{myadvertisements[zone_1]}
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #201
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
يقول الشيخ أبو إسحاق الحويني تلميذ الألباني (أول الدقيقة 7):
"في وسط الجهلة يتكلم لأنهم لا يفهمومن شيئًا. إنما وسط العلماء فإنه يفضح نفسه."

"أما الجاهل فمحله أن يجثو على ركبتيه تحت أقدام أهل العلم ليتعلم لا أن يلبس مسوح أهل العلم" (أول الدقيقة 15)
"منذ أن صنف البخاري صحيحه وهو يعرض على ملايين العلماء في كل العصور ... قرأوا صحيح البخاري ....حتى هذا الزمان ... فإذا مر حديث ما في صحيح البخاري ... لم يتكلم في صحته مخلوق ... تلقت الأمة صحيح البخاري بالقبول" (الدقيقة 18، الثانية 40)

http://ia311212.us.archive.org/1/items/mos...ada29-10-08.wma


أولًا: هذا كلام لا يمكن أن يقوله "عالم" لما يلي:

1- أول من ضعف أحاديث وردت في البخاري هي السيدة عائشة بإقرار البخاري نفسه:
1210 - حَدَّثَنَا عَبْدَانُ قَالَ أَخْبَرَنِي أَبِي عَنْ شُعْبَةَ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ عَنْ ابْنِ عُمَرَ عَنْ أَبِيهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ الْمَيِّتُ يُعَذَّبُ فِي قَبْرِهِ بِمَا نِيحَ عَلَيْهِ تَابَعَهُ عَبْدُ الْأَعْلَى حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ حَدَّثَنَا سَعِيدٌ حَدَّثَنَا قَتَادَةُ وَقَالَ آدَمُ عَنْ شُعْبَةَ الْمَيِّتُ يُعَذَّبُ بِبُكَاءِ الْحَيِّ عَلَيْهِ. (البخاري)

1548 - و حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ فِيمَا قُرِئَ عَلَيْهِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَمْرَةَ بِنْتِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَنَّهَا أَخْبَرَتْهُ أَنَّهَا سَمِعَتْ عَائِشَةَ وَذُكِرَ لَهَا أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ يَقُولُ إِنَّ الْمَيِّتَ لَيُعَذَّبُ بِبُكَاءِ الْحَيِّ فَقَالَتْ عَائِشَةُ يَغْفِرُ اللَّهُ لِأَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَمَا إِنَّهُ لَمْ يَكْذِبْ وَلَكِنَّهُ نَسِيَ أَوْ أَخْطَأَ إِنَّمَا مَرَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى يَهُودِيَّةٍ يُبْكَى عَلَيْهَا فَقَالَ إِنَّهُمْ لَيَبْكُونَ عَلَيْهَا وَإِنَّهَا لَتُعَذَّبُ فِي قَبْرِهَا. (البخاري)

سنن الترمذى - (ج 4 / ص 222)
1020 - حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ حَدَّثَنَا عَبَّادُ بْنُ عَبَّادٍ الْمُهَلَّبِىُّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرٍو عَنْ يَحْيَى بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنِ ابْنِ عُمَرَ عَنِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « الْمَيِّتُ يُعَذَّبُ بِبُكَاءِ أَهْلِهِ عَلَيْهِ ». فَقَالَتْ عَائِشَةُ يَرْحَمُهُ اللَّهُ لَمْ يَكْذِبْ وَلَكِنَّهُ وَهِمَ إِنَّمَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- لِرَجُلٍ مَاتَ يَهُودِيًّا « إِنَّ الْمَيِّتَ لَيُعَذَّبُ وَإِنَّ أَهْلَهُ لَيَبْكُونَ عَلَيْهِ ». قَالَ وَفِى الْبَابِ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ وَقَرَظَةَ بْنِ كَعْبٍ وَأَبِى هُرَيْرَةَ وَابْنِ مَسْعُودٍ وَأُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ. قَالَ أَبُو عِيسَى حَدِيثُ عَائِشَةَ حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ وَقَدْ رُوِىَ مِنْ غَيْرِ وَجْهٍ عَنْ عَائِشَةَ.

2- رد الإمام مسلم حديث "عكرمة" مولى ابن عباس وراوي البخاري. والمعنى أن الإمام مسلم يضعف كافة روايات عكرمة التي انفرد بها عن غيره.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-22-2008, 03:19 PM بواسطة zaidgalal.)
11-22-2008, 03:14 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #202
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
3- حديث البخاري " « إِنَّ ثَلاَثَةً فِى بَنِى إِسْرَائِيلَ أَبْرَصَ وَأَقْرَعَ وَأَعْمَى بَدَا لِلَّهِ أَنْ يَبْتَلِيَهُمْ ، فَبَعَثَ إِلَيْهِمْ مَلَكًا ...الخ"

ضعفه العقيلي في كتابه "ضعفاء العقيلي" (ج 4 / ص 371): "حدثنا محمد بن إدريس قال حدثنا الحميدي حدثنا سفيان حدثنا عمرو بن دينار أنه سمع عبيد بن عمير يقول كان ثلاثة أعمى ومقعد وآخر به زمانة قد ذكر لنا عمرو فنسيتها وكانوا محتاجين فأعطى هذا بقرة وهذا شاة وذكر الحديث قال أبو جعفر العقيلي رحمه الله وهذا أصل الحديث من كلام عبيد بن عمير وقصصه كان يقص به همام بن نافع والد عبد الرزاق عن سالم حديثه غير محفوظ."
11-22-2008, 03:21 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #203
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
4- صحيح البخارى - (ج 24 / ص 385)
7517 - حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنِى سُلَيْمَانُ عَنْ شَرِيكِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّهُ قَالَ سَمِعْتُ ابْنَ مَالِكٍ يَقُولُ لَيْلَةَ أُسْرِىَ بِرَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - مِنْ مَسْجِدِ الْكَعْبَةِ أَنَّهُ جَاءَهُ ثَلاَثَةُ نَفَرٍ قَبْلَ أَنْ يُوحَى إِلَيْهِ وَهْوَ نَائِمٌ فِى الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ، فَقَالَ أَوَّلُهُمْ أَيُّهُمْ هُوَ فَقَالَ أَوْسَطُهُمْ هُوَ خَيْرُهُمْ . فَقَالَ آخِرُهُمْ خُذُوا خَيْرَهُمْ . فَكَانَتْ تِلْكَ اللَّيْلَةَ ، فَلَمْ يَرَهُمْ حَتَّى أَتَوْهُ لَيْلَةً أُخْرَى فِيمَا يَرَى قَلْبُهُ ، وَتَنَامُ عَيْنُهُ وَلاَ يَنَامُ قَلْبُهُ وَكَذَلِكَ الأَنْبِيَاءُ تَنَامُ أَعْيُنُهُمْ وَلاَ تَنَامُ قُلُوبُهُمْ ، فَلَمْ يُكَلِّمُوهُ حَتَّى احْتَمَلُوهُ فَوَضَعُوهُ عِنْدَ بِئْرِ زَمْزَمَ فَتَوَلاَّهُ مِنْهُمْ جِبْرِيلُ فَشَقَّ جِبْرِيلُ مَا بَيْنَ نَحْرِهِ إِلَى لَبَّتِهِ حَتَّى فَرَغَ مِنْ صَدْرِهِ وَجَوْفِهِ ، فَغَسَلَهُ مِنْ مَاءِ زَمْزَمَ بِيَدِهِ ، حَتَّى أَنْقَى جَوْفَهُ ، ثُمَّ أُتِىَ بِطَسْتٍ مِنْ ذَهَبٍ فِيهِ تَوْرٌ مِنْ ذَهَبٍ مَحْشُوًّا إِيمَانًا وَحِكْمَةً ، فَحَشَا بِهِ صَدْرَهُ وَلَغَادِيدَهُ - يَعْنِى عُرُوقَ حَلْقِهِ - ثُمَّ أَطْبَقَهُ ثُمَّ عَرَجَ بِهِ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا.... حَتَّى جَاءَ سِدْرَةَ الْمُنْتَهَى وَدَنَا الْجَبَّارُ رَبُّ الْعِزَّةِ فَتَدَلَّى حَتَّى كَانَ مِنْهُ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى فَأَوْحَى اللَّهُ فِيمَا أَوْحَى إِلَيْهِ خَمْسِينَ صَلاَةً عَلَى أُمَّتِكَ كُلَّ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ . .....الخ"

ميزان الاعتدال - (ج 2 / ص 269)
3696 - شريك بن عبدالله بن أبى نمر المدنى. عن أنس بن مالك وغيره. تابعي صدوق. قال ابن معين: لا بأس به. وقال هو والنسائي: ليس بالقوى. وقال أبو داود: ثقة. وقال ابن عدى: روى عنه مالك [ وغيره ] فإذا روى عنه ثقة فإنه ثقة. ووهاه ابن حزم لاجل حديثه في الاسراء، أخبرناه محمد بن عبد السلام، وعبد الله ابن قوام، وعيسى المغازى، ويوسف السقاوى وطائفة، قالوا: أخبرنا ابن الزبيدى، أخبرنا عبد الاول، أخبرنا الداوودى، أخبرنا ابن حموية، أخبرنا الفربرى، حدثنا محمد بن إسماعيل، حدثنا عبد العزيز بن عبدالله، حدثنى سليمان، عن شريك، سمعت أنسا يقول: ليلة أسرى برسول الله صلى الله عليه وسلم..وذكر لحديث - إلى أن قال: ثم علا به فوق ذلك بما لا يعلمه إلا الله حتى جاء سدرة المنتهى ودنا من الجبار رب العزة، فتدلى حتى كان منه قاب قوسين أو أدنى. وهذا من غرائب الصحيح.

تفسير ابن كثير - (ج 5 / ص 7)
وهو كما قاله مسلم، رحمه الله، فإن شريك بن عبد الله بن أبي نَمِر اضطرب في هذا الحديث، وساء حفظه ولم يضبطه.
تفسير ابن كثير - (ج 5 / ص 7)
[وقال] (9) البيهقي: في (10) حديث "شريك" زيادة تفرد بها، على مذهب من زعم أنه صلى الله عليه وسلم رأى ربه، يعني قوله: "ثم دنا الجبار رب العزة فتدلى، فكان قاب قوسين أو أدنى" قال: وقول عائشة وابن مسعود وأبي هريرة في حملهم هذه الآيات على رؤيته جبريل - أصح.
تفسير ابن كثير - (ج 5 / ص 8)
وهذا الذي قاله البيهقي هو الحق في هذه المسألة، فإن أبا ذر قال: يا رسول الله، هل رأيت ربك؟ قال: "نور أنى أراه". وفي رواية "رأيت نورا". أخرجه مسلم، رحمه الله.
وقوله: { ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى } [ النجم: 8 ]، إنما هو جبريل، عليه السلام، كما ثبت ذلك في الصحيحين، عن عائشة أمّ المؤمنين، وعن ابن مسعود، وكذلك هو في صحيح مسلم، عن أبي هريرة، رضي الله عنهم، ولا يعرف لهم مخالف من الصحابة في تفسير هذه الآية بهذا.
11-22-2008, 03:22 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #204
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
5- صحيح البخارى - (ج 7 / ص 78)
1837 - حَدَّثَنَا أَبُو الْمُغِيرَةِ عَبْدُ الْقُدُّوسِ بْنُ الْحَجَّاجِ حَدَّثَنَا الأَوْزَاعِىُّ حَدَّثَنِى عَطَاءُ بْنُ أَبِى رَبَاحٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضى الله عنهما - أَنَّ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - تَزَوَّجَ مَيْمُونَةَ وَهُوَ مُحْرِمٌ . أطرافه 4258 ، 4259 ، 5114 - تحفة 5903.

مجموع الفتاوى - (ج 13 / ص 352)
فَإِنَّهُمْ أَيْضًا يُضَعِّفُونَ مِنْ حَدِيثِ الثِّقَةِ الصَّدُوقِ الضَّابِطِ أَشْيَاءَ تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ غَلِطَ فِيهَا بِأُمُورِ يَسْتَدِلُّونَ بِهَا وَيُسَمُّونَ هَذَا " عِلْمَ عِلَلِ الْحَدِيثِ " وَهُوَ مِنْ أَشْرَفِ عُلُومِهِمْ بِحَيْثُ يَكُونُ الْحَدِيثُ قَدْ رَوَاهُ ثِقَةٌ ضَابِطٌ وَغَلِطَ فِيهِ وَغَلَطُهُ فِيهِ عُرِفَ ؛ إمَّا بِسَبَبِ ظَاهِرٍ كَمَا عَرَفُوا { أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَزَوَّجَ مَيْمُونَةَ وَهُوَ حَلَالٌ وَأَنَّهُ صَلَّى فِي الْبَيْتِ رَكْعَتَيْنِ } وَجَعَلُوا رِوَايَةَ ابْنِ عَبَّاسٍ لِتَزَوُّجِهَا حَرَامًا ؛ وَلِكَوْنِهِ لَمْ يُصَلِّ مِمَّا وَقَعَ فِيهِ الْغَلَطُ وَكَذَلِكَ أَنَّهُ " اعْتَمَرَ أَرْبَعَ عُمَرٍ " وَعَلِمُوا أَنَّ قَوْلَ ابْنِ عُمَرَ : " إنَّهُ اعْتَمَرَ فِي رَجَبٍ " مِمَّا وَقَعَ فِيهِ الْغَلَطُ وَعَلِمُوا أَنَّهُ تَمَتَّعَ وَهُوَ آمِنٌ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ وَأَنَّ قَوْلَ عُثْمَانَ لِعَلِيِّ : " كُنَّا يَوْمَئِذٍ خَائِفِينَ " مِمَّا وَقَعَ فِيهِ الْغَلَطُ وَأَنَّ مَا وَقَعَ فِي بَعْضِ طُرُقِ الْبُخَارِيِّ { أَنَّ النَّارَ لَا تَمْتَلِئُ حَتَّى يُنْشِئَ اللَّهُ لَهَا خَلْقًا آخَرَ } مِمَّا وَقَعَ فِيهِ الْغَلَطُ وَهَذَا كَثِيرٌ . وَالنَّاسُ فِي هَذَا الْبَابِ طَرَفَانِ : طَرَفٌ مِنْ أَهْلِ الْكَلَامِ وَنَحْوِهِمْ مِمَّنْ هُوَ بَعِيدٌ عَنْ مَعْرِفَةِ الْحَدِيثِ وَأَهْلِهِ لَا يُمَيِّزُ بَيْنَ الصَّحِيحِ وَالضَّعِيفِ فَيَشُكُّ فِي صِحَّةِ أَحَادِيثَ أَوْ فِي الْقَطْعِ بِهَا مَعَ كَوْنِهَا مَعْلُومَةً مَقْطُوعًا بِهَا عِنْدَ أَهْلِ الْعِلْمِ بِهِ وَطَرَفٌ مِمَّنْ يَدَّعِي اتِّبَاعَ الْحَدِيثِ وَالْعَمَلِ بِهِ كُلَّمَا وَجَدَ لَفْظًا فِي حَدِيثٍ قَدْ رَوَاهُ ثِقَةٌ أَوْ رَأَى حَدِيثًا بِإِسْنَادِ ظَاهِرُهُ الصِّحَّةُ يُرِيدُ أَنْ يَجْعَلَ ذَلِكَ مِنْ جِنْسِ مَا جَزَمَ أَهْلُ الْعِلْمِ بِصِحَّتِهِ حَتَّى إذَا عَارَضَ الصَّحِيحَ الْمَعْرُوفَ أَخَذَ يَتَكَلَّفُ لَهُ التَّأْوِيلَاتِ الْبَارِدَةَ أَوْ يَجْعَلُهُ دَلِيلًا لَهُ فِي مَسَائِلِ الْعِلْمِ مَعَ أَنَّ أَهْلَ الْعِلْمِ بِالْحَدِيثِ يَعْرِفُونَ أَنَّ مِثْلَ هَذَا غَلَطٌ .

زاد المعاد - (ج 1 / ص 102)
تزوج ميمونة بنت الحارث الهلالية وهي آخر من تزوج بها تزوجها بمكة في عمرة القضاء بعد أن حل منها على الصحيح وقيل : قبل إحلاله هذا قول ابن عباس ووهم رضي الله عنه فإن السفير بينهما بالنكاح أعلم الخلق بالقصة وهو أبو رافع وقد أخبر أنه تزوجها حلالا وقال : كنت أنا السفير بينهما وابن عباس إذ ذاك له نحو العشر سنين أو فوقها وكان غائبا عن القصة لم يحضرها وأبو رافع رجل بالغ وعلى يده دارت القصة وهو أعلم بها ولا يخفى أن مثل هذا الترجيح موجب للتقديم.

زاد المعاد - (ج 5 / ص 102)
واختلف عنه صلى الله عليه و سلم هل تزوج ميمونة حلالا أو حراما ؟ فقال ابن عباس : تزوجها محرما وقال أبو رافع : تزوجها حلالا وكنت الرسول بينهما وقول أبي رافع أرجح لعدة أوجه
أحدها : أنه إذ ذاك كان رجلا بالغا وابن عباس لم يكن حينئذ ممن بلغ الحلم بل كان له نحو العشر سنين فأبو رافع إذ ذاك كان أحفظ منه
الثاني : أنه كان الرسول بين رسول الله صلى الله عليه و سلم وبينها وعلى يده دار الحديث فهو أعلم به منه بلا شك وقد أشار بنفسه إلى هذا إشارة متحقق له ومتيقن ولم ينقله عن غيره بل باشره بنفسه
الثالث : أن ابن عباس لم يكن معه في تلك العمرة فإنها كانت عمرة القضية وكان ابن عباس إذ ذاك من المستضعفين الذين عذرهم الله من الولدان وإنما سمع القصة من غير حضور منه لها
الرابع : أنه صلى الله عليه و سلم حين دخل مكة بدأ بالطواف بالبيت ثم سعى بين الصفا والمروة وحلق ثم حل
ومن المعلوم : أنه لم يتزوج بها في طريقه ولا بدأ بالتزويج بها قبل الطواف بالبيت ولا تزوح في حال طوافه هذا من المعلوم أنه لم يقع فصح قول أبي رافع يقينا
الخامس : أن الصحابة رضي الله عنهم غلطوا ابن عباس ولم يغلطوا أبا رافع
السادس : أن قول أبي رافع موافق لنهي النبي صلى الله عليه و سلم عن نكاح المحرم وقول ابن عباس يخالفه وهو مستلزم لأحد أمرين إما لنسخه وإما لتخصيص النبي صلى الله عليه و سلم بجواز النكاح محرما وكلا الأمرين مخالف للأصل ليس عليه دليل فلا يقبل
السابع : أن ابن أختها يزيد بن الأصم شهد أن رسول الله صلى الله عليه و سلم تزوجها حلالا قال : وكانت خالتي وخالة ابن عباس ذكره مسلم.

جلاء الأفهام - (ج 1 / ص 258)
وتزوج رسول الله ميمونة بنت الحارث الهلالية تزوجها بسرف وبنى بها بسرف وماتت بسرف وهو على سبعة اميال من مكة وهي آخر من تزوج من امهات المؤمنين توفيت سنة ثلاث وستين وهي خالة عبد الله بن عباس رضي الله عنهما فإن أمه أم الفضل بنت الحارث وهي خالة خالد بن الوليد أيضا وهي التي اختلفت في نكاح النبي هل نكحها حلالا أو محرما فالصحيح انه تزوجها حلالا كما قال أبو رافع السفير في نكاحها وقد بينت وجه غلط من قال نكحها محرما.

فتح الباري - ابن حجر - (ج 1 / ص 426)
وقال عطاء الخرساني قلت لسعيد بن المسيب إن عكرمة يزعم أن رسول الله صلى الله عليه و سلم تزوج ميمونة وهو محرم فقال كذب مخبثان.

فتح الباري - ابن حجر - (ج 9 / ص 165)
وقال بن عبد البر اختلفت الآثار في هذا الحكم لكن الرواية أنه تزوجها وهو حلال جاءت من طرق شتى وحديث بن عباس صحيح الإسناد لكن الوهم إلى الواحد أقرب إلى الوهم من الجماعة فأقل أحوال الخبرين أن يتعارضا فتطلب الحجة من غيرهما وحديث عثمان صحيح في منع نكاح المحرم فهو المعتمد.
11-22-2008, 03:23 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #205
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
6- صحيح البخارى - (ج 8 / ص 214)
2227 - حَدَّثَنِى بِشْرُ بْنُ مَرْحُومٍ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سُلَيْمٍ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أُمَيَّةَ عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِى سَعِيدٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ - رضى الله عنه - عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « قَالَ اللَّهُ ثَلاَثَةٌ أَنَا خَصْمُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، رَجُلٌ أَعْطَى بِى ثُمَّ غَدَرَ ، وَرَجُلٌ بَاعَ حُرًّا فَأَكَلَ ثَمَنَهُ ، وَرَجُلٌ اسْتَأْجَرَ أَجِيرًا فَاسْتَوْفَى مِنْهُ ، وَلَمْ يُعْطِ أَجْرَهُ » . طرفه 2270 - تحفة 12952.

الألباني. إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل - (ج / ص )
1489 - / 1 )
حسن أو قريب منه.

7- صحيح البخارى - (ج 10 / ص 293)
2855 - حَدَّثَنَا عَلِىُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرٍ حَدَّثَنَا مَعْنُ بْنُ عِيسَى حَدَّثَنَا أُبَىُّ بْنُ عَبَّاسِ بْنِ سَهْلٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ قَالَ كَانَ لِلنَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - فِى حَائِطِنَا فَرَسٌ يُقَالُ لَهُ اللُّحَيْفُ.
الألباني. ضعيف الجامع 4/208:
(4484( ضعيف
(خ) عن سهل بن سعد
(كان له فرس يقال له : اللحيف )

http://www.saaid.net/book/4/759.zip

...
11-22-2008, 03:24 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #206
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
لذلك يقول موقع أهل الحديث أن كتاب البخاري ليس صحيحًا بنسبة 100%:

دقة البخاري في اختيار الأحاديث = 7023 – 23 / 7023 = 99.6 %


http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=118485


والمعنى من كل هذا أن الأمة لم تتلق كل ما جاء في صحيح البخاري بالقبول.

8- صحيح البخارى - (ج 18 / ص 447)
5590 - وَقَالَ هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ حَدَّثَنَا صَدَقَةُ بْنُ خَالِدٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ حَدَّثَنَا عَطِيَّةُ بْنُ قَيْسٍ الْكِلاَبِىُّ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ غَنْمٍ الأَشْعَرِىُّ قَالَ حَدَّثَنِى أَبُو عَامِرٍ - أَوْ أَبُو مَالِكٍ - الأَشْعَرِىُّ وَاللَّهِ مَا كَذَبَنِى سَمِعَ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - يَقُولُ « لَيَكُونَنَّ مِنْ أُمَّتِى أَقْوَامٌ يَسْتَحِلُّونَ الْحِرَ وَالْحَرِيرَ وَالْخَمْرَ وَالْمَعَازِفَ ، وَلَيَنْزِلَنَّ أَقْوَامٌ إِلَى جَنْبِ عَلَمٍ يَرُوحُ عَلَيْهِمْ بِسَارِحَةٍ لَهُمْ ، يَأْتِيهِمْ - يَعْنِى الْفَقِيرَ - لِحَاجَةٍ فَيَقُولُوا ارْجِعْ إِلَيْنَا غَدًا . فَيُبَيِّتُهُمُ اللَّهُ وَيَضَعُ الْعَلَمَ ، وَيَمْسَخُ آخَرِينَ قِرَدَةً وَخَنَازِيرَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ » .

هذا الحديث حكم عليه الشيخ القرضاوي بالضعف:

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=97300


رد الحويني على القرضاوي:

http://download.media.islamway.com/lessons...ny_Albokhary.rm

http://www.forsanelhaq.com/showthread.php?p=348182

وفي هذا الشريط ينصحنا الحويني بعدم اخذ العلم عن القرضاوي سواء كان في الفقه أو في الحديث.

فأي نوع من العلماء يقصد الحويني أن نأخذ عنه ديننا؟؟؟!!!


ولله الأمر من قبل ومن بعد!!!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-22-2008, 03:27 PM بواسطة zaidgalal.)
11-22-2008, 03:26 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #207
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية


http://www.masrawy.com/News/Cases/General/.../23/faseel.aspx

تجديد حبس سعودي 15 يوماً هتك عرض فتاة بمنطقة فيص

لقاهرة - محرر مصراوي - أمرت محكمة بولاق الدكرور تجديد حبس رجل سعودي 15 يوماً على ذمة التحقيق لاتهامه بهتك عرض فتاة في شقة بشارع العشرين بمنطقة فيصل .

نقلت صحيفة الجمهورية عن قاضي المعارضات بمحكمة بولاق الدكرور أمره بتجديد حبس كل من السعودي سلطان صالح مسلط (26 سنة) المحاضر بجامعة الملك سعود ورجب خميس عيسى حارس عقار وأمل حسين السيد (40 سنة) وإسراء.س.ه (17 سنة) 15 يوماً على ذمة التحقيقات لاتهامهم بهتك عرض فتاة أقل من 18 سنة والتحريض على ممارسة الفجور.

كان الرائد إيهاب العطار بمكافحة الآداب قد تلقى معلومات عن شقة بشارع العشرين بمنطقة فيصل تدار للأعمال المنافية للآداب عن طريق البواب وتم مداهمة الشقة وضبط المتهم السعودي متلبساً.

وقال المتهم أنه اتفق مع المتهمين الثاني والثالثة بقضاء السهرة مع "إسراء" مقابل 200 جنيه.

وتم إخطار السفارة السعودية بالواقعة.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة الآداب قد ألقت القبض في شهر أغسطس 2008 على شبكة بغاء دولي من العراقيات يتزعمهم عراقي الجنسية متخذين منطقة العمرانية مقراً لهم وتم ضبط المتهمين وتولت النيابة التحقيق.

وأشار تقرير سابق صادر عن المركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية لعام 2006 أن نسبة الاغتصاب ارتفعت 20 ألف حالة اغتصاب في السنة.

المصدر: صحيفة الجمهورية ، محرر مصراوي
[color=blue]
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-24-2008, 10:14 AM بواسطة ABDELMESSIH67.)
11-24-2008, 10:10 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #208
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
القصة الحقيقية


وبعد النشر أمر المستشار هشام بدوي المحامي العام لنيابات أمن الدولة العليا بحبس الراهب المخلوع عادل سعد الله الشهير ب 'برسوم المحروقي' 15 يوما علي ذمة التحقيقات بعد أن وجهت له النيابة تهمة ازدراء الدين المسيحي واستخدامه في الترويج لافكار متطرفة بقصد اثارة الفتنة وكذلك الاستيلاء علي مبالغ مالية من السيدة صاحبة البلاغ والتي أكدت الجريدة انها صاحبة الصور المنشورة مع الراهب المخلوع والتي أدلت بأقوالها للنيابة بالتفصيل وقصتها مع الراهب المشلوح منذ بدايتها.
حيث قالت كما جاء علي لسان عادل عدلي محامي السيدة لأخبار الحوادث بدأت علاقة صداقة بين الراهب المخلوع وزوجها والذي قدم نفسه له علي أنه راهب بدير المحرق بالقوصية بأسيوط..
دعاه زوج السيدة الي منزله للمباركة به وراح الراهب المخلوع يتردد علي منزل الاسرة وتوطدت العلاقة بينه وزوج السيدة وبدأت زيارته تطول من عدة دقائق الي ساعات ثم أيام حتي أن زوج السيدات خصص له غرفة بالشقة ليقيم بها عندما يحل علي الاسرة لزيارتهم وتحل علي البيت مباركته وذاع صيت الراهب المخلوع في المنطقة.. وبدأت السيدة يترددن عليه للحصول علي البركة.. وراح يمارس هوايته المفضلة ويعبث في الفتيات.

http://www.akhbarelyom.org.eg/hawadeth/i.../0102.html

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/F576926...7F0324120AB.htm

http://www.youtube.com/watch?v=48nOdOiernM...feature=related

http://www.shatharat.net/vb/showthread.php?t=9951

.........
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-24-2008, 11:13 PM بواسطة zaidgalal.)
11-24-2008, 11:10 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #209
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Arrayالقصة الحقيقية[/quote]

و الأولى مزورة؟
11-25-2008, 04:03 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #210
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
لم نقل أنها مزورة

لكننا جئنا بروابط تثبت أنه لا يمكن أن نقيم تصرف الناس ليكون حجة على دينهم.

بل لكي تحتج على الإسلام فليس أمامك إلا كتاب الله عز وجل والسنة الصحيحة.
11-25-2008, 08:11 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كم كان عمر السيدة عائشة عندما دخل بها النبي ؟ فارس اللواء 4 1,716 09-06-2012, 06:49 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,141 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  أهل السنة و الجماعة سقوط القناع جمال الحر 18 5,912 10-31-2011, 02:16 PM
آخر رد: جمال الحر
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,138 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  ظهور السيدة الليزر أم النور فى القدس .. ATmaCA 38 10,027 10-13-2011, 11:39 PM
آخر رد: ATmaCA

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS