لا يا ليلى انت فهمت غلط
انا و الحبيب نيوترال مش رايحين لأي مكان بل سنشرع في مشروع طال انتظاره لاصلاح النادي وقف منظور الشرع و سننمطه على مذهب اهل السنة و الجماعة ولله الحمد و المنة .
يعني ايام الروافض و النصارى و الملاحدة صارت معدودة فالتحرير اقرب من حبل الوريد
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-05-2008, 04:29 AM بواسطة سيستاني.)
02-05-2008, 04:25 AM
{myadvertisements[zone_3]}
-ليلى-
عضو رائد
المشاركات: 3,167
الانضمام: Feb 2005
بارك الله في صاحب الموضوع، وجعل ما يكتب نوراً في صحفه يوم العرض في (عرصات !) يوم القيامة ..
وليسمح لي أخي صاحب هذا الموضوع بالاختلاف معه في جزئية، فقوله (هها ها هها ) صحيح باجماع الكركوزاتية ، ولكن اضافة الياء في قوله ( هاي) فيها خلاف، فقد ذهب عبدو بيضة إلى كراهة اضافة الياء الى الكركرة والصهصلة، وذلك لأني الياء بعد الالف المهملة تفسد اشباع الهاء، ولا بأس عنده باضافة الياء بعد الهاء مباشرة بشرط عدم الفاصل كقولنا (هي هي) ، وقد استحسن شيخ الكركوزاتية تحسين سوكة هذا الرأي وقال: وعليه المذهب.
والله أعلم.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-05-2008, 09:52 AM بواسطة شهاب الدمشقي.)
02-05-2008, 09:50 AM
{myadvertisements[zone_3]}
كمبيوترجي
أحن إلى أمي
المشاركات: 5,154
الانضمام: Jan 2005
بارك الله في صاحب الموضوع، وجعل ما يكتب نوراً في صحفه يوم العرض في (عرصات !) يوم القيامة ..
وليسمح لي أخي صاحب هذا الموضوع بالاختلاف معه في جزئية، فقوله (هها ها هها ) صحيح باجماع الكركوزاتية ، ولكن اضافة الياء في قوله ( هاي) فيها خلاف، فقد ذهب عبدو بيضة إلى كراهة اضافة الياء الى الكركرة والصهصلة، وذلك لأني الياء بعد الالف المهملة تفسد اشباع الهاء، ولا بأس عنده باضافة الياء بعد الهاء مباشرة بشرط عدم الفاصل كقولنا (هي هي) ، وقد استحسن شيخ الكركوزاتية تحسين سوكة هذا الرأي وقال: وعليه المذهب.
والله أعلم.
[/quote]
السلام عليكم أخي الكريم وجزاك الله خيرا على الإضافة
هل لك أن تضع لنا المصادر التي استندت إليها في حكمك؟ حيث أن المصادر تشير إلى أن عبدو بيضة كان مندسا على الجماعة الكركوزاتية، وقد اتهمه البعض بالتدليس والكذب خصوصا فيما يتعلق بمسألة فقهية أساسية كالكركرة ... حيث اتفق كثير من علماء الجماعة على مر العصور على أن إضافة الياء من باب التحسين والتجميل وإضافة الغنة على الكركرة تجويدا واجتهادا أمر مستحسن ولا يؤثم فاعله.
في انتظار ردك، وجعله الله في ميزان حسناتك:D
02-05-2008, 10:22 AM
{myadvertisements[zone_3]}
شهاب الدمشقي
مندس ..
المشاركات: 1,114
الانضمام: Jun 2002
بداية ننصحك حسبة لله تعالى أن تغير معرفك البدعي (كومبيوترجي) إلى التسمية المسنونة (الحاسوبي) واحذر أخي الفاضل من التشبه بالكفار في اسمائهم وافعالهم، فمن تشبه بقوم فهو منهم، والمرء مع من أحب يوم القيامة ..
أما عما سألت عنه من بيان المصار التي نقلنا عنها فتوى عبدو بيضة فنقول ولله الحمد والمنة: مصدر النقل هو كتاب (الأحكام المحررة في فنون الكركرة) .
أما عن تشكيكك في عقيدة عبدو بيضة فنفيدك بأنه من الثقات العدول عند شيوخ الكركوزاتية، وهذا ما ذكره ابو داغر طبشورة في طبقات الكركوزاتية، اذ قال بعد ترجمة عبدو بيضة ( ثبت ثقة، وحجة الكركرة والصهصلة) .
وننوه هنا بالابحاث القيمة التي دبجها شيخ بصاصي النادي، مولانا السيستاني حول هذا الموضوع، ولا يفوتنا التذكير برسالة العلامة neutral حول اختيارات عبدو بضية الكركوزاتية.
والله أعلم.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-05-2008, 10:57 AM بواسطة شهاب الدمشقي.)
ودعك ممن كركر وصهلل وكعكع , فقد شطحوا عن موضوعك الاساسي , ما بين ذاكر وناسي ,اما انا فاني على خطاك اهعهع وان بعبعت فسابعبع , واما ان ابداك بهعهعة او معمعة فلا والله ما كان ذلك مني ما بقي مهعهع في الاسحار او مبعبع آناء النهار .
هع
02-05-2008, 08:29 PM
{myadvertisements[zone_3]}
-ليلى-
عضو رائد
المشاركات: 3,167
الانضمام: Feb 2005
بداية ننصحك حسبة لله تعالى أن تغير معرفك البدعي (كومبيوترجي) إلى التسمية المسنونة (الحاسوبي) واحذر أخي الفاضل من التشبه بالكفار في اسمائهم وافعالهم، فمن تشبه بقوم فهو منهم، والمرء مع من أحب يوم القيامة ..[/quote]