(08-25-2009, 06:35 PM)على نور الله كتب: و الله عجيب امرك يا اخى , قلت لك انى لا اريد ان اتفرع فى الموضوع و لو كلفت نفسك قليلا و حاولت ان تعرف كيف قتل سيدنا يحيى عليه السلام و سيدنا زكريا عليه السلام لما قلت ما قلته .
اما بالنسبة لقولك ان الانبياء لا يمكن ان تقتل فهذا من اغرب ما سمعته من اخ مسلم .
الم تقرا قوله تعالى :
1.وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افان مات او قتل انقلبتم على اعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين .
2.ولقد اتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل واتينا عيسى ابن مريم البينات وايدناه بروح القدس افكلما جاءكم رسول بما لا تهوى انفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون
3. واذا قيل لهم امنوا بما انزل الله قالوا نؤمن بما انزل علينا ويكفرون بما وراءه وهو الحق مصدقا لما معهم قل فلم تقتلون انبياء الله من قبل ان كنتم مؤمنين
فهاهو القران يصرح بقتل اليهود لانبياء الله , بل هناك الاف الانبياء قتلوا .
طيب يا اخى , لن اتعبك فى البحث عن مقتل سيدينا زكريا و يحيى عليهما السلام تفضل الرابط و ادعي لى :
http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...php?flag=1&bk_no=59&ID=87
السلام عليكم
اخى على كل عام و انت بخير رمضان كريم
يااخى اطلب منك دليلا على نبى أتى بمعجزه ثم قتل و ضربت نبى الله يحيى و زكريا كمثلين
حالتنا هى حالة الكاظم القتيل الذى تدعى انه ياتى بمعجزه بعد ان تم قتله باكثر من الف و ثلاثمائة سنه
و قلت لك اتحدى ان تاتى بدليل على نبى ياتى بمعجزه ثم يقتل
فتحججت باحلة نبى الله يحيى و طلبت من الايتيان بدليل على مقتله
فاورد روايه تنسب الى اسحاق بن بشر
و هو من متروكى الحديث اى انها روايه متروكه و لا يحتج بها لاثبات اى شئ
و عليه فانت حتى الان لم تقدر على الاتيان بدليل واحد على قتل نبى أتى بمعجزه و لا حتى دليل على قتل نبى الله يحيى
و ما زلت اقول لك
أن الكاظم لو كان قادر على عمل المعجزات لكان دفع عن نفسه القتل و لكن للاسف فحتى تلك لم يقدر عليها لانه انسان عادى و ليس له اى شئ زياده عن باقى البشر و لا له معجزه و لا كرامه و لا اى شئ فتم قتله و هو عاجز عن فعل اى شئ
(08-25-2009, 06:35 PM)على نور الله كتب: عندما اجبتك بهذا الكلام لم يكن ردا على طلبك اثبات انها معجزة بل ردا لاستدلالك الغير سليم بان الاولى من حماية الزوار من العاصفة هو حمايتهم من القتل الذى يحصل يوميا فى العراق , فاجبتك بان المعجزة ليست لنضع راسنا على الوسادة و ننام بل هى لاثبات مصداقية العبد الصالح و قربه من الله و تكريما له و اخبرتك ان استدلالك لو كان صحيحا فالاولى ان الانبياء بعد ثبوت ظهور معجزات على ايديهم الا انهم استعملوا الوسائل العادية فى تنقلاتهم و علاجاتهم و حروبهم و لم يلجؤوا الى المعجزات الا فى حالات نادرة و بامر من الله سبحانه و تعالى .
اما اثبات انها معجزة فهو انها لم تحصل فى الحالات الطبيعية و هى ظاهرة لم اجد لها تفسيرا علميا :
عاصفة رملية بملايين الاطنان و جبل من الرمال لا تتقدم خطوة واحدة او شبرا واحدا على حدود العراق , و الحدث الرئيس فى هذا اليوم الذى لا شغل للدولة الا اياه هو ماتم شهادة الامام موسى الكاظم عليه السلام .
اما عدم اعترافك بالمعجزة فانت حر يا اخى فالشمس لا يحجبها غربال.
اه يعنى انت تريد اثبات المعجزه للكاظم
و على ما سبق يلزمك عدة أدله تحت مجموعتين رئيسيتين
أولا : مجموعة الأدلة التى تثبت حدوث الحدث على يديى الكاظم او بواسطته او بواسطة اى تدخل منه
ثانيا : مجموعة الادله التى تثبت حدوث معجزه فى الاصل و هى
1- إثبات ان الحدث يخرج من ضمن الظواهر الطبيعيه
2- اثبات ان الحدث لا تفسير له مطلقا سوى تدخل قوه قاهره
3- اثبات ان الحدث لم يحدث من قبل مطلقا
4- توثيق لتاريخ حدوث المعجزه
(08-25-2009, 06:35 PM)على نور الله كتب: .......
الجواب:
لا يم يقل ذلك بالتحديد , و لكنه عليه السلام و ائمة اهل البيت عليهم السلام و الرسول الاعظم صلى الله عليه و اله و سلم اعلنوا ان الله يظهر كراماته و معجزاته على ايدى عباده الصالحين و على ايدى الائمة المعصومين سلام الله عليهم اجمعين .
على لو سمحت توقف عن الجمع بين رسول الله و بين اهل البيت و الأئمه فى عباراتك
فرسول الله فى مكانه خاصه جدا و عاليه علوا مطلقا لا يضاهيه معها اى بشر
و ان كنت تحب اهل البيت فانا ايضا احبهم جميعا و احب الصحابه و احترم الجميع و لا اقدس اى مخلوق سوى رسول الله و لا اجمع بينه و بين اى بشر لا فى الصفات و لا فى القدرات
و الان العوده الى النقطه المهمه فى كلامك حيث قلت ان الله يظهر كراماته و معجزاته على ايدى عباده الصالحين على ايدى الأئمه
و الان أطلب منك دليلين فى غاية الأهميه
1- دليل على أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال ان المعجزات سوف تظهر على ايدى أل البيت
2- دليل أن الكاظم قال انه سيقوم بمعجزات و كرامات و هو مقتول و مدفون
3- الدليل على حدوث ما تسميه معجزه على يديى الكاظم القتيل
(08-25-2009, 06:35 PM)على نور الله كتب: الجواب:
بارك الله فيك ان انتهيت عن قولك بانه (ميت) فكنت من المؤمنين الذين ينتفعون بالتذكير :
وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين.
و اعتقد انه لا داعى لاكرر مقتل زكريا و يحيى و غيرهم من الانبياء بعد ايراد الدلائل على ذلك , فيكون من الثابت لدينا ان من تظهر المعجزات و الكرامات على يديه لا يستطيع دفع الموت او القتل عن نفسه او عن احد و الا لصار الها .
نحن نؤمن بانهم لا يفعلون شيئا و لا حول و لا قوة لهم الا بالله العلى العظيم , فهم يفعلون بامر الله و توفيقه و عونه و ليس بقدرتهم الذاتية , فهم مخلوقون يخضعون لقضاء الله و قدره و ارادته.
و مشيئة الله و ارادته ان تذوق كل نفس الموت , و بذلك فهم لا يستطيعون دفع الموت عن احد الا ان شاء الله ذلك لاظهار معجزاته لحكمة انه العزيز الحكيم .
لا لا يا على ليس بعد فانت لم تورد دليل على مقتل سيدنا يحيى عليه السلام
و لم ترفق دليل على مقتل نبى ياتى بمعجزه
و هناك فارق بين الموت و بين القتل لان القتل وسله من وسائل الموت و هو يقع بالعمد عن طريق انسان اما الموت فهو احد نواتج القتل و غيره كالمرض و الحوادث
و مااقوله ان الله يحمى انبيائه اصحاب المعجزات من القتل و ليس الموت
و عندك الكاظم مقتول و انت تدعى انه يقدر على القيام بمعجزات و انااقول لك لو كان قادر على المعجزه لكان دفع عنه نفسه القتل و ليس الموت
(08-25-2009, 06:35 PM)على نور الله كتب: الجواب:
طيب يعنى انت تدعى انك افضل من الصحابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الصحابة راوا معجزات الرسول الاعظم , فهل هم ايضا ليسوا على حق منطقى كما ادعيت على الشيعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل انت افضل من سيدنا ابراهيم عليه السلام الذى اراد ان يرى احياء الطير و قال : بل ليطمئن قلبى ؟؟؟
يا عزيزى
نحن لم نطلب معجزة لنصدق او لنثبت شيئا بل ان الكرامة المعجزة حدثت دون طلب منا , و الشيعة تقيم العزاء سواء حدثت الكرامة ام لم تحدث بالرغم من القتل و المفخخات و الاختطاف فاكرمهم الله بكرامات كثيرة لا يتصورها عقلك و لكن لم يتم توثيقها بالكاميرات , و صدقنى هذه الكرامة بالنسبة لاى شيعى عادية جدا جدا لان الشيعة تعودوا على كرامات اعظم ظهرت فى مقامات ائمتنا عليهم السلام .
يااخ على توقف عن تكرار حكاية الصحابه دى فهم جميعا رحم الله و اسكنهم فسيح جناته لا يلزموننى بشئ مع خالص حبى و احترامى و تقديرى لهم
و طالما حدثت المعجزات وقت رسول الله ووقت السحابه فاذن لها لزوم و لها اهميه و الا ما كانت قد حدثت
اما اليوم فانا مؤمن برسول الله صلى الله عليه و سلم دون معاصرة اى معجزه ماديه
اما انت فتقول ان المعجزه تحدث لاثبات ان الشيعه على حق فى وقتنا الحالى بينما لم تحدث اى معجزه لاثبات ان دين رسول الله على حق فى وقتنا الحالى و لم نتخلى عن الدين بل و اتباعه فى ازدياد دونما معجزات و لا يحزنون
(08-25-2009, 06:35 PM)على نور الله كتب: يا عزيزى يا قرة عينى
قبل ان تطلق احكامك , استفسر و اسال
بالنسبة للكفن و الصندوق فمن الممكن ان تحل بهما الكرامة و البركة , لانهما يضمان جسد الشهيد كتراب القبر تماما الذى من الممكن ان تفوح منه رائحة مسك و هذا ليس من النوادر فى حالة الشهداء .
و لكن بالنسبة للشهيد الايرانى رحمه الله فالكفن و الصندوق جديدان فعلا و اهنؤك على قوة الملاحظة فهو لم يكن مدفونا اخى الفاضل فى كفن و تابوت .
تتلخص القصة بانه استشهد فى الحرب العراقية الايرانية فى احدى المعارك و لم يعثروا عليه الا بعد عدة سنين , لا اذكر على وجه التحديد , فوجدوه على هذه الحالة التى رايته فيها بالرابط , فكفنوه كما رايت و دفنوه نسال الله الرحمة له و الجنة و النعيم و ان يجعلنا من شفعائه ان شاء الله .
كلامك الاخير انحرف كثيرا يااخ على فاخذت تخلط الحابل بالنابل و تقول اى شئ
و تدعى ان البركه تحل على كفن و على الصندوق و تجد ان لا مانع يعنى عندك اى شئ ممكن يحصل
و ببساطه انا عندى الف مانع
و أتحداك أن تثبت بامكانية بقاء كفن و صندوق على حالتهما بعد سنوات من الاستعمال و لن تثبت اى شئ يا اخ على ....اقولها لك مقدما
اما بالنسبه لحكاية الشيهد فى حرب العراق و ايران ربنا يرحمه هذا لو كان شهيد اصلا مع كامل المطالبه باثبات صحة الروايه التى تربطها بالكليب
الهم صلى على سيدنا محمد رسول الله و صلى على ال بيته و صلى على صحابته الكرام و صلى على جميع المسلمين الاطهار
لا فتى إلا الزعيم رقم صفر و لا سيف إلا صيدليات سيف