قطقط
عضو رائد
    
المشاركات: 4,830
الانضمام: Oct 2004
|
لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-30-2008, 04:54 AM بواسطة قطقط.)
|
|
09-30-2008, 04:53 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
Array
الاخ الحبيب عاشق الكلمه
كل عام و انت بخير
[/quote]
وانت بالف خير يا هندسه
Array
شوف يا حبيبى
[/quote]
بدايه يجب ان تعلم اننى لو احببت ان اضع نفسى فى زمره المناصرين لحد الرده فلن يكون هناك مدافعا عنه افضل منى , لكنى لا استطيع مخالفه ضميرى والدفاع عن شىء انا اصلا لست مقتنعا به .
Array
الشرع لم يقول مرتد حربى و لا غير حربى بل قال مرتد و لو عدت الى كتب الفقه لوجدت ما نقول
[/quote]
اى فرع من افرع الشرع تحديدا ؟؟ القران ام السنه؟؟
القران لم يذكر " اطلاقا " ان المرتد يقتل , والسنه والحديث يجب الا يخالفا القران حسب الاسس والقواعد اللتى وضعها علماء الحديث انفسهم , وحسب حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم .
Array
ففى ظل حد الرده لن تجد ملحد يجاهر بردته لانه يعلم ان هذا الإلحاد لا يستحق الموت لأجله فهو اولا لا شئ و ثانيا كله شك و لا يقين فيه
[/quote]
ونحن لا يلزمنا ملحدين بين صفوف المسلمين , لانهم فى النهايه وبتصرفاتهم محسوبون على الاسلام , ويسيئون له فما هو النفع من وجودهم بيننا كمسلميين محسوبون على دين الاسلام؟؟
Array
فمثلا عند تطبيق حد الزنا على زانى سيقول لك انا مش مسلم و شرعكم لا ينطبق على فاتركونى و عندها يصبح مرتدا و يكون عقابه الموت و هنا نجد ان حد الرده هو الصمام الذى يقوم بحماية باقى الحدود
[/quote]
الا تعلم يا زعيم ان التفاحه العطنه تفسد سله التفاح كلها ؟؟
امن اجل فرد او مجموعه تتهرب من تطبيق حدود الله باعلانها ردتها نقمع الباقون ونمنع عنهم حريتهم الفكريه مما يؤدى الى بقاؤهم منافقين فى صفوف المسلمين ليفسدوا عليهم دينهم؟؟
Array
حد الرده شرع اسلامى يتعلق بحاله تم تجريمها اسلاميا مثلما تجرم دول الشذوذ الجنسى و لا تجرمه دول اخرى اى ان الامر طبيعى فى اختلاف التشريعات بين دوله و اخرى
[/quote]
لا زلت تصر على انه شرع اسلامى ؟؟
ياعزيزى اوضحنا ان القران لم يامر به , وحديث من "بدل دينه فاقتلوه " حتى وان صح اسناده فلا يعمل به لانه مخالف للقران , ( بحسب اقوال المحدثون بشان الصحيح والضعيف من الاحاديث ) كما اننا بيننا فى مواضيع اخرى ان القتل فى اللغه لا يعنى بالضروره الاماته .
Array
كل ما هناك ان حد الرده من التشريعات التى تضايق غير المسلمين و خاصه الملحدين و هم اصلا يتمنون الحياه بدون اى تشريع و تكون الدنيا كده سلطه و مما ساعدهم على التمادى فى مهاجمة حد الرده انهم يجدون له صدى لدى بعض المسلمين مثل حضرتك عندما تتضايق و تتشكك و تعدل طبيعة التشريع لانك تاثرت بكلامهم
[/quote]
لو ان راييى نابع من التاثر بكلام الملحدين فكان الاولى بى ان "الحد" انا الاخر , والا فلماذا حد الرده بالذات من ضمن كل الشبهات اللتى يتم طرحها ؟؟
فكما قلت انت سابقا يا زعيمنا اننى وانت مسلمين , ولكن هناك فارق بينى وبينك اراه فيما اعترفت انت به من انك " كمبيوتر نقل " اما انا فاقوم باعمال عقلى وافتى فيما لى به علم , فحد الرده على سبيل المثال قتلته بحثا , ولم اقتنع الا بما اكتبه الان , ولكن بقيه الحدود انا مقتنع بها واستطيع ان اجادل بشانها من شاء , فعندما نقول مثلا ان السارق يتم قطع يده ويعترض احدهم فليعترض كيفما شاء , " عنده البحر يشرب منه " فهذا حد قد اقره القران , ونحن مسلمين ولا نخالف كتابنا , هذا فضلا عن ان السارق سرق وهو يعلم ان تلك العقوبه هى اللتى تنتظره , فاما امتنع عن السرقه بدايه , واما سرق وهو يعلم العقوبه اللتى تنتظره , وعلى نفسها تجنى براقش , هذا وكما ان القاضى الشرعى له تقديره , فليس كل سارق تقطع يده , فمن سرق لانه لايجد الا السرقه كى يسد جوعه وجوع ابناؤه لا يطبق عليه الحد , اما لصوص الفايف ستارز بتوع المليارات فليس لهم الا قطع ايديهم حتى يرتدع امثالهم عن سرقه اموال الشعوب .
ولكن المرتد عن دين لم يختاره وولد ووجد نفسه عليه , فما ذنبه كى نقتله ؟؟ وكيف يتفق هذا مع ايه " لا اكراه فى الدين " فهو لم يدخل الدين بمزاجه , وانما ادخله ابواه , الا يعنى استمراره عليه رغم عدم قناعته به خوفا ورعبا من قتله " اكراه فى الدين" ؟؟
Array
فاعلم يا اخى
ان الله حق
و ان الرسول صادق
و ان القران الكريم كلام الله
و ان رسول الله لا ينطق عن الهوى
و ان شرع الاسلام صحيح و حق
[/quote]
امنت بالله ...
ولكن كل هذا لا يتعارض مع انكار ما يسمى بحد الرده .
Array
و هم فى الاصل ينكرون الله و يكذبون الرسول و القران فلا عجب ان يطعنوا فى الشرائع و علينا عدم الانجراف وراءهم و لا مهاودتهم فى اى كلمه تشوه او تنتقص من تلك الشرائه التى انزلها الله الذى خلقهم و خلقنا
[/quote]
طيب ,, مش هنجرف
لكن انتظر ردك على كلامى ربما اقتنعت انت او اقنعتنى .
Array
و كل سنه و انت طيب
عيد سعيد
[/quote]
وانت طيب ياغالى
واسعد الله ايامك بكل خير
:98:
|
|
09-30-2008, 05:45 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
Array
و اللي عايز يجاوب ع السؤال ده يجاوب
قبل كدة , حسيتو ان ( الاخر ) معذور
حسيتو ان للاخر ( وجهة نظر ) برضه ...
او ان ( تغيير رؤية الاخر ) محتاج حيوات مش حياة واحدة ؟
و كل سنة وانتم بخير
[/quote]
انا دائما اشعر بهذا الشعور ثم اعود للتراجع عنه , ولكنى اشعره فقط بخصوص المسيحيين او المولود ملحد , ولكنى لا اشعره بخصوص المتحول عن الاسلام ...
بخصوص المسيحى والملحد فمبرراتى لهذا الشعور هى " وماذا لو كنت انا ولدت مسيحيا او ملحدا"؟ الن اكون فى موقفهم الان ومقتنع تمام الاقتناع بصحه معتقدى وادافع عنه باستماته ؟؟ ما ذنب المسيحى فى انه ولد كمسيحيا او الملحد المولود ملحدا؟؟
ثم اتراجع عنه بالقول بان القران موجود والكتاب المقدس موجود , وان الباحث عن الحق ليعرفه ويتوصل اليه فانه سيبحث بعين المحايد الغير متعصب لاى ديانه , حتى يصل الى الدين الحق .
ثم اعود مره اخرى واعذرهم واقول : وعندما يسمعون عن فتاوى رضاع الكبير وبول الابل والبعير وما الى ذلك من شبهات واحاديث تم تدليسها على مدار التاريخ الاسلامى , فكيف يقبلون بهذا الدين؟؟
ثم اعود واقول : عليهم ان يبحثوا بانفسهم عن صحه ذلك , فالمساله تستحق اكثر من ذلك , فماهى الا 60 او 70 عاما على الارض هى حياه الانسان وتمر فى لحظات , ففد شارفت على الاربعين وعندما اتذكر نفسى وانا فى الصف الاول الابتدائى وعمرى 6 سنوات اشعر ان هذا العمر قد مر فى لحظه , فعندما ينتهى هذا العمر القصير فاما جحيم ابدى او نعيم ابدى , لذلك فالموضوع مرتبط بالمستقبل بعد انقضاء تلك الحياه القصيره , فاما نعيم , واما جحيم , واما لا هذا ولا ذاك وسنصبح جيفا ثم ترابا تذروه الرياح , فعلى من يهمه الامر ان يبحث ليعرف اين الحق واين الصواب .
تحياتى للمحترم فانسى (f)
|
|
09-30-2008, 06:55 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
    
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
Array
توضيح لمفهوم "ارثوذكسى" للزعيم و يجعله عامر:
من تُطلقون عليهم لقب "أرثوذكسى" , ليسوا أرثوذكس. هناك شىء إسمه "ارثوذكسى" و شىء اسمه "ارثوذكسى شرقى". الأقباط "أرثوذكس شرقيين" , أما من يُطلق عليه "أرثوذكسى" هكذا بشكل مُطلق , فهم أبناء الكنيسة اليونانية (نُسميهم: الروم الأرثوذكس) , كنيسة السبع مجامع المسكونية (و هى تضم أنطاكية سوريا حالياً , روسيا , القسطنطينية تركيا حالياً , اليونان , و عدة كراسى أخرى). فرق السماء و الارض هو الفرق بين إيمان "الأرثوذكسى" و "الأرثوذكسى الشرقى".
[/quote]
ممكن توضح هذا الفارق الشاسع يا استاذ فادى ؟
|
|
09-30-2008, 07:45 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|