{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
إقرار قانون بمصر ينسب الطفل لأمه ويعترف بأبناء الزنا
Array
اقرأ جيدا يا عاشق ما سوف أكتبه لك " لعل وعسى " :15:
[/quote]
انشاء الله عل وعسى .......
Array
نحن نتحاور بطرح فكرة والتعليق على قانون سيطبق في مصر
من حقي أن أبدي رأي سواء عجبك أو أشحت بوجهك عنه
[/quote]
وانا لم اعارضك بشان القانون , انا علقتك على تدخلك فى امور دينيه لا تعنيكى , نحن المسلمون اولى وبها وبنقاشها , لان غير المسلم لا يستطيع ان يتفهم ما يطبقه المسلم من شعائر وتعاليم.
Array
وبما أنك شديد الشخصنة بدليل أني توقفت بالحوار معك في موضوعين سابقين بخصوص تعدد الزوجات
لأنك ايضا انزلقت في حوارك بشخصنة حالتك وأنك تريد أن تتزوج مرة أخرى لأنك وصلت مع أم أولادك الى حالة مستعصية وأنها قبلت بالبقاء على ذمتك فقط لتربية الأولاد الخ .... ولم أرد عليك
[/quote]
انتى من فهمتى خطا .....
مين قالك انى اريد ان اتزوج مره اخرى , وان علاقتى بام اولادى وصلت الى حاله مستعصيه؟
هل انا قلت ذلك؟؟
انا قلت على افتراض .... مجرد افتراض , وهذا ما قلته بالحرف :
Array
ثم على افتراض ان زوجتى مطلعه دين اهلى , ( مش كل الستات نسمات عطره , فمنهم نار الله الموقده) او اننا انفصلنا عاطفيا وجسديا لاى سبب من الاسباب واتفقنا على بقاء الحياه الاسريه فقط من اجل الاولاد وعدم هدم كيان الاسره, فمن يستطيع ان يمنعنى من الارتباط باخرى.
[/quote]
هل هذا الكلام يفهم منه انى اتكلم عنى نفسى , ام ان المفهوم منه اننى اضرب بنفسى مثالا؟؟؟
Array
وكنت ربما تعتقد أنك " أفحمتني " كعادة ماسك " الدين بتلابيبه "
[/quote]
نحن هنا فى نادى الفكر لسنا فى حرب كلاميه حتى افحمك او تفحمينى ,نحن نتحاور فى حدود المنطق وما يقبله العقل , ومن حقى ومن حقك الرد بالتاييد او بالرفض لما يقبله عقلى او عقلك, ولا مجال ابدا للشخصنه ,فنحن هنا لسنا اشخاص , نحن مجرد اسطر وكلمات على صفحات , فلا انا اعرفك ولا انتى تعرفينى.
Array
كما أيضا توقفت بنفس السبب عن الاستمار في حوراتنا عن موضوع علاقة الرسول مع زوجاته
وعملت " خارطة " ما يخرش منها الماء بكيف كان الرسول يؤدي تلك الهمم الحميمية
مما نقلتني بقدرة قادر فجأة أني أتحاور مع " منظم " برنامج علاقات الرسول الحميمية والتي تمت منذ 1400 سنة
مشكلتك يا عاشق أنك تنقل وصف وعقلية بكل تفاصيلها من عاش في تلك الفترة السحيقة من الزمن
بنفس عقليتك بكل تفاصيلها من هذا العصر ...
وهذه هي أس المعضلة التي يعيش بها المتدينين ..
[/quote]
على العكس تماما .......
انتم من تحاسبون الرسول وتقيمونه بمقاييس عصركم , وتحكمون عليه من خلال تلك المقاييس , فتعيبون عليه مثلا تعدد زوجاته , فى حين ان هذا كان من سمات ذلك العصر , فلم يكن وحده كذلك , واقراؤا التاريخ لتعرفون.
تعيبون عليه انه تزوج طفله , وتقيمون ذلك بمقاييس عصركم , ومهما حاولنا ان نقول ان هذا كان طبيعى وقتها , وانها ليست فقط السيده عائشه من تزوجت فى تلك السن الصغيره , فلا حياه لمن تنادى.
وبعدين انا لا عملت خارطه ولا خريطه, انتى كنتى تقولين انكى تتحدثين من منطلق ان الامر يدعو للتفكير , وانا كنت اهديكى الى طريقه التفكير, فلم تاتى بنصوص من كتب السيره , وكان كل كلامك استنتاجات , وان كنت اقول لكى استنتجى على اساس عدد زوجاته والعدل بينهم اللذى ذكرتيه.
Array
بخصوص ضرب الأطفال بالمطلق فأنا ضده لأنه يؤدي الى اهتزاز وضعف وخوف بشخصية الانسان وسلب ارادته
أما أن تيم هذا الأمر ضد أطفال في بداية تكوينهم الشخصية لكي يؤدوا فرائض أو طقوس دينية معينة
فلن يخلق منهم الا عبيدا مطيعون مطأ طاي الرؤوس خانعون
[/quote]
نحن نعرف كيف نربى ابنائنا , ونعرف متى نجعلهم احرارا مرفوعى الراس ومتى نجعلهم عبادا مطاطاى الرؤس خاشعون وليسوا خانعون, نعرف متى يكون الضرب ونعرف متى تكون الموعظه الحسنه بكل حب وعطف وحنان , وكما قلت لكى , فلن يكون هناك من هو احن منى على ابنائى.
وهناك فارق بين العباد والعبيد , فلم يقل الله كونوا عبيد الله اخوانا , وانما قال كونوا عباد الله اخوانا.
نحن نربيهم على ان يكونوا عبادا لله , وليسوا عبيدا لاحد .
تلك ثقافه نفهمها نحن ونعرف كيف نغرسها بداخلهم.
Array
يعني لا بد من وجود حل ما ...
والا فان الاثنان مليون الآن بالقاهرة وحدها سيصبح مستقبلا رقما مرعبا
[/quote]
عايزه الحق ولا ابن عمه؟؟
اوعى تقولى ابن عمه !!!!
الحل فى الاسلام , وفى التربيه الاسلاميه .
الم يحرم الاسلام الزنا؟؟
الم يجرمه الاسلام وجعل له حدا من الحدود؟؟
عموما لو ان التربيه من اساسها اسلاميه فلن نصل الى تطبيق الحد ( التربيه الاسلاميه اللى مش عجباكى)
طبعا انا عارف ان الرايى ده مش على هواكى , ولكنه رايى بعيدا عن الشخصنه.
:redrose:
|
|
04-25-2008, 02:27 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
shahrazad
عضو رائد
المشاركات: 1,613
الانضمام: Jan 2004
|
إقرار قانون بمصر ينسب الطفل لأمه ويعترف بأبناء الزنا
|
|
04-26-2008, 09:27 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
m.alhasani
Banned
المشاركات: 99
الانضمام: Jan 2008
|
إقرار قانون بمصر ينسب الطفل لأمه ويعترف بأبناء الزنا
شهرزاد بتزعل مني اذا حكيت:
مرة بتستشهد بحديث الجنة تحت أقدام الأمهات, و قبلها بتقول دين متهالك غبي.
عزيزتي ابحثي عميقا في نفسك هل هو حقا دين متهالك غبي؟
نسمة العزيزة:
بفرض ان القانون أقر, سيم الغاؤه لاحقا مع التطور الانساني.
ان ينسب الانسان لأمه فقط هو غريب جدا عن الحياة البشرية.
كما ان نسبه لأبيه فقط غريب أيضا.
بداية الانسان هي عائلته. و العائلة من أب و أم. اذا نقصت من أب أو أم لا تكون عائلة تامة و لا يكون نتاجها طبيعيا.
ان سعي المجتمهات البشرية قاطبة بغض النظر عن انظمتها الحاكمة يعمل على تطبيع العائلة و جعلها تقوم على أسس سليمة. تعرفين حتما ان السلامة هنا هي في عائلة من أب و أم.
أما أن يقر قانون يأخذ في الحسبان فئة قليلة جدا في المجتمع و هم هنا مجهولي الأب, فهذا ضيم بالأكثرية. نحن لا نفرق اطلاقا بين مجهول الأب و معلوم الأب, لكن الحالة الطبيعية هي من هو معلوم الأب و الأم.
في سوريا: على البطاقة الشخصية تجدين اسم الأب و اسم الأم و عائلتها أيضا كما في جواز السفر أو أي وثيقة أخرى تتعلق بالقيد المدني للشخص.
أما مجهولي الأب, فيمكن لأمهاتهم الحصول لهم على أسم أب و عائلة منتفي النسب أو لاحقة العائلة, كمثل علي كمال شاكر.
اذا كان المقصود هو الستر على مجهول الأب في القانون الجديد المصري فلا مانع منه. أما ان كان توطئة لغايات أخرى فهذا غير مقبول. و أغلب الظن أنه توطئة لدك البنية الأساسية للمجتمعات الانسانية.
لا يجوز اطلاقا ان ينسب المرء لأمه فقط دون أب حتى و لو كان وهميا. و لا يجوز أن يقنن هذا الأمر.
تحية للجميع.
|
|
04-29-2008, 12:59 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الحر
عضو رائد
المشاركات: 2,763
الانضمام: Mar 2006
|
إقرار قانون بمصر ينسب الطفل لأمه ويعترف بأبناء الزنا
وما الاشكال في ذلك , وما المانع في ان ينتسب المرء لامه وقد نسبت قبائل , وعشائر , وبطون , وحتى اشخاص لا يمكننا حصرهم الى امهاتهم وبناتهم واخواتهم في التاريخ العربي , ومنذ الجاهلية الاولى الى العصور الحديثة ..!!
كامثلة :
- عمروا ابن هند = عمرو ابن المنذر .
- محمد بن الحنيفية = محمد بن علي بن ابي طالب عليه السلام , وامه من بني حنيفة .
- ابن ابي مليكة = المحدث .
- اسماعيل بن علية = الفقيه .
- شيخ الاسلام ابن تيمية = ينسب الى جدته تيمية .
- قبيلة جديلة = ينتسبون الى جدتهم جديلة .
- بنوا تجيب = وهم بطن من كندة ينسبون لجدتهم تجيب بنت ثوبان .
- قبيلة الضعفا الادريسية = ينسبون الى جدتهم الشريفة ضعفا بنت مفتاح الصفراني الادريسي الحسني .
الى غيرها من الامثلة الكثيرة التي لا تحصى , وتحتاج الى بحث موسوعي مستقل , فما عدا مما بدا !
فالمرء حر في ان ينسب نفسه لامه او جدته او حتى ابنته , وكذلك يوم القيامة سينادى على المرء باسمه واسم امه حسب المصادر الاسلامية , ولكن دور المراة انحط في الوطن العربي تبعا لانحطاطنا الحضاري ونتيجة للثقافة النجدية البترودولارية البدوية المتاسلمة , والتي انتشرت كالنار في الهشيم على مدى عقود في سائر ارجاء الوطن العربي , الا من رحم ربك وهي لا ترى في المراة الا غرضا للجنس والانجاب , لا اكثر ولا اقل , وبما اننا ضعفاء واذلاء على المستوى الفكري والسياسي والحضاري فلا مفر من ان نفرغ شحناتنا من الذل المتراكم ازاء الآخرين المتفوقين علينا في كل شيء على هذا المخلوق الضعيف , فباي منطق على المراة ان لا تتحرك الا وهي على هيئة خيمة سوداء لا يوجد فيها الا ثقبان , وباي منطق لا يجوز لها ان تتحرك الا بمحرم , ناهيك عن عدم قدرتها على العمل او السفر الا باذن الولي , وفي حال عدم وجوده , يجوز للابن البالغ ان يوقع على هذا الصك لامه .!
اليس من الغريب ان المراة في الدول الاسلامية الاخرى تتولى اعلى المناصب , كمنصب رئاسة الوزراء , ونحن في دول الخليج نكنى عن ذهابنا للسوق او اي مكان آخر مع نسائنا سواء الام او الاخت او الزوجة بمقولة ذهبت ( مع الاهل ) وجئت من ( عند الاهل ) فذكر درجة القرابة " مكروه " واما ذكر الاسم او عدد الاخوات او درجاتهن التعليمية ... الخ , فهي من " المحرمات " التي لا يجب ان تسال الخليجي عنها , وبعد ذلك يطالبوننا بان نستسيغ او نقبل ان يتسمى المرء باسم امه ! .
انا احتج واشجب هذا القانون من صميم " ثقافتي " .
دمتم بود
(f)
|
|
04-29-2008, 03:42 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|