{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 6 صوت - 3.67 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
دردشة من أجل لبنان .
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #51
RE: دردشة من أجل لبنان .
(06-12-2009, 03:47 PM)رحمة العاملي كتب:  شيء واحد يا رائي
وليس هناك اي سبب آخر
وهو ان السيد بهجت يتعمد مرارا الاساءة الى عقيدتنا في الامام المهدي عليه السلام
يا اخي فليسيء الي انا شخصيا أوليقل فيّ ما يشاء انا اقبل منه وسيجد صدري رحبا
اما ان يسخر من عقيدتنا في الامامة لمجرد ان ينفس عن عقده النفسية
فليشمر عن ساعديه ويتلقى

مظنش يامولانا هو ده السبب بظن حالة احتقان عابرة بينكما المهم روق كدة ده انت وبهجت طول عمركم حبايب
06-12-2009, 03:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #52
RE: دردشة من أجل لبنان .
(06-12-2009, 11:22 AM)رحمة العاملي كتب:  اهلا بالكاهن الاكبر اليخماهو
................
.طبعا ليس في كندا ولا في المنتديات لكن اعدك اني سأخصص لك ولامثالك وقتا (للبلطجة)
ثالثا
لقد حذرتك مرارا ان لا تستعمل اسلوب ابو محجن السلفي للاستهزاء جهلا بعقائد الشيعة لكنك لم ترعوى وتوليت كبرك وكنت كالبعير الذي يحمل اسفارا ولا يفقه منها شيئا
....................
ارحمنا يا رحمة .. رحم الله أرحامك .
يا ابن الناس حياتك لا تعني لي شيئا فمثلك بالعشرات على قارعة الطرق الأجنبية ، العربي كالأسد لا يحمل الناس إلى مناكحه ، فهل فقدت المرؤة مع مافقدته من صفات العربي و خياراته .
يضحكني أنك يا جحيش لا يقدر حتى على حمل ما يحمله البعير ، أنك تلجأ للسباب فتلك حيلة العاجز ، و لكل هفوة هفوة بقدرها بالإضافة للفوائد و ستجدني كريما للغاية ، ( مجرد تنويه هذه المرة اكتفيت برد السباب على شخصك، المرة القادمة سأستدعي كل أسلافك لحفلة سباب كاملة ) .
يا رحوم.. أفلست تجارتك بلبنان و تلجأ لتجارة الأديان فمرحى بالمفلس، المذهب على عيني و على راس أبويا ،و لكننا عندما نتحدث في السياسة يصبح كل شيء قابلآ للنقد و التسفيه ، العقائد تبقى محترمة و مقدسة طالما لا تصبح برامجا سياسية ،و لكن عندما تستولون على بلد عربي و توظفونه في خدمة مشروع غيبي غبي يقوم على وعود دينية مشكوك فيها و حولها ، فلن تجد عندي لحظة تردد واحدة ، لو سلمنا لكم بالخرافات فلن نتوقف ، فابحث عن غيري يهتز فيه شعرة واحدة من تهديدات أشباه الرجال .. زعران أحمدي نجاد و حسن نصرالله .

(06-12-2009, 03:32 PM)الحكيم الرائى كتب:  مولانا رحمة انت رجل خلوق طويل البال عف اللسان تختلف مع الناس وتظل لطيف المعشر بلاضجر ولاتضجر وتصبر صبر الجبال على ماتؤمن به محتفظا بنفس الوقت بسعة صدر لاتنتهى فى مواصلة النقاش واستمرار الدفاع عن رأيك؟
ماذا الم بك كيف نفذ صبرك وضاع حلمك
بالتأكيد كلنا نخرج عن اطوارنا احيانا ونتضايق ونسب ونلعن لكن من كانت به طبيعة خيرة عاد الى طبيعته الخيرة فعد الى طبيعتك الخيرة المتسامحة الاصيلة بطبعك وشكرا

الأخ الحكيم الرائي .
أنت تعطي هؤلاء الناس قيمة كبيرة عندما تخاطبهم بما يفوق هاماتهم أضعافا ،و بذلك تذهلونهم عن انفسهم الصغيرة و تفسدونهم ، لقد تسامحت مع هذا الأصولي طويلآ فأبى إلا التدني فدانيته ، و سيتحسن كثيرا كغيره .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-12-2009, 06:05 PM بواسطة بهجت.)
06-12-2009, 05:57 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Awarfie غير متصل
متفرد ، و ليس ظاهرة .
*****

المشاركات: 4,346
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #53
RE: دردشة من أجل لبنان .
(06-12-2009, 03:47 PM)رحمة العاملي كتب:  وهو ان السيد بهجت يتعمد مرارا الاساءة الى عقيدتنا في الامام المهدي عليه السلام
العقيدة التي تهتز لسخرية ما يجدر بنا ان نرميها في سلة القمامة .و ما على من يحترم نفسه كمفكر الا ان يتحاشى التحدث بتلك العقيدة اذا كان يبحث عن مصداقية بين المفكرين . اما الانسان العادي فلا يلام ان قدس الحجر او البعر . لكن يبدو ان البعض ممن يصدق نفسه - اذ يسرد الاساطير لابناء طائفته كي يسليهم - ياتنا في نادي الفكر ليفرغ تلك الاساطير مدافعا عنها و منزعجا اذ سمع نقدا لها .
بهجت ، و غير بهجت ، ممن اعتادوا الفكر المنطقي العلماني و مارسوه في نادي الفكر العربي، منقدا مشايخ الفكر السني قبل تظهر لنا نماذج المشايخ الشيعية - عندما ينتقدون فكرا دينيا غيبيا ، شيعيا كان او سنيا، مسيحيا كان او يهوديا ...الخ فهم لا يسخرون بقدر ما ان تلك العقائد ، و ما يشتق منها من مذاهب ، هي فعلا مدعاة للسخرية و التهكم ، لما تحمل من سطحية و ضحالة و غباءا فكريا . و من كان يسخر من فكرة الالوهية ليس غريبا ان يسخر من فكرة الامامة، و هي أقل قدرة على الصمود امام منطق الفكر العلمي و العلماني . فقليل من الخجل اصح لمن يدافع عن مذاهب و افكار بالية ، بدلا من الشخصنة و التدني الى مستوى صبيان حارة ( كل من ايدو الو ).
و ان بهجت لهو من اكثر الناس ابتعادا عن السخرية ، لو قسناه بمقياس الذين يسخرون فعلا من الاديان و المذاهب . لذا ،و كما يقول المثل الشامي" لن تغطي السماوات بالأبوات " . و الزم حدك في الحوار ، فالموضوعية ترفع من قيمة المحاور ،و الشخصنة تجعله في الحضيض ، و تفقده مصداقيته (اذا كانت لديه واحدة ) فيم يطرح من فكر .
اما حول فكرة الامام المنتظر ،و التي لا تقنع بمصدقيتها تلميذا في الصف التاسع ،و على قدر من العقلانية ، هي من اكثر الافكار حماقة في تاريخ الفكر الديني . اذ كيف يعقل لرجل مات - في لحظة ضعف واقعي من قلة الرجال من حوله - ابشع ميتة ، على يد خصومه ، و ينتظره بعض الحمقى - بعد ان شبع موتا ، و اصبحت عظامه مكاحل - ان يعود بقوة ، ليحق الحق و يبطل الباطل . . انه لشيء غر يب ان يدعي من يحاور الآخرين ، عقلا و فكرا ، بينما هو يؤمن باسطورة لا تتفق مع العقل، ولا مع المنطق، ولا مع التاريخ النضالي للمجاهدين بشكل عام . ان يقال لنا ان الحسن او الحسين ، و من قبلهما الامام علي ، كانوا من اشرف الناس و اتقاهم ، فتلك لا نجادل فيها . اما ان يحاول بعض السفهاء فكريا ، بعد ان ماتوا (علي- الحسن - الحسين ) ، ان يقنعنا أن تلك الاشخاص ستعود من قبورها لتحييهم ، و تعيد لهم مجد أيام سالفة ، او تعوض عن تاريخ من الالم و الشقاء ، او تبني لهم مجدا جديدا ...الخ ، فان ذلك مما يؤسف له ! و الغريب في تناقضات الفكر الديني الشيعي نفسه ، انه اذ يلعن الخلفاء الاربعة لانهم لم يتفقوا مع علي ، بل و حرموه من الخلافة ، ثم اخيرا جاء الشيطان (كما يصفونه ) معهاوية ، ليزيد الطين بلة ، بان قصف عمر علي كمدا قبل ان يموت غدرا على يد احد المتمردين عليه(خارجي) . اذا ، ف "علي" ، ابو الأئمة ، و الذي عانى ما عانى، و دفع ما دفع من الكمد و الشقاء النفسي ،و أحس ما أحس ، من احباط و كسوف ، في أواخر سنين حياته ، ثم مات ميتة اي رجل عادي تماما ّ، سيأتي ك "اله" ليحقق المستحيل الذي لم يحقق منه شيئا يوم كان يذبح بظفره كعضو قيادة اساسي في مجلس ثورة قثم الاسلامية .
أين المنطق ، دينيا كان او علميا ، فلسفيا كان او واقعيا ، في هذه الاسطورة التي لا تختلف عن اسطورة المسيحي الذي ينتظر عودة المسيح يوم القيامة ، او المسلم السني الذي ينتظر من قثم القرشي ان ينهض من قبره ليتشفع له يوم القيامة و يدخله الجنة .و الدرزي الذي ينتظر (عودة) الحاكم بأمر الله ليحق له الحق ، و يبطل الباطل عملا بالسيف ، بعيدا عن استخدام الليزرو النووي .
كلها مذاهب فارغة من المنطق ، جوفاء القيمة الفكرية ، خالية من الفن الذي يشبع الذات التواقة للخيال . انه لا يزيد عن فن اسطوري قديم، فقد كل قيمة و كل نكهة، و كل طعم .



Asmurf
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-12-2009, 07:01 PM بواسطة Awarfie.)
06-12-2009, 06:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
رحمة العاملي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,790
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #54
RE: دردشة من أجل لبنان .
الم اقل لك انك تعيش عقد نفسية نتيجة انك لا تتنسم هواء الحرية في بلدك
اي انسان هذا الذي يمني نفسه في نتائج انتخابات ايرانية او لبنانية لا ناقة له فيها ولا جمل الا انه يعيش عقدة (خليل العجلاتي ) الذي يسأل دوما ليه العجل ما بفرقعش في كندا بنفس النسبة الذي يفرقع بيها في القاهرة

معذور اذا كان المنافس الوحيد لرئيسكم رئيس (الصدفة ) سجن وحيل بينه وبين زوجته ومن فيض مخزون الديمقراطية في مصر يكاد الرجل يفقد عقله بالكامل (انت ما بتتكلمش ليه عن الانتخابات ببلدك العزيز يا حضرة الصول)

فعلا صعب بل ومن المستحيل ان تتفاهم مع احدهم وهو يعتقد جازما ان جده الاكبر كان في يادىء الامر سردينة في بحر ثم تحول احفاده الى سحالي ثم طيورا تلتقط رزقها من الديدان والحشرات وفي طفرة زمنية مفاجئة اصبح احد الحفدة قردا ثم بشرا ينظر للحرية والديمقراطية مع انه يعيش في بلده عيشة الغجر (ايه الحلاوة دي)

هل تعرف الفرق بينك وبين العربجي يا سي بهجت ؟

العربجي يتثاقف احيانا مع الحصان لكن سعادتك دوما تتحنطر مع الكمبيوتر

والمكان الوحيد في العالم الذي قد تجتمع فيه انت والعربجي هو قهوة الفيشاوي في القاهرة فيلعن العربجي الغلاء والفاسدين والمفسدين ويلعن دين ام (محسن ) وذلك من ثالث نفس شيشة معسل زغلول ويلقى امن الدولة القبض على العربجي بتهمة انه اخطأ في اسم الريس
بينما حضرتك تبدأ بالتنظير عن مرحلة ما بعد احمدي نجاد من اول نظرة الى صورة علاء حسني مبارك شريك القهوة ، المعلقة فوق راس المعلم

يعتقد العربجي أن فلسطين أرض عربية محتلة لكن دون أن يقدم البرهان العلمي على ذلك، ويؤيد العمليات الاستشهادية ضد الإسرائيليين من عسكريين وغير عسكريين
بينما تعتبر انت أن فلسطين أرض متنازع عليها بين شعب إسرائيلي ينتمي للحداثة والديمقراطية ، ومجموعات بشرية ناطقة بالعربية، تنتمي إلى ما قبل الدولة ( ليس لديهم عقد اجتماعي مصدق من مجلس إدارة هاليبيرتون – قسم العقود )، وتستخدم لاثبات ذلك منهجا علمياً لطالما اتحفتنا به بمناسبة ومن غير مناسبة .

يطنش بهجت عن قانون الطوارئ في مصر ،حين أن العربجي لا يعرف هذا القانون البتـّة َولا يطالب بالغائه، بل يطالب باستلام الحصة التموينية في موعدها وان تكون صالحة للاستهلاك البشري ، وقد تكون هي نفس الحصة التي عزف بهجت عن استلامها منذ فترة طويلة ، مستعيضاً عنها بحصة من نوع آخر تقدمها دولة الرعاية الجديدة للمتننورين في مصر .
يطالب بهجت المثقف المتنور بتفعيل ميكانيزمات الحراك السياسي، وكثيرا ما يعبر عن ذلك بعبارة (إعادة العلمانية إلى المجتمع ، وإعادة المجتمع إلى العلمانية ) ويفتخر بأن حكومته الرشيدة ودولة الرعاية طلبت منه الهجوم على حسن نصر الله خلال تصدي المقاومة لعدوان تموز على لبنان ، فلباها الطلب على صفحات المنتديات، بينما يعتقد العربجي ابو حنطور باستحالة تحريك الحنطور ميكانيكيا حتى لو تم تركيز كل جهود الإصلاح والتطوير والتحديث في جمهورية مصر العربية على ذلك ، لكن كثيرا من العربجيين تأثروا بردح المثقف المذكور، لدرجة اعتقدوا معها أن أمر غلاء العيش في مصر انما صدر عن المكتب السياسي لحزب الله الذي انعقد برئاسة السيد حسن نصر الله ، بتوجيه مباشر من الرئيس الأمريكي أحمدي دبليو نجاد .
ومن كتر ذوبان السيد بهجت بشؤون لبنان قد تحدثه نفسه ان يطلب من احمد ابو الغيط مرافقته في زيارة التهنئة لقوى 14 اذار بالانتخابات ووضع اكليل من الورد على نصب (الجاسوس المجهول) باعتبار ان احمد فتفت قائد قوات الشاي المدرعة في لبنان سيتقدم باقتراح لمجلس الوزراء القادم (معجل مكرر ) لاقامة هذا النصب تمجيدا لجواسيس اسرائيل في لبنان .
ومن يدري قد تسند له الحكومة اللبنانية صياغة مشروع الاستراتيجية الدفاعية باعتبار ان (قوة العرب في جهلهم ) كما هي قوة لبنان في ضعفه ، واجهل من (اليخماهو) لا يوجد في الوطن العربي

(على فكرة اليخماهو هو كبير كهنة معبد امون ايام الفرعون امينحوتب الرابع وقد حاول قتل الفرعون عندما مال الى النبي يوسف )
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-13-2009, 04:28 PM بواسطة رحمة العاملي.)
06-13-2009, 12:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن سوريا غير متصل
يا حيف .. أخ ويا حيف
*****

المشاركات: 8,151
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #55
RE: دردشة من أجل لبنان .
(06-13-2009, 12:52 PM)رحمة العاملي كتب:  فعلا صعب بل ومن المستحيل ان تتفاهم مع احدهم وهو يعتقد جازما ان جده الاكبر كان في يادىء الامر سردينة في بحر ثم تحول احفاده الى سحالي ثم طيورا تلتقط رزقها من الديدان والحشرات وفي طفرة زمنية مفاجئة اصبح احد الحفدة قردا ثم بشرا ينظر للحرية والديمقراطية مع انه يعيش في بلده عيشة الغجر (ايه الحلاوة دي)

العزيز رحمة؛

اسمح لي بمعاتبتك:
ما الداعي في غمرة نقاش سياسي واضح المعالم، أن تحشر أمراً فكرياً عقائدياً آخراً، وهو الخلاف بينك كمؤمن ومتدين وبين الملحد أو العلماني الذي يعتقد بنظرية التطور، وبهذه الطريقة وهذا الأسلوب؟

يعني بصراحة فإني أميل أكثر لرأيك وللاتفاق معك في هذا الحوار السياسي وحول الوضع في لبنانعامةً ومعارض لآراء الأعزاء بهجت وآورفاي، ولكني مقتنع تماماً بنظرية التطور. فما علاقتها (أي الاعتقاد بالتطور من عدمه) بما يمكن التفاهم والاتفاق حوله "سياسياً".

كان لك نقاش في هذه الساحة بالذات حول نظرية التطور، وكان نقاشاً جميلاً ،ولكنه مفهوم ضمن سياقه الخاص، وبمكانه المناسب.
فهل ترى أنه من المناسب "دحشه"* ههنا وفي السياق السياسي الحالي لهذا الموضوع.

خالص التحيات.
طارق
Emrose


* بلا معنى Bigsmile
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-13-2009, 04:34 PM بواسطة ابن سوريا.)
06-13-2009, 04:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #56
RE: دردشة من أجل لبنان .
عن جد موش قادر افهم شئ رحمة وبهجت اصدقاء قدام جدا وكم من المعارك قاتلاها هن بالنادى كتفا بكتف لدرجة ان يوم تخيلت ان موقف بهجت من الشيعة فى بعض الاوقات كان بسبب صداقته لرحمة حتى ظننت يوما انه تشيع تحت تأثيره طبعا بهجت اوضح لاحقا انه يكن مودة لاهل البيت وللامام الحسين لا اكثر لكن ما اراه من فترة غير قادر على فهمه فهذين الرجلين كانا دائما اصدقاء واحباء بل فى احيانا كثيرة حلفاء ..رحمة انا بحبه فعلا ولا ادرى لما فانا احسه انسان نظيف جدا وشفاف بشكل غريب طبعا رغم انى لا اتفق مع بشئ لا فى سياسة ولادين لكن فيه شفافية غريبة تفكرك بشفافية المتعبدين والزهاد بهجت اكثر الناس بالنادى الذين يتعالون فوق جراحهم الشخصية ويتعامل برقى بالغ حتى مع الد خصومه ايضا فيه نبل وترفع لاتقابله باناس كثيرون يعنى هذين الرجلين من خيرة من رايتهم على النت ولا افهم هذا التراشق الذى بلامعنى ابدا..
06-14-2009, 12:11 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
neutral غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,786
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #57
RE: دردشة من أجل لبنان .
(06-12-2009, 03:47 PM)رحمة العاملي كتب:  شيء واحد يا رائي
وليس هناك اي سبب آخر
وهو ان السيد بهجت يتعمد مرارا الاساءة الى عقيدتنا في الامام المهدي عليه السلام
يا اخي فليسيء الي انا شخصيا أوليقل فيّ ما يشاء انا اقبل منه وسيجد صدري رحبا
اما ان يسخر من عقيدتنا في الامامة لمجرد ان ينفس عن عقده النفسية
فليشمر عن ساعديه ويتلقى
وطيب وليه أنت تاخد المهدى بحساسية وحافظه مش فاهمه?take it easy man!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-14-2009, 12:23 AM بواسطة neutral.)
06-14-2009, 12:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
رحمة العاملي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,790
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #58
RE: دردشة من أجل لبنان .
اخي الكريم طارق القداح
قدحك الله برحمته قدحة لا تشك بعدها ابدا
لا ليس هناك اي اقحام لموضوع التطور
لكن السيد بهجت هددني باسلافي فاستعرضت اسلافه فلم اجد غير السردين والسحالي والقرود
هذه هي القصة
وصبري طوّل صبرو كتير
ما الذي حشر اسلافي في دندشاته
واتهمني باني توسلت جنسية بلد اجنبي فوضحت له بكل صدق وشفافية ، ان هذه المسألة انما كانت نتيجة غير مقصودة بسبب الزواج ولم تكن هدفا ولا مسعى ، فاتهمني بقلة المروءة والشرف
اي عقلانية هذه التي يدعيها
وكل مرة يرفع عقيرته متهما غيره بتشخيص الحوار وهو رب التشخيص بعينه

اخي الكريم الحكيم الرائي
صدقا ليست رغبتي ان ادخل في مناكفات او عداوات حوارية او غير حوارية لكن صاحبك منذ حرب تموز 2006 ولسانه يلوغ في دمائنا على غير عادته وبطريقة تدعو الى الريبة حتى وصل الامر به الى الاستهزاء بعقيدة الامام المهدي بحجة انها توظف بالسياسة
يا اخي نحن لا نطالبه بالايمان بعقائدنا ولا اكرهناه على مداراتنا ولا فرضنا عليه او على غيره رأيا ،يريد ان ينتقد له مطلق الحق، يريد ان ينكر علينا ما نعتقده هو حر، لكن ان يلجأ الى اسلوب الوهابيين في المواجهة فعليه ان يتحمل الرد ويضحي بنرجسيته التي يخاف عليها .
06-14-2009, 09:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ماجد جمال ألدين غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 271
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #59
RE: دردشة من أجل لبنان .
اقتباس:حتى وصل الامر به الى الاستهزاء بعقيدة الامام المهدي بحجة انها توظف بالسياسة
1. هل ألعقيدة ألمهدوية لم توظف في ألسياسة حاليا سواء في لبنان أو ألعراق أو إيران ,, أو هل لم توظف في ألسياسة على مدى تاريخها ؟

2. هل ألعقيدة ألمهدوية لم تكن مسألة ( أو بألأحرى ـ لعبة ) سياسية منذ نشأتها وبداياتها ، أي منذ إختفاء ألطفل في سراديب سامراء وألذي أُفتي بعدئذ يأته ألإمام ألثاني عشر وغاب عن هذه ألدنيا فقط مرحلياً ؟
12
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-15-2009, 10:23 AM بواسطة ماجد جمال ألدين.)
06-15-2009, 10:21 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #60
RE: دردشة من أجل لبنان .
على قدر أهل العزم تأتي العزائم ..و تأتي على قدر الكرام المكارم

يا رحمة ..
لست أدري ما ذا ألم بأعضاء النادي هذه الأيام ، بقدر ضئيل من الخشونة المضادة ، ينفجر من كنت أعتقده متماسكا في نوع من الهذيان الذي يدعوا إلى الرثاء و الشفقة .
لقد قرأت ما كتبته كله ويعلم الله أني لم أغضب ولم أفكر حتى في الإبلاغ عن مداخلتك ، و لكن فقط تملكتني الحيرة ، لم بدأت كالرجال و انتهيت صبيا ، ما هذه المداخلة وماذا تقصد بها ؟، هل هي نوع من السخرية المريرة التي ترجح بها كفتك ؟، هل هي تهكم المتمكن في فنون المهاترة ؟!، هل هي تكرار للصحف الصفراء و برامج الدعاية الشعبية ؟، هل هي حصر للنكات التي يطلقها المصريون على حكامهم ؟، بل في النهاية هل تعتقد أنك كسبت شيئا ؟، أبدا و الله يا رحمة ، أتيت بمداخلة تناسب صبيا غرا يكتب أول مرة ،ولا تناسب رجلآ رصينا جديرا بصداقة إنسان كبير مثل السيد مهدي ، و يعلم الله أني ما فكرت مرة في مجاراة سخافاتك (الهبلة) إلا وجدت شيوخ هجر بأخلاقهم الراقية يمسكون يدي و يمحون ما يسيء إليك ، و لكني الآن موقن أنك لا تعرفهم سوى أسماء على الشبكة لا أكثر .
هل تعتقد يا رحمة أن النجوم تبرق في السماء لأنها ترتعد من شتائم الغوغاء في الأزقة ؟، من الأفضل لك التوقف مؤقتا عن الكتابة و أن تنقل ردودك من أي موقع إمامي أصولي ، كانت مداخلتي السابقة رسالة لك كيف أن المخوزق يشتم السلطان كما يقولون، و أن الشتائم هي حيلة العاجز ،و أنها كالطيور الراحلة في الصباح سرعان ما تعود إلى أعشاشها في الظهيرة كما أكرر دائما ، و لكنك لست الحصيف سريع الفهم ،و لست الكيس الفطن كما هو جدير برجل الدين الشيعي كما عرفته ، أنت يا رحمة ترتعب حتى الموت من مواجهة بهجت في حوار حقيقي ، ولا يسعفك سوى قاموس الشتائم و هذا حسبي ، رغم هذا فأنا و الله حزين على مآل إليه حالك .
لن أمضي طويلآ في هذا التشخيص فحسبك ما صرفت عليك من وقت أراه ضائعا ،و يمكنك أن تمضي طويلآ في طريقك هذا المضحك ، فقط أتمنى أن تعلم – لوجه الله- أنك لست خفيف الظل بل أنت إنسان غليظ رخم .
يا رحمة ..
1- وضحت لك كما وضح أيضا صديقنا المشترك أوارفي أني لست من الذين يحقرون معتقدات الشيعة ولا أي عقيدة أخرى ، أما المعتقدات التي تعرض نفسها كمشروعات سياسية ، فسوف نتعامل معها كمواقف سياسية و بأدوات النقد السياسي و مناهجه بلا أي نوع من القداسة ، فالقداسة للدين طالما ظل في نسقه الوظيفي لا يتعداه ، ومن يريد تحصين معتقداته الدينية من النقد فلا يأتي بهاإلى السياسة و عالمها ، و شخصيا أعتقد أنك موقن من هذه الحقيقة ،و أن غضبك للدين مفتعل لتبرر به تواقحات لا ضرورة لها ،و لكنها وحدك التي تسعفك في عالم الفكر الحر الذي لا تملك مفاتيحه .
2- لست مهتما بالسياسة و قليلآ ما طرحت موضوع سياسيا للحوار ،و لكني فقط أهتم بالقضايا السياسية التي تفرضها القيم العلمانية التي أراها بمثابة عقيدتي السياسية ، إن الضمير الهيوماني لا سواه هو الذي دفعني لرفض الإرهاب المعادي للشيعة في العراق ،و رفض الممارسات الفاشية لنظام طهران و أداته حزب الله في لبنان ، إنني أرجوا أن أعبر في مواقفي عن قناعات كل التنويريين و العلمانيين الحقيقيين ، الأمر إذا ليس له علاقة خاصة بلبنان أو العراق ، بل بقضايا أساسية نهتم بها ،و بالطبع لن نطلب منك أو غيرك من أبناء الطوائف إذنا كي نواصل إهتمامنا ، سنظل أوفياء للإنسانية المهدرة في العراق ،و لن نتخلى عن الحرية في طهران ولا لبنان ، لقد اخترنا طريق الحرية و التنوير ليس لأنه طريق سهل ، بل لأنه طريق مجيد و صعب ،و على قدر أهل العزم تأتي العزائم .
3- خلال سنوات طويلة طرحت فقط شريطين لهما علاقة بلبنان هما ( حرب بلا منتصر ) وهذا الشريط ، بينما طرحت العديد من الموضوعات دعما لشيعة العراق في حربهم ضد الإرهاب .
4- يمكنك أن توجه ما تشاء من نقد و حتى شتائما ضد النظام المصري ، فسوف أشكرك على اهتمامك ببلدي !، لقد تجاوزت منذ زمن طويل تلك التفاهات ، أما عن الإتجار بإسرائيل فهذه تجارة بائرة هنا ،و الآن أطالب السيد المشرف أن ينظر في الإتجاه الآخر ، لأني أريد أن ألعن د.. أبو إسرائيل وكل الأنظمة الدينية المتعصبة في الشرق الأوسط والعالم ..
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-17-2009, 05:16 PM بواسطة بهجت.)
06-17-2009, 05:13 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  مسيرات في لبنان تأييدا لدمشق بعد إعلانها خطة الانسحاب من لبنان الملكة 55 10,350 02-10-2007, 06:52 PM
آخر رد: الملكة
  فليعش لبنان.. في لبنان، فاجأتوهم مووووووو؟ أبو خليل 14 2,667 08-12-2005, 03:30 PM
آخر رد: journalist

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS