وضاح رؤى
ممنوع 3 أيام
المشاركات: 1,602
الانضمام: Nov 2009
|
سليمان الإسرائـيلي أضحك كركر أوعى تفكر أوعى تفكر
نبيل كتاب اللـه لا يكمل إلا بالتفاسير وفي اعتقادي أن (ابن كثير) أكثر من حاز ثقة المؤسسات الدينية الإسلامية المختلفة
نستمر في المهاترات التي يقال عنها إنها مقدسة
يقول القرآن : وورث سليمان داوود وقال : يا أيها الناس علمنا منطق الطير وأتينا من كل شيء إن هذا لهو الفضل المبين 16 –النمل
يفسر نعمة اللـه الجزائري في قصص الأنبياء والمرسلين وكذلك الحافظ (أبو بكر البيهقي )
((مر سليمان عليه السلام بعصفور يدور حول عصفورة فقال لأصحابه : أتدرون ماذا يقول العصفور
قالوا وماذا يقول يا نبي :what:
قال يخطبها إلى نفسه ويقول : زوجيني نفسك , أسكنك أي غرف دمشق شئت :loveya:
((أبن كثير البداية والنهاية جزء 2 ص 17))
أما الطبرسي فيعمد إلى إبراز رقة قلب النبي كليم الطيور فيقول
((إن سليمان عليه السلام رأى عصفورا يقول لعصفورته : لم تمنعين نفسك مني , ولو شئت أخذت قبة سليمان بمنقاري فألقيها في البحر , فتبسم سليمان عليه السلام من كلامه
ثم دعاة وقال للعصفور أتطيق أن تفعل ذلك
فقال : لا يارسول اللـه , لكن المرء قد يزين لنفسه ويعظمها عند زوجته , والمحب لا يلام على ما يقول
:10:
فقال (النبي سليمان) للعصفورة : لم تمنعيه من نفسك وهو يحبك ويريدك زوجة
قالت : يا نبي اللـه إنه ليس محبا ولكنه مدع يحب معي غيري (رشدي أباظة ) :23: :rose:
فأثر الكلام على نبي اللـه وبكي بكاء شديداً:baby:
يتحفا (أبن كثير ) مرة أخرى بأخبار هذا المدعو سليمان وعن جيشه العجيب فيقول :
كان عدد خيل سليمان (عليه السلام) عشرة آلاف فرس , وربما عشرين ألف , وربما كان فيه فقط عشرون فرساً من ذوات الأجنحة ((حاجة كدا زي الأساطير اليوناني ):nocomment: :waw:
وفي حديث عن عائشة زوج محمد نبي الإسلام
قدم رسول اللـه صلى اللـه عليه وسلم من غزوة تبوك أو خيبر , وفي سهوتها ستر , فهبت الريح فكشفت ناحية من الستر عن بنات لعائشة تلعب (أي إماء صغيرات) فقال النبي : ما هذا يا عائشة
فقالت بناتي ورأى بينهن فرساً له جناحان من رقاع (أي وضعوا له أجنحة مصنوعة ليلعبوا به ) فقال : ما هذ1 الذي أرى وسطهن , فقالت فرس فقال ما الذي عليه , قالت جناحان , قال فرس له جناحان , قال أما سمعت أن لسليمان خيلا لها أجنحة ,:confused:
:D
:bye:
|
|
03-04-2005, 08:32 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Bilal Nabil
عضو رائد
    
المشاركات: 820
الانضمام: Jan 2005
|
سليمان الإسرائـيلي أضحك كركر أوعى تفكر أوعى تفكر
:mad:
يا عزيزي وضاح ، لو انتبهت الى هذه الملاحظة الهامة لوفرت الجهد علي و عليك :
***************************************
البداية و النهاية التاريخ الاسلامي الجزء الثاني
[SIZE=4]((...........;وقوله تعالى: وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ ذكر ابن جرير وابن أبي حاتم وغيرهما من المفسرين، ههنا، آثارا كثيرة عن جماعة من السلف، وأكثرها أو كلها متلقاة من الإسرائيليات،
********************************************
:devil:
سامحك الله على اضاعة وقتي و تضليل الاخرين ... اهذه الامانة العلمية؟؟؟ تريد السخرية من معتقدات الاخرين و لو بالتدليس؟؟
هنا رابط كتاب البداية و النهاية لابن كثير ، و هو يقر ان معظم هذه المعلومات من الاسرائيليات و الكثير منها مرفوض ، لكنه يذكرها على سبيل الامانة البحثية و التوثيق.
البداية و النهاية التاريخ الاسلامي الجزء الثاني
http://history.al-islam.com/display.asp?f=bdy00233.htm
يجب ان تقدم اعتذار عن تضليلك في هذا المقال :angry:
|
|
03-04-2005, 10:28 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
العميد
عضو رائد
    
المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
|
سليمان الإسرائـيلي أضحك كركر أوعى تفكر أوعى تفكر
الأخ بلال نبيل
للأسف الزميل وضاح يبتر النصوص ويلصق بابن كثيرا أقوالاً لم يقلها مثل قوله :
اقتباس:يقول أبن كثير أن النملة التي خاطبت (سيدنا سليمان عليه السلام) أسمها جرسا وكانت من قبيلة يقال لهم بنو الشيطان
حتى النمل عندهم شياطين وملائكة . مش بعيد يكون هناك داركولا
وكانت النملة بحجم الذئب ( أبن كثير ) البداية والنهاية ج2 ص 294
وهذا فيه ما فيه من عدم الأمانة في النقل ، فابن كثير لم يقل بهذا بل نقله عن ابن وهب ، ثمّ شكك بما قاله ابن وهب ، فقال رحمه الله :
(( وقد ذكر وهب أنه مر وهو على البساط بواد بالطائف ، وأن هذه النملة كان اسمها جرسا، وكانت من قبيلة يقال لهم بنو الشيصبيان، وكانت عرجاء ، وكانت بقدر الذئب . [COLOR=Red]وفي هذا كله نظر
فانظر كيف نسب القول إلى ابن كثير ، وانظر كيف أخفى قوله ( في هذا كله نظر ) .
وابن وهب معروف بكثرة روايته للإسرائيليات .
تحيـــــــــاتي
العميد
|
|
03-04-2005, 10:59 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
coco
عضو رائد
    
المشاركات: 1,795
الانضمام: Oct 2004
|
سليمان الإسرائـيلي أضحك كركر أوعى تفكر أوعى تفكر
إلي الأخوة الذين يتكلمون في الإسرائيليات
طبعا تعرفون أن قصة لقاء سليمان مع ملكة سبأ التي وردت في العهد القديم
لم يرد فيها ذكر مغامرات الهدهد و طيرانه في البلاد لكي يحاط علما بما لم
يحط به النبي سلمان ويأتيه منها بالخبر اليقين
لليهود كتاب يدعي الهاجادا وهو كتاب أساطير وخرافات كتبه الحاخامات
وليس الأنبياء كما يزعمون عن العهد القديم
ما رأيكم أدام الله فضلكم أن قصة الهدهد وردت في هذا الكتاب و لا تختلف
كثيرا عما ورد بالقرآن إلا ما أورده القرآن فيما يتعلق بالتوحيد
وكذلك لم يرد في العهد القديم فيما أعلم وليصحح لي من يصحح إذا كنت
مخطأ أي ذكر لتسخير النبي سليمان للجن في أعمال البناء والتشييد
ولكن ذلك ورد بالهاجادا
رابط الهاجادا
http://www.sacred-texts.com/jud/loj/loj406.htm
كوكو
|
|
03-04-2005, 11:34 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
وضاح رؤى
ممنوع 3 أيام
المشاركات: 1,602
الانضمام: Nov 2009
|
سليمان الإسرائـيلي أضحك كركر أوعى تفكر أوعى تفكر
الزميل نبيل أي منطق يا صاح تتكلم عنه أعتقد إنكم آخر من تتكلمون عن المنطقية في دينكم المقدس
بدء من براق يصعد إلى سماء يقال إنها سابعة , إلخ ممن لا يتسع صفحات الويب أن نفصح عنه
وسليمانك هذا الذي تدافع عنه كأنك من نسله أو من أحفاده أو ربما تكون من مملكة يهوذا
لا تعدو قصصه كقصة إغريقية من خيالات هوميروس أو أسطورة زيوس وأولاده ,
توصف البداية والنهاية بالأساطير والإسرائيليات مع أن كتابك المقدس أساطير في أساطير
إذا يا صاح فسر لي هذه الآيات السليمانية
فسخرنا له الريح تجري بأمره رخاء حيث أصاب 1
والشياطين كل بناء وغواص 2
وحشر لسليمان جنوده من الجن والإنس والطير فهم يوزعون 3
ولا تنسى بقية التفاسير التي تقول ساعدتك عنها منطقية (لسليمان وحكايته في قرأنك) ,, كما نتمنى من شخصكم الكريم أن تشرح لنا وفق ما جاء في كتابك كيف توفي سليمان .
في انتظار منطقك
===
|
|
03-05-2005, 02:46 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}