(09-07-2009, 02:28 AM)على نور الله كتب: 1.((وَيَقُولُونَ لَوْلا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لِلَّهِ فَانْتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُمْ مِنَ الْمُنْتَظِرِينَ))
ابن بابويه : قال حدثنا علي بن احمد (بن محمد) الدقاق رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن ابي عبدالله الكوفي قال حدثنا موسى بن عمران النخعي عن عمه الحسين بن يزيد عن علي بن ابي حمزة عن يحيى بن القاسم قال :
سالت الصادق عليه السلام عن قول الله عزوجل ((الم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين الذين يؤمنون بالغيب)) فقال : المتقون شيعة علي عليه السلام والغيب (فـ) هو الحجة القائم (الغائب) و شاهد ذلك قول الله عزوجل : ((ويقولون لولا انزل عليه اية من ربه قل انما الغيب لله فانتظروا اني معكم من المنتظرين)) .
2. ((أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ))
ابن بابويه : قال : حدثنا محمد بن الحسن بن احمد بن الوليد رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن ابي عمير عن ابان بن عثمان عن ابان بن تغلب قال : قال ابو عبد الله عليه السلام (ان) اول من يبايع القائم عليه السلام جبرئيل عليه السلام ينزل في صورة طير ابيض فيبايعه ثم يضع رجلا على بيت الله الحرام و رجلا على بيت المقدس ثم ينادي بصوت ذلق (طلق تسمعه) يسمع الخلائق : ((اتى امر الله فلا تستعجلوه))
و رواه العياشي : باسناده عن ابان بن تغلب عن ابي عبد الله عليه السلام : ان اول من يبايع القائم عليه السلام جبرائيل عليه السلام ينزل عليه في صورة طير ابيض فيبايعه و ساق الحديث الى اخره
محمد بن ابراهيم النعماني : في الغيبة قال : اخبرنا علي بن احمد عن عبـ(ـيـ)ـد الله بن موسى (العلوي) قال حدثنا (عن) علي بن الحسين عن علي بن حسان عن عبد الرحمن بن كثير عن ابي عبدالله عليه السلام في قول الله عز وجل : ((اتى امر الله فلا تستعجلوه)) قال : هو امرنا امر الله عز وجل فلا يستعجل به يؤيده بثلاثة اجناد (بـ) ـالملائكة و (بـ) المؤمنين و (بـ) ـالرعب و خروجه كخروج رسول الله صلى الله عليه واله وسلم و ذلك قولنه عزوجل : (( كما اخرجك ربك من بيتك بالحق (و ان فريقا من المؤمنين لكارهون ) )) .
3. ((اللَّهُ نُورُ السَّماواتِ وَالأَْرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكاةٍ فِيها مِصْباحٌ الْمِصْباحُ فِي زُجاجَةٍ الزُّجاجَةُ كَأَنَّها كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكادُ زَيْتُها يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نارٌ نُورٌ عَلى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَْمْثالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ))
روي عن جابر بن عبد الله الأنصاري: قال: دخلت إلى مسجد الكوفة وأمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه يكتب بإصبعه ويتبسم، فقلت له: يا أمير المؤمنين ما الذي يضحكك؟ فقال: عجبت لمن يقرأ هذه الآية ولم يعرفها حق معرفتها، فقلت له: وأي آية يا أمير المؤمنين؟ فقال: قوله تعالى: (اللَّهُ نُورُ السَّماواتِ وَالأَْرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكاةٍ) المشكاة محمد صلى الله عليه وآله، (فِيها مِصْباحٌ) أنا المصباح، (فِي زُجاجَةٍ) الزجاجة الحسن والحسين (كَأَنَّها كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ) وهو علي بن الحسين، (يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبارَكَةٍ) محمد بن علي، (زَيْتُونَةٍ) جعفر بن محمد (لا شَرْقِيَّةٍ) موسى بن جعفر (وَلا غَرْبِيَّةٍ) علي بن موسى (الرضا) (يَكادُ زَيْتُها يُضِيءُ) محمد بن علي (وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نارٌ) علي بن محمد (نُورٌ عَلى نُورٍ) الحسن بن علي (يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشاءُ) القائم المهدي عليه السلام، (وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَْمْثالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ).
.
أخي علي
الآيات التي أتيت بها لتستدل بها ليس لها علاقة بالمهدي إطلاقا.
هل أصبحت كلمة(الغيب) مرادفة للمهدي!!
أما الكلام المنسوب لجعفر الصادق في تفسير الآية الثانية من سورة البقرة بأن الغيب هو المهدي والمتقون هم الشيعة فهو مكذوب، فهل ساعة أنزلت هذه الآية كان للشيعة وجود!!
لقد تعجبت يا أخ علي من تفسير آية النور المفترى على الله!!
المشكاة : محمد صلى الله عليه وآله!!
المصباح : علي بن أبي طالب!!
لولا المصباح (علي) لبقيت المشكاة مظلمة لأن المشكاة هي النافذة المغلقة التي يوضع فيها المصباح ، وقد فسرت المشكاة بأنها تعني النبي عليه الصلاة والسلام، فيصبح المعنى هو أن النبي يقتبس النور من علي (المصباح)!!
نتابع هذا التفسير العجيب:
الزجاجة : الحسن والحسين!! مع أنها زجاجة واحدة إلا أنها حسن وحسين!!
إذن تفسير : المصباح في زجاجة يعني : على بن أبي طالب في الحسن والحسين!!
نتابع التفسير!!
كَأَنَّها كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ : الكوكب الدري هو علي بن الحسين!!
يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبارَكَةٍ: الشجرة المباركة هي محمد بن علي!!
زَيْتُونَةٍ: جعفر بن محمد !! مع أن كلمة زيتونة هي بدل من شَجَرَةٍ مُبارَكَةٍ ، فالشجرة المباركة هي الزيتونة وبالتالي فتفسيرهم يعني أن محمد بن علي هو جعفر بن محمد !!.
لا شَرْقِيَّةٍ : موسى بن جعفر !!
وَلا غَرْبِيَّةٍ : علي بن موسى !!
يَكادُ زَيْتُها يُضِيءُ) : محمد بن علي !!
(وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نارٌ) : علي بن محمد !!
(نُورٌ عَلى نُورٍ) : الحسن بن علي !!
(يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشاءُ) : القائم المهدي !!
لا مصباح إلا علي ولا زجاجة إلا الحسين!!