{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
نصف يوم إلحاد
المنسي غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 101
الانضمام: May 2007
مشاركة: #71
نصف يوم إلحاد
سوف أبحث عن ردود شافية في مصادر المسلمين الشيعة إن شاء الله حول بعض الشبهات التي ذكرها الزميل ابن آدم

متابع
02-20-2009, 04:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ugarit غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 504
الانضمام: Aug 2008
مشاركة: #72
نصف يوم إلحاد
Array- أخذ الرجم من اليهود والغسل من الجنابة من مشركى مكة ومعظم الشرائع الأخرى من السومرية القديمة وغيرها ولن اتحدث عن قس بن ساعدة أو اكثم بن صيفى[/quote]

عزيزي بني آدم هل لي ان اطلب منك التحدث عن قس بن ساعدة و اكثم بن صيفي
02-20-2009, 10:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المنسي غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 101
الانضمام: May 2007
مشاركة: #73
نصف يوم إلحاد
Array أخذ الرجم من اليهود والغسل من الجنابة من مشركى مكة ومعظم الشرائع الأخرى من السومرية القديمة وغيرها ولن اتحدث عن قس بن ساعدة أو اكثم بن صيفى[/quote]

الديانات السماوية كلها من مصدر واحد وهو الله سبحانه وتعالى

وهل هي معلومة جديدة أن أحكام الله لم تتغير فالقرآن الكريم وأحاديث الرسول أشارت إلى ذلك ؟!
بل على العكس هذا دليل صدق الديانة الإسلامية ولا أراها شبة أبدا .

وغسل الجنابة من بقايا الحنفية (الديانة الإبراهيمية) وهذه ليست معلومة جديدة بل أن الروايات أشارت إلى ذلك حتى الختان أيضا وأشياء أخرى لا أتذكرها الآن ولكن إن أحببت جلبت لك المصدر.

هل نسيتم أن العرب النزاريين هم من سلالة إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السلام.
وهل تعتقد أن آثار الديانة الإبراهيمية لم يتبقَ منها شيئا عند العرب بل أن هناك من بقى على الديانة الإبراهيمية كبعد المطلب جد النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

أين الشبهة في ذلك ؟.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-20-2009, 11:27 PM بواسطة المنسي.)
02-20-2009, 11:13 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بنى آدم غير متصل
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
*****

المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #74
نصف يوم إلحاد
عزيزى المنسى
لو كتبت نصا عربيا وتجاوزت فيه كما تجاوز القرآن لما حصلت على احترام احد ولقال الجميع عنى أننى لا افقه فى اللغة العربية ولو لم نتمحل للقرآن لقلنا أن به مخالفات نحوية .. ولكنها عيون المحبين

ماذا تبقى من اللغة العربية بعد ان ننصب الفاعل ونؤنث المذكر ونخالف المعدود فى الحالات الواجب موافقته ؟

بالنسبة لنقطة الإقتباس من الأساطير الأخرى فهى نقطة كارثية لأن الحضارات الأخرى لم تكن ( ديانات ) بل كانت جملة من الأساطير التى تراكمت على مدى السنون وظن البعض انها بقايا ديانات .. وأدخل البعض فيها ما ليس منها ثم يأتى الإسلام بعد هذا كله ويأخذ عنها الشرائع ... وطالما شرائع الأولين باقية ومعروفة فلماذا نزل الإسلام ؟

ثانيا ما الذى يضمن لنا أن المسألة مسألة بقايا أديان ؟ أليست مظنة اقتباس من الآخرين وتلفيق ؟
ألم يملأ المسلمون الدنيا بقولهم بأن مايصلح لليهود لا يصلح للمسلمين وكذلك المسيحيين وأن الثلاث ديانات تطورت حتى وصلت لأفضلهم وهو الاسلام ؟ فما القول إذا اتضح لنا أن ( كل ) شرائع الإسلام هى من اساطير الأولين التى ذمها القرآن أشد الذم ؟ أو على أحسن الفروض آتية من اليهودية والمسيحية ؟

وهل - فرضا - كان يعجز أى من معاصرى النبى الأذكياء من تلفيق عدة شرائع مع بعضها البعض وتكوين ديانة منها ؟
02-20-2009, 11:48 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المنسي غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 101
الانضمام: May 2007
مشاركة: #75
نصف يوم إلحاد
Arrayماذا تبقى من اللغة العربية بعد ان ننصب الفاعل ونؤنث المذكر ونخالف المعدود فى الحالات الواجب موافقته ؟ [/quote]

الزميل الكريم بني آدم

أعتقد فيما نقلته لك كافيا لدفع تلك الشبهات حول الأخطاء النحوية المزعومة باستطاعتك الرجوع إليها ومراجعتها سطرا سطرا
فلا أظن قد بقي من تلك الشبهات شيئا يطعن في القرآن
إلا إذا كان الموضوع مكابرة .

Arrayبالنسبة لنقطة الإقتباس من الأساطير الأخرى فهى نقطة كارثية لأن الحضارات الأخرى لم تكن ( ديانات ) بل كانت جملة من الأساطير التى تراكمت على مدى السنون وظن البعض انها بقايا ديانات .. وأدخل البعض فيها ما ليس منها ثم يأتى الإسلام بعد هذا كله ويأخذ عنها الشرائع ... وطالما شرائع الأولين باقية ومعروفة فلماذا نزل الإسلام ؟ [/quote]

لي عودة لهذه النقطة إن شاء الله

Arrayثانيا ما الذى يضمن لنا أن المسألة مسألة بقايا أديان ؟ أليست مظنة اقتباس من الآخرين وتلفيق ؟
ألم يملأ المسلمون الدنيا بقولهم بأن مايصلح لليهود لا يصلح للمسلمين وكذلك المسيحيين وأن الثلاث ديانات تطورت حتى وصلت لأفضلهم وهو الاسلام ؟ فما القول إذا اتضح لنا أن ( كل ) شرائع الإسلام هى من اساطير الأولين التى ذمها القرآن أشد الذم ؟ أو على أحسن الفروض آتية من اليهودية والمسيحية ؟[/quote]
مغالطة غريبة

Arrayوهل - فرضا - كان يعجز أى من معاصرى النبى الأذكياء من تلفيق عدة شرائع مع بعضها البعض وتكوين ديانة منها ؟[/quote]

سأعود إن شاء الله مع تمنياتي أن يكون الهدف هو الوصل إلى الحقيقة والفائدة وليس من باب (معزة ولو طارت)

02-21-2009, 12:04 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بنى آدم غير متصل
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
*****

المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #76
نصف يوم إلحاد

العقول تتفاوت يا منسى وكذلك العيون وكما كررت كثيرا فعيون المحبين لها نظرة غير عيون الناقدين ولكن كن متأكدا أننى أبحث وبكل صدق عن حلول لكثير من الإشكاليات وأتمنى أن تحلها لى ولا تخف فأنا - على كثرة صفاتى القبيحة - إلا أن الكبر ليس منها

وأى كبر وأنا أطعن بنيه البحث الصادق فى عقيدتى وعقيدة آبائى وأهلى ؟
إن ما دفعنى ويدفعنى هو ( الصدق مع النفس ) فكيف انسجم مع شىء أراه خرافة أو قسوة أو .. ؟ فكان لزاما على البحث

دمت بخير
02-21-2009, 12:16 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
hamde غير متصل
Banned

المشاركات: 381
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #77
نصف يوم إلحاد
بسم الله الرحمن الرحيم والعاقبة للمتقين ولا عدوان الا على الظالمين

الاخوة الكرام تحية الاسلام السلام

يتحدث البعض هنا عن قواعد النحو والصرف بشيء من الطفولية
ليعلم الجميع ان القرأن سابق لسيبويه والخليل وكان تقعيد اللغة العربية أساسا لتقويم النصوص الشعرية وشيء من النثر الذي ظهر باحتكاك العرب بحاضارات الشعوب التي أسلمت ولم يكن لديهم من النثر قبل ذلك إلا سجع الكهان وشيء من الخطب البليغة التي تعرفونها.
ولم تأت قواعد النحو لتصحيح القرآن الذي احتفظ بنصه على قراءة الصحابة له وكما احتفظوا به في صدورهم
فالقرأن ليس ترجمة عن نصّ إغريقي لا يتردد النصارى في وصفه بالمقدّس فهل الترجمة مقدّسة والمثل الايطالي يقول : الترجمة خيانة ................ لأنها لا تنطبق في كثير من الأحيان على النص الآصلي وتتأثر بنزعة المترجم

اذن بقي النص القرأني على ما قرأه الصحابة وما أقره مصحف الخليفة عثمان
أمّا الرفع والنصب الذي يشغل بالكم فلا سلطان له على القرأن

أمّا مسألة الوثنية والكلام اياه فإننا المسلمون الحداثيون نقول لكم أن الحج هو تبرّك بأماكن عاش فيها النبي وصحابته وهو سياحة روحية جميلة فلماذا هذا التنطع والرجم بالغيب وأن الاسلام أخذ من بني فلان وبني علان .............
ما أبقى عليه الاسلام هو الشيء الذي شرع له الله تعالى عبر انبيائه ولذلك نجد استمرار ما شرعه الله وجهابذة الالحاد هنا يرونه اقتباس وأخذ وما ادري شو
كلا هو استمرار لشريعة حرفها المحرفون وجاء الاسلام شريعة الهية ناسخة لما سبقها من كتب مصححة للانحرافات

اللهم اهد عبادك سواء السبيل وانر طريقهم الى دينك الاسلام آمين
02-21-2009, 12:20 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Narina غير متصل
Banned و بشدّة شديدة

المشاركات: 2,182
الانضمام: Jun 2008
مشاركة: #78
نصف يوم إلحاد
Array
والمثل الايطالي يقول : الترجمة خيانة ................ لأنها لا تنطبق في كثير من
[/quote]

:wink1:
02-22-2009, 02:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #79
نصف يوم إلحاد
Array
حديثك يقطر عاطفة وهذا الكلام ليس غريبا على فأنا لم أسمعه فقط من قبل بل لطالما قلته وأقنعت غيرى به

من ناحية العبقرية العسكرية والإقتصادية ففيهما كثير كلام ولكن المشكلة كما سبق وأسلفت هى مشكلة عيون الإنسان : عين المحب أم عين الناقد ؟

ملحوظة : بالنسبة للنسخ من الشرائع والأساطير والأفكار السابقة للإسلام فيمكن أن يكون كلامك ذا فائدة كبيرة فى حالة كونها أديان فعليه أما أن ننسخ من خرافات وأساطير مجنحة .. ولك أن تقرأ الأساطير السومارية والتواراة وكل المصادر التى تم نسخ الإسلام منها سيصيبك الغثيان
[/quote]

اين العاطفه فيما ذكرته لك يا بنى ادم ؟ واذا كان الكلام ليس غريبا ولطالما قلته فاين تفسيرك ونقدك له والذى جعلك تتجاوزه لتبحث فى غيره؟

اريد تفسيرك لمجموعه العبقريات اللتى ظهرت فى شخص واحد فجأه وفى فتره وجيزه من عمره ولم يكن لها اى مقدمات فى مراحل عمره السابقه , ولم يكن لديه اى خلفيه علميه تؤهله لذلك .

اريد تفسيرك ايضا لعدم اغتياله سواء فى فترات ضعفه ووحدته واللتى واكبت بدايه الدعوه , او فى فترات قوته وسلطته اللتى واكبت انتشار الدعوه رغم اغتيال بعض خلفاؤه كعمر وعثمان وعلى وهم ملوك واصحاب امبراطوريات .

الاساطير السومريه كاسطوره الملك سرجون على سبيل المثال ليست دليلا على اقتباس الاسلام والاديان منها , ولايوجد ما يمنع عقليا ان تكون قد تكررت مره اخرى بعد مئات السنين مع موسى نبى الله , وخصوصا ان البيئه لم تتغير والعقول لم تتطور الى ماهو ابعد من ذلك , فالبيئه كماهى والعقول كماهى .
02-22-2009, 07:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
hamde غير متصل
Banned

المشاركات: 381
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #80
نصف يوم إلحاد
الاخت نارين
تحية الاسلام السلام
ارى متابعتك لما هداني اليه الله تبارك وتعالى
وهذه خطوة ايجابية ودليل على ان في كيانك جوهر اصيل وروح تفيض بالايمان
لعل النفور الظاهر سببه المقصّرون الذين لا يحسنون ايصال رسالة الاسلام المتوهجة الجميلة
الاسلام الحداثي ليس بداوة
وليس تقديسا لعادات بدوية
او حجر على المراة
او شبق بدائي بهيمي يلبس المراة السواد خوفا من الفتنة حاشا ان يكون كذلك
الاسلام الحداثي دعوة الى القلب والعقل معا
الاسلام الحداثي لا يرفض الحضارة
الاسلام الحداثي يبني الفرد وياخذ بيده ليشق طريقه في الحياة
الاسلام الحداثي لا يعادي العلوم
ولا يحمي الاستبداد ولا يكون قناعا يتستر به المهووسون والمهسترون والمشعوذون والوصوليون والانتهازيون وحتى الحمقى والاشرار حاشا ان يكون كذلك

لك ان تفكري وان تبحثي عن الخير لا ريب ان الخير كل الخير في الاسلام الحداثي الذي يكرز به الحداثيون وليس الخطاب البدائي الذي نسمعه على لسان اناس هم خارج العصر

اللهم انر طريق الاسلام امام امتك نارين بجاه حبيبك المصطفى امين
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-22-2009, 08:02 PM بواسطة hamde.)
02-22-2009, 07:57 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حوار عبر المسنجر مع ملحد مبتدئ سنة أولى إلحاد alpharomio 76 20,296 10-29-2009, 09:32 AM
آخر رد: Al gadeer

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS