{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
Back Projection 2
Array
لا بأس من تحويل مصطلح باك بروجكشن لمصطلح عامي
[/quote]
تحياتي مؤمن مصلح
كلامي ( فكرة ) فان اصابت , فمن الله
و ( الفكرة ) في كلامي , ان هذا ليس ادعاء ( القرانيين ) او ادعاء ( المستشرقين ) انما هو كلام (ائمة الحديث ) انفسهم
و قد اخترت من كلام ( ائمة الحديث ) اثباتهم ان ( ائمة الحديث ) يختلقون اسانيدا ( لا اصل لها ) و يضيفون متونا ( لا اصل لها )
اما اختلاق الاسانيد , ففي الجزء الاول من ( باك بروجيكشن ) ان اردت
و اضافة المتون , فخصصت له هذا الجزء الثاني
فهذه المخترعات ( الاسانيد و المتون ) هي خليقة ( ائمة الحديث )
و هذا هو نفس حكم ( ائمة الحديث )
و المنهج الذي اتبعوه هو ( مقارنة المرويات )
فان علمنا الشئ البسيط عن ( حديث الاحاد ) و انه سينحصر في طبقة ما , في مضيق عددي , لا يمكن معه ( مقارنة المرويات )
و ان علمنا ان احدا من علماء الحديث , لم يدع ( استقصاء ) كل الطرق و كل المتون
علمنا حال تصحيحهم و تضعيفهم ......
هذا هو ملخص موضوعي ( باك بروجيكشن ) , او استخدمه كما تريد
اشكرك على متابعتك
|
|
12-03-2008, 07:37 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
Back Projection 2
تحياتي فادي
( الزعيم ) يقدم لك نموذجا لكيفية تفكير المسلم التقليدي , وهو نفس ما قام به ( روميو ) في مداخلته الاسبق
و هذا يقدم لك - كمهتم بالنصوص - كيف يتعامل العقل المسلم التقليدي مع المشاكل النصية
1-
Array
لأن الموضوع و ببساطة يتناول كلام الناس
[/quote]
هو هنا يقدم ( النص ) على (العلماء)
فيقول لك : يا فادي , دعك من ميتزجر , صدق نص ( الكتاب ) كما هو , ولا تلفت الي ما قاله العلماء ...
2-
Arrayو ثانيا هو يتناول أراء العلماء و الإختلاف فيما بينهم و لا يمس العقيدة الإسلامية فى شئ [/quote]
و هو نفس المفتاح السحري الذي يمكنك - يا فادي - من الرد على مخالفيك
فالمهم ( العقيدة ) حتى لو فسدت ( النصوص ) باقرار ( العلماء ) الذين لا قيمة لهم اصلا من (1 )
هاتان الحيلتان الدفاعيتان عند ( المسلم التقليدي ) كما ترى , يجب ان تحاط بغشاء بكارة ( سلفسي ) سهل الاختراق ان شئت , وهو كما يقي
Arrayو لهذا فلا نهتم للاسباب الاتيه
لان تزييف و تزوير الكتاب المقدس تشهد عليه نصوص الكتاب نفسه
و لان الكتاب المقدس فاقد الاصل و كل ما هنالك انكم وجدتموه و قالوا لكم انه مقدس فقدستموه
و لان الزميل فانسى لا يتناول النقاش فى النصوص الاسلاميه بل فى وجهات النظر بين العلماء
و لان الزميل فانسى ينسى او يتناسى ان القران الكريم هو المرجع الاصلى و الاخير للاسلام بالرغم من اهمية السنة و عدم الاستغناء عنها إلا أنها تراجع على القران
و يجب توضيح ان السنة هى تطبيق للقران الكريم فلا تعامل معاملة القران فى النص لانها وصف لحياة الرسول و ليست نصوصا منزلة يجب الالتزام بها حرفيا[/quote]
و هشاشة هذا الغشاء , انما في ( جهل ) المسلم التقليدي , باصل ( نصوصه ) و كيف ظهرت الي الوجود , و كيف تم اعتمادها
اذن الاصلان يا فادي
1 - كلام علماء على نص مقدس ____) لا قيمة لكلام العلماء
2 - حتى بفرض صحة كلامهم - وهو فرض جدل لا غير - فان هذا لا يؤثر على ما يسمونه ( العقيدة )
و يحاط هذا بغشاء بكارة رقيق
هذا هو جواب سؤالك - يا فادي - عن اتهام المسلم للكتاب بالتحريف , و عدم اتهامه للقران و السنة بنفس الاتهام
لان
عين الرضا عن كل عيب كليلة .....لكن عين السخط تبدي المعايبا
هل فهمت ان ( المسلم التقليدي ) = ( المسيحي التقليدي )
و ان ( محاربة تقليدية الثاني ) لا تصح الا مع محاربة تقليدية الاول ؟
لعلك تعي هذه الحقيقة
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-11-2008, 04:04 PM بواسطة fancyhoney.)
|
|
12-11-2008, 03:35 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
Back Projection 2
Array
النص فقط لا غير ليس وحى اما المعنى العام او التصرف او طريقة توصيل المعنى فهى تصرف انسانى
[/quote]
1- المعاني اختلفت باختلاف الالفاظ , فضلا عن اختلاف التصحيح و التضعيف
و كله اضافة احكام جديدة , و توسيع للشرع او تضييقه
2 - الاقتباس السابق ايضا ابرزه ل ( فادي ) فهو سيستخدمه
3- النص كله ابرزه لفادي , فتطرف الواحد يجذب تطرف الاخر
و في ( عقلانية ) المتحضر , امام ( تطرف ) المتسلفس ... تنازل و خسارة
ليس في الامكان ابدع مما كان , ولا تنمية في جزء دون الكل , و الا التهمه الكل
اولا ترى زيادة الانتاج , تلتهمها زيادة السكان ...
لا قيمة لزيادة الانتاج , الا في اطار تنمية شاملة ... و الا .. فالتنازل و الخسارة
اما قول الزعيم
Arrayلم أعلم بتقسيم المسلمين إلى تقليدى مش على مزاجك و مودرن ماشى معاك [/quote]
و ان كان في العبارة ( خفة دم ) بما كان يجب ان تلحظه بنفسه , معلما نفسك بنفسك
فاعلم
انك ك ( مسلم ) تتناقض مع زيد جلال ( كمسلم ) في مسألة قبول الاخبار ( مثل خبر عائشة هنا)
فاما ان تقول ان الاسلام يقبل الشئ و ضده
و اما ان تخرج احدكما عن منهج الاسلام
ان اخترت الاول , وافقتني في تقسيم المسلم الي ( تقليدي ) و اخر , و كلاهما في الاسلام
ان اخترت الثاني , فاعلن ان زيد ( خارج عن منهج الاسلام في قبول الاخبار ) و اثبت لك الثنائية السابقة في موقف اخر ....
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-11-2008, 09:21 PM بواسطة fancyhoney.)
|
|
12-11-2008, 09:11 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
Back Projection 2
Array
1- المعاني اختلفت باختلاف الالفاظ
2[/quote]
نعم المعنى يختلف باختلاف اللفظ
و طالما يوجد لفظان يوجد معنيانو لو وجدت روايتنا تختلفان لفظا و معنا فهما روايتان مختلفتان ما علاقة هذا بالصحة و نسب الروايات ؟
Array
و في ( عقلانية ) المتحضر , امام ( تطرف ) المتسلفس ... تنازل و خسارة
ليس في الامكان ابدع مما كان , ولا تنمية في جزء دون الكل , و الا التهمه الكل
اولا ترى زيادة الانتاج , تلتهمها زيادة السكان ...
لا قيمة لزيادة الانتاج , الا في اطار تنمية شاملة ... و الا .. فالتنازل و الخسارة
اما قول الزعيم
و ان كان في العبارة ( خفة دم ) بما كان يجب ان تلحظه بنفسه , معلما نفسك بنفسك
فاعلم
انك ك ( مسلم ) تتناقض مع زيد جلال ( كمسلم ) في مسألة قبول الاخبار ( مثل خبر عائشة هنا)
فاما ان تقول ان الاسلام يقبل الشئ و ضده
و اما ان تخرج احدكما عن منهج الاسلام
ان اخترت الاول , وافقتني في تقسيم المسلم الي ( تقليدي ) و اخر , و كلاهما في الاسلام
ان اخترت الثاني , فاعلن ان زيد ( خارج عن منهج الاسلام في قبول الاخبار ) و اثبت لك الثنائية السابقة في موقف اخر ....
[/quote]
الاخ زيد هو اخى المسلم و له كل احترام
و هو اعلم و اقدر منى
و ما بيننا من خلاف لا يمس احترامى له و لا يمس كوننا اخوه فى الاسلام على منهج اهل السنه و الجماعه
|
|
12-11-2008, 09:23 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|