لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
Array
و هل ضميرك مرتاح الان بعد ان علمت بوجود امر للرسول و انت حتى لم تقبله بقلبك و هو اضعف الايمان ؟
[/quote]
بالطبع يا عزيزى ضميرى مرتاح لان الرسول لا يمكن ان يامر بامر كهذا , واضعف الايمان هو فى تغير المنكر وليس فى قبوله , وحد الرده منكر يجب تغييره , فهو يترتب عليه ازهاق ارواح بشر كل ذنبها انها استخدمت عقلها واللذى خلقه الله لها , وان عقلها ضلها عن الطريق الصحيح .
Array
لقران و السنه مصادر الشرع و ليست افرع
و الامر بقتل المرتد واضح و صريح فى السنه
و القران لم يذكر ان المرتد يقتل و لم يامر بترك المرتد على قيد الحياه , فهنا لا تعارض بين الحديث و بين القران
[/quote]
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما معنى ان القران لم يامر بترك المرتد على قيد الحياه؟؟ اين هذا ؟؟ ما الايه الداله على ذلك؟؟
مصدر التشريع هو القران , فالقران هو المصدر الرئيسى والسنه فرع والسيره فرع , ولا يصح ان يتعارض الفرع مع المصدر, فهل يمكن ان تتغير مياه احد افرع النيل وتكتسب خواص غير خواص مياه النهر نفسه؟؟ لو حدث ذلك فهل تعتقد ان هذا الفرع هو من نفس النهر ؟
وبرايك انت ,,, لماذا سكت الله سبحانه وتعالى عن هذا الامر فى القران ؟؟
لماذا وبما انه "حد " لم يذكره الله فى كتابه؟؟ وانت تعلم ان حدود الله مذكوره فى القران , وانه بعد كل ذكر لاحد الحدود فى القران امرا بالا نتعدى تلك الحدود , فلماذا هذا الحد غير مذكور فى القران؟؟
Array
و لو كان الامر غير موجود فى القران فالقران يقول
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً
[/quote]
اقرا الايات جيدا يا زعيم ...
فالله اولا .
طاعه الله قبل طاعه الرسول , واذا تعارضت طاعه الرسول مع طاعه الله فطاعه الله اولا .
بالطبع لا تعارض بين السنه والسيره الحقيقيه وبين كتاب الله , وهذه هى القاعده , انه لا تعارض , فالمتعارض مع كتاب الله من السنه ليس من السنه فى شىء.
Array
مين قالك ان حد الرده خاصه و الحدود عامة تهدف الى قطع الرقبه او الجلد او الرجم ؟
فالله سبحانه و تعالى قد لخص كل هذا فى ايه
و لكم فى القصاص حياة يا اولى الالباب
بالقياس فان الهدف من الحدود و منها القصاص هو سلامة الحياه
و حد الرده يهدف الى منع المجاهره و بالتالى تفشى فتنه بين الناس
[/quote]
وما علاقه حد الرده بالقصاص يا زعيم واى قياس يمكن ان تقيس به هنا ؟؟
القصاص هو عين بعين وسن بسن ونفس بنفس والبادى اظلم , ولا تنسى انه " من قتل نفس بغير نفس او فساد فى الارض فكانما قتل الناس جميعا , ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا " فاى نفس قد ازهقها المرتد كى تذكر القصاص هنا ؟؟
يا زعيم حريه العقيده امر مكفول اقره الاسلام قبل ان يعرفه العالم , فكيف تترك ايات صريحه كايه " لا اكراه فى الدين" وايه " افانت تكره الناس على ان يكونوا مؤمنين " كيف تتغاضى عن تلك الايات فى امر حريه العقيده وتستدل بايه القصاص ؟"
انت بهذا تكره الناس على ان يكونوا مؤمنين ,
وتكره الناس فى الدين اللذى لا يقبلوه
لا تنسى يا زعيم ان دوام الحال من المحال , وقد تعلمنا من التاريخ انه لا احد يحتكر القوه وما لاترضاه على نفسك فلا ترضاه على غيرك , ولا تنسى ان مسلمى الاندلس تعرضوا للاكراه على تغيير دينهم بعد ان ضعف المسلمين وتسلط عليهم من لا يخاف ولا يرحم .
واليوم نحن كمسلمين فى اضعف حالاتنا ونعيش اسوا عصورنا , فكيف يكون الحال لو تم احتلال بلادك واكرهك المحتل على تغيير دينك , ومن خلال نص فى دينه ايضا ؟؟
Array
اما حكاية التفاح فالتفاحه العطنه لا يمكن عودتها الى سابق حالها اما الخلل العقيدى فيمكن اصلاحه و لا تنس ان رسول الله صلى الله عليه و سلم قد بعث فى بيئه كافره و كان هو الصالح الوحيد وسط بيئه كلها عطنه عقيديا و شيئا فشئيا اصبحت كل البيئه الكافره مؤمنه
طيب
فرد او جماعه ماذا سيفعل كل مذنب عند قطع يده هايعمل المستحيل لايقاف هذا الشئ و نفس الشئ بالنسبه لرجم الزانى
و هناك من يستغل الرده كمبرر لعدم دفع الزكاه المستحقه عليه
[/quote]
كيف يمكن اصلاح الخلل العقائدى ؟
وكيف اذا استتبت المرتد ولم يقتنع ؟ فهل يكون العيب فيه ام ربما هناك ضعف عند المستتيب بحيث انه لم يستطع اقناع المرتد , فما ذنب المرتد هنا ؟؟
ثم بخصوص التهرب من الحدود والشعائر , فانت تصوم وانا اصوم , وغيرنا يفطر فى نهار رمضان , فهل اطلعت على دواخل الناس ؟ فلو ان هناك مفطرا متظاهرا بالصيام فهل لك ان تحاسبه ؟
هذا امر بينه وبين ربه , وكذلك الايمان , فهل تعتقد ان هناك من يخسر دينه ليهرب من الزكاه او احد الحدود , ولو حدث فهو امر بينه وبين ربه , ولا تنسى ان الحدود كان يتم تنفيذها بحق المعترفين اللذين كانوا هم من يطالبون بتنفيذ الحدود بحقهم , وان الرسول كان يرد هؤلاء وهم من كانوا يصرون على تنفيذ الحدود بحقهم .
هذا هو الايمان اللذى يجب ان يكون عليه المسلم ,
Array
و بعدين سلامة المجتمع اهم من الحريه الفكريه و اهم من المواثيق الدوليه و اهم من الاعراف البتنجانيه
[/quote]
صدقنى فان حد الرده ضد سلامه المجتمع , لان المجتمع سيصبح كله مجتمع منافق لا يمت للاسلام بصله , كما ان الاصرار على وجود حد الرده فى الاسلام وكما قال سيستانى هو اكبر ضربه لكل قيم التسامح والمحبه وحريه العقيده اللتى اقرها الاسلام ,
يجب ان تعلم ان الاسلام ليس زنزانه فى معتقل المغول بتاع فيلم امير الانتقام , من دخلها لا يخرج منها الا ميتا , ده كلام فارغ واساءه للدين اللذى قبله الله سبحانه وتعالى من عباده ليتقربوا به اليه .
Array
و بعدين لا يوجد فى الدنيا كلها ما يسمى حريه فكريه بل قل حريه فى سب الاسلام او حريه فى التعدى على حرمات الله
و نحن الان نعيش بدون حد رده و نعيش وسط فتن لا حصر لها ..فهل فسد دينك ؟
[/quote]
سؤالك عن " هل فسد دينى " هو تاكيد لكلامى ويناقض كلامك , فرغم عدم وجود حد للرده الا انى انا وانت وغيرنا متمسكون بالاسلام عن قناعه تامه , وهذا هو ما يجب ان يكون عليه الايمان , ان يكون عن قناعه وليس خوفا ورعبا من القتل .
Array
و طبعا شرع اسلامى و الدليل
حدثنا أبو النعمان محمد بن الفضل حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن عكرمة قال
أتي علي رضي الله عنه بزنادقة فأحرقهم فبلغ ذلك ابن عباس فقال لو كنت أنا لم أحرقهم لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تعذبوا بعذاب الله ولقتلتهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم من بدل دينه فاقتلوه ........... صحيح البخارى
[/quote]
ولو جئتك بحديث اخر يؤكد ان هناك من ارتد ولم يقتله الرسول ؟
ولو جئتك بقصه عبد الله ابن ابى سرح اللذى ارتد عن الاسلام وقتل المسلمين , وامر الرسول يوم فتح مكه بقتله ولو كان معلقا باستار الكعبه , فاستجار ابن ابى سرح بسيدنا عثمان ابن عفان فاجاره وتشفع له عن رسول الله اللذى قبل شفاعته وعفا عنه , فكيف ييقبل الرسول الشفاعه فى حد من حدو الله وهو اللذى رفض ذلك بخصوص المراه المخزوميه اللتى سرقت وقال لزيد : اتشفع فى حد من حدود الله ؟؟ الى اخر القصه
وقد ذكرت لك انا هذا الحديث قبلا وقلت ان القتل لا يعنى بالضروره الاماته , والا فما تفسيرك لايه "وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنَّكُمْ ظَلَمْتُمْ أَنفُسَكُمْ بِاتِّخَاذِكُمُ الْعِجْلَ فَتُوبُواْ إِلَى بَارِئِكُمْ فَاقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ عِندَ بَارِئِكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُِ
فكيف تفسر " اقتلوا انفسكم "من بعد توبتهم ؟؟
Array
أولا : القران بمفرده لا يكمل التشريعات الاسلاميه و انت تعلم هذا الامر
[/quote]
لا ...
التشريع من القران فقط
والتفسير والتوضيح والكيفيه من السنه والسيره النبويه .
Array
ثانيا : ما هى الايه التى يتعارض فيها الحديث مع القران ؟ و كيف يصح حديث يتعارض مع القران ؟ :) و من هم هؤلاء المحدثون القائلون بهذا الخلاف ؟
[/quote]
" لا اكراه فى الدين "
لو انها هكذا فقط " لا اكراه فى الدين وخلاص , لقلنا مثلك انها تعنى اننا لا نكره احد على الدخول فى الاسلام , ولكن بما انه دخل الاسلام فلا يحق له الخروج منه , ولكن ولانها كذلك : " لا اكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى " فانها تخاطب العقول , وتقدر العقل البشرى حق تقديره ,وتعطيه الحق فى قبول او رفض هذا الدين فى اى وقت وفى اى مرحله زمنيه .
ولا تنسى ايضا " وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَِ" وحد الرده لا يعدو كونه اكراه فى الدين .
فهل ستحمى انت الاسلام والله سبحانه يخبرك بانه لو شاء لامن من فى الارض جميعا؟؟
Array
ثالثا : القتال شئ و القتل شئ و الحديث امر بالقتل و ليس القتال
[/quote]
ومين جاب سيره القتال ؟؟
Array
و على كل
فقد حارب سيدنا ابو بكر الصديق المرتدين حاربهم هو و بقية الصحابه و هم اعلم و افهم منى و منك بما قاله رسول الله
[/quote]
وهل انت لا تعلم ان حروب الرده كانت حروب سياسيه ضد جماعات خرجت على الدوله الاسلاميه وكونت جيوش وناوئتها , وكان الغرض من ذلك اسقاط فريضه الزكاه لانهم كانوا يرون انها قرينه الجزيه ؟؟
هل لا تعلم ان قتالهم كان لعدم اسقاط فريضه الزكاه واللتى لو لم يحاربهم سيدنا ابو بكر من اجلها لسقطت الى ابد الابدين وسقط معها الدين كله فريضه بعد الاخرى ؟
وهل تقارن بين جيوش ارتدت وحاربت المسلمين , وبين فرد ضله عقله ويرى ان الاسلام ليس دين وغير مقتنع به؟؟
Array
ما هى حدود استعمال العقل مع نص صحيح يا اخى عاشق ؟ هل نستعمله لابطال النص و تحريف معناه مثلا ؟ ام نقوم بلى عنق النص اتباعا للهوى ؟
[/quote]
حدود استعمال العقل باختصار ان الاولويه للنص القرانى , وكما اعطيتك مثال حد السرقه , فهو نص قرانى صريح , ولو تعارض مع حديث فالاولويه للنص القرانى , وكذلك حد الرده , فلا يوجد به نص قرانى , والنصوص القرانيه اللتى ذكرتها لك تعارضه , فيجب الاحتكام هنا الى النص القرانى .
Array
كيف قتلته بحثا ؟
[/quote]
قرات كل ما يتعلق بحد الرده , وقرات ايضا لمن يعتبرون ان منكر حد الرده مهدر الدم ,الا ان كل حججهم واهيه ولا تصمد امام ايه واحده من القران .
Array
القران ليس مصدر التشريع الوحيد و انت تعلم هذا
يا اخى
[/quote]
لا ..
لا اعلم هذا
القران هو المرجعيه , وهو المصدر الوحيد للتشريع , وهو ما نحتكم اليه عند الشك فى احد الاحاديث حتى ولو صح اسناده .
يقف جنبا الى جنب مع القران الاحاديث اللتى ثبتت صحتها وموافقه للقران ,
ولا تنسى حديث الرسول" انى لا احل الا ما احل الله , ولا احرم الا ما حرم الله "
ولا تستشهد بحد الرجم حتى لا ندخل فى قضيه اخرى .
Array
اولا الاسلام دين حق و هو دين الله و عنده الحجه القويه و لا يعاند الا متكبر يعنى هناك شئ اسمه استتابة المرتد و هو لو مقتنع فليموت من اجل ما هو مقتنع به و الله لن يفعل
[/quote]
هذا هو ما اراه انا وما تراه انت , ولكن غيرنا لا يرى ذلك , فلماذا نقتله ؟؟
Array
ثانيا : الاسلام يبحث عن استقرار و منع للفتنه و حماية للحدود و حماية للزكاه
ثالثا : الحد لا يهدف الى القتل بل الى منع الفتنه عن طريق منع المجاهره
[/quote]
هنا ساسالك نفس سؤالك :
انت تدخل على الانترنت وتشاهد زكريا بقلظ على الفضائيات , وتقرا وتسمع كل اصناف التشكيك فى الاسلام , فلماذا لم تفتتن؟؟
Array
خامسا : ماذا تفعل مع من يسب الله و يسب الرسول بحجة انه ترك الاسلام و مش مقتنع ؟
[/quote]
بيتيفول مايند محارب لله ورسوله ويستحق القتل بنص القران , ولكن البير كامو هذا المحترم , ما ذنبه كى تقتله ؟؟
اعطيتك مثاليين ملحديين بينهما وما بين بعضهما ما بين الشرق والغرب , فاذا كان الشرق يستحق القتل , فما ذنب الغرب ؟؟
Array
سادسا اقرا الايه 72 فى سورة أل عمران و انظر ما يحدث دون حد الرده
َقَالَت طَّآئِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آمِنُواْ بِالَّذِيَ أُنزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُواْ آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ
واضح
[/quote]
وما قولك بتلك الايه :
"إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْرًا لَّمْ يَكُنِ اللّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلاًِ"
كيف يؤمنون ثم يكفرون ولا يقام فيهم حد الرده لتكون هناك فرصه ليؤمنوا مره اخرى , ثم يكفروا مره اخرى , ثم يزداوا كفرا؟؟
لو ان المرتد يتم قتله , فلو اننا قمنا بقتل واحد مثل الدكتور مصطفى محمود وهو ملحد معلن لالحاده , فهل كانت هناك فرصه كى يعود عن الحاده ويصبح مؤمن صالح يكتب ويسخر وقته فى خدمه الاسلام؟
لو تم قتله وهو ملحد , فمن يتحمل وزر هذه الجريمه الفظيعه؟
Array
دون حد الرده تصبح مسالة اعتناق و ترك الاسلام لعبه لزرع الشك فو قلوب الناس
و عدم رضا غير المسلمين عن حد الرده هو استمرار لمسلسل قولهم اى حاجه ضد الاسلام عمال على بطال و يعنى لو تم الغاء حد الرده من الاسلام هل يرضون ...و الله لا هايمسكوا فى حته تانيه
[/quote]
وهل الناس تؤمن لان الناس الاخرين امنوا , ويكفرون لان الاخرين كفروا ؟؟
Array
ثم فى نقطه
من ولد على الاسلام و كبر فيه ليس مجبرا عليه بل هى الحاله الاصليه و ليست حالة اجبار لان الاجبار هو تغيير لحالة قائمه و الحاله الاصليه القائمه هى مسلم
[/quote]
الاجبار هو فى الزامه وارغامه على شىء هو لا يقبله سواء ولد عليه واراد تغييره او ولد على غيره وفرضته انت عليه .
وكل سنه وانت طيب , العيد غدا (f)
|