{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
ما الذي جد الآن ليخرج لنا أحدهم ببحث يحاول فيه أن يثبت أن عمرها 18؟ <_<
يعني هل صدق المسلمون تلك الكذبة كل تلك القرون ولولا نباهة أحدهم اليوم لانطلت الكذبة على الجميع ليوم الدين؟
[/quote]
مرحبا فيلاليشست ...
نعم صدق المسلمون تلك الكذبه كل تلك القرون , لانه لم يكن هناك داعى لتكذيبها , فالجميع مقتنع ان النساء فى هذا الزمن كن يبلغن فى سن صغيره ويتزوجن ايضا فى سن صغيره , والادله على ذلك كثيره , فعلى سبيل المثال ( غير مثال السيده صفيه) كان عمرو ابن العاص يكبر ابنه عبد الله بن عمرو بن العاص باثنى عشر عاما فقط , وتستطيع ان تستدل على ذلك من كتاب " اسد الغابه فى معرفه الصحابه " لابن الاثير , او كتاب "الاصابه فى تمييز الصحابه " لابن حجر العسقلانى , فكم كان عمر والدته حين تزوجت وحين ولدته؟؟
مع الوضع فى الاعتبار ان هذا كان فى الجاهليه قبل الاسلام؟؟
فلم يكن هناك من داعى لعدم قبول ان الرسول تزوج السيده عائشه وهى بعمر تسع سنوات طالما وكما قلت ان هذا الامر كان شائعا , ولكننا ندين لكم معشر الملحدين والكفار ههههههههههه انكم بنقدكم الدائم ( النقد الموضوعى ) فانكم تستحثون المسلمين على المراجعه الدائمه لكتبهم لنبذ كل ما هو موضوع بالتدليس والكذب والافتراء, وهذا ما اكده صاحب البحث.
Array
[size=4]
أعتقد أن المسلمون أنفسهم بدؤوا بدافع من ضميرهم الانساني يتراجعون عن الكثير مما جاء في الاسلام
فتعدد الزوجات أصبح برخصة
وعائشة أصبح عمرها 18 سنة
وأكيد سنشهد مراجعات أخرى.
[/quote]
نعم هناك مراجعات اخرى , ولو انك متابع لموضوعات المنتدى فستجد ان هناك ايضا مراجعات فى مواضيع خطيره كمواضيع حد الرده وحد الرجم .
ولكن ما اود التاكيد عليه ان تلك المراجعات لم تنقطع يوما , والمكتبات الاسلاميه زاخره بالكتب لاعلام الائمه فى التفسير والرد على بعضهم البعض من خلال الكتب.
Array
عزيزي عاشق الكلمة
مرحبا مجددا
إذا كان الزواج من الأطفال في ذلك الزمن أمرا شائعا فمن المفروض أن يكون الرسول رائدا في تحريم ذلك الفعل لا أن يكون هو نفسه من ضمن المقدمين عليه وبالتالي المشجعين عليه.
لا يجب أن نتحدث عن مثل تلك الأمور على أنها شائعة أو لا ويمارسها أغلب الناس أو لا.
من المفروض أن نتحدث هل هي أخلاقية أو إنسانية أو...
أما من ناحية الشيوع، فالخمر وقطع الطريق والقتل كانت شائعة في ذلك الوقت أيضا.
تحياتي
[/quote]
هل تقارن بين الزواج كعمل اخلاقى بصرف النظر عن اختلافنا فى العمر المناسب له , وبين السرقه وقطع الطريق والخمر والقتل؟؟
ثم انا لا ادرى لماذا انتم ملكيين اكثر من الملك نفسه؟؟
هل انتم احن على هؤلاء النساء والفتيات واكثر انسانيه تجاههم من اهاليهم ؟؟
هل انتم يا من جئتم بعدهم ب 1400 سنه من ستحددون الاسس والقيم الاخلاقيه اللتى كان يجب ان يسير عليها هؤلاء القوم فى زمنهم؟
لو ان الفتاه وصلت من النضج الى المرحله اللتى تستطيع معها الزواج والانجاب بصرف النظر عن عمرها , فما هو وجه عدم الانسانيه والااخلاقيه فى ذلك؟؟
عموما ثبت بالدليل القاطع , وبالحسابات المنطقيه والعقليه , وباكثر من روايه صحيحه ما ينقض روايه ان عمر السيده عائشه كان تسع سنوات عند زواجها من الرسول , وبهذا يكون الرسول رائد حقا كما تقول فى عدم اقدامه على ممارسه هذا الفعل.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-25-2008, 12:47 PM بواسطة عاشق الكلمه.)
|
|
08-25-2008, 12:43 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
philalethist
عضو رائد
    
المشاركات: 783
الانضمام: May 2005
|
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
نعم صدق المسلمون تلك الكذبه كل تلك القرون , لانه لم يكن هناك داعى لتكذيبها , فالجميع مقتنع ان النساء فى هذا الزمن كن يبلغن فى سن صغيره ويتزوجن ايضا فى سن صغيره , والادله على ذلك كثيره , فعلى سبيل المثال ( غير مثال السيده صفيه) كان عمرو ابن العاص يكبر ابنه عبد الله بن عمرو بن العاص باثنى عشر عاما فقط , وتستطيع ان تستدل على ذلك من كتاب " اسد الغابه فى معرفه الصحابه " لابن الاثير , او كتاب "الاصابه فى تمييز الصحابه " لابن حجر العسقلانى , فكم كان عمر والدته حين تزوجت وحين ولدته؟؟
مع الوضع فى الاعتبار ان هذا كان فى الجاهليه قبل الاسلام؟؟
فلم يكن هناك من داعى لعدم قبول ان الرسول تزوج السيده عائشه وهى بعمر تسع سنوات طالما وكما قلت ان هذا الامر كان شائعا , ولكننا ندين لكم معشر الملحدين والكفار ههههههههههه انكم بنقدكم الدائم ( النقد الموضوعى ) فانكم تستحثون المسلمين على المراجعه الدائمه لكتبهم لنبذ كل ما هو موضوع بالتدليس والكذب والافتراء, وهذا ما اكده صاحب البحث.
[/quote]
أن يمارس فلان أمرا ما فلا يعني ذلك أنه أمر مباح أو أخلاقي أو قانوني.
نحكم على الفعل ليس بشيوعه وكثرة ممارسيه بل بتحليل ذلك الفعل موضوعيا.
إن كان العرب في الجاهلية يشربون الخمر وكان الزنا مباح وكان... وكان... وكان... فلا يعني أن نعذرهم على ذلك ونقول أن الأمر كان شائعا عندهم.
Arrayنعم هناك مراجعات اخرى , ولو انك متابع لموضوعات المنتدى فستجد ان هناك ايضا مراجعات فى مواضيع خطيره كمواضيع حد الرده وحد الرجم .
ولكن ما اود التاكيد عليه ان تلك المراجعات لم تنقطع يوما , والمكتبات الاسلاميه زاخره بالكتب لاعلام الائمه فى التفسير والرد على بعضهم البعض من خلال الكتب.[/quote]
ربما بالنسبة لك هي مراجعات لكن بالنسبة لمسلمين آخرين هي انحراف عن الاسلام.
يعني باختصار لماذا يعتقد البعض أن اسلامه ومراجعاته وفهمه للاسلام هو الصحيح بينما التفسير والفهم الآخر للاسلام هو خطأ.
مثلا عزيزي عاشق لا تعتقدن أني مقتنع حقا بأن تعدد الزوجات لا يكون إلا برخصة في الاسلام. في الواقع أنا أفضل قراءة الزميل الزعيم رقم صفر لتلك المسألة :D .
يعني يا جماعة اتفقوا على اسلام واحد ثم تعالوا لنتناقش.
لكن ألا يُعجب بعضكم أن تعدد الزوجات أصبح عار في هذا الزمن فتحاولون اللف والدوران باختلاق حجج وشروط وتشعرون بأنه من العار أن يكون محمد قد تزوج طفلة فتحاولون صياغة دراسات وأبحاث للخروج بنتيجة تخرجكم من ذلك المأزق... فذلك لن يكون في صالحكم بقدر ما سيزيد من فرقتكم وانقسامكم.
Arrayهل تقارن بين الزواج كعمل اخلاقى بصرف النظر عن اختلافنا فى العمر المناسب له , وبين السرقه وقطع الطريق والخمر والقتل؟؟[/quote]
لا لا لا أنت لم تفهمني.
أنا أردت أن أقول أن شياع الشيء ليس دليل على أنه عمل سليم وجيد ويصح القيام به.
فإن شيوع أمر ما في زمن العرب آنذاك رخصة لكل واحد آنذاك أن يفعله فأنا قدمت لأشياء شائعة آنذاك لكننا نتفق على أنها أعمال إجرامية.
فأنا لا أقارن بقد ما أريد أن أركز على أن الشيوع ليس حجة أو رخصة للقيام بشيء ما.
Arrayثم انا لا ادرى لماذا انتم ملكيين اكثر من الملك نفسه؟؟
هل انتم احن على هؤلاء النساء والفتيات واكثر انسانيه تجاههم من اهاليهم ؟؟[/quote]
ليست مسألة ملكية أو حنية :lol: عدم احتجاج المرأة في ذلك الوقت لا يعني أنها كانت سعيدة بأوضاعها. هناك سجون في مناطق عديدة في العالم الثالث أين لا يتلقى السجاء أبسط حقوقهم كبشر لكنهم لا يحتجون لأنهم تعودوا على أوضاعهم وبدا الأمر لهم وكأنه عادي وهم أصلا يعرفون أن احتجاجهم لن يوصلهم لنتيجة. التاريخ الانساني يشهد أن المرأة تعرضت لمظالم كبيرة وأنها في أماكن مختلفة وفي أوقات مختلفة في التاريخ القديم والوسيط كانت ادنى مرتبة من الرجل بل وأقرب للحيوان في بعض الاحيان منها للانسان. في تلك الوضعية سوف يبدو حتى اغتصاب المرأة شيء عادي بل وحتى اذلالها وقتلها. لذلك فلا يمكن أن نأخذ عدم احتجاج المرأة حجة على أنها كانت سعيدة بوضعيتها أو أن لم تكن ترى فيها أي حرج. خصوصا وأنه في وضعيتها أين كانت تعاني الامية والتجهيل والترهيب لم يكن هناك من امكانية أن تعبر عن وضعيتها وتطالب بحقوقها.
Arrayهل انتم يا من جئتم بعدهم ب 1400 سنه من ستحددون الاسس والقيم الاخلاقيه اللتى كان يجب ان يسير عليها هؤلاء القوم فى زمنهم؟[/quote]
هناك قيم أخلاقية تتغير بتغير المكان والزمان.
لكن هناك قيم اخلاقية اخرى ثابتة ولا يمكن أن ندعي أنه يمكن أن تتغير بتغير الظروف.
ممارسة الجنس مع طفلة ذات تسع سنوات سوى كان بارادتها أو بدون ارادتهاـ سوى كان بعقد زواج أو دونه فهو عمل لاأخلاقي بل جريمة بشعة. إن كانت هذه الجريمة شائعة في أي وقت فذلك لا يعني أنها ليست كذلك. الجنس هو اتفاق بين عقلين قبل أن يكون جسدين والطفلة ذات التسع سنوات التي بالكاد بلغت ليست مؤهلة نفسيا أو فكريا للمارسة الجنس. لم يخبرني أحد عن الخوف بل الصدمة والألم والاحساس بالدهشة يوم افتض محمد بكارتها لكني متأكد أنها كانت أسوأ ليلة في حياتها :lol:
Arrayلو ان الفتاه وصلت من النضج الى المرحله اللتى تستطيع معها الزواج والانجاب بصرف النظر عن عمرها , فما هو وجه عدم الانسانيه والااخلاقيه فى ذلك؟؟[/quote]
أي نضج تعني؟
النضج الجسدي؟
وهل الجنس عندكم مسألة نضج جسدي فحسب؟
لا يا عزيزي علماء الجنسولوجيا :D متفقون على أن السلامة النفسية في الجنس لها تأثير أكبر حتى من السلامة البيولوجية.
الجنس لا يتم بدون راحة بال وفهم لمقتضياته وتفاصيله وحيثياته.
وادراكه عقليا أهم مساعد على حسن اللقاء الجنسي.
هل يا ترى عندما ندخل طفلة بعمر 9 سنوات لخيمة ونقول لها الآن أنت زوجة لهذا الرجل أعني الشيخ وهي التي لا تعرف أبدا معنى الجنس بين الرجل والمرأة... ولم تكن مهيأة أبدا لكي يلتصق جسدها بأي جسد آخر... بل هل ستفهم أصلا لماذا يطلب منها ذلك الشيخ أن تنزع ملابسها وتتعرى أمامه؟ هل تعتقد أن ستكون سعيدة في تلك اللية وستقول لمحمد لبيك يا رسول الله؟
Arrayعموما ثبت بالدليل القاطع , وبالحسابات المنطقيه والعقليه , وباكثر من روايه صحيحه ما ينقض روايه ان عمر السيده عائشه كان تسع سنوات عند زواجها من الرسول , وبهذا يكون الرسول رائد حقا كما تقول فى عدم اقدامه على ممارسه هذا الفعل.[/quote]
من يزود يا مسلمين.
البارحة 9.
اليوم 18.
وغذا بالتأكيد سيكون عمر عائشة ما لا يقل عن 36.
اللهم أنعمت فزد.
تحياتي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-25-2008, 02:29 PM بواسطة philalethist.)
|
|
08-25-2008, 02:27 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Narina
Banned و بشدّة شديدة
المشاركات: 2,182
الانضمام: Jun 2008
|
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
يعني هال "كذبة" أخدتلها 4 صفحات نقاش يا ترى شو بالنسبة لل "أكاذيب" التانية؟ <_<
عم نستنى :bouncing:
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-25-2008, 03:13 PM بواسطة Narina.)
|
|
08-25-2008, 03:13 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
كميل
عضو متقدم
   
المشاركات: 251
الانضمام: Nov 2004
|
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
|
|
08-25-2008, 03:45 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|