{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله
Banned
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: من هو الذبيح من أولاد إبراهيم ؟
الفكر الحر :
انت تنصف الدعاء على كيفك ؟؟؟؟؟؟
الدعاء هو كامل و ليس بحاجة الى تنصيف
رب هب لى من الصالحين
الايات تدل ان ابراهيم تم تبشيره مرتين
زوج ابراهيم سارة عليها السلام تم تبشيرها مرة واحدة لا غير مع زوجها
و البشرى لها و لزوجها وصفت الغلام بانه عليم و لم تصفه بانه حليم
قال تعالى :
وَنَبِّئْهُمْ عَن ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ , إِذْ دَخَلُواْ عَلَيْهِ فَقَالُواْ سَلامًا قَالَ إِنَّا مِنكُمْ وَجِلُونَ ,قَالُواْ لاَ تَوْجَلْ إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ عَلِيمٍ , قَالَ أَبَشَّرْتُمُونِي عَلَى أَن مَّسَّنِيَ الْكِبَرُ فَبِمَ تُبَشِّرُونَ, قَالُواْ بَشَّرْنَاكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُن مِّنَ الْقَانِطِينَ , قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلاَّ الضَّالُّونَ .
(سورة الحجر)
قال تعالى :
هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ , إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلامًا قَالَ سَلامٌ قَوْمٌ مُّنكَرُونَ ,فَرَاغَ إِلَى أَهْلِهِ فَجَاءَ بِعِجْلٍ سَمِينٍ , فَقَرَّبَهُ إِلَيْهِمْ قَالَ أَلا تَأْكُلُونَ , فَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُوا لا تَخَفْ وَبَشَّرُوهُ بِغُلامٍ عَلِيمٍ , فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ , قَالُوا كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكِ إِنَّهُ هُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ .
(سورة الذاريات)
اعتقد ان القران واضح فى ان البشرى بالنبى الكريم اسحاق عليه السلام وصفته بغلام عليم .
بينما البشرى بالغلام الذبيح وصفته بغلام حليم .
فباضافة هذا الدليل الى ما قلناه ان الايات تضمنت بشارتين فى الاولى غلام حليم هو الذبيح , و بعد هذا الابتلاء الذى اجتازه ابراهيم عليه السلام و ابنه فانه حصلت بشرى اخرى بغلام اخر اكدت الايات انه اسحق يعنى الايات تنفى كونه الذبيح .
اما لماذا الايات لم تذكر اسماعيل عليه السلام ؟؟؟؟
فهنا الجواب لك و للزميل طريف سردست
العرب فى قريش و الجزيرة العربية يعرفون اسماعيل عليه السلام و انه ابن ابراهيم عليه السلام و هم يقدسونهما و يبجلونهما و يعرفون قدرهما و عظمتهما.
و لكن اسحاق عليه السلام غير معروف عندهم بما يكفى و ربما لا يعلمون عنه الا انه اخ اسماعيل من ام اخرى , فالاولى بالقران ان يذكر اسم الغير معروف عند المخاطبين و من البلاغة و الفصاحة ان لا تذكر اسم المعروف عند المخاطب .
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
|
|
12-21-2009, 12:52 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر
عضو رائد
المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
|
RE: من هو الذبيح من أولاد إبراهيم ؟
(12-21-2009, 12:52 AM)على نور الله كتب: الفكر الحر :
انت تنصف الدعاء على كيفك ؟؟؟؟؟؟
الدعاء هو كامل و ليس بحاجة الى تنصيف
وانت تنصف الاية الى شخصين بينما الاية اولها دعاء ونهايتها تذكر اسحاق مرتين بدون اسماعيل
اما موضوع ان اسماعيل حليم واسحاق عليم
هنا الغرائب بالفعل
فالانبياء كلهم يتصفون بالحلم والعلم
اسماعيل واسحاق كلاهما حليم وعليم ولا نفرق بين احد من رسله
ولكن ليس موضوعنا من هو الحليم والعليم ولكن من هو الذبيح
فهل عندك دليل واضح أو لماذا لم يذكر القران بوضوح انه اسماعيل ويجعلكم تهجرون القران الى فلان ابن فلان ونترك الله منزل القران
مثال للتوضيح :
وذا النون اذ ذهب مغاضبا فظن ان لن نقدر عليه فنادى في الظلمات ان لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين = فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين
ثم نشاهد رواية تقول
ونجيناه من الغم = هو ولد ذا النون وكان كافرا معه في بطن الحوت
وكذلك ننجي المؤمنين = ذا النون
مع ان الاية تقصد ( ونجيناه ) الهاء تعود الى ذا النون ولم تذكر انه ولده
الاحاديث والراويات مشكلة كبيرة ولا تخبرنا لماذا القران لا يذكرها صريحة ومباشرة ويجعلنا لا نثق باي قاعدة لتفسير القران
وسينظر الناس للقران بنظرة الشك والنقص والريبة ّّّ!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-21-2009, 01:39 AM بواسطة الفكر الحر.)
|
|
12-21-2009, 12:55 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر
عضو رائد
المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
|
RE: من هو الذبيح من أولاد إبراهيم ؟
(12-21-2009, 12:52 AM)على نور الله كتب: العرب فى قريش و الجزيرة العربية يعرفون اسماعيل و من البلاغة و الفصاحة ان لا تذكر اسم المعروف عند المخاطب .
إذا كنا سنعتمد على العرب فلماذا نزل القران فالله اصدق منهم ولا يحتج بكلام العرب او قريش وهو نزل لتبيان الحقائق من بين الأساطير لهم
وللمعلومية اهل مكة لا يعلمون انهم يعودون الى اسماعيل
مشاركتي رقم 30
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=4820&pid=407994#pid407994
وفيما بعد عدنان إلى اسماعيل ـ عليه السلام ـ فيه خلاف كثير ، بل قد منع بعضهم الرفع في النسب على عدنان تمسكًا بأنه ليس في ما وراء عدنان إلى آدم طريق صحيح كما صرح به النووي .
ويروى عن عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ أنه قال : " إنما ننسب إلى عدنان وما فوق ذلك لا ندري ما هو " .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-21-2009, 01:18 AM بواسطة الفكر الحر.)
|
|
12-21-2009, 01:14 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
رسول الله
Banned
المشاركات: 75
الانضمام: Oct 2009
|
RE: من هو الذبيح من أولاد إبراهيم ؟
(12-21-2009, 12:36 AM)محمد العربي كتب: موضوع ان القران قال ان النبوه ستكون في بني اسرائيل كذب و البينه علي من ادعي .
واليك البينه يا مسلم :
{ وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ }
( العنكبوت :27)
ربك حدد الوراث وهو اسحق .. اذ وهبه يعقوب ..!
اذن تسلسل البركة هو من نسل اسحق ويعقوب .
اقتباس:الذبيح عند المسلمين اسحق كان او اسماعيل لن يشكل فرقا
بل يشكل فرقا حتى انكم حرفتم حديث يحوي اسم الذبيح اسحق واستبدلتوه باسم اسماعيل فلا تقلي لا يشكل فرقا :
مسند أحمد - ومن مسند بني هاشم - بداية مسند عبد الله بن العباس
حدثنا يونس أخبرنا حماد عن عطاء بن السائب عن سعيد بن جبير عن ابن عباس
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إن جبريل ذهب بإبراهيم إلى جمرة العقبة فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة الوسطى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة القصوى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنه إسحاق قال لأبيه يا أبت أوثقني لا أضطرب فينتضح عليك من دمي إذا ذبحتني فشده فلما أخذ الشفرة فأراد أن يذبحه نودي من خلفه أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا
2658 حَدَّثَنَا يُونُسُ، أَخْبَرَنَا حَمَّادٌ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّ جِبْرِيلَ ذَهَبَ بِإِبْرَاهِيمَ إِلَى جَمْرَةِ الْعَقَبَةِ فَعَرَضَ لَهُ الشَّيْطَانُ فَرَمَاهُ بِسَبْعِ حَصَيَاتٍ فَسَاخَ ثُمَّ أَتَى الْجَمْرَةَ الْوُسْطَى فَعَرَضَ لَهُ الشَّيْطَانُ فَرَمَاهُ بِسَبْعِ حَصَيَاتٍ فَسَاخَ ثُمَّ أَتَى الْجَمْرَةَ الْقُصْوَى فَعَرَضَ لَهُ الشَّيْطَانُ فَرَمَاهُ بِسَبْعِ حَصَيَاتٍ فَسَاخَ فَلَمَّا أَرَادَ إِبْرَاهِيمُ أَنْ يَذْبَحَ ابْنَهُ إِسْحَاقَ قَالَ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ أَوْثِقْنِي لَا أَضْطَرِبُ فَيَنْتَضِحَ عَلَيْكَ مِنْ دَمِي إِذَا ذَبَحْتَنِي فَشَدَّهُ فَلَمَّا أَخَذَ الشَّفْرَةَ فَأَرَادَ أَنْ يَذْبَحَهُ نُودِيَ مِنْ خَلْفِهِ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا.
وهذا ذات الحديث بالحرف الواحد بعد تحريفه باقلامكم :
144283 - إن جبريل ذهب بإبراهيم إلى جمرة العقبة فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة الوسطى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة القصوى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنه اسماعيل قال لأبيه : يا أبت أوثقني لا أضطرب فينتضح عليك من دمي إذا ذبحتني فشده فلما أخذ الشفرة فأراد أن يذبحه نودي من خلفه { أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا }
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/284
من مسند أحمد ..
نجد ذات الحديث ولكن بتحريف وشطب اسم :
اسحق ... ووضع اسم اسماعيل مكانه !
مع تصحيحهم للحديث من قبل أحمد شاكر !!!!!
اقتباس:و لانصنف البشر علي النحو العنصري (ابن حره و ابن جاريه)
العنصرية انتم اخر من يتكلم عنها ..
وهلعك بقولي ابن الجاريه ليس سواء دليل على انكم تستميتون بالادعاء ان الذبيح هو اسماعيل لمجرد ادعائهم بان رسولكم من نسله واعتبارك قول ابن الجاريه الذي كانت امة فعلا جاريه وخدامه بانها عنصرية ما هو الا غضبك بسبب ادعائكم بان رسولكم من نسله !
الذبيح هو اسحق وليس اسماعيل باعتراف الصحابه الذين عاصروا رسولك وسمعوا منه والذي تفاسيرهم للقران هي حجة على القران باعترفا علمائك بالاضافه الى الاحاديث الصحيحه التي ذكرتها .
|
|
12-21-2009, 01:29 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}