{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
كيف ألحدت ؟ بعدما كنت مسلما شيعيا طوال 28 عاما
Serpico غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,785
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #21
كيف ألحدت ؟ بعدما كنت مسلما شيعيا طوال 28 عاما
استلم

كمان شوية حتجيك package التنصير : كتاب مقدس ووجبة ساخنة وتي شيرت روش
05-23-2008, 01:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سيسبان غير متصل
New Life
****

المشاركات: 664
الانضمام: Mar 2008
مشاركة: #22
كيف ألحدت ؟ بعدما كنت مسلما شيعيا طوال 28 عاما
Array
استلم

كمان شوية حتجيك package التنصير : كتاب مقدس ووجبة ساخنة وتي شيرت روش
[/quote]

:lol2::lol22::lol:
05-23-2008, 02:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
bassant غير متصل
egyptian cat
*****

المشاركات: 1,007
الانضمام: Dec 2007
مشاركة: #23
كيف ألحدت ؟ بعدما كنت مسلما شيعيا طوال 28 عاما
Array
استلم

كمان شوية حتجيك package التنصير : كتاب مقدس ووجبة ساخنة وتي شيرت روش
[/quote]

ايه الكلام ده؟
05-23-2008, 09:22 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن نجد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,890
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #24
كيف ألحدت ؟ بعدما كنت مسلما شيعيا طوال 28 عاما
Array
تتمة لما سبق

احب ان اوضح بأني اعتقد ان المذهب الشيعي من اقوى المذاهب قوة واصعبها من حيث ان ترتد عنه لأنه ببساطة

يستخدم المنطق في كل شئ

يبرر كل فعل وكل تعليم بالدين بالمنطق العقلي

فهذا المذهب لا يحارب الفلسفة ولا العلم ولكنه يحتضنهما ويحورهما ليواكبا هواه انها طريقة خبيثة ولكن فاعلة جدا جدا

[/quote]
واضح انك ملحد :bye:

طيب ممكن تسأل لنا المنطق العقلي عن هذا :
Array( وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة )
الخميني - تحرير الوسيلة ص241 مسالة رقم 12[/quote]
05-23-2008, 09:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
MINDMUSCLES غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 201
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #25
كيف ألحدت ؟ بعدما كنت مسلما شيعيا طوال 28 عاما
Array
استلم

كمان شوية حتجيك package التنصير : كتاب مقدس ووجبة ساخنة وتي شيرت روش
[/quote]

أو package وهابي مكون من جلابية قصيرة و سواك و ساطور لقطع الرؤوس و نحر الكافرين :ninja:....لك كلها مثل بعض..كبروا عقولكم الزلمة طلع من كل هالتناقضات...مرحباً بك ملحد سعودي زميلاً بيننا :97:
05-23-2008, 09:43 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ملك العرب غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 34
الانضمام: Feb 2008
مشاركة: #26
كيف ألحدت ؟ بعدما كنت مسلما شيعيا طوال 28 عاما
أحببت أن أشير لشيء بما أني أنا أيضاً الآخر شيعي
وهو أن الخطيب المهاجر أو السيد الفالي هم في الحقيقة سلفية الشيعة يعتبرون أنفسهم هم المؤمنين فقط ، فهذا المهاجر دائم الذكر للكرامات التي حصلت له ولم يرها أحدٌ غيره ويقسم ويكفر على هواه كما كفر إيليا أبو ماضي في قصيدته الطلاسم ، يعتمد على الأحلام التي تحدث له ويريد من الكل أن يصدقه ، إنه يريد أن يكون المذهب الشيعي مذهب قائم على الأحلام والكرامات، بيد أن المذهب الشيعي مذهب منطقي يعتمد على الإستدلالات والقرائن وكما قال الكاتب الكريم مذهب من الصعب أن تخرج منه لأنه مبنٍ على بنية تحتية محصنة من العلم، لكن هؤلاء الخطباء الحمقى ليتهم يصمتون .
لكن الذي يستهويني كثيراً هو سماحة السيد منير الخباز هذا خطيب رائع كنت دائماً ما أنصح الجميع بسماع محاضراته التي يتحدث فيها عن علم النفس والإجتماع والفلسفة وأسلوبه في الطرح أسلوب أكاديمي وهو من الخطباء القلة الذين يغدقون على المتلقي بالمعرفة الشاملة كما أن خطابه المنفتح جعله من أقوى الخطباء .

أحببت أن أذكر جملة للقصيمي للأخوة هنا

إنه من أصعب أن يلحد العربي لأن الإلحاد مستوى عقل وأخلاق، لكنه يلتوث لأن التلوث مستوى أعضاء.
05-24-2008, 09:40 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,763
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #27
كيف ألحدت ؟ بعدما كنت مسلما شيعيا طوال 28 عاما
واضح انك ملحد

طيب ممكن تسأل لنا المنطق العقلي عن هذا :
إقتباس( وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة )
الخميني - تحرير الوسيلة ص241 مسالة رقم 12

الجواب:

http://www.nadyelfikr.net/index.php?showtopic=52678&hl=


طيب وممكن تسال لنا المنطق العقلي عن هذا:

في سنن أبي داود وفتح الباري في شرح صحيح البخاري واللفظ للاوّل:

(كانت عائشة (رض) تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبّت عائشة أن تراه، ويدخل عليها، وان كان كبيرا، خمس رضعات، ثمّ يدخل عليها بتلك، وأبت أُمّ سلمة وسائر أزواج النبيّ (ص) أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس حتّى يرضع في المهد، وقلن لعائشة واللّه ما ندري لعلّها كانت رخصة من النبيّ (ص) لسالم دون الناس).

وفي لفظ النِّسائي:

(أبى سائر أزواج النبيّ (ص) أن يدخل عليهنّ بتلك الرضعة أحد من الناس، يريد رضاعة الكبير... وقلن: واللّه لايدخل علينا أحد بهذه الرضعة ولا يرانا) سنن أبي داود، كتاب النُّكاح 2 / 223، باب: في من حرم به، أي حرم برضاع الكبير، الحديث: 2061؛ وفتح الباري 11 / 53، باب: لا رضاع بعد الحولين، وقال ابن حجر في شأن الحديث: (إسناده صحيح)؛ وسنن النِّسائي 2 / 84، باب: رضاع الكبير؛ وموطأ مالك، باب: الرضاع، الحديث: 627؛ وروى ـ أيضا ـ مسلم: إباء أزواج الرسول (ص) من ذلك في صحيحه، باب: رضاعة الكبير، الحديث: 30 و 31، ص 1077 و 1078 منه..

:nocomment:
05-24-2008, 02:57 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بنى آدم غير متصل
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
*****

المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #28
كيف ألحدت ؟ بعدما كنت مسلما شيعيا طوال 28 عاما
Arrayكمان شوية حتجيك package التنصير : كتاب مقدس ووجبة ساخنة وتي شيرت روش
[/quote]
طالما هكذا فأنا مستعد ولكن بشرك ان يكون التى شيرت عليه صورة تشى جيفارا كالتى بتوقيع مايند

ابن نجد
الحر

الرجل ترك الأديااااااااااااااااااااان والإله والدين كله فما الداعى لمناقشة جزئيات ونصوص لم تعد تحظى باحترام أحد .. تحيتى لكما أما زميلنا الملحد السعودى فأتمنى ان يسرد لنا مسيرته بالكتب فقط بمعنى يذكر مجموعة من كتبه قبل ( الهداية ) ثم بعد الن فتح زيوس عليه وألحد يعنى landmarks .. لأنه نموذج شيق حيث انه :
Φ عربى
Φ سعودى
Φ شيعى
Φ عمره 28 سنة أى ناضج

ابن نجد / الحر ما رأيكما سويا بآية " والمحصنات من النساء الا ما ملكت ايمانكم " والآية صراحة تعنى ان الأمة ملك اليمين المحصنة يجوز ( لسيدها ) وطئها ... أيهما احق السيد ام الزوج الآية صراحة تقول السيد !! وطبعا الزوج معه فهو لا يحتاج لموافقه !!!! أفيدونى افادكم الله ؟
05-25-2008, 06:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
2520 غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 63
الانضمام: Aug 2007
مشاركة: #29
كيف ألحدت ؟ بعدما كنت مسلما شيعيا طوال 28 عاما
تعقيب سريع :
Arrayانا اختلف معاك بخصوص النقطه اعلاه حيث ان المذهب الشيعي يعتمد على المنطق الارسطوي الغابر الذي اكل عليه الدهر وشرب ولا يوجد فلسفه عند الامامية بل هي ترجمات الى كتب الاغريق اخذوها واستخدموها اللاهوت فقط [/quote]

أبرز فلسفة لدى الشيعة تكونت من الدمج بين الفلسفة المشائية العقلية ( فلسفة ابن سينا والفارابي وابن رشد) و الفلسفة الإشراقية الصوفية ( فلسفة السهروردي ) .. وأبرز فيلسوف في هذا المجال هو صدر المتألهين الشيرازي صاحب كتاب (الأسفار العقلية الأربعة) ..
لذا فإن حصرها بفلسفة الإغريق غير صائب .

كذلك فلم يستخدم الشيعة الفلسفة في اللاهوت فقط .. بل إنها أحد دعامات علم أصول الفقه الشيعي .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-25-2008, 08:47 PM بواسطة 2520.)
05-25-2008, 08:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,763
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #30
كيف ألحدت ؟ بعدما كنت مسلما شيعيا طوال 28 عاما
Array
ابن نجد / الحر ما رأيكما سويا بآية " والمحصنات من النساء الا ما ملكت ايمانكم " والآية صراحة تعنى ان الأمة ملك اليمين المحصنة يجوز ( لسيدها ) وطئها ... أيهما احق السيد ام الزوج الآية صراحة تقول السيد !! وطبعا الزوج معه فهو لا يحتاج لموافقه !!!! أفيدونى افادكم الله ؟
[/quote]

عزيزي بني آدم

قد اعلم انك تاتي بالعسير, وما يصعب في وهدته المسير, ولكن مثلك فليكن السائل ومثلك فليكن المشير .

الآية 24 من سورة النساءالتي تفضلت بذكرها ورد في تفسيرها ثلاثة آراء ولكن المفسر الطباطبائي بعد ان يوردها ينتصر لرايه, فتامل:


قوله تعالى : ( والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم ) المحصنات بفتح الصاد اسم مفعول من الإحصان ، وهو المنع ، ومنه الحصن الحصين أي المنيع يقال : احصنت المرأة إذا عفت فحفظت نفسها وامتنعت عن الفجور ، قال تعالى : ( التي احصنت فرجها ) (1).
أي عفت ، ويقال : أحصنت المرأة ـ بالبناء للفاعل والمفعول ، إذا تزوجت فأحصن زوجها أو التزوج إياها من غير زوجها ، ويقال : أحصنت المرأة إذا كانت حرة فمنعها ذلك من أن يمتلك الغير بضعها أو منعها ذلك من الزنا لأن ذلك كان فاشياً في الإماء .
والظاهر أن المراد بالمحصنات في الآية هو المعنى الثاني أي
____________
(1) سورة التحريم ، الآية : 12 .
المتزوجات دون الأول والثالث لأن الممنوع المحرم في غير الأصناف الأربعة عشر المعدودة في الآيتين هو نكاح المزوجات فحسب فلا منع من غيرها من النساء سواء كانت عفيفة أو غيرها ، وسواء كانت حرة أو مملوكة فلا وجه لأن يراد بالمحصنات في الآية العفائف مع عدم اختصاص حكم المنع بالعفائف ثم يرتكب تقييد الآية بالتزويج ، أو حمل اللفظ على إرادة الحرائر مع كون الحكم في الاماء أيضاً مثلهن ثم ارتكاب التقييد بالتزويج فإن ذلك أمر لا يرتضيه الطبع السليم .
فالمراد بالمحصنات من النساء المزوجات وهي التي تحت حبالة التزويج ، وهو عطف على موضع امهاتكم ، والمعنى : وحرمت عليكم كل مزوجة من النساء ما دامت مزوجة ذات بعل .
وعلى هذا يكون قوله : ( إلا ما ملكت أيمانكم ) رفعاً لحكم المنع عن محصنات الاماء على ما ورد في السنة أن لمولى الأمة المزوجة أن يحول بين مملوكته وزوجها ثم ينالها عن استبراء ثم يردها إلى زوجها .
وأما ما ذكره بعض المفسرين أن المراد بقوله : ( إلا ما ملكت أيمانكم ) إلا ما ملكت أيمانكم بالنكاح أو بملك الرقبة من العفائف فالمراد بالملك الاستمتاع والتسلط على المباشرة ففيه أولاً أنه يتوقف على أن يراد بالمحصنات العفائف دون المزوجات وقد عرفت ما فيه ، وثانياً أن المعهود من القرآن إطلاق هذه العبارة على غير هذا المعنى ، وهو ملك الرقبة دون التسلط على الانتفاع ونحوه .
وكذا ما ذكره بعض آخر أن المراد بما ملكته الايمان الجواري المسبيات إذا كن ذوات أزواج من الكفار ، وأيد ذلك بما روي عن أبي سعيد الخدري : أن الآية نزلت في سبي أوطاس حيث أصاب المسلمون نساء المشركين ، وكانت لهن أزواج في دار الحرب فلما نزلت نادى منادي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ألا لا توطأ الحبالى حتى يضعن ولا غير الحبالى حتى يستبرأن وفيه مضافاً إلى ضعف الرواية أن ذلك تخصيص للآية من غير مخصص ، فالمصير إلى ما ذكرناه .

المصدر : الميزان في تفسير القرآن.



Array
ابن نجد
الحر

الرجل ترك الأديااااااااااااااااااااان والإله والدين كله فما الداعى لمناقشة جزئيات ونصوص لم تعد تحظى باحترام أحد ..
[/quote]

وكذلك العبودية الغيت فبالتالي الغيت جميع احكامها من نصف الحد الى ام الولد الى التدبير و ملك اليمين ... الخ. ولم تبقى الا نصوصها في بطون كتب الفقه, فما الداعي لمناقشة هذه الآية المتعلقة بجزئية ملك اليمين من جنابك ؟!.


مودتي الخالصة (f)

05-25-2008, 10:34 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 16 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS