{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
وضاح رؤى
ممنوع 3 أيام
المشاركات: 1,602
الانضمام: Nov 2009
|
الصراع بين الديبلوماسية المصرية والسورية انتقل ليشمل الفنانين على الجانبين
Arrayعادل إمام في مجاله الرئيسي (الفن الكوميدي) ليس فناناً اعتيادياً كبيراً فقط، ولكنه "ظاهرة فنية غريبة عجيبة" عصية على التكرار، [/quote]
اعتقد ياعزيزي العلماني انك اخطات في وصف عادل امام بالظاهرة بل يمكن اعتباره فنان يلعب على عواطف البسطاء الذي يروه بافلامه السوبر مان الذي يبدا من قاع الارض حتى يصل الى القمة منتصرا على خصومه الواحد تلو الواحد ، عادل امام لم نرى منه الا عادل امام بكل افلامه فكل شخصية قدمها عادل امام رغم إختلافها عن الشخصيات الأخرى الا انه يطل من بين عينيها ليقول لجمهوره "انا عادل امام .. انا الزعيم انا الذي يقوم بالدور ،كما قال احد النقاد الفنيين عنه ذات مره ،
فنان يلعب على قانون عادل امام البعيد كل البعد عن الواقع ، فنان يقدم صورة النجم الواحد الاوحد الذي لا يتغير من فيلم الى فيلم اخر مستخدما نفس التعبيرات ونفس الحركات ونفس الايماءات ، فنان لايزال يعتقد انه قادر على الاضحاك بحركاته السخيفة ، مثلما تعتقد نادية الجندي انها مازالت المراة الخارقة التي تستطيع انها تضرب عشرميت رجل بلحظة واحد رغم انها امراة سبعينية عجوز لاتستطيع ان تتحمل كف طفل صغير ،
عادل امام ليس ظاهرة بل يمكن ان تصفه بانه فنان استطاع ان يوظف نفسه جيدا امام مشاهد غلبان وعاجز عن محاكاة الواقع المؤلم الذي يهرب الى صالة السينما حتى يرى نفسه في عادل امام وهو يدمر اعداءه ويقتل مشاكله بسكين حاد
الكوميديا العربية بشكل عام لاتعترف سوى بنجيب الريحاني فهو فعلا الفنان الظاهرة بمعنى الكلمة، الفنان الذي اختفى من على الشاشة باختفاء حقبة الاربعينيات ومع ذلك افلامه القليلة التي وصلت الينا افلام كلها تحترم عقل المشاهد وتغصب المشاهد على احترامها ، ولو شاهدت فيلما انتاج حقبة الالفية الجديدة مثل (امير الظلام) لعادل امام وفيلم انتاج 1940 للريحاني كـ (سي عمر) ستعرف الفارق المأهول بين الظاهرة والفنان الهاوي الاقرب للكومبارس منه للفنان
نعم قدم عادل امام افلام كوميدية بعصر الثمانينات ومسرحية او مسرحيتين بالسبعينات لكن الفنان الظاهرة والموهوب لايقاس بفترة دون الاخرى فالفنان الحقيقي ليس مثل الدولار اليوم في هبوط والغد في ارتفاع ، بل يظل مثل معدن الذهب وعادل امام مجرد عملة ورقية تحكمها متطلبات السوق ، ولو شاهدت افلامه من بداية التسعينيات وحتى اليوم ستجدها باكملها افلام اسخف من السخافة افلام تجعلك تهرب منها لانها لاتحترمك ولاتحترم عقلك (اللهم الا عمارة يعقوبيان) وبالمناسبة ففي هذا الفيلم اختفى قانون عادل امام ليس لان عادل امام طلب ذلك ولكن لان القصة هي التي كانت عائقا امام قانون عادل امام
واخيرا الفن العربي لم يعرف الا ظاهرتين فقط طوال مشواره ولم يظهر به الا ممثلين فقط طوال تاريخه اولهما الريحاني واخرهم احمد زكي اما فيما عدا ذلك فهو باطل .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-29-2009, 05:25 PM بواسطة وضاح رؤى.)
|
|
01-29-2009, 05:23 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
hamde
Banned
المشاركات: 381
الانضمام: Jan 2005
|
الصراع بين الديبلوماسية المصرية والسورية انتقل ليشمل الفنانين على الجانبين
عادل امام كان سيكون رد سجون وبلطجي لكن السينما فسحت له المجال لممارسة هذين التخصصين وبقلوس كمان الله يرحم استاذنا في علم النفس والتربية بيقول الواحد اللي تشوف عليه علامة الشغب والعدوانية احسن شيء تشوف له وظيفة تتطلب العدوانية مثل الجيش وخلافه
واحنا ما شاء الله طبقنا كل العلوم النفساوية ههههههههه وصار السادي بوظفوه في حرس السجون والنسوانجي بوظفوه ممثل ع شان يعملها ويقول بامثل اي والله .........
وشو زميله غوار الطوشي
النضال بالفن لتكريس طروحات البعث لا غير
وشوف كاسك يا وطني وغربستان و.......................
يعني متل ما المخبر يقوم بال"واجب" الوطني ويبعتك ورا الشمس متل ما لحام يدغدغ عواطفك لتحب وتموت حب في دباديب الأمويين الجدد وتقول ابو سفيان رضي الله عنه ، وتلعن ابا تراب
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-29-2009, 05:41 PM بواسطة hamde.)
|
|
01-29-2009, 05:40 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}