{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الوجه الآخر لفلاديمير لينين
Enki غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,490
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #1
الوجه الآخر لفلاديمير لينين



أقرأ هذا أولا

نعيش الآن في عصر المدنية والحضارة، حيث تجد أنواعا من البشر، منهم المتحضرون الذين يسعون للتغيير بالوسائل الحضارية وعبر القنوات الشرعية اللاعنفية، ومنهم من لا يزال يعيش فتوحات القرون الوسطى وفاشية القرن التاسع عشر وبواكير القرن العشرين حيث لا يزال يظن أن الحقيقة تحت ظلال السيوف وان العقل في قبضة اليد والنصر يكون بإراقة الدماء.

في هذا الموضوع سنتحدث عن شخص يعد احد أهم الشخصيات في القرن العشرين تأثيراً، انه فلاديمير لينين قائد ثورة أكتوبر والسياسي الشيوعي والرئيس الافتراضي الأول للاتحاد السوفيتي واحد أيقونات الشيوعية الفكرية. في هذا الموضوع سنعرض لكم الوجه الآخر لهذا الرجل ومن كلامه الشخصي، سنريكم أشياء لم تظنوا ان يوجد رجل على سطح الكرة الأرضية يمكن أن يتفوه بمثله.

لماذا افعل هذا، تسألني؟ لان كل واحد منا يستطيع أن يملأ العالم كلام طيب وشعارات، كلنا قادرون على الكلام، ولكن حينما تأتي إلى الأفعال تجد الدموية وتجد قتل المخالفين بلا رحمة وبلا محاكمة وبلا إنسانية.

دعوات للعنف والدموية والإرهاب

يقول لينين:

"العنف، بالتأكيد، غريب عن مثلنا العليا" (1)

جملة جميلة جداً حينما تقرأها فتشعر بالسعادة لهذا الإنسان الذي لا يؤمن بالعنف، ومثل هذه الجمل غالباً ما تملأ بها الجرائد المنحازة والمواقع الشيوعية الانتقائية ويشب على سماعها الماركسي منذ طفولته حتى يخدع بان هذا الرجل في حقيقة الأمر مسالم ورحيم وداعية للسلام لا يدركه غاندي أو لوثر. لكن اقرأ أكثر عن الرجل وستجد البشاعة:

"لا رحمة لأعداء الشعب هؤلاء، لأعداء الاشتراكية، لأعداء الشعب العامل، الحرب حتى الموت ضد الأغنياء ومن متعلق بهم، ضد مثقفي البرجوازية، ضد المحتالين، ضد العاطلين عن العمل والمشاغبين، كلهم من نفس الجنس، أفراخ الرأسمالية ونسل المجتمعات البرجوازية والارستقراطية....وذلك الذي لا يعمل فانه لن يأكل – هذه هي الوصية العملية للاشتراكية، وهكذا يجب أن تنظم الأمور عملياً....لابد من ابتكار آلاف الطرق لمحاسبة الأغنياء والمحتالين والعاطلين عن العمل والسيطرة عليهم وان تجرب هذه الطرق من قبل الشيوعيين أنفسهم عن طريق وحدات صغيرة في المدينة والدولة، التنوع هو ما يضمن التأثير هنا، وعربون النجاح في تحقيق الهدف المشترك، من اجل تطهير كل الأراضي الروسية من الآفات، من البراغيث (المحتالين) من البق (الأغنياء) وهكذا دواليك." (2).

هذا هو الإنسان، يستمكن حتى يتمكن وعندها يكشف عن أنيابه ومخالبه ويدعو لقتل غيره كما كان القيصر يقتل ! اقتلوا الأغنياء بلا رحمة، بل ليبتكر الشيوعيون وسائل للقضاء على الأغنياء ! هكذا يطلب لينين من أتباعه ! بهذا يأمرهم ! نوعوا من الأساليب، ابتكروا أساليب للسيطرة على الأغنياء، وطبعاً لتطهير روسيا من الأغنياء وأشباههم والمثقفين البرجوازيين والعاطلين والمشاغبين، ولك أن تتصور أي نوع من الدول هي التي يدعو لها لينين، اسمع أيضا:

"....يجب أن يدعى إلى اجتماع عام للسوفيت لاتخاذ قرار بشأن عمليات بحث شاملة في بتروغراد ومحطات البضائع، ولتنفيذ هذه العمليات، فان كل مصنع أو شركة يجب أن يشكل وحدات، لا على أساس طوعي، يجب أن يكون واجب الجميع أن يشاركوا في عمليات البحث هذه وإلا حرموا من بطاقة الخبز، لا يمكن أن تتوقع الوصول إلى أي نتيجة ما لم تلجأ إلى الإرهاب: المضاربون يجب أن يطلق عليهم النار على الفور، علاوة على ذلك، العصابات يجب أن تعالج هكذا: يجب أن يطلق عليهم النار على الفور" (3)

يا سلام ! سياق الحديث هنا هو أن لينين لاحظ انخفاض في كفاءة عمال بتروغراد، ولكن بدل أن يسأل نفسه لماذا؟ أو أين أخطأت؟ أو هل كلامنا خطأ، بدل أن يتساءل ويفكر مثل أي إنسان متواضع باحث عن الحقيقة، تجده يتصور وجود سراق ومحتالين يسرقون عمل العمال، لهذا انتظموا في جماعات أيها الناس، ومن لا ينتظم فأننا سنحرمه من الطعام، وابحثوا عن هؤلاء المحتالين وأطلقوا النار عليهم !!!! هذا هو الحل العظيم، هكذا يعالج لينين الفقر، هذا الموضوع كتبه لينين عن كيفية معالجة الفقر، هل تسمعون؟ يا سيدي وسيدتي، كفوا عن الانبطاح والعنوا الليبرالية، من كان منكم يعاني الفقر في مجتمعه فالحل قاله لينين سنة 1918 قال: ابحثوا عن الحرامية واقتلوهم ... وطبعاً إذا قيل له لا يوجد حرامية بل هناك أسباب أخرى موضوعية للفقر فانه سيتهمك بأنك مثقف برجوازي وآفة من أفات روسيا يجب أن يقضى عليها.

اسمع إلى هذه الكلمات الرحيمة الأخرى التي يصف بها لينين الماركسية:

"....حينما يتهمنا الناس بالقسوة، فنحن نتساءل كيف نسي هؤلاء أساسيات الماركسية؟" (4)

كل البشر في العالم حينما يقال عنهم قساة أو قتلة فإنهم ينكرون، إلا من كان على شاكلة لينين، فانه يفخر ويقول هذا من أساسيات فكرنا. حقيقي لا تعليق عندي على هذا الكلام.

الديمقراطية

لنسمع أراء لينين في الديمقراطية:

"من يريد أن يصل إلى الاشتراكية عبر وسيلة غير الديمقراطية السياسية فانه لن يجد مفراً من التوصل إلى أن هذا الأمر مستبعد ورجعي على كلا الصعيدين السياسي والاقتصادي"(5)

والله؟ يا رجل ! فقط لا تناقض نفسك، لماذا لا تقول هذا الكلام لنفسك؟ قال يعني هو وصل إلى الاشتراكية عن طريق الديمقراطية السياسية ! هذا كلام يقوله أمام الشاشات، ولكنه لا ينسى أبدا أن يظهر وجهه الحقيقي في حالات أخرى، يقول لينين متحدثاً عن ما يسميه "الفرق الثورية":

"...يجب أن يسلحوا أنفسهم بأفضل ما يمكن (البنادق، المسدسات، السكاكين، مفصل المنافض، العصي، الخرق المغمسة بالكيروسين لإشعال الحرائق، الأسلاك الشائكة، المسامير (ضد سلاح الفرسان) ...أو الأحماض لكي تسكب على الشرطة...إن قتل الجواسيس، ورجال الشرطة، ورجال الدرك، وتفجير مراكز الشرطة، وتحرير المسجونين، والاستيلاء على أموال الحكومة لدعم الانتفاضة يجري تنفيذها بالفعل أينما كان التمرد شائعاً، في بولندا وفي القوقاز، وكل مفرزة من مفارز الجيش الثوري يجب أن تكون على استعداد لمثل هكذا عمليات في لحظة الإعلان" (6).

يا ساتر ! كل هذا وتتحدث عن الديمقراطية؟ كل هذا الإجرام؟ أحماض وعصي وسكاكين، يدرب جيش من العصابات الواطئين ويتحدث عن النبل ونبذ العنف والديمقراطية، لاحظ قوله انه يجري تنفيذها، يعني حديثه عن المثاليات كله كذب، والواقع لا يعدو سوى أن يكون إجرام وسادية منظمة.
اسمع ماذا يقول أيضا:

"...هناك أوقات تنادي فيها مصلحة الطبقة العاملة (البروليتاريا) إلى إبادة قاسية لاعداءها في اشتباكات مسلحة مفتوحة" (7)

إبادة قاسية؟ واشتباكات مسلحة ضد أعداء البروليتاريا؟ ما هذه البربرية؟ هل هذه هي الاشتراكية العلمية؟ أم الاشتراكية البربرية؟

موقفه من الإسلام

موقف لينين من الإسلام مضحك للغاية، تعالوا نسمع ماذا يقول لينين، في برقية ارسلها الى اورجوندز في جبهة القوقاز بتاريخ 3 نيسان 1920:

" افعل كل شيء لإثبات، وعلى النحو الأكثر تأكيداً، تعاطفنا مع المسلمين، مع استقلالهم وحكمهم لأنفسهم" (8).

ايه؟ خير اللهم اجعله خير، كنت أظن إن الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة والخميني هم الوحيدون الذين يريدون إقامة دولة إسلامية، طلع لينين هو الآخر يدعو لدولة إسلامية !!!....لا لا لا، هذا ليس حباً بالمسلمين، فلينين يعرف قبل غيره، أن الإسلام والأديان هي أيدلوجيا إقطاعية وهو نفسه يتخذ موقف سلبي من الأديان، أما كيف صار المدافع عن البروليتاريا مروجاً لايدلوجيا إقطاعية فهذا لان التكتيك يتطلب هذا الأمر، أنها الميكافيلية اللينينية، فالشيوعية حينما وصلت الدول الإسلامية العربية تم رفضها بقوة بسبب موقفها من الدين، فكان لابد من التلاعب الإعلامي بالكلمات وإظهار مدى حنية الشيوعية على الإسلام وقضايا الإسلام فقط حتى يكسب المسلمين إلى جانبهم. ياله من وصولي !

موقفه من اليهود

"عار على القيصرية البغيضة التي عذبت واضطهدت اليهود، عار على هؤلاء الذين يثيرون الكراهية ضد اليهود، والذين يحرضون على الكراهية تجاه الأمم الأخرى" (9)

الله... أنت تتعاطف مع المسلمين الذين يكرهون اليهود ويثيرون الكراهية ضد اليهود وتصيح عار على من يكره اليهود؟ كيف عار على من يكره اليهود وأنا مع المسلمين؟ ثم هل تريد أن أقول لك من الذي يكره اليهود يا حاج لينين؟ تعال أقول لك من الذي يثير الكراهية ضد اليهود، انه أنت يا لينين، تعال واقرأ وأنت محنط في قبرك ما تقوله أنت (قبيل 21 تشرين ثاني 1919) وفي مسودة للجنة المركزية بخصوص السياسة في أوكرانيا:

"عاملوا اليهود (عبروا عن ذلك بأدب وبلفظ: اليهودية البرجوازية الصغيرة) والسكان الحضريين في أوكرانيا بمقامع الحديد، انقلوهم إلى الجبهة، ولا تسمحوا لهم بالنفاذ إلى الوكالات الحكومية (إلا بنسبة ضئيلة غير فعالة، لا سيما في الظروف الاستثنائية تحت سيطرة الطبقة)" (10)

ما هذه العنصرية؟ كل هذه العنصرية لان الزعيم الكبير كارل ماركس قال أن اليهود يولدون من رحم البرجوازية، قام لينين طبقها عملي، لا تجعلوهم في مؤسسات الدولة، هل رأيتم دعوة عنصرية أو دعوة للكراهية مثل هذه؟ هذا ما كان لينين يأمر به أتباعه. ثم لاحظ الأساليب الواطئة، استخدموا تعبير مؤدب، يأمرهم أن يتحدثوا عن اليهود بلباقة بينما هو في الواقع يسومهم سوء العذاب، هل رأيتم كذاب ووصولي ومحتال بمستوى هذا الرجل؟

جريمة الكولاك

قلت سابقاً أن القناع المزيف للينين يتضح حينما نقرأ ماذا فعل هذا الرجل بالكولاك، وهم الفلاحين الأغنياء أو ملاك الأراضي، قد تقول لي إنهم كانوا يستغلون ...الخ، أقول لك ألا يحق لهم بمحاكمة عادلة؟ ثم لماذا تكون عقوبتهم القتل؟ لماذا القتل وليس السجن؟ من الذي حدد هذه العقوبة ولماذا هي عادلة وأين المحامين وأين المحاكم التي اداننتهم؟
اقرأ معي هذه البرقية التي أرسلها لينين للزبانية والجلاوزة بتاريخ 11 آب 1918، وانظر بماذا يأمرهم:

تستطيع ان تنزل نسخة من البرقية بخط لينين نفسه وباللغة الروسية من هذا الرابط:

http://cid-7b30bc7011f54dfa.skydrive.live....tures/Lenin.zip

نص البرقية:
"أيها الرفاق:
إن انتفاضة الكولاك في المقاطعات الخمسة يجب أن تقمع بلا رحمة، فان مصلحة الثورة بأكملها تتطلب هذا، فالآن وقت المعركة الحاسمة الأخيرة مع الكولاك في كل مكان، نحن بحاجة إلى قدوة.
1- اشنقوا (اشنقوا بلا فشل، لكي يرى كل الناس) ما لا يقل عن مئة من الكولاك المعروفين، الأغنياء، ومصاصي الدماء.
2- انشروا أسماءهم.
3- صادروا كل الحبوب منهم.
4- اختاروا منهم رهائناً وفقاً لبرقية أمس.
افعلوا ذلك بنحو أن الناس على محيط مئات الكيلومترات (فيرست) سترى، ترتعش، تعرف، وتصرخ: إنهم يختنقون، وسيختنقون حتى الموت هؤلاء الكولاك مصاصي الدماء.
......
جدوا رجالاً أشداء لذلك" (11)

ما هذا؟ ما هذا الإجرام؟ هل هذه هي الدولة الاشتراكية؟ اشنقوا اقتلوا اجعلوهم عبرة؟ الجواب هو نعم، وهذا هو الرعب الذي كان يعيشه الشعب المسكين.

ربع نصف ثلاث أرباع

"دعنا نفكر بالأمر، ما عدد الناس الذين سيموتون إذا وقعت الحرب؟ هناك 2.7 مليار إنسان في العالم، ثلث العالم يمكن أن يضيع، أو ربما أكثر بقليل، يمكن نصف العالم... أنا أقول ذلك، لنأخذ الحالة القصوى، يحيا النصف ويموت النصف، لكن يسوى بالامبريالية الأرض وما يتبقى من العالم يكون شيوعي" (12).

وطبعاً الوسيلة العظيمة هي القتل ... يا لهم من مجرمين.

والاقتباس السابق ينسب إلى رجل آخر لا يقل إجراما عن لينين وهو المجرم ماو تسي تونغ، وماو هذا أيضا احد المولعين بالأرباع والأنصاف، وله اقتباس آخر قد تجده منسوباً إلى لينين:

"لا تثر جلبة بشأن الحرب العالمية، ففي معظم الأحوال فان الناس ستموت... نصف عدد السكان انمحى، هذا حدث مرات قليلة في التاريخ الصيني، من الأفضل لو بقي نصف السكان ثاني أفضل ثلث" (13).

مريض، هذا الرجل مريض.
[line][ne]

المصادر

1- Lenin, V. (1960) A caricature of Marxism and imperialist economics, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 23: pp. 28-76
.
2- Lenin, V. (1960) How to Organize Competition?, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 26: pp. 411-414. An online copy can be viewed at:
http://www.marxists.org/archive/lenin/wo...dec/25.htm checked on 14th of July, 2008.

3- Lenin, V. (1960) Meeting of the Presidium of the Petrograd Soviet With Delegates From the Food Supply Organizations, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 26: pp. 501. An online copy can be viewed at: http://www.marxists.org/archive/lenin/wo...jan/14.htm checked on 14th of July, 2008.

4- Lenin, V. (1960) Speech to the All-Russia Extraordinary Commission Staff, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 28: pp. 169-170. An online copy can be viewed at: http://www.marxists.org/archive/lenin/wo...ov/07b.htm checked on 14th of July, 2008.

5- Lenin, V. (1960) The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 9: pp. 29.

6- Lenin, V. (1960) Tasks of Revolutionary Army Contingents, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 9: pp. 420-424. An online copy can be viewed at: http://www.marxists.org/archive/lenin/wo...ct/31i.htm checked on 14th of July, 2008.

7- Lenin, V. (1960) Lessons of the Commune, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 13: pp. 478. An online copy can be viewed at: http://www.marxists.org/archive/lenin/wo...mar/23.htm checked on 14th of July, 2008.

8- Lenin, V. (1960) Telegram to G. K. Orjonidze, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 30: pp. 494.

9- Lenin, V. (1960) Lessons of the Commune, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 29: pp. 252-253.

10- Pipes, R. editor (1996) Document 42: Draft theses of the Central Committee RKP(b) concerning policies in Ukraine, The unknown Lenin: From the Secret Archive. Newhaven and London: Yale University Press: pp. 77

11- Pipes, R. editor (1996) Document 24: Letter to V. V. Kuraev, Ye. B. Bosh, A. E. Minkin, The unknown Lenin: From the Secret Archive. Newhaven and London: Yale University Press: pp. 50

12- Chang, J. & J. Halliday (2005) Mao: The unknown story. London: Jonathan Cape: pp 428.

13- Chang, J. & J. Halliday (2005) Mao: The unknown story. London: Jonathan Cape: pp 458.



07-15-2008, 08:28 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Enki غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,490
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #2
الوجه الآخر لفلاديمير لينين

انما المرء باصغريه قلبه ولسانه

رجاءاً جنبنا العناء وناقش المطروح دون ان تشخصن الحوار وتتحدث عن كاتب الموضوع او عن موضوع اخر.

اي اسئلة او تعليقات عن كاتب الموضوع، او اسئلة بخصوص العراق او صدام حسين او الحكومة الجديدة او امريكا او اسرائيل او ما شابه من اساليب مللنا منها، سيتم تجاهلها وعدم الرد عليها.

شارك بحكمة رجاءاً

07-15-2008, 08:31 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Enki غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,490
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #3
الوجه الآخر لفلاديمير لينين

ارجو ملاحظة خطأ حصل في المصدر رقم 9 حيث الجملة بالاحمر زائدة.


Lenin, V. (1960) Lessons of the Commune, The collected works. Quotation's translated to Arabic by Enki. Moscow : Foreign Lang. Publ. House/Progress Publishers, Volume 29: pp. 252-253.

07-16-2008, 12:55 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن سوريا غير متصل
يا حيف .. أخ ويا حيف
*****

المشاركات: 8,151
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #4
الوجه الآخر لفلاديمير لينين
بس ملاحظة عالأسلوب عزيزي إنكي:

1, لينين لم يدعِ يوماً أنه ديمقراطي، ولا أحد قال عنه ديمقراطي بالمعنى الحديث للكلمة، الرجل يدرس من خلال عصره.
2. الرجل كان مثقفاً قبل أن يكون سياسياً، وكتب عشرين مجلداً واقتباس كلامه دون تحديد السياق هو نوع من العبث، يا أخي للينين عشرين مجلد كنت أقرأ فيهم وأمل أحياناً ولا أمل حيناً. كتب بالاقتصاد مجلدات كبيرة، التعليق عليها على شاكلة "يا سلام" و"ترلمم" أمر مضحك، إنه كطفل أمام أبيه يحاول أن يركله بقدمه الصغيرة. اكتب نقداً يا إنكي، وليس تنفيساً، حرام عليك هيك. لماذا حين تكتب بالسياسة تكتب بهذا الأسلوب الشعبوي الركيك والنزق؟ رجل قام بثورة من أهم ثورات القرن العشرين وتقول لي "يا سلام" يا أخي انتقد ولكن قل قولاً سياسياً، وليس اقتباساً وتعليقاً ساخراً عليه.

المقال بصراحة بصراحة، لا يستحق الوقوف عنده. هناك مقالات كثيرة انتقدت لينين ولها الكثير من الأهمية، ولكن ما قيل أعلاه، حديث صبياني، لا معنى له للأسف.

خالص تحياتي
(f)
07-16-2008, 01:29 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
MINDMUSCLES غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 201
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #5
الوجه الآخر لفلاديمير لينين
من مقولات الثورة الفرنسية الشهيرة :
((سنشنق آخر ملك بأمعاء آخر قسيس.))
هل كان هؤلاء مجرمين كما تصفهم حضرتك ؟ أم ثواراً يدافعون بكل ما يملكون من قوة عما يؤمنون به؟

ثم أين الجديد في الموضوع ؟ و ما الحاجة لكل هذه المصادر أصلاً؟ <_<
هذه الأقوال موجودة في كتب الراحل لينين و لو طلبتها مني لأعطيتك أضعافها..

الرجل ثوري..هل تفهم ماذا يعني ذلك؟ يعني أنه صاحب هدف واضح و كل من سيحاول تدمير إنجازاته فلن يرحمه .

على كل لاحظت نزعة انتقائية واضحة في مقال يدعي الموضوعية , لماذا لم تعط القارئ نبذة عن أحوال العامل الروسي و الفلاح الروسي أيام القيصر و قبيل الثورة؟
عنف و عنف مضاد..هذه هي الصورة الحقيقية و ليس كما تصورها أنت مجموعة من الرعاع انقضوا على آل رومانوف المساكين و اعدموهم و الموالين لهم..

بصراحة يا زميل و بدون ضغينة , لو أجرينا تخطيطاً لكهربائية دماغك , لوجدنا فيه ثلاث بؤر نشطة : الأولى للقومية و خاصة بعث العراق و الثانية للماركسية و الثالثة للإسلاميين..و كل ما تكتب يدور في فلك ما سبق حتى صار بالإمكان توقع ما ستكتب..

Arrayنعيش الآن في عصر المدنية والحضارة، حيث تجد أنواعا من البشر، منهم المتحضرون الذين يسعون للتغيير بالوسائل الحضارية وعبر القنوات الشرعية اللاعنفية، [/quote]

أعطني مثالاً عن دول المدنية و الحضارة التي تتحدث عنها , لأنبش لك تاريخهم و أريك من المذابح و الاستعمار و سفك الدماء حتى تكتفي..

ملاحظة :
حتى تري الزملاء في النادي أنك إنسان موضوعي , على الأقل حقق وعدك الذي وعدته في موضوعك السابق بأن تجري بعد حوار إنكي مع مؤمن و حوار إنكي مع ماركسي , حواراً لإنكي مع رئيس مجلس إدارة شركة عملاقة متعددة الجنسيات , بما إنك إنساني و تناضل ضد اضطهاد الإنسان لأخيه الإنسان و سيطرته عليه..

تحياتي(f)
07-16-2008, 01:37 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Enki غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,490
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #6
الوجه الآخر لفلاديمير لينين
Array
بس ملاحظة عالأسلوب عزيزي إنكي:

1, لينين لم يدعِ يوماً أنه ديمقراطي، ولا أحد قال عنه ديمقراطي بالمعنى الحديث للكلمة، الرجل يدرس من خلال عصره.
2. الرجل كان مثقفاً قبل أن يكون سياسياً، وكتب عشرين مجلداً واقتباس كلامه دون تحديد السياق هو نوع من العبث، يا أخي للينين عشرين مجلد كنت أقرأ فيهم وأمل أحياناً ولا أمل حيناً. كتب بالاقتصاد مجلدات كبيرة، التعليق عليها على شاكلة "يا سلام" و"ترلمم" أمر مضحك، إنه كطفل أمام أبيه يحاول أن يركله بقدمه الصغيرة. اكتب نقداً يا إنكي، وليس تنفيساً، حرام عليك هيك. لماذا حين تكتب بالسياسة تكتب بهذا الأسلوب الشعبوي الركيك والنزق؟ رجل قام بثورة من أهم ثورات القرن العشرين وتقول لي "يا سلام" يا أخي انتقد ولكن قل قولاً سياسياً، وليس اقتباساً وتعليقاً ساخراً عليه.

المقال بصراحة بصراحة، لا يستحق الوقوف عنده. هناك مقالات كثيرة انتقدت لينين ولها الكثير من الأهمية، ولكن ما قيل أعلاه، حديث صبياني، لا معنى له للأسف.

خالص تحياتي
(f)
[/quote]


لينين له 46 مجلد، اي انه ممن يتحدث كثيراً والغزارة ليست مقياس للجودة... صدقني كلمة واحدة تقال قد تساوي اطنان من الكتابة

ما جئت به ليس مجرد خطابات ثورية، بل بعضه كان اوامر وارشادات للعمل، يعني برقية الى الرفاق يأمرهم ان يشنقو الكولاك، هذه جريمة ... ليس هناك سياق... هناك جريمة ارتكتبت.

ومن يرتكب الجرائم اصلاً مكانه في مزبلة التاريخ.


07-16-2008, 01:54 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Enki غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,490
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #7
الوجه الآخر لفلاديمير لينين
Arrayمن مقولات الثورة الفرنسية الشهيرة :
((سنشنق آخر ملك بأمعاء آخر قسيس.))
هل كان هؤلاء مجرمين كما تصفهم حضرتك ؟ أم ثواراً يدافعون بكل ما يملكون من قوة عما يؤمنون به؟[/quote]

الفرنسيون يقرون بان ثورتهم كانت حمراء، هناك فرق بين ان تعترف ان تاريخك اسود وتعتذر عما فعلت، وبين ان تفخر بالجريمة

لينين كان يفخر بالرجائم.

يعني لما يتهمه انسان بالقسوة، يقول له: هي هذي الماركسية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هذا يعاني من خلل خطير في تفكيره وتكوينه النفسي.

Arrayالرجل ثوري..هل تفهم ماذا يعني ذلك؟ يعني أنه صاحب هدف واضح و كل من سيحاول تدمير إنجازاته فلن يرحمه .[/quote]

اسف قتل الابرياء بالجملة لايعد ثورة ولايعد نضالاً.

Arrayثم أين الجديد في الموضوع ؟ و ما الحاجة لكل هذه المصادر أصلاً؟
هذه الأقوال موجودة في كتب الراحل لينين و لو طلبتها مني لأعطيتك أضعافها..[/quote]

شكرررررررررررررررراً لان هناك في بعض المنتديات من قال ان هذه الجمل اصلاً لم يقلها لينين واتهمني بالكذب

Arrayعلى كل لاحظت نزعة انتقائية واضحة في مقال يدعي الموضوعية , لماذا لم تعط القارئ نبذة عن أحوال العامل الروسي و الفلاح الروسي أيام القيصر و قبيل الثورة؟
عنف و عنف مضاد..هذه هي الصورة الحقيقية و ليس كما تصورها أنت مجموعة من الرعاع انقضوا على آل رومانوف المساكين و اعدموهم و الموالين لهم..[/quote]

كون القيصر ظالماً لايبرر اجرام لينين.

Arrayأعطني مثالاً عن دول المدنية و الحضارة التي تتحدث عنها , لأنبش لك تاريخهم و أريك من المذابح و الاستعمار و سفك الدماء حتى تكتفي..[/quote]

المهم ان تعترف هذه الدول بخطأها، كما تعترف وتعتذر المانيا عن النازية

لا ان تفخر بها وتضع صور للمجرمين في كل مكان وتحتها كلمة خالد وعظيم.

هذا هو الفرق

Arrayحتى تري الزملاء في النادي أنك إنسان موضوعي , على الأقل حقق وعدك الذي وعدته في موضوعك السابق بأن تجري بعد حوار إنكي مع مؤمن و حوار إنكي مع ماركسي , حواراً لإنكي مع رئيس مجلس إدارة شركة عملاقة متعددة الجنسيات , بما إنك إنساني و تناضل ضد اضطهاد الإنسان لأخيه الإنسان و سيطرته عليه..[/quote]

ليس لهذا الحوار من جمهور، اعطني جمهور لهذا الحوار اناضل به حتى اكتبه.

نشرت في الطومار حوار حول المسيحية ولم يهتم به احد.

07-16-2008, 02:02 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن سوريا غير متصل
يا حيف .. أخ ويا حيف
*****

المشاركات: 8,151
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #8
الوجه الآخر لفلاديمير لينين
Array
لينين له 46 مجلد، اي انه ممن يتحدث كثيراً والغزارة ليست مقياس للجودة... صدقني كلمة واحدة تقال قد تساوي اطنان من الكتابة

ما جئت به ليس مجرد خطابات ثورية، بل بعضه كان اوامر وارشادات للعمل، يعني برقية الى الرفاق يأمرهم ان يشنقو الكولاك، هذه جريمة ... ليس هناك سياق... هناك جريمة ارتكتبت.

ومن يرتكب الجرائم اصلاً مكانه في مزبلة التاريخ.
[/quote]

لك شو مزبلة التاريخ؟ لينين صار بمزبلة التاريخ.

يا أخي قلت لك أعلاه انتقد، ولكن هذه ليست طريقة، القتل جزء من التاريخ، من قال لك أن هناك ثورة بلا قتل؟ بعد شوي رح تسويلنا منديلا قاتل وإرهابي، وغاندي شيخ الدمويين، بحبش شوي وخلينا ننبسط.

لا حبيبي، التاريخ لا يقاس بهذه المقاييس، بوش لو ذكره التاريخ سيذكره كدموي قتل بالعراق أكثر مما قتل صدام نفسه.

لك طول بالك عاد ووازن نفسك مع نفسك وافهم التاريخ ضمن سياقاته. هل تريد ثورة نظيفة؟
إذاً أبشرك: لا يوجد.

تحياتي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-16-2008, 02:34 AM بواسطة ابن سوريا.)
07-16-2008, 02:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Enki غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,490
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #9
الوجه الآخر لفلاديمير لينين
Arrayلك شو مزبلة التاريخ؟ لينين صار بمزبلة التاريخ[/quote]

بالنسبة لي هو في مزبلة التاريخ، في ناس تضعه فوق رؤوسها، انا لا اريد ان اكون منهم

Arrayيا أخي قلت لك أعلاه انتقد، ولكن هذه ليست طريقة، القتل جزء من التاريخ، من قال لك أن هناك ثورة بلا قتل؟[/quote]

يعني يجوز للامريكان ان يقتلو الهنود الحمر؟
يجوز للصهاينة ان يقتلو الفلسطينيين اثناء ثورتهم ضد الانتداب البريطاني؟

ثم اي ثورة؟

الرجل يتحدث سنة 1920، هو يقمع ثورة، يعني هو يجوز له يثور ولكن لما يثور عليه غيره يقتلهم؟ وبلا محاكمة؟

وحتى المثقف يطلب ان يقتل؟

اي يعني ثورة؟

يعني الثورة يجوز فيها سحق الناس والدوس على جثث الفقراء وتعليقهم على المشانق؟

Arrayبعد شوي رح تسويلنا منديلا قاتل وإرهابي، وغاندي شيخ الدمويين، بحبش شوي وخلينا ننبسط.[/quote]

انا لم اسوي اي شيء، انا نقلت من كتب كتبها لينين نفسه ونقلت من وثيقة بخط لينين نفسه

انت عندك شك في المصادر؟

Arrayلا حبيبي، التاريخ لا يقاس بهذه المقاييس، بوش لو ذكره التاريخ سيذكره كدموي قتل بالعراق أكثر مما قتل صدام نفسه[/quote]

ليه؟ هل عندك وثيقة لبوش يقول فيها اقتلو العراقيين؟ عندك اقتباسات لبوش فيها نفس مستوى كلام لينين؟
عندك وثيقة يقول فيها اشنقو بلا رحمة او بلا محاكمة؟

ثم ليه يعني بوش في المزبلة وقاتل لانه قتل في العراق ولينين وهو الاخر قاتل يكون في الجنة؟

ثم ما شأني انا ببوش؟

طز في بوش... هل انا اتحدث عن بوش؟

لماذا الكيل بمكيالين؟

اليساري ثوري ولو قتل مليوناً، واليميني مجرم ولو احيا مليوناً

Arrayلك طول بالك عاد ووازن نفسك مع نفسك وافهم التاريخ ضمن سياقاته. هل تريد ثورة نظيفة؟
إذاً أبشرك: لا يوجد.[/quote]

الجرائم التي اتحدث عنها لم تكن في وقت الثورة على الاطلاق وانما بعدها يا طارق

ثم فرق بين ان تعترف بان الثورة دموية وبين ان تعتبر الدماء المراقة فخر ومجد وتطالب بالمزيد.

يا راجل هذا يريد ان يمحي نصف العالم

ما هذا الاجرام؟





07-16-2008, 02:50 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #10
الوجه الآخر لفلاديمير لينين
والله قريت الكلام وانعقد لسانى من الدهشة وسر الدهشة ليس ماكتبه انكى فهو كلام تلاقيه فى اى مرجع اسلامى او مسيحى مضاد للشيوعية ولكن سر الدهشة ان انكى متهيأ له انه جاب شئ جديد رغم ان موضة الهجوم على لينين بطلت من زمان اوى ودلوقتى حتى فى اعتى المعاقل الراسمالية بيتكلموا باحترام عن تحويله الاسطورى لروسيا من دولة متخلفة الى قوى عظمى لكن هانقول ايه زمان انكى من كدة مفيش
07-16-2008, 02:54 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حكمة الآخر في الإسلام فارس اللواء 0 818 09-09-2012, 12:39 AM
آخر رد: فارس اللواء
  لن نتوقف حتى يصبح كل عربي ومسلم مجردا من السلاح وحليق الوجه محبا لنا .. الملكة 27 6,413 06-25-2012, 08:43 AM
آخر رد: الكندي
  الثنائية و الضدية والاختيار الحر و اثباتها لليوم الآخر .. الــورّاق 0 631 04-27-2012, 09:56 PM
آخر رد: الــورّاق
  الربيع العربي ونظرية المؤامرة: الوجه المخفي للثورات! السيد مهدي الحسيني 2 1,336 03-26-2012, 05:11 PM
آخر رد: هاله
  الاسلام السياسي الوجه الاخر للرأسمالية طريف سردست 0 726 11-20-2011, 04:33 PM
آخر رد: طريف سردست

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS