{myadvertisements[zone_1]}
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Slave of Allah غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 83
الانضمام: Apr 2007
مشاركة: #101
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
**
(ولا تؤتوا السفهاء أموالكم ...)
ليس صحيحاً أن المراد بالسفهاء في الآية النساء، وأن يكون المراد لا تعطوا النساء أموالهن لأنهن سفهاء،
كيف وفي الآيات قبلها أمر باعطاء النساء حقوقهن.. {وَآتُواْ النَّسَاء صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً ... )
ولم يجعل للرجل الحق في أخذ شيء مما تملك المرأة إلا بإذنها ورضى نفسها...
(فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا} (4) سورة النساء
والمرأة في الإسلام تمتلك، وتتكسب، ولها نصيب مما اكتسبت، وترث المال، وتهبه ويوهب لها، وأمرت بالإنفاق والصدقة، وأداء زكاة أموالها.

واللفظ في القرءان عام وهي كلمة (السفهاء) ولا يخصصه قول مفسر ...
فكيف ترك القول الصريح الواضح باعطاء النساء حقوقهن، بتفسير مفسر لكلمة عممها القرءان، وجعلها صفة لفعل لا صفة لجنس.
فالسفيه قد يكون رجلاً أو امرأة، أو كبيراً أو صغيراً.

قال أبو جعفر الطبري في تفسيره بعد أن ذكر الأقوال في تفسير الآية:
والصواب من القول في تأويل ذلك عندنا أن الله جل ثناؤه عم بقوله : { ولا تؤتوا السفهاء أموالكم} فلم يخصص سفيهاً دون سفيه.
فغير جائز لأحد أن يؤتي سفيهاً ماله صبيا صغيراً كان أو رجلاً كبيراً كان أو أنثى.
والسفيه الذي لا يجوز لوليه أن يؤتيه ماله هو المستحق الحجر بتضييعه ماله وفساده وإفساده وسوء تدبيره ذلك.
وإنما قلنا ما قلنا من أن المعني بقوله : { ولا تؤتوا السفهاء } هو من وصفنا دون غيره لأن الله جل ثناؤه قال في الآية التي تتلوها : { وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح فإن آنستم منهم رشدا فادفعوا إليهم أموالهم } فأمر أولياء اليتامى بدفع أموالهم إليهم إذا بلغوا النكاح وأونس منهم الرشد وقد يدخل في { اليتامى } الذكور والإناث فلم يخصص بالأمر بدفع ما لهم من الأموال الذكور دون الإناث ولا الإناث دون الذكور

ثم قال رحمه الله :

وأما قول من قال : عني بالسفهاء النساء خاصة فإنه جعل اللغة على غير وجهها وذلك أن العرب لا تكاد تجمع فعيلا على فعلاء إلا في جمع الذكور أو الذكور والإناث وأما إذا أرادوا جمع الإناث خاصة لا ذكران معهم جمعوه على : فعائل و فعيلات مثل : غريبة تجمع غرائب و غريبات فأما الغرباء فجمع غريب.

وما قاله الطبري قال النحاس كما نقل عنه القرطبي في تفسيره للآية::
قال النحاس وغيره وهذا القول لا يصح (أي أن المراد بالسفهاء النساء) إنما تقول العرب في النساء سفائه أو سفيهات لأنه الأكثر في جمع فعيلة.
...................................
قال عبد المسيح:


Arrayكلمة يتامى مقصود بها الذكور و ليس الاناث لان الجمع المؤنث لكلمة يتامى هو ( يتيمات ) و برجاء مراجعة المراجع اللغوية لهذا فالمقصود بالآية هم الذكور فقط و ليس الاناث .....[/quote]

على الزميل زيد جلال أن يهتم باللغة ويشكر الزميل عبد المسيح على نصيحته.
ولو طبقنا نصيحة وحكمة عبد المسيح لوجب أن تكون الآية هكذا في شأن السفهاء
ولا تؤتوا السفيهات أموالهن، وارزقوهن واكسوهن وقولوا لهن قولا معروفاً.
فما بال عبد المسيح ذكَّرَ (اليتامى) وأنث (السفهاء) وكلاهما لفظ مذكر!
..........................

09-04-2008, 03:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #102
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
شكرًا أخي "عبد الله"

وشكرًا على مرورك

والحمد لله رب العالمين
09-04-2008, 06:55 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #103
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array


تلفيق في تلفيق , كالعادة يا سيد الصفي أجابات و تفاسير لولبية زئبقية و لكنك عذرك هذه المرة أنك صائم فنعتبرها أذا تخاريف صائم

عبد المسيح

[/quote]

يبدو انك انت الصائم لان الكلام الذي تقول عنه تلفيق ليس كلامي , فانا سالتك سؤال:
المرأة المرضع التي لاتحيض اثناء الارضاع و طلقها زوجها في اي فئة تدخل. فكان جوابك :
(1) تدخل في فئة المتوفي عنها زوجها.
او
(2) فئة التي تتربص بنفسها ثلاثة قروء( حيضة/طهر).

يومها قلت لك هذه اجابة(...).

ورديت قائلا: انت وقح سليط اللسان.
ما اقوله ليس تخاريف صائم و لكنها تخاريف عبد المسيح.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-04-2008, 08:38 PM بواسطة الصفي.)
09-04-2008, 08:37 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
شهاب الدمشقي غير متصل
مندس ..
*****

المشاركات: 1,114
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #104
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array

[/quote]


اعذرني عزيزي جلال لم يفتح معي الرابط !! ومؤكد أن المشكلة من جهازي، فهل لك أن تتكرم بنسخ محتوى المداخلة المقصودة والتي تشرح فيها كيفية مخالفة رواية زواج عائشة في سن السادسة للقرآن؟.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-06-2008, 11:39 AM بواسطة شهاب الدمشقي.)
09-06-2008, 11:38 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #105
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
ص 9 من هذا الشريط مداخلة 86
09-06-2008, 01:05 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
شهاب الدمشقي غير متصل
مندس ..
*****

المشاركات: 1,114
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #106
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
حسنا رجعت الى الشريط ولعلك تقصد ما يلي:

Arrayلأن القرآن الكريم اشترط البلوغ:
وَابْتَلُواْ الْيَتَامَى حَتَّىَ إِذَا بَلَغُواْ النِّكَاحَ فَإِنْ آنَسْتُم مِّنْهُمْ رُشْدًا فَادْفَعُواْ إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ. (النساء 6)

فربط بلوغ النكاح بسن الرشد. كما أن القرآن ذكر أن المتزوجة تحيض وأمرنا أن نحصي العدة:

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ. (الطلاق)
فالمعنى أن المتزوجة راشدة وقد بلغت سن الزواج.

فالقرآن الكريم بشأن الزواج والطلاق يتحدث عن النساء لا عن الأطفال:

وَآتُواْ النَّسَاء صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا {4} (النساء)
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ:[/quote]

حسنا .. هل نفهم من دلالة هذه الآيات الظنية على ما تقول بطلان أو فساد عقد الزواج المعقود على فتاة لم تبلغ؟ .. وبالتالي مخالفة رواية عائشة للقرآن؟

السؤال الثاني: من العلماء الثقات قد قرر ذلك؟.

السؤال الثالث: اذا كانت رواية زواج عائشة بسن السادسة تخالف القرآن كما تقول فلماذا لم نسمع فقيها واحدا يقرر ذلك من عصر محمد وحتى اليوم؟ أهو اكتشاف سري خرج به علينا كاتب المقال؟.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-06-2008, 01:30 PM بواسطة شهاب الدمشقي.)
09-06-2008, 01:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #107
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array


أما بالنسبة لموضوع أعطاء الايتام اموالهم فقد طلبت منك تقديم مثال ( آخر ) لاستخدام جمع مذكر بحق الاناث فلم تقدم .


عبد المسيح[/size]
[/quote]
لم يقل احد بان جمع المذكر يستخدم للاناث و لكن عندما يجتمع اناث مع ذكور حتى و لو كان ذكرا واحدا فان الصيغة تصبح بجمع المذكر هذه هي القاعدة اللغوية.

و لكن يبدو انه ليس فقط زيد جلال يتامر على اللغة و لكن ايضا:

البي بي سي تتامر:

Arrayوكانت الملكة إليزابيث الثانية ورئيس الوزراء توني بلير بين 2300 شخص حضروا المراسم بالكاتدرائية في لندن. [/quote]

فقد جردوا الملكة بجلالة قدرها من انوثتها و وضعوها مع الذكر توني بلير و الرعية (2300) شخص في سلة واحدة ( حضروا).

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news...000/4397660.stm


و الامم المتحدة تتامر:




Array39- وحضر الدورة كذلك ممثلون/ات عن الهيئات التالية التابعة للأمم المتحدة: المكتب الإقليمي للمفوضية العليا لحقوق الإنسان، والمكتب الإقليمي لليونيفيم، والمكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية، واللجنة الاقتصادية لأفريقيا، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، بالإضافة إلى ممثلين/ات عن منظمات حكومية وغير حكومية وطنية وإقليمية ومراكز للأبحاث ومعاهد وخبراء/خبيرات معنيين بقضايا المرأة حضروا بصفة مراقب. وترد قائمة المشاركين في المرفق الأول لهذا التقرير. [/quote]
http://209.85.135.104/search?q=cache:gpgw5...=clnk&cd=19
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-06-2008, 02:53 PM بواسطة الصفي.)
09-06-2008, 02:13 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدوية غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 71
الانضمام: Aug 2008
مشاركة: #108
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
لقد اصبح كل من هب ودب ينفي ويقبل ويرفض في الدين على مزاجة وكان علماء الاسلام واولى الامر لا لازمة لهم ويجب ان يذهبوا ويبيعوا بليلة على ارصف الطرقات !

حلوة هذة كل حديث يخالف القران هو ضعيف حتى لو كان صحيح !!!!!!!!!!!!!!!!!!

غدا سوف تجدون اولاد الشارع والحواري وبياعين الجزم والترمص واقفين بالشوارع يفتوا بالناس ويقرروا وينفوا بالدين على مزاجهم !

الافضل لعلماء الاسلام واولى الامر المتخصصين في الدين والذين هم حجة على كل مسلم باعتراف القران ورسوله ان يذهبوا ويجدوا لهم شغله اخرى فلم يعد لهم اي قيمة الان فالمسلمين العوام يردون ان يرقعوا الاسلام على مزاجهم لتجميل قبيح الاسلام مما يخزيهم ويعرهم !

الإسلام سوف يقضى على نفسه بنفسه يا اخوه وأكبر مدمر للإسلام هو أفكاره نفسها التى يرفضها أى صاحب عقل سليم ناضج ، وقد ظهرت البشائر فى الملايين الذين يكذبون الكتب الإسلامية ويرفضونها، وستأتى المرحلة القادمه التى يعرفون بها أن الكتب صحيحه وأن هذا هو الإسلام الحقيقى، فيرفضونه أيضا ولا يتبقى للإسلام سوى بعض العاهات الغير قادرة على التفكير والتحليل، وسيتخذون ركنا بعيدا من العالم مصطحبين معهم بعضا من الإبل للتربية لزوم اللبن والبول، وبعضا من النساء للنكاح، وحصيرة للصلاة، وربما نموذجا مصغرا من الكعبة للدوران حوله .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-06-2008, 04:08 PM بواسطة عدوية.)
09-06-2008, 03:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #109
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
حسنا .. هل نفهم من دلالة هذه الآيات الظنية على ما تقول بطلان أو فساد عقد الزواج المعقود على فتاة لم تبلغ؟ .. وبالتالي مخالفة رواية عائشة للقرآن؟
[/quote]

نعم.

Array
السؤال الثاني: من العلماء الثقات قد قرر ذلك؟
[/quote]

لا يوجد في الإسلام كهنوت. فابن تيمية انفرد بمسائل تسعة عشر لم يأتِ بها أحد من قبله. (العلامة سليمان بن سحمان. نظم ما انفرد به شيخ الإسلام ابن تيمية عن الأئمة الأربعة). وقد ذكر الأخ ziohausam هنا في نادي الفكر اسم عالم مسلم باكستاني على ما اتذكر قام ببحث مشابه منذ سنوات حول هذه المسألة. وكذلك كتب المفكر "زهدي جمال الدين محمد" بحثًا يفند فيه هذه الرواية.

Array
السؤال الثالث: اذا كانت رواية زواج عائشة بسن السادسة تخالف القرآن كما تقول فلماذا لم نسمع فقيها واحدا يقرر ذلك من عصر محمد وحتى اليوم؟ أهو اكتشاف سري خرج به علينا كاتب المقال؟
[/quote]

الرواية ليست من عصر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. بل لم تخرج الرواية من المدينة والحجاز وإنما وصلتنا من العراق. والإمام مالك (عالم المدينة) رحمه الله لم يرو هذه الرواية مع أنه حَدَّث عن هشام بن عروة.
09-06-2008, 08:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #110
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Arrayلقد اصبح كل من هب ودب ينفي ويقبل ويرفض في الدين على مزاجة وكان علماء الاسلام واولى الامر لا لازمة لهم ويجب ان يذهبوا ويبيعوا بليلة على ارصف الطرقات ![/quote]
بداية خائبة يا عدلي/رياض / سلومة/اسد الغابة.
فلو اتيت هذه المرة بنفس الافكار الخاطئة و المخالفة لقوانين نادي الفكر فاحذر العواقب . عليك اولا احترام اعضاء النادي و الحديث عنهم بادب فليس فينا من تسميه (هب و دب) و بيع البليلة على ارصفة الطرقات اولى به من يعتقد بانه فوق المسائلة و المحاسبة و الطرد.

Arrayحلوة هذة كل حديث يخالف القران هو ضعيف حتى لو كان صحيح !!!!!!!!!!!!!!!!!![/quote]
و ما ادراك انت باصول علم الحديث و ما حكم صحيح السند معتل المتن؟

Arrayغدا سوف تجدون اولاد الشارع والحواري وبياعين الجزم والترمص واقفين بالشوارع يفتوا بالناس ويقرروا وينفوا بالدين على مزاجهم ![/quote]

تر..مص . هزلت .
09-06-2008, 09:30 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كم كان عمر السيدة عائشة عندما دخل بها النبي ؟ فارس اللواء 4 1,708 09-06-2012, 06:49 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,135 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  أهل السنة و الجماعة سقوط القناع جمال الحر 18 5,898 10-31-2011, 02:16 PM
آخر رد: جمال الحر
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,110 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  ظهور السيدة الليزر أم النور فى القدس .. ATmaCA 38 10,020 10-13-2011, 11:39 PM
آخر رد: ATmaCA

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 6 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS