{myadvertisements[zone_3]}
أبو نواس
عضو رائد
المشاركات: 1,485
الانضمام: Jan 2002
|
RE: "أنا وأزواجي الأربعة" انتصار نسائي
(12-26-2009, 10:02 PM)مواطن مصرى كتب: المقصود بعملية عدم اختلاط الانساب .. أن لا يكون الابن مثله كمثل إبن الزنا الذى لا يعرف اباه وهى احقر درجات الزنا ... ولكن الام معروفة فهى التى تحمل ولا تحتاج لتأكيد انها هى الأم الحقيقية. اعذرني، يا زميل، لأني لم أفهم من المقصود بهذه الشتيمة "أحقر درجات الزنا".
هل هو المولود من علاقة "غير شرعية" بين رجل وامرأة ، أم الرجل الذي نكح أمه ؟.. أم أمه التي حملت به وولدته ؟
وما هي العقوبة المتوجبة على "ابن الزنا" الذي لا يعرف أباه ؟.. (إضافة إلى هذه الشتيمة التي يقذفه بها المجتمع)
(12-26-2009, 10:02 PM)مواطن مصرى كتب: أما نسب آل بيت النبى فهذا أمر اخر ..
ما هو، من فضلك، هذا "الأمر الآخر" ؟..
-------------------------
(12-26-2009, 10:10 PM)هاله كتب: 1 - بتتوقع فيه شي بيني و بينها لحتى أشخصن أو اهاجم؟
2 - كنت أتمنى لو أن طرحها و هدفها كانا أكثر نضجا و ارتقيا عن الاستفزاز و المفعول المؤقت ... الخ"
3 - أن أذكر ان الكاتبة "سعودية" الجنسية ليس عارا ولا هجوما و لا شخصنة و لا أي حاجة من ذلك القبيل بل لأن السعودية بلد التزمت في الدين و خنق المجتمع و الحريات و هي سياسة مهما طال عمرها لن تتمكن من وأد نفس الانسان و حاجته الأصيلة الى الحرية و الكرامة. و نادين البدير و نزيهة الجويدر و غيرهما دلالة على ذلك.
1 – لا.. لا أتوقع . ( إن شئت الحق فأنا لا أعرف! )
2 - من السهل إلقاء مثل هذه التهم... هي أشبه بالردح البلدي، ولا أهمية لها لدى القارئ الفطن.
من حق الكاتب أن يختار أسلوبه. (ومن بعض الأساليب؛ استفزاز ودغدغة وأستذة ... وعض اللسان .).
إن كنت توافقين على أن مقياس نجاحه هو قدرته على الوصول إلى وجدان القارئ وعقله.
فهل وصلت نادين البدير؟
3 - حسن أيضا . شكرا لك.
(أغلب ظني أن الكاتبات السعوديات، والخليجيات، سيأخذن قصب السبق في المستقبل لأنهن يواجهن تحديات وجودية كبيرة)
|
|
12-27-2009, 01:27 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
شهاب الدمشقي
مندس ..
المشاركات: 1,114
الانضمام: Jun 2002
|
RE: "أنا وأزواجي الأربعة" انتصار نسائي
(12-25-2009, 12:53 PM)طريف سردست كتب: [quote='Guru' pid='411703' dateline='1261702997']
لايوجد في الاسلام مايجبر الزوج او حتى يحثه على الحصول على موافقة الزوجة، بل وحتى في حال وجود شرط في العقد من قبل الزوجة يمنعه من التعدد يعتبر الشرط لاغيا لانه يحرم مااحله الله. كما ان المرأة لايجوز لها الطلاق وانما الخلع، وشتان مابين الطلاق والخلع، او فسخ الزواج لعدم اكتمال شروطه. وحتى في حال انتهاك شروط العقد من قبل الزوج يكون التعبير "فسخ الزواج" وليس بالطلاق. بمعنى اخر لاتملك المرأة ابدا الحق بإطلاق كلمة " انت طالق" ليصبح الطلاق واقعا على الفور وانما تخضع لوصاية القاضي وتقديراته...
رغم أني ارفض شريعة التعدد وأرى ان النقد الموجه لمبدأ التعدد في محله تماما (كيف ننسى ان أول من تمرد على مبدأ التعد هو الفتاة التي تربت في بيت النبوة "فاطمة" !؟) .. ولكن هذا لا يعني بأي حال النقد بناء على افكار مغلوطة، ومن ذاك ما ورد أعلاه في مداخلة العزيز طريف (وأتمنى ان يتسع صدر العزيز طريف لمداخلتي):
لا يمكن القول مطلقا بأن اشتراط الزوجة على زوجها ألا يتزوج عليها هو شرط باطل لاغ كما ذكر العزيز طريف، فصحة هذا الشرط محل خلاف فقهي، وقد أجازه الكثير من الفقهاء (وهو الرأي الراجح في المذهب الحنبلي) وعليه العمل قضاءً.
من جهة أخرى يمكن للمرأة أن تملك حق الطلاق وذلك اذا اشترطت حق الطلاق في العقد (وهو شرط صحيح ايضا) وبذلك يكون للزوجة ان تطلق زوجها بقولها: أنت طالق !.
كما يجيز الفقهاء شكلا للطلاق وهو الطلاق بحكم ولي الأمر أو القاضي بناء على طلب أحد الزوجين، وهذا هو الشكل المعتاد للطلاق في العمل القضائي نظرا لأان حكم القاضي في التفريق يلحظ فيه المتسبب بالنزاع بين الطرفين، وبالتالي يحمله المسؤولية المالية على ذلك من المهر.
أقول هذا الكلام من باب الموضوعية التي تدفعي للنقد بناء على أسس علمية موضوعية لا من باب تبني تلك المفاهيم الشرعية ..
مع التحية.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-27-2009, 12:18 PM بواسطة شهاب الدمشقي.)
|
|
12-27-2009, 12:13 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبجد هوز
لا للتمنع ولا للتمتع
المشاركات: 150
الانضمام: Oct 2009
|
RE: "أنا وأزواجي الأربعة" انتصار نسائي
عفواً أختي هاله
أنا توقفت معكي لأني حقيقة مازلت لا أعرف ماذا تريدين أن توصليه لنا من موضوعك , ناهيكي عن اجتزاز الرود وإهمال الأفكار والرد على ماترغبين في الرد عليه من من جمل محدده
كل هذا قد لايعنيكي بشئ بتاتاً
ولكن توقفت كثيراً عند عبارتكي . . .
اقتباس:حتى حتة اعلامية سعودية ناشئة طموحها الاستفزاز و التلذذ برؤية ردود أفعال!
حتى بعد تنبيه أخي ابو نواس لكي مشكوراً على ذلك
مازلت أستغرب منكي !!!
فليفهمني أحد من الزملاء اللي هنا هل أنا أفهم غلط ولا الأخت تكتب غلط
* حتة اعلامية ناشئة >>> عبارة تفيد النظرة السلبية من الزميلة للكاتبة
** حتة اعلامية سعودية ناشئة >>> ماذا تفيد هذه الإضافة في هذا الموقع
هو أنتي عندك مشكلة مع مين بالضبط ؟؟؟ معي الكاتبة اللي تشمتي فيها ولا مع أهل الدين في بلدها (( اللي مش بلدكي )) ولا مع البلد كله ؟؟؟
ولا مع الاسلام ككل ؟؟؟
هل من حقك أن تكتبي دون أن تحترمي أحد من محاوريكي , لا بلده ولا دينه !!!
وهل من حقي أن أرد عليكي على نفس السياق . . .
اقتباس:حتى حتة انترنتية (وأضع جنسيتكي هنا ) ناشئة طموحها الاستفزاز و التلذذ برؤية ردود أفعال!
عــــــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب
|
|
12-27-2009, 08:10 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
مواطن مصرى
عضو متقدم
المشاركات: 689
الانضمام: Oct 2009
|
RE: "أنا وأزواجي الأربعة" انتصار نسائي
الزملاء طريف و أبو نواس
ما اعنيه بشئ أخر فهو :
بالنسبة لآل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم وهم ينتسبون إليه رغم انه لم يخلف ذكرا؟ فلأنه صلى الله عليه وسلم اوصى بهم خيرا وكان يعلم من الله ان له أهل بيت حتى يوم الدين فقال لإبنته (لا يأتيني الناس بأعمالهم وتأتوني بأنسابكم) وقال من احب اهل بيتى فقد احبنى وهو خطاب للمسلمين سيظل حتى يرث الله الارض وما عليها ... وصار عرفا لدى المسلمين حباً لرسول الله ان كل من ينسب إليه سواء عن طريق الام أو الاب ان يعتبر من آل بيته .. حتى ان اكبر العائلات عندما يتزوج منهم رجل احدى بنات آل بيت الرسول فإن أولاده ذكورا وإناثاً يحملون لقب (شريف) وينسبون الى آل بيت النبى وليس الى عائلة أبيهم. وهذا ما اعنيه بشئ اخر.
أما ما أعنيه بأحقر درجات الزنا
فلا اقصد ابدا الطفل الوليد فهو لا يختلف عن أى شخص أخر فلا تزر وازرة وزر اخرى، ولكن أعنى من لا يُعرف أباه (خطأ منى أن لم أضع ضمة على الياء فالفعل مبنى للمجهول) فمن وجهة نظرى ان احقر درجات الزنا هو الزنا دون تمييز حتى أن الام نفسها لا تعرف من هو الاب. لذلك قلت (مثله مثل) اقصد ان اختلاط الانساب يستوى فيه الابن لو تمت ممارسة الجنس مع رجلين وبينه وبين من لا يٌعرف من هو اباه أصلا لأن امه مارست الجنس دون تمييز فكلاهما إبن زنا
بالنسبة للتعددية:
هى مكروهة شرعا لو دخلها ظلم، ولكن غير منهى عنها لأنه قد تكون هناك حاجة لها ... فلا تعمم قاعدة على امر به مساحة من الاستثناء وبعدم منحه سيوجد مشقة على بعض المسلمين. أما إن نُفذ وحدث منه ضرر للمسلمين فهى مسئولية من نفذه. لا ضرر ولا ضرار.
|
|
12-28-2009, 01:03 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}