god help us
عضو متقدم
   
المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
|
نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله
اقتباس: فيلوباتير كتب/كتبت
الاخ فادي والاخ god help us
لكم التحية
سلام ومحبة للافاضل الاساتذة
فادي (f)
فيلوباتير (f)
تقبلوا محبتي واحترامي بدون تعليق علي الموضوع لانه مكشوف ولا يحتاج إلي تعليق اكثر :no2:
:wr:
|
|
02-17-2005, 11:38 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
god help us
عضو متقدم
   
المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
|
نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله
اقتباس: fady كتب/كتبت
(*) المسند للإمام أحمد أبن حنبل باب عائشة.
* عن عائشة قالت : كان النبي يتكئ في حجري وأنا حائض ثم يقرأ القران.
(*) صحيح البخاري باب قراءة الرجل في حجر امرأته وهي حائض.
سلام ومحبة (f)
سؤال
ما هي الحكمة في جلوس الرسول في حجر عائشة ليقرأ القرآن ؟؟:?::?:
من يرغب في التوضيح لابد أن يكون شخص محايد وإلا فاليوفر تفسيره لنفسه
تخيل دخولك علي شيخ الازهر مثلا في بيته
فوجدته جالس في حجر زوجته وشغال قراءة في القرآن :emb::emb:
هل يوجد تفسير لهذه الافعال الشاذة :what:
لو قالت عائشة إنه كان يجلس في حجري وسكتت ما كان هناك إشكال ابدا :no2:
لكن كان يجلس في حجرها ويقرأ القرآن ( وهي حائض ) :what:
إلا اذا كان هناك متعة ما في الجلوس علي الافخاد :23:
ولنفترض
واذا كان هناك متعة ما في الجلوس علي الافخاد
فكيف نوفق بين هذه المتعة وبين قرأة القرآن ( الذي هو علي اساس إنه كلام الله ):?::?:
لنرجع لسؤالنا
ما هي الحكمة في جلوس محمد في حجرها ويقرأ القرآن ( وهي حائض )
:what:
مع محبتي (f)
|
|
02-25-2005, 09:12 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
خالد
عضو رائد
    
المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
|
نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله
اقتباس: god help us كتب/كتبت
ما معني أن تقضي فترة الصوم وأنت تقبل وتمص في لسان زوجتك وتباشرها ( مع عدم تزول مني ) :?::?:
لم يفترض زميلنا العزيز God Help Us أنه يجب أن يمنع الإنسان نفسه عن شهوة مباحة لم يمنعه الله منها وقت الصوم؟
ثم تفتخر بذلك , وإن في ذلك قوة أرادة وتحكم وما من هذا الكلام الفارغ :what:
أين ثمار الصوم عزيزي ؟؟؟:?::?:
وما هي ثمار الصوم التي يفترضها زميلنا العزيز ويرى أنها لا تتحقق من مص الرجل لسان زوجته؟
أين البعد عن الشهوة سواء النظر أو غيرها من الشهوات الجسدية :?::?:
ولم كانت الشهوة ممنوعة؟ سواء في الصوم أو في غيره؟ ومن جرؤ وحرم ما أحل الله؟
اين الانشغال بالله بالصلاة وبالقراءة في كلامه المقدس :what:
ومتى كان الإنسان ينبغي عليه أن يقرأ من كتاب الله فقط وقت صومه أو أي وقت آخر؟ أما علم الزميل العزيز أن مباشرة الرجل لزوجته على الكيفية التي أباحها الله إنما هي عبادة؟
منطق عجيب و غريب يجعل أبواب الفكر للصائم مفتوحة علي مصرعيها للشهوة وللتفكير فيها
طبعا لم ندخل المنطق ابتداء ونرفض إدخاله، فكم سمت شرائع الله على منطق الإنسان.
ما اجمل قول السيد المسيح الذي أراد أن ينبه الانسان من خطورة التهاون من حواسه التي تقوده
إلي الخطية
(لكم دينكم ولي دين)
|
|
02-25-2005, 09:13 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
خالد
عضو رائد
    
المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
|
نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله
اقتباس: god help us كتب/كتبت
اقتباس: fady كتب/كتبت
(*) المسند للإمام أحمد أبن حنبل باب عائشة.
* عن عائشة قالت : كان النبي يتكئ في حجري وأنا حائض ثم يقرأ القران.
(*) صحيح البخاري باب قراءة الرجل في حجر امرأته وهي حائض.
سلام ومحبة (f)
سؤال
ما هي الحكمة في جلوس الرسول في حجر عائشة ليقرأ القرآن ؟؟:?::?:
من يرغب في التوضيح لابد أن يكون شخص محايد وإلا فاليوفر تفسيره لنفسه
تخيل دخولك علي شيخ الازهر مثلا في بيته
فوجدته جالس في حجر زوجته وشغال قراءة في القرآن :emb::emb:
ليس شيخ الأزهر بقدوة، ولم يدخل أحد على رسول الله صلى الله عليه وآله وهو في حجر أهله، ولو أن أم المؤمنين سلام الله عليها لم تحدث لما عرفنا.
هل يوجد تفسير لهذه الافعال الشاذة :what:
قد يكون شاذا لديك، لاعتمادك منطقا آخر لتفسير الأمور، إلا أن الفعل ليس بشاذ بالمرة، وإلا فما العيب أن يجلس أي رجل في حجر زوجته يصنع ما يريد؟
لو قالت عائشة إنه كان يجلس في حجري وسكتت ما كان هناك إشكال ابدا :no2:
لكن كان يجلس في حجرها ويقرأ القرآن ( وهي حائض ) :what:
إلا اذا كان هناك متعة ما في الجلوس علي الافخاد :23:
ولنفترض
واذا كان هناك متعة ما في الجلوس علي الافخاد
فكيف نوفق بين هذه المتعة وبين قرأة القرآن ( الذي هو علي اساس إنه كلام الله ):?::?:
لنرجع لسؤالنا
ما هي الحكمة في جلوس محمد في حجرها ويقرأ القرآن ( وهي حائض )
:what:
الحكمة في تحدث أم المؤمنين عائشة سلام الله عليها بهذا الأمر، هي لنتعلم نحن أن المرأة ليست نجسة، لا وهي حائض ولا وهي غير حائض، ولنعرف أن معنا اعتزال النساء الذي نحن مأمورون به في حال حيضهن إنما هو اعتزال جماعهن. وليس اعتزالهن بالمرة كما يصنع أهل الكتاب من الذين هادوا.
مع محبتي (f)
|
|
02-25-2005, 09:18 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
god help us
عضو متقدم
   
المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
|
نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله
اقتباس: Khaled كتب/كتبت
[QUOTE]لم يفترض زميلنا العزيز God Help Us أنه يجب أن يمنع الإنسان نفسه عن شهوة مباحة لم يمنعه الله منها وقت الصوم؟
سلام ومحبة (f)
هل لي أن افهم من الزميل الاستاذ خالد أن مص اللسان والمباشرة شيء غير ممنوع بالصوم
اقصد يمكن للصائم أن يقبل ويمص ويباشر ( ويظل صائم ):what:
[QUOTE]وما هي ثمار الصوم التي يفترضها زميلنا العزيز ويرى أنها لا تتحقق من مص الرجل لسان زوجته؟
كنت أعتقد عزيزي أن الصوم هو فترة خاصة يتقرب فيها الانسان أكثر إلي الله من خلال الصلوات والقرأءت في الكتب المقدسة والانشغال في الله وفي كلامه
وإلا فما هو الهدف من الصوم :?::?:
ما لزومه ؟؟ اذا كان سيكون فيه مص ومباشرة مثله مثل الايام العادية :what:
ولم كانت الشهوة ممنوعة؟ سواء في الصوم أو في غيره؟ ومن جرؤ وحرم ما أحل الله؟
اذا كان الانسان لا يستطيع منع وضبط شهواته إثناء الصيام
متي يمكنه ضبط نفسه :what:
واذا كانت فترة الصيام يقضيها المؤمن في المص والمباشرة
فماذا يفعل في الايام العادية
أم أن الصوم مثله مثل عدمه
ايام الصوم كالايام العادية :what:
ومتى كان الإنسان ينبغي عليه أن يقرأ من كتاب الله فقط وقت صومه أو أي وقت آخر؟ [COLOR=Red]أما علم الزميل العزيز أن مباشرة الرجل لزوجته على الكيفية التي أباحها الله إنما هي عبادة؟
اذن يمكن للمؤمن في فترة الصوم بدلا من الصلاة مثلا
عليه بمباشرة زوجته علي اساس أن كلها عبادة
أو يصلي ثم يباشر ويمص وكله عبادة ( أثناء الصوم )
ما هو الصوم عزيزي :?:
وما الهدف منه :what:
ثم لماذا للان لم يقل أحد ما معني يباشرها :what:
|
|
02-25-2005, 09:39 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
خالد
عضو رائد
    
المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
|
نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله
اقتباس: god help us كتب/كتبت
اقتباس: Khaled كتب/كتبت
سلام ومحبة (f)
هل لي أن افهم من الزميل الاستاذ خالد أن مص اللسان والمباشرة شيء غير ممنوع بالصوم
اقصد يمكن للصائم أن يقبل ويمص ويباشر ( ويظل صائم ):what:
إبتداء فإن مشرع الصوم هو الله تعالى، وما أحله الله للصائم في نهار رمضان فهو حلال وما حرمه فهو حرام.
كنت أعتقد عزيزي أن الصوم هو فترة خاصة يتقرب فيها الانسان أكثر إلي الله من خلال الصلوات والقرأءت في الكتب المقدسة والانشغال في الله وفي كلامه
وإلا فما هو الهدف من الصوم :?::?:
ما لزومه ؟؟ اذا كان سيكون فيه مص ومباشرة مثله مثل الايام العادية :what:
الهدف من الصوم هو التعبد، والتعبد هو الامتثال للمولى، فيفعل الإنسان ما أمر به ويمتنع عما حرم عنه. وقد خص الصوم بأنه منع عما يباح عادة تجربة للانسان وامتحانا لتقواه.
اذا كان الانسان لا يستطيع منع وضبط شهواته إثناء الصيام
متي يمكنه ضبط نفسه :what:
واذا كانت فترة الصيام يقضيها المؤمن في المص والمباشرة
فماذا يفعل في الايام العادية
أم أن الصوم مثله مثل عدمه
ايام الصوم كالايام العادية :what:
ليس من المطلوب من الإنسان أن يمنع شهواته ولا أن يضبطها، فالشهوات مخلوقة من الله تعالى في الإنسان كدوافع سلوكية، المطلوب هي تنظيم سلوك الإنسان وفق أوامر الله ونواهيه، أما الطلبات المستحيلة بخصي الإنسان لنفسه وغيره مما يخالف الفطرة فلم يطلبه الله.
اذن يمكن للمؤمن في فترة الصوم بدلا من الصلاة مثلا
عليه بمباشرة زوجته علي اساس أن كلها عبادة
أو يصلي ثم يباشر ويمص وكله عبادة ( أثناء الصوم )
ما هو الصوم عزيزي :?:
وما الهدف منه :what:
الصوم هو الامتناع عن الطعام والشراب والجماع منذ طلوع الفجر حتى غياب الشمس، وقد أبيح للصائم أن يقبل وأن يتمضمض وأن يذوق الطعام دون بلعه. ويمكن أن يقضي الإنسان وقته وهو صائم مقبلا زوجته أو متشمما للطعام أو مصليا وذاكرا. ذلك أنه لا تلازم بين الفرضين الذين هما الصوم والصلاة. فالصلاة مفروضة دوما أكان الإنسان صائما أو مفطرا. ولا تلازم بين قراءة القرآن والصوم، فيمكن للإنسان أن يصوم ويقرأ القرآن، ويمكنه أن يقرآ القرآن في غير وقت الصوم ويمكنه أن يقضي رمضان دون قراءة القرآن.
فليس شرطا في صحة صوم المرء أن يقرأ القرآن.
وإن كان من المندوب المسنون للانسان أن يواظب على قراءة القرآن حالا مرتحلا، اي كلما أنهى ختمة عاجل بأخرى حتى لا يخلو قلبه من الذكر الحكيم.
أما الهدف من الصوم فهو التقوى، ذلك أن امتناع الإنسان عما يباح له عادة طاعة لله بما لا يطلع عليه إلا الله، سيعلم الإنسان أن يطيع الله فيما هو محرم عليه دائما. وليس الهدف هو الحرمان والتضور، وإلا لما أفاد صيام من نهاره قصير!
ثم لماذا للان لم يقل أحد ما معني يباشرها :what:
تريد معنى المباشرة لغويا أم شرعيا؟
|
|
02-25-2005, 09:54 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
god help us
عضو متقدم
   
المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
|
نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله
اقتباس: Khaled كتب/كتبت
تخيل دخولك علي شيخ الازهر مثلا في بيته
فوجدته جالس في حجر زوجته وشغال قراءة في القرآن :emb::emb:
ليس شيخ الأزهر بقدوة، ولم يدخل أحد على رسول الله صلى الله عليه وآله وهو في حجر أهله، ولو أن أم المؤمنين سلام الله عليها لم تحدث لما عرفنا.
سلام ومحبة (f)
أعلم إنه لم يدخل أحد عليه وهو في مثل هذا الوضع :no2:
والسؤال بطريقة اخري
ما الحكمة في قول عائشة بأن محمد كان يجلس في حجرها ليقرأ القرآن :what:
هل يوجد تفسير لهذه الافعال الشاذة :what:
قد يكون شاذا لديك، لاعتمادك منطقا آخر لتفسير الأمور، إلا أن الفعل ليس بشاذ بالمرة، وإلا فما العيب أن يجلس أي رجل في حجر زوجته يصنع ما يريد؟
لست معك عزيزي خالد في هذا الكلام :no2:
يمكن أن تفعل مع زوجتك ما تريد هذا في غرفة النوم (f)
لكن ما علاقة قراءة كلام الله بالجلوس في حجرها :what:
هل يليق أن إثناء الصلاة إن تصلي وأنت تقبل زوجتك مثلا ؟؟
هل يجوز أن تصلي وأنت تأكل سندويش :?:
لا تخلط الامور عزيزي
فما علاقة القرأءة في كلام الله بالجلوس في حجرها
:what:
اقتباس:لو قالت عائشة إنه كان يجلس في حجري وسكتت ما كان هناك إشكال ابدا :no2:
لكن كان يجلس في حجرها ويقرأ القرآن ( وهي حائض ) :what:
إلا اذا كان هناك متعة ما في الجلوس علي الافخاد :23:
ولنفترض
واذا كان هناك متعة ما في الجلوس علي الافخاد
فكيف نوفق بين هذه المتعة وبين قرأة القرآن ( الذي هو علي اساس إنه كلام الله ):?::?:
(f)
لنرجع لسؤالنا
ما هي الحكمة في جلوس محمد في حجرها ويقرأ القرآن ( وهي حائض )
:what:
الحكمة في تحدث أم المؤمنين عائشة سلام الله عليها بهذا الأمر، هي لنتعلم نحن أن المرأة ليست نجسة، لا وهي حائض ولا وهي غير حائض، ولنعرف أن معنا اعتزال النساء الذي نحن مأمورون به في حال حيضهن إنما هو اعتزال جماعهن. وليس اعتزالهن بالمرة كما يصنع أهل الكتاب من الذين هادوا.
شكرا علي هذا التفسير عزيزي (f)
لكن بكل جدية أنا أريدك تتخيل الرسول وهو جالس في حجرها ليقرأ القرآن :emb:
كلامك أو تفسيرك لا ينطبق علي ما فعله الرسول
لكي يقول للناس أن المرأة غير نجسة في فترة الحيض
لابد أن يباشرها
وأن يجلس في حجرها ليقرأ القرآن :o
تفسيرك هو محاولة لتحليل هذا التصرف , ولكنه غير مقبول :no2:
مع محبتي (f)
|
|
02-25-2005, 10:07 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
خالد
عضو رائد
    
المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
|
نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله
اقتباس: god help us كتب/كتبت
اقتباس: Khaled كتب/كتبت
تخيل دخولك علي شيخ الازهر مثلا في بيته
فوجدته جالس في حجر زوجته وشغال قراءة في القرآن :emb::emb:
ليس شيخ الأزهر بقدوة، ولم يدخل أحد على رسول الله صلى الله عليه وآله وهو في حجر أهله، ولو أن أم المؤمنين سلام الله عليها لم تحدث لما عرفنا.
سلام ومحبة (f)
أعلم إنه لم يدخل أحد عليه وهو في مثل هذا الوضع :no2:
والسؤال بطريقة اخري
ما الحكمة في قول عائشة بأن محمد كان يجلس في حجرها ليقرأ القرآن :what:
هل يوجد تفسير لهذه الافعال الشاذة :what:
قد يكون شاذا لديك، لاعتمادك منطقا آخر لتفسير الأمور، إلا أن الفعل ليس بشاذ بالمرة، وإلا فما العيب أن يجلس أي رجل في حجر زوجته يصنع ما يريد؟
لست معك عزيزي خالد في هذا الكلام :no2:
يمكن أن تفعل مع زوجتك ما تريد هذا في غرفة النوم (f)
لكن ما علاقة قراءة كلام الله بالجلوس في حجرها :what:
هل يليق أن إثناء الصلاة إن تصلي وأنت تقبل زوجتك مثلا ؟؟
هل يجوز أن تصلي وأنت تأكل سندويش :?:
لا تخلط الامور عزيزي
فما علاقة القرأءة في كلام الله بالجلوس في حجرها
:what:
حين أصلي، هناك أفعال محرمة علي أثناء الصلاة قد حرمها الله ورسوله، وهناك أفعال مبحاة أثناء الصلاة قد حرمها الله ورسوله. وحين حرم الله علي الأكل والشرب والكلام مع الناس واستدبار القبلة والإنشغال عن الصلاة بغيرها والضحك، كل ذلك حين الصلاة، فليس من الضرورة أن يكون ذلك محرما حين قراءة الثرآن خارج الصلاة.
اقتباس:لو قالت عائشة إنه كان يجلس في حجري وسكتت ما كان هناك إشكال ابدا :no2:
لكن كان يجلس في حجرها ويقرأ القرآن ( وهي حائض ) :what:
إلا اذا كان هناك متعة ما في الجلوس علي الافخاد :23:
ولنفترض
واذا كان هناك متعة ما في الجلوس علي الافخاد
فكيف نوفق بين هذه المتعة وبين قرأة القرآن ( الذي هو علي اساس إنه كلام الله ):?::?:
(f)
لنرجع لسؤالنا
ما هي الحكمة في جلوس محمد في حجرها ويقرأ القرآن ( وهي حائض )
:what:
الحكمة في تحدث أم المؤمنين عائشة سلام الله عليها بهذا الأمر، هي لنتعلم نحن أن المرأة ليست نجسة، لا وهي حائض ولا وهي غير حائض، ولنعرف أن معنا اعتزال النساء الذي نحن مأمورون به في حال حيضهن إنما هو اعتزال جماعهن. وليس اعتزالهن بالمرة كما يصنع أهل الكتاب من الذين هادوا.
شكرا علي هذا التفسير عزيزي (f)
لكن بكل جدية أنا أريدك تتخيل الرسول وهو جالس في حجرها ليقرأ القرآن :emb:
كلامك أو تفسيرك لا ينطبق علي ما فعله الرسول
لكي يقول للناس أن المرأة غير نجسة في فترة الحيض
لابد أن يباشرها
وأن يجلس في حجرها ليقرأ القرآن :o
تفسيرك هو محاولة لتحليل هذا التصرف , ولكنه غير مقبول :no2:
مو مشكلة عزيزي أن تفسيري غير مقبول لديك، فالإسلام كله مقبول لدي وهو غير مقبول لديك. المهم أن يكون هذا هو التفسير المنطبق على واقعه ولو لم يكن مقبولا لديك.
مع محبتي (f)
|
|
02-25-2005, 10:14 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}