{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
نسمه عطرة
عضو رائد
المشاركات: 11,293
الانضمام: Jan 2005
|
RE: الجوع الجنسي سيقود إلى ثورة في الإسلام .
لا ..لا .........................يا عاشق
أنا لم أتعود أن أقرأ لك أي لفظ خادش ..مش انت يا عاشق اللي تفقد أعصابك
عهدي بك دائما وأبدا راق في عباراتك وألفاظك مهما كان الأمر بجد يفقد الأعصاب
يعني هل تريد الحل التالي
أب مصري يغتصب شابين ويحرق مؤخرتهما بماء النار
شهدت قرية سرابيوم بمحافظة الإسماعيلية المصرية جريمة بشعة. إنتقم أب من شابين إغتصبا طفله بأن قام بتجريدهما من ملابسهما وأحضر شخصين وأمرهما بإغتصاب الشابين ثم قام بإحراق مؤخرتهما بماء النار.
وذكر مصدر أمنى أن الشابين "19 و 20 "عاما كانا قد إغتصبا نجل الأب البالغ من العمر "10 سنوات" بعد أن قاما باستدراجه إلى مزرعة للخضر والفاكهة.
وأضاف أنه فور عودة الطفل إلى منزله أخبر والده بالواقعة فقام بالبحث عن الشابين حتى عثر عليهما وتعرف عليهما نجله وهنا قام الأب بتجريدهما من ملابسهما تماماً بعد تقييدهما وأحضر شخصين آخرين وأمرهم بإغتصاب الشابين ثم قام بسكب "ماء النار" على مؤخرتهما مما أدى إلى إصابتهما بحروق خطيرة. ثم قام بتسليمهما للشرطة
|
|
11-03-2009, 12:37 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم
بين شجوٍ وحنين
المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
|
RE: الجوع الجنسي سيقود إلى ثورة في الإسلام .
(11-03-2009, 12:18 AM)عاشق الكلمه كتب: (11-02-2009, 11:34 PM)إبراهيم كتب: ما يهمني هو نظرتك الإنسانية للمرأة والإنسان بوجه عام. ما أتمناه هو أن تسرف وتسرف إسراف شديد في الرحمة ودون ندامة على ذلك.
بسيطة. مش كدة؟ ده كل اللي يهمني. وبس يا حج. مساءك ورد.
وهل يتعارض الاسراف فى الرحمه مع نظرتى الى المرأه واعتبارها عاطفيه وان العاطفه تحكم قراراتها ؟؟
هل يقابل العطف الا بعطف مثله , واليس العطف بابا من ابواب الرحمه ؟؟
يا اخى انا مش عارف كيف تقرأون !! فالكلام واحد وكلنا نقرأ , لكن الترجمه العقليه تختلف من شخص لأخر , فما نعتبره نحن اكرأما للمرأه تعتبرونه انتم تحقيرا لها وحطا من شأنها .
أنت الوحيد يا أخ عاشق ومن خلال فحصك لأعماقك تقدر أن تجيب على هذا السؤال. لا أحد يملك أن يحكم عليك لا سمح الله ويقول إنك تفعل هذا أو تقول بذلك. ما قمت أنا بالرد عليه كان في نقاط محددة لم أستسغها ومن ثم جاء اعتراضي؛ وهذا الاعتراض من جانبي لا شأن له بالدين وما تعتقد.
من حيث سؤالك "كيف تقرأون" والحقيقة أن القراءة تختلف من واحد لآخر بحسب اختلاف الشخصيات والرؤى والنظرة للحياة.
اقتباس:هل يقابل العطف الا بعطف مثله , واليس العطف بابا من ابواب الرحمه ؟؟
هذا كلام غير صحيح وتفكير غير سليم.
العطف يكون من الأكبر للأصغر؛ من الأقوى للأضعف. الضعفاء لا يملكون عطفًا وإنما هم بحاجة للعطف. حينما تعطف المرأة فهذا ليس أبدًا على أثر ضعفها وإنما هو بيان قوتها وثرائها.
والعطف لا يكون دون شرط أو قيد. حينما تعطف فهذا لأنك ببساطة إنسان عطوف سواء ساءت طبائع الآخرين أم لا فأنت تنطلق من قاعدة شخصيتك العطوفة والتي لا تستثني أحدًا من البشر.
والعطف باب من أبواب الرحمة دون شك وكلاهما يجب أن يتم بذلهما دون قيد أو أدنى شرط.
ودم لمحبيك.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-03-2009, 05:17 AM بواسطة إبراهيم.)
|
|
11-03-2009, 05:10 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: الجوع الجنسي سيقود إلى ثورة في الإسلام .
(11-06-2009, 01:56 AM)بهجت كتب: أحببت أن أدقق هذه النقاط لأوضح لمن يتابع هذا الشريط و غيره من الموضوعات المشابهة ، أن المشكلة ليست هي التفاصيل بل المشكلة جوهرية و أن الفتق لن يمكن رتقه ، المشكلة هي في رؤيتين أساسيتين للعالم ، تلك الرؤيتان متفارقتان بينهما قطيعة تامة ، بغير تلك الحقيقة سيكون الحوار ضربا من العبث لا طائل منه .
وما الذى سيضيفه حوارا ياصديقنا بهجت بين رؤيتان متفارقتان وبينهما قطيعه تامه ؟ ولماذا لا يمكن رتق الفتق ؟
رتق الفتق ياعزيزى يتم بأن يتنازل اصحاب كل رؤيه عن بعضها او جزءا منها بما لا يتعارض مع مبادءهم الاساسيه لحساب الرؤيه الاخرى , فلا الاصوليه شر مطلق ولا العلمانيه خير مطلق والعكس بالعكس , وعندما نستطيع ان نصل الى ذلك وان نعلى من القيم الايجابيه فى كل رؤيه حينها يمكن رتق الفتق , لكن ان يتمسك كل طرف برؤيته ولا يريد ان يتنازل ساعتها ابقى قابلنى ,,, وسيصبح صاحب كل رؤيه كمن يؤذن فى مالطه .
وبعكس ماترى فأنا ارى ان المشكله فى التفاصيل , فان جوهر اى موضوع هو تفاصيله , فعنوان الموضوع هو ظاهره وجوهره فى التفاصيل , وعندما تتضح التفاصيل يظهر جليا جوهر الموضوع .
كلامك عن الرؤى المتفارقه يتعارض مع ابسط قواعد الحوار , وهو وجود ارضيه مشتركه يمكن البناء عليها حتى يحقق الحوار هدفه وهو الوصول الى رؤيه مشتركه او كما يقولون حل يرضى جميع الاطراف , فاذا كانت الرؤيتان متفارقتان وبينهما قطيعه تامه فلمن تكتب اذا ؟؟
هل تكتب لنفسك؟ هل تعرض رؤيتك لمن يشاركونك فيها ؟ وكيف تكون اصلاحى اذا وما الهدف من ذلك؟
اذا فلنغلقك المنتديات الحواريه وكفانا اهدارا للوقت وكل واحد يروح يشوف مصلحته .
|
|
11-06-2009, 04:56 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: الجوع الجنسي سيقود إلى ثورة في الإسلام .
الزميل بهجت :
باختصار فان وجودنا انا وانت اصحاب الاطر المتفارقه كما تسمينا فى منطقه جغرافيه واحده يحدها البحر المتوسط شمالا والسودان جنوبا والبحر الاحمر شرقا وليبيا غربا , او حتى لو توسعنا وافترضنا ان تلك المنطقه هى من المحيط غربا الى الخليج شرقا , فان هذا وحده كافى لكى يفرض نفسه ليكون الاطار العقلى المشترك للمتحاورين , لأن هذا الاطار الجغرافى ضمن عبر تاريخه اطرا اخرى ثقافيه وحضاريه وسياسيه هى من شكلت الوعى الفكرى لكل منا , واذا كنتم انتم كليبراليين او علمانيين او ماركسيين استطعتم ان تستوعبوا ثقافات اخرى وان يشملكم اطار اخر الا انكم فى الاصل ابناء الاطار الاسلامى الاول وخرجتم من رحمه وتدركون وملمون به تمام الالمام .
لابد من البحث عن هذا الاطار المشترك , لابد من وجوده والانضواء تحت لواءه , والا فالبديل مخيف ولن يكون فى صالح احد , البديل هو ما حدث مع صديقك فرج فوده ونجيب محفوظ وغيرهم , فالقضاء على التنويرين واصحاب الرأيى ممن يحاولون البحث عن المقترب الفكرى بين الاطارين المختلفين ليس فى صالح احد الاطارين , واذا كنتم تريدون الحياه بيننا ويهمكم ذلك حقا فلابد ان تجعلوا من وجودنا فى بقعه جغرافيه واحده اطارا مشتركا يصلح للانطلاق للحوار من خلاله .
لا يمكنك كلادينى تنضوى تحت لواء الاطار الحداثى ان تطالب المؤمن صاحب الاطار الاصولى والملتزم بالنص ان يتخلى عن كل ذلك لمجرد انك ترى ان ذلك هو ما قاده الى التخلف , او انك تعده انه ان تخلى عن تلك الافكار فسيلحق بركب الحضاره والمدنيه والحداثه , لانه بالمقابل لديه وعود افضل من وعودك واكثر اغراءا منها , وبالتالى فهو لن يقبل منك كتنويرى سوى ما يتوافق مع تلك الوعود وهو معيار الحلال والحرام .
واخيرا انا لست غاضب من افكارك , لكنى غاضب من ايمانك المطلق بصحه تلك الافكار رغم ان ما شكلها من وجهه نظرى هى قراءه خاطئه ومغلوطه لأفكارنا نحن , وقد اعطيتك عينه من قراءاتك الخاطئه الا انك ترى ان تلك تفاصيل لا علاقه لها بالجوهر , رغم ان التفاصيل ايضا هى ما تشكل الجوهر .
|
|
11-08-2009, 02:03 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|