أجنحة دحيه الكلبي ........ملاك السماء.!
ذو الستمائه جناح ... ولكن كيف عد النبي هذه الاجنحه ؟
ليس من المعقول ان تبنى هذه الحضاره او شبه الحضاره التي امتددت الى هذه المساحه الشاسعه من الارض والبشر واراقت الكثير من الدماء وأحرقت الكثير من الحضارات الصغيره منها والكبيره .ان تبنى هذه الحضاره على خيال صحراوي مج لن يرتقي الى ابسط مستوى العقلي ولن يطابق فكريا مما سبقه من المفاهيم العقليه التي بنتها الحضارات السابقه مثل الحضاره اليونانيه على سبيل المثال وليس الحصر فقد انتصرت هذه الحضاره بالفكر المنطقي وبالفكر الخيالي الواسع جدا والمبني على اساسيات فلسفيه ناضجه في تفسيرها للكون رغم احتسابها على الشكل الخيالي او المتافيزيقي في تفسير الظواهر المحسوسه الملموسه ولن تتمادى هذه الحضاره اي اليونانيه على العقل البشري وتركت الامر على انه مجرد رؤيا ومن حق الجميع الاشتراك في ترمييم ووتوسيع هذا الفهم الفلسفي. وتقبل العالم القديم والحديث والى هذا اليوم المفاهيم على انها وجة نظر فلسفيه قابله للتطور والتخلص من مما لايخدم العقل البشري نفسه .اما ما قدمه الخيال الاسلامي او الخيال المحمدي يصل الى حد من اللامعقول في الكثر من حيثاته واصبح هذا الخيال نقطه توارت في القدسيه لايمكن التطلع اليها فهي محسومه الوجود من قبل الخالق وليس للبشر ان يقيمو عليها العقل والمقصود بهذه الخيالات التي لها طرفين في الفهم. حيث تعطي اثبات الخالق او الوحي الذي هو موضوعي هنا الى الطرف الثاني وهو الاستخفاف بالخالق نفسه.
ومن هذه الاخفاقات التي اراد بها محمد ان يربط الارض او يربط رسالته او بالاحرى الفكر المحمدي واعطاه الصبغه السماويه لابد ان يكون هناك اتصال ما بالسماء او بالخالق وبمأنه اي الخالق ليس معلوم الابعاد ظلت مسألة الاتصال ابسط من الحديث المباشر من الله فهي كبيره بعض الشي على العرب الاكثر وعيا بالله من محمد نفسه لهاذا جاء الاختراع الاعجازي بايجداد من هو يؤصل هذه الرساله الى محمد ومن محمد الى البشر ووقع اختيار محمد على الفكره الملاك جبرائيل الروح الامين الى الله .حاجب العرش وكاتم الاسرار ان يفك اللوح ويأتي به الى الرسول او الى النبي والكلمتين السابقتين ليس لهم علاقه بمحمد فالرسول هو جبرائيل والنبي من قدرة الفرد على التوقع .
فعلا توسع الخيال ليصل الى هذا الاختراع العجيب في ان يتولى جبرائيل فك اللوح المكتوب منذ الازل . ويكون اللقاء الاول مبعث رعب على قلب محمد وفكرة هذا الرعب هي امتصاص النفور من الاخرين لو ان محمد تقبل اللوح الامين في اللقاء الاول واعتبار الامر ضمن السلاسه او العاديه الا ان الرعب والهروب شكل من اشكال التأكيد على هبوط جبرائيل ذو الست مائه جناح وهو يجلس على كرسي بين السماء والارض حيث حجب الافق . والمأخذ الاول على هذه الاجنحه هل من المعقول ان جبرائيل او جميع الملائكه بحاجه فعلا الى الاجنه لتطير بها ؟
وحتى الطير الذي لم يمت بصله الى الملائكه عندما يطير فان الله هو الذي يمسك به حتى لايسقط فهل الله كان ممسك بجبرائيل حتى لايسقط علينا ويهشم الدنيا باجنحة الكثيره ام انه كان يطير بدون مساعدة الله الخالق هذه الاجنحه
{ أخبرنا أحمد بن منيع حدثنا عباد بن العوام حدثنا الشيباني قال سألت زر بن حبيش عن قوله عز وجل فكان قاب قوسين أو أدنى فقال أخبرني ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى جبريل وله ست مائة جناح} الترمذي
{ الم يروا الى الطير مسخرات في جو السماء ما يمسكهن الا الله ان في ذلك لايات لقوم يؤمنون } النحل 79 وهنا سؤال عرضي هل كان الله يمسك بالنحل حين يطير فالطيران فكره واحده ؟؟
ان قدره الله ووجوده لن يستوعبها محمد على شكلها المنطقي ولن يعرف محمد الحبكه للفكره بما يعزز هذا الوجود الرباني بل اضاع الرب في بعض الافكار التي لم يحسن صياغتها وعلى قدر كبير من الخيال او بالاصح الخلق وتصور لهذه الافكار والاشكال . ومن هذه الافكار التي اسقطت قدسيه الله عند النبي العربي هي شكل الوحي واختلاف صوره التي جاء بها مما يتناسب طرديا مع فكره العظمه والقدره او فكره ادارة هذا الكون من قبل الله نفسه . فها هو الله يرسل جبرائيل على صوره احد الصحابه وليس كل الصحابه بل هو اجملهم !!!!
ذو الطلعه البهيه والطول الفارع وحسن الوجه والجسم الا وهو الصحابي الجليل الذي نافس النبي على بعض الغنائم { دحيه ابن خليفه الكلبي }. هل نسخت قدرة الله على ان يأتي جبرائيل الملاك كما خلقه الله ذو الستمائه جناح بالعد والعده { لانعرف مصدر عدد هذه الاجنحه ونحن بانتظار الاخوه من اصحاب الاعجاز ان يمرو على هذا الرقم الكبير قد يساوي عناصر الهواء او ابواب الجنه او بيوتها } كيف عد النبي هذه الاجنحه ؟
لم يظهر روح القدس الا مرتين كما خلقه الله فقط . والوقت الذي استغرق لنزول القرأن مايقارب 23 سنه عشره منها ميلاديه وثلاث عشر هجريه لم يظهر الا مرتين لن يكن بامكان احدنا ان يعد هذه الاجنحه في هذه الفترات الومضيه الا ان الخيال قادر على عدهن باسرع من الضوء . حين يأتي جبرائيل على هيئته الاولى لن تكن الارض والسماء تتسع له !!!!!
ولكن اختار الله وملاكه المقرب طرق اخرى ملتويه لتوصيل اللوح الى السيد محمد الا وهو ان يتقمص جبرائيل صوره الصحابي الجميل جدا دحيه الكلبي الذي تتحدث عنه كتب التاريخ وعن جماله الاخاذ ! وكأن الله لم يخلق اجمل من دحيه الكلبي الذي يقترن اسمه بالقرب النطقي على الاقل بالكلب الذي كان يعيق اللقاء بين السيد محمد وجبرائيل في الكثير من المرات والسبب هو وجود كلب في بيت النبي واذا كانت الاسماء لاتهم جبرائيل بان يكون الشخصيه المختاره كلبيه نسبه الى الكلاب او لا المهم ان يكون جميلا وهذا له بعض ظن عند الكثيرين في اختيار النبي دحيه على ان ياتيه به جبرائيل دون الاخرين ولم يلعب دحيه الكلبي في التاريخ ما يوهله ان يحتل هذه المكان الجبرائليه سوى جماله الذي فتن الله وملائكته ورسوله . حتى ان يقوم النبي بارساله الى ملك الروم يدعوه الى الدين الحنيف كما كان جبرائيل يأتيه على صورته, فملك الروم لم يكن رأى دحيه الكلبي بل جبرائيل نفسه .
وليس النبي تفرد في رؤية جبرائيل اقصد دحيه الكلبي بل هناك الكثيرين وعلي رأسهم ابن العم الجمل المحشوش علي ابن ابي طالب الذي رأى النبي واضعا رأسه على فخذ دحيه الكلبي في بيت النبوه { وبالمناسبه النبي مولع بهذا الوضع اي ان يضع رأسه على الافخاذ } فالتصور هو هذا جبرائيل حارس العرش فاتح اللوح قادم ليتحول الى وساده على الارض .!!!
ليتصور المرء العادي مدى الانسجام بين الله ونبيه العربي حيث يحول له اعظم ملائكته الى وساده .نعم وساده من فخذا جميل!!
اين هذه القدسيه الى الله نفسه اين قيمه هذا الفكر الممسوخ . هل يخاف الله ان يكون جبرائيل على هيئه رجل اخر غير دحيه الكلبي مثلا ؟
ماهو موقف دحيه الكلبي من هذه التراهات النبويه كيف كان احساسه حين يتصور نفسه مختار من الله ليمثله على الارض ؟
كيف كان السيد محمد يتعامل مع دحيه الكلبي حين يلتقيا هل يعامله على انه جبرائيل ام دحيه دحيه ؟
ماهي مواقف الصحابه من دحيه الكلبي هل يقدسوه على انه شبيه الرسول او الروح الامين؟
علي ابن ابي طالب رأى دحيه الكلبي وتكلم مع وجهه لوجه فل يغيب عن علي تصوره الى دحيه الكلبي الارضي ام تصوره السماوي ؟؟
{{ . ابن مردويه، عن عن ابن عباس، قال: كان رسول اللَّه(ص) في بيته فغدا عليه عليّ بن أبي طالب(ع) الغداة - وكان يحب أن لايسبقه إليه أحد -، فدخل وإذا النبيّ(ص) في صحن الدار، وإذا رأسه في حجر دحية بن خليفة الكلبي.
فقال: السلام عليك، كيف أصبح رسول اللَّه؟
قال: بخير يا أخا رسول اللَّه.
قال له عليّ: جزاك اللَّه عنّا أهل البيت خيراً.
قال له دحية: إنّي اُحبّك، وإنّ لك عندي مدحة أزفّها إليك:
أنت أمير المؤمنين، وقائد الغرّ المحجّلين، وسيّد ولد آدم يوم القيامة ما خلا النبيين والمرسلين، ولواء الحمد بيدك يوم القيامة، تُزف أنت وشيعتك مع محمّد وحزبه إلى الجنان، زفّاً زفّاً، قد أفلح من تولاك، وخسر من عاداك، بحبّ محمّد أحبّوك، ومبغضوك لن تنالهم شفاعة محمّد(ص)، أدن منّي صفوة اللَّه.
فأخذ رأس النبيّ فوضعه في حجره وذهب. فرفع رسول اللَّه رأسه فقال: «ما هذه الهمهمة؟» فأخبره الحديث.
فقال: «يا عليّ، لم يكن دحية الكلبي، كان جبرئيل، سمّاك باسم سمّاك اللَّه به. وهو الّذي ألقى محبّتك في صدور المؤمنين، ورهّبك في صدور الكافرين»}}.
انا اتفق على ان الشيعه لها من الخيال ما يفيق الخيال نفسه الا ان الامر يعتبر جزء من الكل اي ان فكرة دحيه الكلبي ليس فكرة الشيعه فقط
ولهذا لابأس ان نذكر السيده عائشه في ما سألها النبي عن هذا الرجل الذي دخل الدار اي الغرفه على الرسول راكبا فرسه بقوله هل رأيتي قالت نعم هذا له الشبه الكثير بدحيه الكلبي .{ بتصريف من الصحيح } وهاهي سيدة الكون الاولى تقر برؤية دحيه الكلبي جبرائيل امامها واقرها السلام
{{ من رواية عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه " عن عائشة أنها رأت النبي صلى الله عليه وسلم يكلم رجلا وهو راكب , فلما دخل قلت : من هذا الذي كنت تكلمه , قال : بمن تشبهينه ؟ قلت : بدحية بن خليفة , قال : ذاك جبريل أمرني أن أمضي إلى بني قريظة "شرح الباري }}
وهذا رد على علي ابن ابي طالب لدى السنه على وؤية علي لدى الشيعه { اما نحن لااكثر من لعبه بين هؤلاء اصحاب الكلبي }
اما الفاروق فقد لاتنطوي عليه لعبة دحيه الكلبي بل اراد الله ان يريه جبرائيل على غير صورته المحببه في التقمص الكافكوي بل رأى الفاروق جبرائيل على صوره اعرابي اجمل من دحيه وجاء ليعلم الناس دينهم , وهنا لابد من ان نذكر ان الملاك جبرائيل جاء الى رسول الله محمد باشكل متعدده ومتنوعه بما يقارب كما يذكر عند الترمذي عن الحليمي أن الوحي كان يأتيه على ستة وأربعين نوعا }} }} وهنا اضيف رقما جديد الى الاخوه المعجزين في تطابق الرقم 46 مع عدد جبال اليابان !!
واذا كان جبرائيل قادر على ان يأتي بغير صورته وان عبادة وتوحيده الله امرمهم والتقوى والايمان وعدم الاشراك فلما محمد وهذا الكم من الانبياء والرسل وهذه الدماء والحروب والغزوات وهتك الاعراض والارهاب والملائكه خجوله من البشر وتأتي بصور مختلفه . اليس هذا هو عين الاستخفاف بالله نفسه ثم الانبياء انفسهم !!!!
لن نخذل ام المؤمنين ام سلمى من التاريخ الروحي لهذا الدين الحنيف فهي الاخرى أكددت انها ألتقت السيد دحيه الكلبي على شكل جبرائيل وهذه الصوره المعكوسه ليس لها ضررا على سير الموضوع او الحديث فهم واحد وتقول السيده ام سلمى :- {{ أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم وعنده أم سلمة فجعل يتحدث فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأم سلمة من هذا أو كما قال قالت هذا دحية فلما قام قالت والله ما حسبته إلا إياه حتى سمعت خطبة النبي صلى الله عليه وسلم يخبر خبر جبريل }}
قد يكون هناك العشرات من رأى السيد دحيه في جبرائيل او جبرائيل في دحيه !!
فهل يؤخذ علينا رفضنا الى دحيه الكلبي ان يكون وزير الله على الارض ؟.
او يؤخذ علينا ان يتحول رفيق الله جبرائيل الى وساده ؟
ما حاجتنا الى الانبياء اذا كان جبرائيل وابن عمه ميكائيل واسرافيل وطرطبيل ان يأتو البشر ويعلموهم الدين ؟
اذا كان الملاك المقدس بقدرة الله يأتي بصوره دحيه فبأي صوره كان الشيطان يأتي محمد فهل على صوره الحور العين ؟
ماهو شكل الشيطان الابيض الذي اسلم ؟
ماهو شكل الشيطان الذي ربطه محمد على عمود في المسجد ؟
واخيرا ما هو شعور دحيه الكلبي
وفي النهايه تحيه خاصه الى السيد الذي اضاعه الله واضاعنا في كل هذه التراهات !!!