{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
عضو متقدم
المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
|
ما موقف الزوجة أو الزوج من حور العين ؟
سلام للجميع...
Array
مر 10:30 الا وياخذ مئة ضعف الآن في هذا الزمان بيوتا واخوة واخوات وامهات واولادا وحقولا مع اضطهادات وفي الدهر الآتي الحياة الابدية.
مر 14:25 الحق اقول لكم اني لا اشرب بعد من نتاج الكرمة الى ذلك اليوم حينما اشربه جديدا في ملكوت الله.
خمر و بيوت لماذا ما داموا ملائكة؟ ام يعني حبكت في موضوع السكس؟
تفسير زئبقي و تلفيق.
[/quote]
عزيزي الصفي..
اعتقد ان هذه الايات قد نوقشت هنا , ان لم يكن مئات المرات, فهو عشرات المرات. و اذكر ان لي ايضا كان نصيب في ذلك النقاش مع شخصك الكريم.
الاحباء نقلوا لك كلام السيد المسيح من فمه او فم رسله و انبياءه عن "رمزية" كلام السيد المسيح, و حضرتك مصر على فساد ذلك, مع كثرة الدلائل من الكتاب المقدس.
تفسير الكتاب المقدس, بالدرجة الاولى, مستنبط من نفس الكتاب المقدس. بمعنى اخر الكتاب المقدس يفسر نفسه بنفسه, كيف؟ بمقارنة الايات و سياق الكلام مع معان اخر لهذه الايات من اسفار اخرى.
ساعلق على نقطة واحدة فقط لاوضح كلامي في هذا الصدد و ارجو رجاء حارا ان تقرا الايات المقتبسة بتمعن و ليس على الماشي(كرمال خاطري):
انت تقول ان التفسير الرمزي او الروحي لنتاج الكرمة هو تفسير زئيقي, و ماله.., تعال نرى:
ماذا يقول كاتب المزمور 80:
8 كَرْمَةً مِنْ مِصْرَ نَقَلْتَ. طَرَدْتَ أُمَمًا وَغَرَسْتَهَا.
لو اخذنا تفسيرك للكلام لفهمنا ان الله كالجني في علاء الدين حمل الكرمة من مصر في الهواء و نقلها الى مكان اخر! اذا لم يكن كذلك فما هو التفسير المنطقي الاخر؟ ننظراذا ما هي الكرمة و ما هو نتاج الكرمة الجديد الذي يتكلم عنه السيد المسيح..
اقرا معي الاتي:
7إِنَّ كَرْمَ رَبِّ الْجُنُودِ هُوَ بَيْتُ إِسْرَائِيلَ، وَغَرْسَ لَذَّتِهِ رِجَالُ يَهُوذَا. فَانْتَظَرَ حَقًّا فَإِذَا سَفْكُ دَمٍ، وَعَدْلاً فَإِذَا صُرَاخٌ. (اشعياء 5)
اذا الكرمة هي رمز للشعب اليهودي و ليست كما تظن كرمة بساق و اوراق و اغصان.
اقرا معي ايضا كيف يوبخ الرب شعبه(اليهودي) في ارميا و ماذا يقول لهم:
21وَأَنَا قَدْ غَرَسْتُكِ كَرْمَةَ سُورَقَ، زَرْعَ حَقّ كُلَّهَا. فَكَيْفَ تَحَوَّلْتِ لِي سُرُوغَ جَفْنَةٍ غَرِيبَةٍ؟ 22فَإِنَّكِ وَإِنِ اغْتَسَلْتِ بِنَطْرُونٍ، وَأَكْثَرْتِ لِنَفْسِكِ الأُشْنَانَ، فَقَدْ نُقِشَ إِثْمُكِ أَمَامِي، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.
و ايضا الاتي لو تكرمت ايضا من سفر ارميا:
17وَرَبُّ الْجُنُودِ غَارِسُكِ قَدْ تَكَلَّمَ عَلَيْكِ شَرًّا، مِنْ أَجْلِ شَرِّ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَبَيْتِ يَهُوذَا الَّذِي صَنَعُوهُ ضِدَّ أَنْفُسِهِمْ لِيُغِيظُونِي بِتَبْخِيرِهِمْ لِلْبَعْلِ
و يلخص السيد المسيح تاريخ الكرمة(الشعب اليهودي) بالمثل التالي:
«اسْمَعُوا مَثَلاً آخَرَ: كَانَ إِنْسَانٌ رَبُّ بَيْتٍ غَرَسَ كَرْماً وَأَحَاطَهُ بِسِيَاجٍ وَحَفَرَ فِيهِ مَعْصَرَةً وَبَنَى بُرْجاً وَسَلَّمَهُ إِلَى كَرَّامِينَ وَسَافَرَ.
Mat 21:34 وَلَمَّا قَرُبَ وَقْتُ الأَثْمَارِ أَرْسَلَ عَبِيدَهُ إِلَى الْكَرَّامِينَ لِيَأْخُذَ أَثْمَارَهُ.
Mat 21:35 فَأَخَذَ الْكَرَّامُونَ عَبِيدَهُ وَجَلَدُوا بَعْضاً وَقَتَلُوا بَعْضاً وَرَجَمُوا بَعْضاً.
Mat 21:36 ثُمَّ أَرْسَلَ أَيْضاً عَبِيداً آخَرِينَ أَكْثَرَ مِنَ الأَوَّلِينَ فَفَعَلُوا بِهِمْ كَذَلِكَ.
Mat 21:37 فَأَخِيراً أَرْسَلَ إِلَيْهِمُ ابْنَهُ قَائِلاً: يَهَابُونَ ابْنِي!
Mat 21:38 وَأَمَّا الْكَرَّامُونَ فَلَمَّا رَأَوْا الاِبْنَ قَالُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ: هَذَا هُوَ الْوَارِثُ. هَلُمُّوا نَقْتُلْهُ وَنَأْخُذْ مِيرَاثَهُ!
Mat 21:39 فَأَخَذُوهُ وَأَخْرَجُوهُ خَارِجَ الْكَرْمِ وَقَتَلُوهُ.
Mat 21:40 فَمَتَى جَاءَ صَاحِبُ الْكَرْمِ مَاذَا يَفْعَلُ بِأُولَئِكَ الْكَرَّامِينَ؟»
Mat 21:41 قَالُوا لَهُ: «أُولَئِكَ الأَرْدِيَاءُ يُهْلِكُهُمْ هَلاَكاً رَدِيّاً وَيُسَلِّمُ الْكَرْمَ إِلَى كَرَّامِينَ آخَرِينَ يُعْطُونَهُ الأَثْمَارَ فِي أَوْقَاتِهَا».
Mat 21:42 قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَمَا قَرَأْتُمْ قَطُّ فِي الْكُتُبِ: الْحَجَرُ الَّذِي رَفَضَهُ الْبَنَّاؤُونَ هُوَ قَدْ صَارَ رَأْسَ الزَّاوِيَةِ. مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ كَانَ هَذَا وَهُوَ عَجِيبٌ فِي أَعْيُنِنَا؟
Mat 21:43 لِذَلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللَّهِ يُنْزَعُ مِنْكُمْ وَيُعْطَى لِأُمَّةٍ تَعْمَلُ أَثْمَارَهُ.
و لذلك في اشعياء 43 يقول:
هأَنَذَا صَانِعٌ أَمْرًا جَدِيدًا. الآنَ يَنْبُتُ.
هل ما زلت متمسك برايك عن ما قاله السيد المسيح عن نتاج الكرمة؟
الكتاب المقدس ملئ بالكنوز الثمينة من كلمة الله و التي تنتظر منك ان تفتحها لترى جمالها.تمهل عزيزي و اعطي مساحة لجواب لا يتفق مع قناعاتك القديمة.
كل المودة.
|
|
02-26-2009, 03:59 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
ما موقف الزوجة أو الزوج من حور العين ؟
Array
سلام للجميع...
عزيزي الصفي..
اعتقد ان هذه الايات قد نوقشت هنا , ان لم يكن مئات المرات, فهو عشرات المرات. و اذكر ان لي ايضا كان نصيب في ذلك النقاش مع شخصك الكريم.
الاحباء نقلوا لك كلام السيد المسيح من فمه او فم رسله و انبياءه عن "رمزية" كلام السيد المسيح, و حضرتك مصر على فساد ذلك, مع كثرة الدلائل من الكتاب المقدس.
تفسير الكتاب المقدس, بالدرجة الاولى, مستنبط من نفس الكتاب المقدس. بمعنى اخر الكتاب المقدس يفسر نفسه بنفسه, كيف؟ بمقارنة الايات و سياق الكلام مع معان اخر لهذه الايات من اسفار اخرى.
[/quote]
عزيزي لكي تجثو
تحياتي
اوافقك على ان الكتاب يفسر نفسه و هذا ما نقوله لزملائنا المسيحيين منذ سنين. و لكن التفسير بالرمزية له اسسه ايضا.و لا يلجأ الى التفسير الرمزي بدون قرائن.
لنأخذ موضوع الكرمة في مر 25 :14 فالقرينة تنفي عنه الرمزية و القرينة هي (اشرب ) لان الرمز لا يشرب :
27 واخذ الكاس وشكر واعطاهم قائلا اشربوا منها كلكم.
28 لان هذا هو دمي الذي للعهد الجديد الذي يسفك من اجل كثيرين لمغفرة الخطايا.
29 واقول لكم اني من الآن لا اشرب من نتاج الكرمة هذا الى ذلك اليوم حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي.
دعنا نتأمل هذه الاعداد و نرى ما هو الرمزي و ما هو الحقيقي:
أخذ الكأس و شكر و اعطاهم قائلا اشربوا منها : هذا حقيقي و ليس رمزي.
هذا هو دمي: هذا رمزي لانه شبه الخمر بدمه.
و اقول لكم اني لا اشرب من نتاج الكرمة: حقيقي و ليس رمزي.
حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي: حقيقي و ليس رمزي لان لا المشبه به و لا سبب التشبيه موجود في هذه الجملة.
Mr 14:25 Verily I say unto you, I will drink no more of the fruit of the vine, until that day that I drink it new in the kingdom of God.
Vine
One of the most important products of Palestine.
الان لنر اذا كان ثم وجه شبه بين شرب نتاج الكرمة في مرقص والكرمة من مصر التي طردت امما و غرستها.
اين الحقيقي في الكرمة التي تطرد امما ؟ لا يوجد و انما هذا تمثيل .
تقول:
Array ننظراذا ما هي الكرمة و ما هو نتاج الكرمة الجديد الذي يتكلم عنه السيد المسيح..
اقرا معي الاتي:
7إِنَّ كَرْمَ رَبِّ الْجُنُودِ هُوَ بَيْتُ إِسْرَائِيلَ، وَغَرْسَ لَذَّتِهِ رِجَالُ يَهُوذَا. فَانْتَظَرَ حَقًّا فَإِذَا سَفْكُ دَمٍ، وَعَدْلاً فَإِذَا صُرَاخٌ. (اشعياء 5)
اذا الكرمة هي رمز للشعب اليهودي و ليست كما تظن كرمة بساق و اوراق و اغصان.[/quote]
نعم هنا التشبيه رمزي و ينبغي ان تجد وجه شبه بين بيت اسرائيل و الكرمة ثم وجه شبه بين رجال يهوذا و عس لدته.
Arrayاقرا معي ايضا كيف يوبخ الرب شعبه(اليهودي) في ارميا و ماذا يقول لهم:[/quote]
نعم كل هذه النصوص رمزية و نجد فيه قرينة تشبيه الموصوف بالكرمة , و لن لماذا لا تتمهل قليلا و تنظر الى عدم التشابه بين امثلتك هذه و العدد من مرقص :
مر 14:25 الحق اقول لكم اني لا اشرب بعد من نتاج الكرمة الى ذلك اليوم حينما اشربه جديدا في ملكوت الله.
او العدد من متى:
مت 26:29 واقول لكم اني من الآن لا اشرب من نتاج الكرمة هذا الى ذلك اليوم حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي.
Arrayهل ما زلت متمسك برايك عن ما قاله السيد المسيح عن نتاج الكرمة؟[/quote]
و هل عندي خيار؟
Arrayالكتاب المقدس ملئ بالكنوز الثمينة من كلمة الله و التي تنتظر منك ان تفتحها لترى جمالها.تمهل عزيزي و اعطي مساحة لجواب لا يتفق مع قناعاتك القديمة.[/quote]
ليس لقناعاتي دور هنا و لكن قواعد اللغة و علم البيان هي التي تحكم.
كل المودة.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-26-2009, 09:12 PM بواسطة الصفي.)
|
|
02-26-2009, 09:03 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}