{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
Array
الى زعيمنا الغالى ..
[/quote]
عيونى ....:icon_eek:
Array
واضح اننا مختلفين ولن نتفق , ولست انا من شيثنيك عن قناعاتك , ولا ارى داعى للجدل الكثير ,
[/quote]
حقيقة الموضوع ليست حضرتك و لا أنا بل الدليل و الحجه
القضيه لسيت شخصيه بل قضية دليل
فالإسلام لم يكن ليترك الناس متخبطين تبعا لأهوائهم هذا يرجم و ذاك لا يرجم و السند هو صاحب القدره على الإقناع
و السؤال الهام : ما هو الفارق بين الشخصية القابلة للإقناع بالحجة و الغير قابله ...؟؟؟؟؟.....إنه الكبر يا اخى العاشق
الكبر عن الحق هو المانع الجوهرى للإقتناع أو إظهار الإقتناع
أنظر قول الله تعالى فى سورة الأعراف مع الوصف الدقيق لحال المتكبرين
سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الرُّشْدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَكَانُواْ عَنْهَا غَافِلِينَ ....الأعراف 146
الأية توضح أن المتكبرين يرون الحق و لكنهم يعرضون عنه
و هذا هو جوهر الإختلاف .... التكبر عن الحق
و تأكد يا أخى الحبيب عاشق
أن أخيك أحمد ليس من المتكبرين أمام الحجة و الدليل :)
Array
1- دراسه تؤمن كاتبتها بحد الرجم الا انها ترى انه يمكن ايقاف العمل به وترى انه سنه وليس فرضا او حد " وهذا فى النتائج الاخيره للبحث ":
http://www.amanjordan.org/aman_studies/w...?ArtID=968
[/quote]
1- و هل حضرتك فى مداخلاتك السابقة ترفض حد الرجم بإعتباره سنة ؟
2- ما هو الفارق بين السنة و الفريضة ؟
3- مع إحترامى لحضرتك و مع قيامى بالنقاش مع حضرتك كلمة كلمة و إهتمامى بالأدلة و السند فى الحوار و إنعدام قيامى بإحالتك إلى مواقع عن طريق روابط أفضل أن تطرح الفكر الذى تتبناه و تعتبره صحيحا هنا بدلا من إحالتى للروابط فأنا أتناقش مع الأخ الحبيب عاشق الكلمة و ليس مع الأستاذ روابط إلا إن كنت تمل من الحوار مع أخيك أحمد :)
Array
2- دراسه اخرى تؤكد على ان حد الرجم هو حد توراتى وان الرسول كان يؤمن بالتوراه اللتى بين ايدى اليهود فى عصره " ايمان اجمال لا تفصيل " وان ما اقره من شرعهم وطبقه يعد من الصحيح :
http://www.ebnmaryam.com/Amantobeky.htm
3[/quote]
طيب
1- إن كان الرسول عليه الصلاة و السلام قد آمن بصحة التواره إجمالا لا تفصيلا يعد هذا الدليل الاأكبر على وجوب الإمتناع عن تطبيق ما فيها من حدود لأن الحدود تحتاج إلى تفاصيل النصوص و هو ما لم يؤمن به رسول الله صلى الله عليه و سلم
2- هل يوجد سند صحيح يدل أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قد قام بتطبيق حد الردة على مسلم مستندا إلى التواره ..؟؟؟؟
3- طلبت منك طلبا بسيطا و هو إرفاق الرواية الصحيحة التى تستند إليها فى تطبيق حد الردة من التوارة فلم ترفقها
Array
- صفحه من موقع "اسلام ويب " لتعلم من هو الشيخ محمد ابوزهره , حتى اذا قال انه لا يؤمن بحد الرجم اخذت كلامه بموضوعيه اكثر من ذلك .
http://www.islamweb.net/ver2/Archive/readA...=A&id=32226
[/quote]
قد علمنا من هو الشيخ أبو زهره القائل الذى رد قائلا : نحن لسنا خداما بل أسياد عندما قال أحد العلماء بأنهم خدام لمن يخدم الشريعة
و إن كنت تحتج بالشيخ محمد أبو زهره فأنا أحتج بالإمام على بن أبى طالب إمام المتقين ...هل تعرف من هو أم تطلب إرفاق ترجمته ؟
Arrayولالزامك لى بان ااتى بروايه من البخارى بان عمر رضى الله عنه يامر برجم امراه مجنونه فاليك هذا الرابط من موقع جامع شيخ الاسلام ابن تيميه :
[/quote]
ايوه .....رواية من صحيح البخارى .....خذ بالك ...صحيح البخارى ...و تذكر فأنت القائل فى معرض كلامك أن سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه قد رجم مجنونه و الروايه فى البخارى ...تذكر لو سمحت كى لا يفهم أنى من يلزمك بإرفاق رواية من صحيح البخارى يعنى أنت المدعى و عليك البينة و ليس أنا من يطلب
Array
( ثانيا: أن يكون عاقلا، فإذا كان مجنونا أو مخبلا فلا حد عليه، ذكر أن عمر -رضي الله عنه- رفعت إليه امرأة مخبلة -شبه مجنونة- وقد زنت واعترفت، فأمر برجمها؛ فجاء علي -رضي الله عنه- فقال: يا عمر أما تذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم: رفع القلم عن ثلاثة: عن النائم حتى يستيقظ، والصغير حتى يبلغ، والمجنون حتى يفيق وهذه مجنونة رفع القلم عنها؛ فعند ذلك ترك إقامة الحد عليها لهذا الحديث. هذا أن يكون بالغا وأن يكون عاقلا. )
http://www.taimiah.org/Display.asp?ID=2&am...tsheel00001.htm
[/quote]
1- هل ما سبق هو صحيح البخارى ؟
2- هل ما سبق معلوم السند و درجة الصحه ؟
3- هل ما سبق يقول أن سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه قد رجم مجنونه ؟
Arrayفهل لم يكن سيدنا عمر يعلم بانه ليس على المجنون حرج , وانه رفع عنه القلم , الا عندما اخبره سيدنا على بذلك؟؟
[/quote]
عندما توضح لنا سند روايتك و صحتها نرد عليك بإن الله
Arrayواخيرا فانا يحق لى ان استند الى رايى لفلان فى امر ما , والا استند الى رايه فى امر اخر , والا اصبح فلان هذا نبيا , فكل انسان هو بشر يخطىء ويصيب , ويحق لى ان اتبعه فيما ارى انه اصاب فيه , وان لا اتبعه فيما ارى انه اخطا فيه , فما انا ملزم بكل مافيه ومؤمن بصحته وعصمته من الاخطاء هو القران الكريم فقط , وما اتفقنا على انه من السنه النبويه الصحيحه .
[/quote]
و أنا أحتج بالإمام الشافعى فى إثبات حد الرجم
و أخيرا فقد ورد فى الأثر أن سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم قد أفتى بالرجم و الجلد فى نفس الواقعه و فى نفس الوقت و هذا يسقط حجتك بأن الجلد قد نسخ الرجم
|
|
10-10-2008, 03:17 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
بهاء
ممنوع 3 أسابيع
المشاركات: 3,112
الانضمام: Oct 2004
|
لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
لا يا عم اورانوس انا بضحك معاك ( انا اقصد اهزر بدمج كلمة سلف borrow وسلف اللى هم Ancient , فى المثل الشعبى المشهور سلف تلف والرد خسارة ) ....
بص يا اورانوس , كبر دماغك وعيشها زى ما انت عايزيها بالضبط , لا تستنى واحد يحللك ولا واحد يحرملك ولا واحد يقول الملحدين صح ولا غلط . شوف ايه المناسب للحياتك وعيشه وأغتنمه , وايه اللى ممكن يضرك فى رحلتك وابعد عنه وان تشابه تحريمه عندك مع تحريم المسيحين او المسلمين او اى طائفة ... لانك مش بتقلد , انت بتكسب نفسك .
مثلا , هتلاقى هنا ناس فى المنتدى - ملحدين - وبيرفضوا تماما انهم يحطوا خمرة فى بقهم , لانه مؤمن ومعتقد تماما انها مضرة بجسمه ضرر فظيع - وانا واحد منهم , هتلاقى خطوط بينك وبين الناس كلها .. يتستفيد منها وتربط عليها وكأنك تكون معهم نسيج واحد ! يتقلوا لا امس مسلما ولا متدينيا وتعلن الحرب عليهم . عايز أقولك حقيقى , لى اصدقاء مسلمين ومتدينين جدا ولم بيكون عند واحد فيهم مشكلة او عايز يتكلم مع حد بيتصل بى .. وغلوتك عندى واحد منهم قالى ( أنا عارف انك ملحد , بس عارف برضه انك جدع وبتفهم وبتتكم السر ) .. صحيح انا ملحد , وبسخر من الاسلام - لكن بحترم أصحابى ومعتقداتهم واحبهم واخاف عليهم زى اى واحد بالضبط ( لان بينا شئ مشترك انا بحاول اكبره واقرب , مش ابعد ) .
حاول تبحث عن المشترك وتكبره , وسيبك من الناس - لا هتأخذ حاجة منهم , ولا هيدوك حاجة الا لو لقيت نفسك وعشت حياتك وقولت ( كس امها فى طيزها )
|
|
10-17-2008, 05:46 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|