً ضد الضرب وتكرم المرأة وهذا يرفع من قدرك عندي وأعتبرك هنا مثال صالح لي.

شكراً لتجاوبك. ومن جهة الكلام عن حياة النبي الجنسية، فبصراحة كما قلت الأمر لا يمثل عقبة لي.. ليت مشاكلنا في الحياة كان سببها الجنس.. على الأقل الجنس هو أصله ممارسة الحب وتوق للتلاحم ولكن ما أنا ضده هو إهدار كرامة الإنسان؛ وفي ما عدا ذلك افعل ما يحلو لك.

تحياتي المخلصة لك.
01-30-2008, 10:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سامسونج غير متصل
Banned

المشاركات: 13
الانضمام: Jan 2008
مشاركة: #6
سؤال للمسلمين حول ضرب المرأة بالكرباج "السوط"
Array
لا يوجد سوط بالأسلام و لم يضرب محمد امراة قط

[/quote]

للاسف معلوماتك غير صحيحه ابدا .
يظهر انك ناسي ضرب محمد الكهل لزوجتة الطفلة عائشة بوكس على صدرها .
تعال لنقرأ معا حول هذه الحادثة .


سمعت عائشة تحدث فقالت : ألا أحدثكم عن النبي صلى الله عليه وسلم وعني ! قلنا : بلى. وحدثني من سمع حجاجا الأعور (واللفظ له) قال : حدثنا حجاج بن محمد. حدثنا ابن جريج. أخبرني عبدالله (رجل من قريش) عن محمد بن قيس بن مخرمة بن المطلب ؛ أنه قال يوما : ألا أحدثكم عني وعن أمي ! قال، فظننا أنه يريد أمه التي ولدته. قال : قالت عائشة : ألا أحدثكم عني وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم ! قلنا : بلى. قال : قالت : لما كانت ليلتي التي كان النبي صلى الله عليه وسلم فيها عندي، انقلب فوضع رداءه، وخلع نعليه، فوضعهما عند رجليه، وبسط طرف إزاره على فراشه، فاضطجع. فلم يلبث إلا ريثما ظن أن قد رقدت فأخذ رداءه رويدا، وانتعل رويدا، وفتح الباب فخرج. ثم أجافه رويدا. فجعلت درعي في رأسي، واختمرت، وتقنعت إزاري. ثم انطلقت على إثره. حتى جاء البقيع فقام. فأطال القيام. ثم رفع يديه ثلاث مرات. ثم انحرف فانحرفت. فأسرع فأسرعت. فهرول فهرولت. فأحضر فأحضرت. فسبقته فدخلت. فليس إلا أن اضطجعت فدخل. فقال "ما لك ؟ يا عائش ! حشيا رابية!" قالت : قلت : لا شيء. قال "لتخبريني أو ليخبرني اللطيف الخبير" قالت : قلت : يا رسول الله ! بأبي أنت وأمي ! فأخبرته. قال "فأنت السواد الذي رأيت أمامي ؟" قلت : نعم. فلهدني في صدري لهدة أوجعتني. ثم قال "أظننت أن يحيف الله عليك ورسوله ؟" قالت : مهما يكتم الناس يعلمه الله. نعم. قال "فإن جبريل أتاني حين رأيت. فناداني. فأخفاه منك. فأجبته. فأخفيته منك. ولم يكن يدخل عليك وقد وضعت ثيابك. وظننت أن قد رقدت. فكرهت أن أوقظك. وخشيت أن تستوحشي. فقال : إن ربك يأمرك أن تأتي أهل البقيع فتستغفر لهم". قالت : قلت : كيف أقول لهم ؟ يا رسول الله ! قال "قولي : السلام على أهل الديار من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المستقدمين منا والمستأخرين. وإنا، إن شاء الله، بكم للاحقون".
_______________________


خلاصة درجة الحديث : صحيح
المحدث :مسلم
المصدر: المسند الصحيح


وقد جاء في لسان العرب - لابن منظور :

من معاني كلمة " اللهد " :

اللَّهْدُ الصدمة الشديدة في الصدر. ولَهَدَه لَهْداً أَي دفعه لذُلِّه، فهو ملهود؛ وكذلك لَهَّده؛ قال طرفة، وأَنشد البيت: ذَلُولٍ بإِجماعِ الرجالِ مُلَهَّدِ
أَي مُدَفَّع، وإِنما شدد للتكثير. الهوازني: رجل مُلَهَّد أَي مُسْتَضْعَفٌ ذليل. ويقال: لَهَدْتُ الرجل أَلهَدُه لهْداً أَي دفعته، فهو ملهود.
______________

وذلك لأن محمد قد غضب منها لانها اتبعته من بعيد بعد ان خرج ليلاً من عندها " رويداً رويداً " بشكل ( مثير للشبهة ) .. فظنت عائشة انه قد خرج ليخونها !!!!!!!!!!

فما كان منه الا انه ضربها في صدرها ضربة شديدة اوجعتها ..

مع العلم ان هذا مخالف في الضرب الغير مؤثر .

لنقرأ :


الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ

لنقرأ بماذا فسروا عبارة القران " واضربوهن " ..

ابن جريرالطبري ( جامع البيان ):

حَدَّثَنَا بِشْر بْن مُعَاذ , قَالَ : ثنا يَزِيد بْن زُرَيْع , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة : { وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِع وَاضْرِبُوهُنَّ } قَالَ : تَهْجُرهَا فِي الْمَضْجَع , فَإِنْ أَبَتْ عَلَيْك فَاضْرِبْهَا ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح ; أَيْ غَيْر شَائِن . 7442 - حَدَّثَنَا الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا إِسْحَاق , قَالَ : ثنا اِبْن عُيَيْنَة , عَنْ اِبْن جُرَيْج , عَنْ عَطَاء , قَالَ : قُلْت لِابْنِ عَبَّاس : مَا الضَّرْب غَيْر الْمُبَرِّح , قَالَ : السِّوَاك وَشِبْهه يَضْرِبهَا بِهِ . * - حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيم بْن سَعِيد الْجَوْهَرِيّ , قَالَ : ثنا اِبْن عُيَيْنَة , عَنْ اِبْن جُرَيْج , عَنْ عَطَاء , قَالَ : قُلْت لِابْنِ عَبَّاس : مَا الضَّرْب غَيْر الْمُبَرِّح ؟ قَالَ : بِالسِّوَاكِ وَنَحْوه . 7443 - حَدَّثَنَا الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا حِبَّان بْن مُوسَى , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن الْمُبَارَك , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن عُيَيْنَة , عَنْ اِبْن جُرَيْج , عَنْ عَطَاء , قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي خُطْبَته : " ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح " قَالَ : السِّوَاك وَنَحْوه . 7444 - حَدَّثَنَا الْقَاسِم , قَالَ : ثنا الْحُسَيْن , قَالَ : ثني حَجَّاج , قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَا تَهْجُرُوا النِّسَاء إِلَّا فِي الْمَضَاجِع , وَاضْرِبُوهُنَّ ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح " يَقُول : غَيْر مُؤَثِّر . 7445 - حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي , عَنْ إِسْرَائِيل , عَنْ جَابِر , عَنْ عَطَاء : { وَاضْرِبُوهُنَّ } قَالَ : ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح . 7446 - حَدَّثَنَا الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا حِبَّان , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن الْمُبَارَك , قَالَ : ثنا يَحْيَى بْن بِشْر , عَنْ عِكْرِمَة مِثْله . 7447 - حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن الْحُسَيْن , قَالَ : ثنا أَحْمَد بْن مُفَضَّل , قَالَ : ثنا أَسْبَاط , عَنْ السُّدِّيّ : { وَاضْرِبُوهُنَّ } قَالَ : إِنْ أَقْبَلَتْ فِي الْهِجْرَان , وَإِلَّا ضَرَبَهَا ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح . 7448 - حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا أَبِي , عَنْ مُوسَى بْن عُبَيْدَة , عَنْ مُحَمَّد بْن كَعْب , قَالَ : تَهْجُر مَضْجَعهَا مَا رَأَيْت أَنْ تَنْزِع , فَإِنْ لَمْ تَنْزِع ضَرَبَهَا ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح . 7449 - حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا عَمْرو بْن عَوْن , قَالَ : ثنا هُشَيْم , عَنْ يُونُس , عَنْ الْحَسَن : { وَاضْرِبُوهُنَّ } قَالَ : ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح . * - حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا حِبَّان , قَالَ : ثنا اِبْن الْمُبَارَك , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْد الْوَارِث بْن سَعِيد , عَنْ رَجُل , عَنْ الْحَسَن , قَالَ : ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح , غَيْر مُؤَثِّر .


فهل فعلة محمد هذه كانت اسوة حسنة لامته ..
في الضرب " الغير مؤثر " .. او بالسواك ؟؟؟!!!
لماذا لم يرد عليها بلطف مفهماً اياها بهدوء وروية بأنه لم يكن خارجاً ليلاً ليخونها .. انما كان ذاهباً الى المقابر ليناجي الموتى ويدعو !
هل كان يجب ان يضربها في صدرها لتفهم ؟؟؟!!!!
هل هكذا تعامل زوجتك يا مسلم متى حدث سوء تفاهم بينكما ؟
02-02-2008, 10:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #7
سؤال للمسلمين حول ضرب المرأة بالكرباج "السوط"
Arrayهل هكذا تعامل زوجتك يا مسلم متى حدث سوء تفاهم بينكما ؟ [/quote]

يا مسلم؟ أهذه
02-02-2008, 10:48 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,763
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #8
سؤال للمسلمين حول ضرب المرأة بالكرباج "السوط"
بالنسبة لي فالآية طبيعية ومناسبة لكل مقام وزمان ومناسبة .. فالمراة التي تقبل بالوعظ توعظ والمراة التي تتعظ بالهجران تهجر والمراة التي لا تنصلح الا بالضرب فلتضرب , واذا لم تنصلح كذلك فليطلقها وينهي الموضوع .

ونفس الامر يجب تطبيقه على الابناء .. يعني ضرب الابن او الابنة ضربة خلف الكف افضل عندي واسهل في توصيل الغرض التاديبي من حبس الابن داخل الدولاب ( كما يفعل في الغرب ) مما يؤدي لاصابة الاطفال برهاب الاماكن المغلقة او المظلمة , فالضرب المقصود في هذه الآية ضرب تاديبي وليس ضرب انتقامي ويجب ان لا يترك اثرا على جسد المضروب والا وجب دفع الجزية والغرامة للمضروب وهو موجود في ابواب الفقه الجعفري لمن اراد الاطلاع والاستزادة والاهم ان هذا الامر نادر بين الازواج وهو يسبق الامر الافضع بالنسبة للمراة والابناء والمجتمع , الا وهو ( الطلاق ) .




تحياتي للجميع

02-02-2008, 10:50 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #9
سؤال للمسلمين حول ضرب المرأة بالكرباج "السوط"
Arrayهل هكذا تعامل زوجتك يا مسلم متى حدث سوء تفاهم بينكما ؟ [/quote]

يا مسلم؟ أهذه هي طريقة حوار؟ يا مسلم ويا مسيحي؟ ربما أتيت بمعلومات مفيدة ولكنك مستفز جداً. واستفزازك يجعل القاريء يسرع في رفض ما تقدمه. لا داعي للخط الكبير جداً فهذا تجعير وتجحيش.

ثانياً، لا داعي لعبارات مثل "يا مسلم". هذا خطاب رعاع. عاشرت الأقباط كثيرا ورأيت من عاداتهم وعادات المسيحيين عامة ما يقرفني. هي ليست مسألة مسلم أو مسيحي وأيهما أفضل ولكن محاولة لقراءة النصوص وفهمها. اقتضى التنويه.
02-02-2008, 10:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #10
سؤال للمسلمين حول ضرب المرأة بالكرباج "السوط"
صديقي الحر:

الضرب في أي حال من الأحوال هو مرفوض شكلاً ومضموناً. ربما تسريح بإحسان ويذهب كل واحد لحال سبيله ولكن الضرب لا يصلح حال أحد بل هو مهين وشتان بين التجاوب بعد إهانة والتجاوب عن قناعة وحفظ كرامة. يجب أن نرفض الضرب بكل صوره ولا نجد له أي مبرر من أي نص أياً كان. أعرف أنك أرقى من أنك تبرره لأي سبب من الأسباب ولذلك قلت لك ما أقوله هنا لأني أعرف أنك ترفض الضرب وأي صورة من صور الإهانة ولو حتى في الفكر.

صديقي، كتابك طويل جداً.. كامل الزيارات ههههههههههههه أمزح معك.. يا خوفي لا أقلب شيعي بعد تصوير كل هذه الكتب الشيعية وأنا أصلا متلخبط وحالتي شلش... قريبا تصلك مفاجأة مني. نهارك فل.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-02-2008, 10:57 PM بواسطة إبراهيم.)
02-02-2008, 10:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل المرأة ناقصة عقل ودين؟ وهل القرآن يؤيد ذلك؟ الــورّاق 1 465 11-07-2013, 09:23 PM
آخر رد: JOHN DECA
  نبارك للمسلمين المؤمنين مولد الانوار الثلاثة على نور الله 0 800 06-29-2012, 08:19 PM
آخر رد: على نور الله
  عمل المرأة فى القرآن رضا البطاوى 0 507 01-13-2012, 10:42 AM
آخر رد: رضا البطاوى
  تذكير للمسلمين بمناسبة عيد الميلاد .. احذروا ثم احذروا JOHN DECA 11 2,558 12-21-2011, 11:01 AM
آخر رد: عبدالله بن محمد بن ابراهيم
  لا تعدوا في السبت , هل هو للمسلمين أيضاً !؟ الفكر الحر 31 5,196 11-19-2011, 08:33 PM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS